نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-10-2013 - 11:52 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أطعمة تجنبى تناولها تماماً بعد التمارين الرياضية

October 30th, 2013

نحن نمارس الرياضة للحصول علي جسد ممشوق ،ليس به ترهلات ، ولتنشيط الدورة الدموية ،وأيضا الرياضة تخلص الجسم من السموم . أيا كان المكان الذي تمارسين فيه الرياضة ، سواء في المنزل أو النادي ، المهم أننا قبل التمارين بوقت كاف لابد من الحصول علي وجبة خفيفة تساعد علي النشاط ،وعدم الشعور بدوار (دوخة) ،وشرب الماء حتي لانشعر بالعطش، وحتي نسعد بأداء التمارين.

ولكن المشكلة تكمن فيما نتناوله بعد التمارين الرياضية من وجبات غذائية ، قد تتسبب في إهدار مابذلناه من جهد خلال التمارين ، وبالتالي تحرمك من إنقاص وزنك . إليكِ هذه الأطعمة:

أولا :المقرمشات والأطعمة المملحة:

تشعرين بحاجتك لأي طعام مملح لكي تتناولينه بعد التمرين ، لان الجسم قد فقد الماء عن طريق العرق الغزير أثناء التمارين الرياضية ،وكذلك الأملاح المعدنية ومنها البوتاسيوم ،تلجأين إلي الأطعمة والوجبات السريعة المملحة، كحل سريع وهي أيضا مليئة بالدهون والنشويات – إنك بذلك لن تحققي الهدف من الرياضة . عليك بتناول أطعمة صحية غنية بالبوتاسيوم مثل الموز والفاكهة المجففة بدلا من الأغذية السريعة التي تزيد الوزن.

ثانيًا: الخضروات النيئة:

تناول الخضر نيئة أو مطهوة بالبخار ينصح به كغذاء مفيد للصحة ، لكنها لاتستطيع تعويض جسمك عن الفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها جسمك بعد التمارين ،لذا لاتتناوليها وحدها في وجبتك بعد التمرين،ولكن اجعليها جزءا من وجبتك .

ثالثًا: الأطعمة الدسمة:

ممنوع منعا باتا تناول الأطعمة الدسمة مهما كانت الأسباب ، الوجبات السريعة ،الأطعمة المقلية والغنية بالزيوت أوالزبد ، حيث إن معظم النساء يعتقدن أن بإمكانهن حرق هذه الأطعمة بسهولة ، لكن هذا الأمر صعب جدا وتناول هذه الأطعمة يضيع الجهد المبذول في التمارين ، لأن هذه الأطعمة ببساطة تزيد نسبة الكولسترول في الدم وتقلل من انتاج الجليكوجين الذي تحتاجه العضلات والكبد ، وبالتالي يهددك ذلك بالتعرض للإصابة بأمراض القلب . امتنعي تماما عن تناول أطعمة دسمة بعد التمارين.

رابعًا: قطع الحلويات والشيكولاتة:

وهي من الأطعمة السريعة التي تمدنا بالطاقة والسكريات ،اللازمة لحالة الجوع التي نكون عليها بعد التمارين ،لكن هذه الأطعمة ينصح بها قبل التمارين لامدادنا بالطاقة ، وليس بعد التمارين ، ولكن لو قمتِ بتناولها بعد التمرين بماتحويه من كميات كبيرة من السكريات فسيذهب كل المجهود الذي قمتِ به بلا فائدة ، أما السكريات والشيكولاتة التي تناولتيها ،فستعمل كمنبه للعقل ،وتتسبب في حالة من الأرق وصعوبة في النوم ، والشعور بالإجهاد والتعب الشديد ، وتظنين أن التمرين هو السبب.

خامسًا : تناول المياه الغازية والسكريات:

من الأخطاء الشائعة تناول المياه الغازية أو الحلوي بعد التمارين الرياضية لإحساسنا بالعطش والإجهاد، هذه الأطعمة غنية بالسكريات والسعرات الحرارية العالية ، وهي لذلك تقلل من التمثيل الغذائي الجيد للجسم وتعيق عملية الهضم ، وبالتالي عدم إنقاص الوزن . لأنك ببساطة تحاولين حرق الدهون والحصول علي جسم رشيق وممشوق خلال التمارين ، ثم تقومين بتدمير ذلك بتناول هذه الأطعمة والمشروبات .

سادسًا: المعجنات والمخبوزات:

هذه الأطعمة نتناولها بسرعة لتعطي الاحساس بالشبع والامتلاء لفترات طويلة بعد التمارين ، وبالتالي من الممكن ألا نتناول طعام الغداء بشهية وبالكمية المناسبة ، أيضا تناول المعجنات لايعوض الجسم عن الجليكوجين اللازم للعضلات ، والاملاح المعدنية التي فقدها خلال التمرين ، لذلك لايجب تناولها بعد التمرين مثل البيتزا مثلاً، ويفضل تناول بعض حبات من الفاكهة المجففة مع الخبز الأسمر والزبادي .

سابعًا: حليب الشيكولاتة:

يعد من المشروبات التي تحتوي علي كميات هائلة من السعرات الحرارية ، والحليب مفيد جدا للجسم إلي جانب الشيكولاتة ، حيث يساهم هذا المشروب في تحسين الذاكرة ،وتخليص الجسم من السموم وكذلك الاحساس بالسعادة ، إلا أن هذا المشروب يضر بالأسنان وكذلك لا يسمح للجسم بالاستفادة مما تم حرقه من سعرات حرارية أثناء التمرين ،لذلك ننصحك بتناول هذا المشروب قبل التمرين ، لنستفيد مما به من مغذيات ،و لنضمن حرق السعرات التي سنكتسبها خلال التمارين.

ننصحك قبل تناول أي طعام بقراءة البيانات المرفقة في الخلفية لنتعرف علي كمية السكريات الموجودة به ونسبة الدهون والسعرات الحرارية ، مع عدم تناول المشروبات الغازية الغنية بالسكر وتسبب الانتفاخ ، واستبدليها بعصير طازج خالِ من السكر أو الاكتفاء بشرب الماء.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الطب الرياضي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
, , , , , ,

أطعمة تجنبى تناولها تماماً بعد التمارين الرياضية



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: أطعمة تجنبى تناولها تماماً بعد التمارين الرياضية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لوقت طويل، يضر عضلة القلب الدكتور محمد ادلبي الطب الرياضي 0 06-06-2012 09:58
15 دقيقة من التمارين الرياضية يوميا قد تطيل العمر الدكتور محمد ادلبي الطب و الصحة 0 18-08-2011 02:54
حتى لا تفسدي طفلك بتدليله..تجنبي أخطاء التربية السبع حلب الشهباء الأمومة والطفولة 2 14-07-2011 10:59
ظل الكعبة المشرفة يختفي تماماً يوم الجمعة حلب الشهباء الإسلام أهل السنة 2 27-05-2010 10:27
إنسحاب رسمي من فلورينتينو بصرف النظر تماماً عن فرانك ريبيري ملك الأهلي متفرقات كروية 1 10-06-2009 10:45

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 10:41