نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-05-2008 - 11:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابونجبو
 
ابونجبو

ابونجبو غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice
برشلونة ومباراة الوداع لريكارد

May 18th, 2008





اختتم فريق برشلونة موسمه بفوز كبير على مضيفه ريال مورسيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في لقائهما الذي أقيم مساء السبت على ملعب "نويفا كوندومينا" في مدينة مورسيا، في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعد هذا الفوز الشرفي هو الأخير لبرشلونة تحت قيادة مدربه الهولندي فرانك ريكارد، الذي اختتم مسيرته مع الفريق الكاتالوني بنهاية المباراة وبالتالي انتهاء الموسم الكروي، حيث سيتولى نجم الفريق السابق خوسيب غوارديولا قيادة برشلونة ابتداء من الموسم القادم.

ورغم السيطرة الميدانية لبرشلونة على مجريات المباراة، تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 15 عن طريق المدافع خوان أوتشوا، إثر ركلة ركنية من الناحية اليسرى سددها أوتشوا برأسه مباشرة في أقصى الزاوية البعيدة لمرمى برشلونة، على يسار الحارس خوسيه مانويل بينتو الذي لعب هذه المباراة بدلاً من الحارس الأساسي فيكتور فالديز.

ولم يهنأ ريال مورسيا كثيراً بهدف التقدم، حيث نجح برشلونة في التعادل في الدقيقة 23 بهدف للمهاجم الكاميروني صامويل إيتو، بعد أن مر الفرنسي تييري هنري من الناحية اليسرى مراوغاً دفاع مورسيا، وتبادل تمرير الكرة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثم لعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى إيتو الذي كان بانتظارها وسددها مباشرة في المرمى محرزاً هدف التعادل للضيوف.

وبعد هدف التعادل بدقيقتين توج هنري مجهوداته بهدف ثان، بعد أن تلقى كرة طولية ضربت فخ التسلل الذي نصبه مدافعو مورسيا، وانفرد بحارس المرمى ألبرتو غارسيا ولعب الكرة برأسه من فوق الأخير الذي خرج لملاقاته ثم أكملها بقدمه في المرمى الخالي.

وواصل الفريق الكاتالوني تألقه، وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 32 بقدم المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس، إثر تمريرة عرضية سهلة من إيتو، وهو أول أهداف جيوفاني مع برشلونة في الدوري الإسباني.

استمرت سيطرة برشلونة مع بداية الشوط الثاني، وأضاف جيوفاني هدفاً رائعاً في الدقيقة 51، بعد فاصل من المراوغة والتمريرات، حيث اخترق دفاع مورسيا من العمق، ثم لعب كرة ساقطة من فوق الحارس ألبرتو إلى داخل المرمى، مسجلاً الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه.

وأضاف جيوفاني نجم المباراة الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 66، بتسديدة خاطفة من على حدود منطقة جزاء مورسيا، ليحسن الفريق الكاتالوني وداع مدربه ريكارد.

وتسبب كارليس بويول قائد برشلونة في ركلة جزاء لصالح مورسيا في الدقيقة 80 جاء منها الهدف الثاني لأصحاب الأرض، بقدم الهداف إيفان ألونسو الذي رفع رصيده إلى عشرة أهداف هذا الموسم، ثم أضاف مورسيا هدفاً ثالثاً في الدقيقة 85 من ركلة حرة قوية سددها لاعب الوسط آبيل غوميز في الزاوية اليمنى ولم ينجح الحارس خوسيه بينتو في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 67 نقطة محتفظاً بالمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه أتلتيكو مدريد الرابع، الذي يواجه فالنسيا على ملعب الأخير في المرحلة ذاتها، ويتفوق برشلونة أيضاً بفارق الأهداف على أتلتيكو.

وتوقف رصيد ريال مورسيا عند 30 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وكان الفريق قد تأكد هبوطه من قبل إلى دوري الدرجة الثانية، فكانت هزيمته في مباراة برشلونة بمثابة تحصيل حاصل.



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

برشلونة ومباراة الوداع لريكارد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: برشلونة ومباراة الوداع لريكارد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غدا الاتحاد يستضيف قاسيون ومباراة نهاية الاياب عاشقة سلة الاتحاد كـرة السلة الاتحاد الحلبي 9 01-04-2009 02:04
الاتحاد في ضيافة الكرامة...... ومباراة الاياب عاشقة سلة الاتحاد كـرة السلة الاتحاد الحلبي 28 05-02-2009 11:46
تيتا استبعد الجبيلي ومباراة ودية غدا totti balt كرة القدم الاتحاد الحلبي 11 24-08-2008 06:18
الوداع الأخير لريكارد في كامب نو تشيلسي الدوري الإسباني 4 13-05-2008 06:13
منتخب الرجال.. لاعبون جدد.. ومباراة عمان الأولى الاهلاوي سامي الرياضة السورية 5 02-05-2008 04:12

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 07:29