نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-05-2008 - 02:36 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية قصي الأهلاوي
 
قصي الأهلاوي
أهلاوي على القتل

قصي الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 15
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : أبوظبي
عدد المشاركات : 13,326
قوة التقييم : قصي الأهلاوي قام بتعطيل التقييم
هل وجه المرأة عورة ........

May 16th, 2008

ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره , ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا , من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له , واشهد ان محمدا عبده ورسوله .

اما بعد :

فان اصدق الحديث كلام الله , وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم , وشر الامور محدثاتها , وكل محدثة بدعة , وكل بدعة ضلالة , وكل ضلالة في النار.

..........................

اخواني الاعزاء : هذا الموضوع حول نقطة هامة جدا ,وجرى اختلاف بين العلماء فيها, وهي ((وجه المراة , وكفيها)))

هل تغطيتهما للوجوب....ام للاستحباب........

فاذا قلنا للوجوب ...........فما ادلة ذلك
واذا قلنا للاستحباب.........فما ادلة ذلك


طبعا هناك شروط للاشتراك في هذا الموضوع.

1: ان يكون الرد غير شخصي.......سامنع اي رد يكون بشكل شخصي بين المتناقشين

2: ان يكون الرد اما عن طريق الاستفسار عن نقطة معينة......او عن طريق ايراد الادلة اثناء النقاش

3: كل نقاش خارج نقطة النقاش....سيكون مصيره الحذف الفوري

4: بتمنى تكون المشاركة بالموضوع من اجل التعلم والارتقاء بعلمنا الشرعي وبشكل اخوي.....


الان :
الاخت ست الكل : ستكون معبرة عن القول القائل بان التغطية للوجوب.....
وساكون : الطرف المقابل القائل بالاستحباب وليس للوجوب

فبامكان اي من الاخوة الاعضاء ان يدخل النقاش وعلى حسب الشروط الموضوعة بالاعلى, مع اي من الطرفين, فغايتنا الوصول الى الحق وتعلم ديننا واحكامه



قصي


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الفقه أهل السنة

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 16-05-2008 - 02:57 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
قصي الأهلاوي
أهلاوي على القتل
الصورة الرمزية قصي الأهلاوي
رقم العضوية : 15
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : أبوظبي
عدد المشاركات : 13,326
قوة التقييم : قصي الأهلاوي قام بتعطيل التقييم

قصي الأهلاوي غير متواجد حالياً

   

شروط الجلباب

1: استيعاب جميع البدن الا ما استثني.

2: ان لا يكون زينة في نفسه.

3: ان يكون صفيقا لا يشف.

4: ان يكون فضفاضا غير ضيق.

5: ان لا يكون مبخرا مطيبا.

6: ان لا يشبه لباس الرجل.

7: ان لا يشبه لباس الكافرات.

8: ان لا يكون لباس شهرة

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 16-05-2008 - 03:02 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

   

استفسار اخي قصي ليش في المسجد الحرام مابصير المرأة تغطي على وشها ؟

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 16-05-2008 - 03:05 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
قصي الأهلاوي
أهلاوي على القتل
الصورة الرمزية قصي الأهلاوي
رقم العضوية : 15
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : أبوظبي
عدد المشاركات : 13,326
قوة التقييم : قصي الأهلاوي قام بتعطيل التقييم

قصي الأهلاوي غير متواجد حالياً

   

قال عليه الصلاة والسلام : (( لا تنتقب المراة المحرمة ولا تلبس القفازين))

ففي الحرم يا ابو الزوز هناك نص واضح بعدم تغطية المراة لوجهها...بالانتقاب
ولكم يمكن للمراة ان تسدل على وجهها اذا ارادت
والاسدال غير الانتقاب او تغطية الوجه بالكامل


التعديل الأخير تم بواسطة : قصي الأهلاوي بتاريخ 16-05-2008 الساعة 03:06

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 16-05-2008 - 03:19 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
ست الكل
فراشة أهلاوية
الصورة الرمزية ست الكل
رقم العضوية : 4335
تاريخ التسجيل : May 2008
مكان الإقامة : ســـــوريــــا الأسد
عدد المشاركات : 43
قوة التقييم : ست الكل is on a distinguished road

ست الكل غير متواجد حالياً

   


يسلموووو شيخنا على الموضوع

و أنا قبلت النقاش خاصة اني مغطية وشي عن كامل القناعة

الله يهدي الجميع

رح بلش بالدليل الأول


قوله تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [الأحزاب:59] .


وقد قرر أكثر المفسرين أن معنى الآية : الأمر بتغطية الوجه ، فإن الجلباب هو ما يوضع على الرأس ، فإذا اُدنِي ستر الوجه ، وقيل : الجلباب ما يستر جميع البدن ، وهو ما صححه الإمام القرطبي ، وأما قوله تعالى في سورة النور ( إلا ما ظهر منها ) ، فأظهر الأقوال في تفسيره : أن المراد ظاهر الثياب كما هو قول ابن مسعود رضي الله عنه ، أو ما ظهر منها بلا قصد كأن ينكشف شيء من جسدها بفعل ريح أو نحو ذلك .
والزينة في لغة العرب ما تتزين به المرأة مما هو خارج عن أصل خلقتها كالحلي والثياب ، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة كالوجه والكفين خلاف الظاهر .

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 16-05-2008 - 03:29 ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
Hussam
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية Hussam
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم

Hussam غير متواجد حالياً

   

يا أبو الزوز قصي عبيقول انه يجوز للمرأة كشف الوجه و اليدان خارج الحرم ولكن لمن أراد استخدام النقاب فلا مانع.

أما داخل الحرم فلا يجوز التنقيب أو لبس الكفوف وذكرلك قول الرسول عليه الصلاة والسلام : (( لا تنتقب المراة المحرمة ولا تلبس القفازين))

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 16-05-2008 - 04:09 ]
 رقم المشاركة : ( 7 )
قصي الأهلاوي
أهلاوي على القتل
الصورة الرمزية قصي الأهلاوي
رقم العضوية : 15
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : أبوظبي
عدد المشاركات : 13,326
قوة التقييم : قصي الأهلاوي قام بتعطيل التقييم

قصي الأهلاوي غير متواجد حالياً

   

(( يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ )) \\


الرد : يصر المخالفون على ان معنى (( يدنين)) : يغطين وجوههن , وهو خلاف اصل هذه الكلمة :

((الادناء )) لغة : وهو التقريب ((يرجى مراجعة جلباب المراة المسلمة للشيخ الالباني )) , حيث بين الشيخ انه ليس نصا في تغطية الوجه , ةان على المخالفين ان ياتوا بما يرجح ما ذهبوا اليه ,
قال الامام الاصبهاني في (( المفردات)) : الدنو : التقريب ... ويقال : دانيت بين الامرين وادنيت احدهما من الاخر....)) ثم ذكر الاية .
وبذلك فسرها ترجمان القران عبد الله بن عباس فيما صح عنه , فقال : ((تدني الجلباب الى وجهها ولا تضرب به ))., اي : لا تستره

2: تفسير الجلباب بانه الثوب الذي يغطي الوجه , ولا اصل له في اللغة ايضا , يل هو ينافي تفسير العلماء بانه الثوب الذي تلقيه المراة على خمارها , ولم يقولوا : على وجهها.

فالظاهر ان الجلباب ليس غطاء الوجه



والقائلين بانه غطاء الوجه يخالفون انفسهم عندما يقولون بانه يجوز اخراج عين واحدة او عينتان

فمن اين جاؤوا بهذا الاستثناء (( خروج عين او اثنتتان))..؟؟؟؟؟؟

ثم اختي الكريمة ان النقاب غير غطاء الوجه,,,وقول النبي عليه الصلاة والسلام (( لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين )), دليل على ان النقاب كان معروفا في وقت النبي عليه الصلاة والسلام.......فماذا نقول اختي الكريمة؟؟؟؟؟!!!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ست الكل مشاهدة المشاركة
يسلموووو شيخنا على الموضوع

و أنا قبلت النقاش خاصة اني مغطية وشي عن كامل القناعة

الله يهدي الجميع

رح بلش بالدليل الأول


قوله تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [الأحزاب:59] .


وقد قرر أكثر المفسرين أن معنى الآية : الأمر بتغطية الوجه ، فإن الجلباب هو ما يوضع على الرأس ، فإذا اُدنِي ستر الوجه ، وقيل : الجلباب ما يستر جميع البدن ، وهو ما صححه الإمام القرطبي ، وأما قوله تعالى في سورة النور ( إلا ما ظهر منها ) ، فأظهر الأقوال في تفسيره : أن المراد ظاهر الثياب كما هو قول ابن مسعود رضي الله عنه ، أو ما ظهر منها بلا قصد كأن ينكشف شيء من جسدها بفعل ريح أو نحو ذلك .
والزينة في لغة العرب ما تتزين به المرأة مما هو خارج عن أصل خلقتها كالحلي والثياب ، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة كالوجه والكفين خلاف الظاهر .

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 16-05-2008 - 06:11 ]
 رقم المشاركة : ( 8 )
ست الكل
فراشة أهلاوية
الصورة الرمزية ست الكل
رقم العضوية : 4335
تاريخ التسجيل : May 2008
مكان الإقامة : ســـــوريــــا الأسد
عدد المشاركات : 43
قوة التقييم : ست الكل is on a distinguished road

ست الكل غير متواجد حالياً

   


اقتباس:


الرد : يصر المخالفون على ان معنى (( يدنين)) : يغطين وجوههن , وهو خلاف اصل هذه الكلمة :
((الادناء )) لغة : وهو التقريب ((يرجى مراجعة جلباب المراة المسلمة للشيخ الالباني )) , حيث بين الشيخ انه ليس نصا في تغطية الوجه , ةان على المخالفين ان ياتوا بما يرجح ما ذهبوا اليه ,
قال الامام الاصبهاني في (( المفردات)) : الدنو : التقريب ... ويقال : دانيت بين الامرين وادنيت احدهما من الاخر....)) ثم ذكر الاية .
وبذلك فسرها ترجمان القران عبد الله بن عباس فيما صح عنه , فقال : ((تدني الجلباب الى وجهها ولا تضرب به ))., اي : لا تستره


شيخي الفاضل

بس بالقرأن الكريم لم يحدد الوجه
حيث ان الله عز و جل قال ((يدنين عليهن من جلابيبهن ))
و هالشي بفسر انو المقصود هو ستر بدن المرأة كامل
فالمرأة كلها عورة



اقتباس:
2: تفسير الجلباب بانه الثوب الذي يغطي الوجه , ولا اصل له في اللغة ايضا , يل هو ينافي تفسير العلماء بانه الثوب الذي تلقيه المراة على خمارها , ولم يقولوا : على وجهها.

فالظاهر ان الجلباب ليس غطاء الوجه
في هذه الآية ذكر الجلباب
بس بالآيات التانية ذكرت غير مصطلحات
وليضربن بخمرهن على جيوبهن

حيث ان روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت " لما أنزلت هذه الآية أخذن أزورهن، فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها " .
كما قال الحافظ ابن حجر : {{ ( فاختمرن ) أي غطين وجوههن }} .


اقتباس:
والقائلين بانه غطاء الوجه يخالفون انفسهم عندما يقولون بانه يجوز اخراج عين واحدة او عينتان

فمن اين جاؤوا بهذا الاستثناء (( خروج عين او اثنتتان))..؟؟؟؟؟؟
انا الي بعرفو انو بالاحاديث النبوية اذن باخراج عين واحدة فقط
فما هو دليلك على تحليل اخراج اثنتان

اقتباس:
ثم اختي الكريمة ان النقاب غير غطاء الوجه,,,وقول النبي عليه الصلاة والسلام (( لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين )), دليل على ان النقاب كان معروفا في وقت النبي عليه الصلاة والسلام.......فماذا نقول اختي الكريمة؟؟؟؟؟!!!!!
لأن النقاب أمر مشرووع ولم ينهى عنه الرسول
صلى الله عليه وسلم ذُكر بأنه من محظورات
الإحرام أما تغطية الوجه فهو أمر واجب لذا لم يذكر
من محظورات الإحرام ولأن كشفه محرم

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

هل وجه المرأة عورة ........



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: هل وجه المرأة عورة ........
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عورة المرأة المسلمة أمام المرأة الكافرة حلب الشهباء الفتاوي أهل السنة 0 26-01-2014 09:22
قصاص مدرب سلة الاتحاد : صبرنا على الفريق سيثمر والكأس المحلية كشفت عورة الفرق الكبيرة حلب الشهباء كـرة السلة الاتحاد الحلبي 1 25-01-2012 04:31
قيل في المرأة اغا القلعة الحمراء بنات حلب 5 15-02-2011 03:46
حادث مروري بسيط يكشف "عورة" باص الدائري الشمالي الجديد بحلب ابراهيم الاهلاوي أخبار المحلية والعالمية 8 24-09-2008 05:33
سؤال عن عورة المرأة waseem الفتاوي أهل السنة 28 17-12-2007 05:33

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 07:32