نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-11-2011 - 02:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
لإكثار من المسكنات وتأثيرها على الكبد

November 27th, 2011

بيَّنت دراسة طبية أن الإفراط في تناول العقاقير المسكنة للآلام التي تدخل المادة الكيميائية "أسيتامينوفين" في تركيبها، مثل عقار "تايلينول" المسكن يسهم على المدى الطويل في تدمير الكبد.

وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 663 شخصا دأبوا على تناول المسكنات، خاصة "باراسيتيمول" ليتم تتبعهم خلال الفترة من عام 1992 وحتى 2008، وفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أمس الجمعة.

وأشارت المتابعة إلى أن أكثر من 161 منهم عانوا من خلل فى وظائف الكبد، وفى بعض الحالات تدمير جزئي له بسبب إفراطهم فى تناول المسكنات لمعاناتهم من آلام مزمنة في العظام والصداع والتهاب المفاصل، مما كان يضطرهم لتناول كميات كبيرة من المسكنات.


وشدد الباحثون على أن الجرعات المرتفعة والإفراط في تناول هذه المسكنات بين الأشخاص الذين يعانون الآلام المزمنة كالآم الظهر أو التهاب المفاصل قد تعرضهم لتدمير الكبد

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي هضمية وامراض الكبد

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

لإكثار من المسكنات وتأثيرها على الكبد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: لإكثار من المسكنات وتأثيرها على الكبد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معجزة اختلاف الألوان وتأثيرها على الانسان حلب الشهباء عجائب خلق الله 0 01-01-2012 05:20
كيف نحافظ على صحة الكبد الدكتور محمد ادلبي هضمية وامراض الكبد 0 07-09-2011 12:36
سرطان الكبد الدكتور محمد ادلبي هضمية وامراض الكبد 0 09-07-2011 09:51
تحذير للحوامل من المسكنات بنت الدكتورة الحمل والولادة 0 29-06-2011 05:31
قلة النوم وتأثيرها على القلب عبدالله الأهلاوي أمراض قلبية وصدرية 0 09-05-2009 01:29

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 03:05