نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-05-2008 - 06:07 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
رينجرز وبطرسبرغ .. وحلم اللقب الأوروبي الأول

May 14th, 2008

يلتقي فريقا زنيت سان بطرسبرغ الروسي وغلاسغو رينجرز الاسكتلندي مساء اليوم على ملعب "سيتي أوف مانشستر ستاديوم" في مانشستر والخاص بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
ويدخل الفريقان المباراة النهائية وكل منهما يسعى لإحراز اللقب، حيث يتطلع سان بطرسبرغ إلى إحراز لقبه الأوروبي الأول، فيصير الفريق الروسي الثاني الذي يحرز كأس الاتحاد الأوروبي في السنوات الأربع الأخيرة بعد سي أس ك أ موسكو الذي أحرزها عام 2005 على حساب سبورتنغ لشبونة البرتغالي.
أما رينجرز فيسعى إلى أن يصبح أول نادٍ اسكتلندي يحرز إحدى الكؤوس الأوروبية منذ عام 1983، عندما فاز ابردين بكأس الكؤوس الأوروبية التي ألغيت الآن.
ولم يرشح أحد الفريقين لبلوغ النهائي، لكن لا يتخلف اثنان حاليًا بأنهما استحقا خوض مباراة القمة، رينجرز لأنه تخطى فرقًا عريقة أمثال فيردر بريمن الألماني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، وفيورنتينا الإيطالي، فيما تفوق زينيت سان بطرسبرغ على مرسيليا الفرنسي، وباير ليفركوزن الألماني ومواطنه بايرن ميونيخ حتى أنه نجح في تحقيق فوزين عريضين على الفريقين الأخيرين 4-1 و4-صفر على التوالي.
ويخوض رينجرز موسمًا ناجحًا بجميع المقاييس بقيادة مدربه القدير والتر سميث الذي يسعى إلى إحراز ثلاثية رائعة هذا الموسم بعد أن قاد فريقه إلى إحراز كأس رابطة الأندية الاسكتلندية المحترفة، ويبدو في وضع جيد لإحراز اللقب المحلي، علمًا بأنه يتخلف عن غريمه التقليدي سليتك بفارق أربع نقاط، لكنه يملك مباراتين مؤجلتين إذا فاز بهما يتصدر بفارق نقطتين، كما وصل الفريق إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الاسكتلندي والتي سيلتقي فيها كوين أوف ذا ساوث من الدرجة الثانية في 24 مايو/ أيار الحالي.
وقد اعتمد الفريق على دفاعٍ قوي خلال مبارياته واهتزت شباكه مرتين فقط خلال ثماني مباريات خاضها منذ خروجه من دوري الأبطال الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته في الدور الأول، وهو أخرج باناثينايكوس أثينا اليوناني وفيردر بريمن الألماني وسبورتنغ لشبونة البرتغالي وفيورنتينا الإيطالي في طريقه إلى نهائي أوروبي أول له منذ أحرز كأس الكؤوس الأوروبية عام 1972. وسيغيب عنه في مباراة اليوم مهاجمه الغابوني دانيال كوزان لطرده من مباراة الإياب ضد فيورنتينا في الدور نصف النهائي.
ويُذكر أن الرينجرز هو ثالث فريق اسكتلندي يصل إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي بعد دندي يونايتد عام 1987 وخسر أمام غوتبورغ السويدي، والسلتيك عام 2003 وخسر أمام اف سي بورتو البرتغالي.
ولم تحرز الفرق الاسكتلندية أي لقب أوروبي منذ حصل أبردين على كأس الكؤوس الأوروبية عام 1983 بفوزه على ريال مدريد الإسباني 2 – 1 بقيادة المدرب السير اليكس فيرغيسون الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد ذلك بثلاث سنوات.
صحوة الكرة الروسية
أما زنيت سان بطرسبرغ، الذي سيشارك الموسم المقبل في دوري الأبطال الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بصفة كونه بطل الدوري الروسي، فصعد إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، ويأمل تكرار إنجاز مواطنه سسكا موسكو الفائز باللقب عام 2004 مستغلاً صحوة الكرة الروسية في الآونة الأخيرة وبلوغها نهائيات كأس أوروبا المقررة الشهر المقبل.
وتخطى سان بطرسبرغ فرقًا كبيرة في مشواره الصعب، فهو أخرج فريقي فياريال الإسباني وأولمبيك مرسيليا الفرنسي في طريقه إلى الدور ربع النهائي الذي تغلب فيه على باير ليفركوزن الألماني 4 – 1 بمجموع المباراتين، وفي الدور نصف النهائي، انتزع التعادل 1 – 1 من بايرن ميونيخ الألماني في ميونيخ، ثم أذلّه 4 – 0 في مباراة الإياب في بطرسبرج.
واعتبر المدرب الهولندي ديك ادفوكات، الذي تولى منصبه عام 2006 بعدما ترك المنتخب الكوري الجنوبي، أن مباراة الإياب ضد بايرن ميونيخ كانت الأهم لفريقه هذا الموسم، وقال: "بعدما تغلبنا على بايرن ميونيخ، قلت للاعبين إذا لعبتم مثل اليوم فأمامكم فرصة كبيرة للفوز بالكأس".
لكن سان بطرسبرغ سيفتقد هدافه بافل بوغريبنياك، هداف المسابقة أيضًا برصيد 10 إصابات مشاركة مع مهاجم بايرن ميونيخ الإيطالي لوكا طوني؛ لإيقافه بعد حصوله على بطاقة صفراء خلال مباراة الإياب ضد بايرن ميونيخ، بينما يعود صانع الألعاب اندريه ارشافين الذي غاب عن هذه المباراة.
وسيقود أدفوكات سان بطرسبرغ في مواجهة فريقه السابق الرينجرز الذي دربه ثلاث سنوات ونصف سنة من 1998 إلى 2002 وقاده خلالها إلى إحراز بطولة الدوري الاسكتلندي مرتين.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

رينجرز وبطرسبرغ .. وحلم اللقب الأوروبي الأول



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: رينجرز وبطرسبرغ .. وحلم اللقب الأوروبي الأول
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللقب الأول لبرشلونة هذا الموسم من عيون الريال ABO ALZOZ الدوري الإسباني 0 18-08-2011 11:50
فيغو ينفي انتقاله إلى كوينز بارك رينجرز الموسم المقبل تشيلسي الدوري الإيطالي 0 19-03-2008 04:11
رينجرز بطلاً لكأس اسكتلندا آدم دوري أبطال أوربا 1 17-03-2008 02:43
لماذا نحمل فجر إبراهيم فوق طاقته ABO ALZOZ كأس العالم 2018 2 04-02-2008 05:38
غاتوزو يتدرب مع رينجرز CANTONA الدوري الإيطالي 2 14-01-2008 10:56

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 10:35