نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-10-2007 - 01:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
بلاتر يدافع عن قرار إلغاء المناوبة

October 30th, 2007

بلاتر يدافع عن قرار إلغاء المناوبة


دافع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قرار اللجنة التنفيذية للفيفا الاثنين بإنهاء سياسة تناوب الاتحادات القارية الستة على استضافة بطولة كأس العالم.
أكد بلاتر أنه لن تكون هناك قيود على عدد الدول المتقدمة من نفس الاتحاد القاري، وقال "لم نضع قيودا على عدد المتقدمين من الاتحاد القاري الواحد لان كل اتحاد وطني له الحق في التقدم بطلب لاستضافة البطولة، ولكن بالطبع إذا كان هناك عشرة عروض مثلا فسوف يتعين علينا أن نجري تصفية أولية مثلما هو الحال مع الاولمبياد".
وكانت جنوب أفريقيا أول المستفيدين من سياسة التناوب التي لم تستمر طويلا ومن المقرر أن تستضيف نهائيات كأس العالم عام 2010، أما البرازيل فهي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب لاستضافة كأس العالم 2014 في أميركا
الجنوبية ومن المقرر أن توافق اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي على طلبها الثلاثاء.
وقال بلاتر إن وضع البرازيل كدولة وحيدة تقدمت لاستضافة نهائيات 2014 لعب دورا في إلغاء سياسة التناوب، مضيفاً أن "البرازيل مرشح قوي للغاية لكن هناك أمر ينقص العرض، والعرض رائع وبه جميع الضمانات المطلوبة ويحظى بدعم السلطات لكن ينقصه المنافسة والمنافسة عنوان كرة القدم".
ورغم أن البرازيل صاحبة الرقم القياسي في مرات الفوز بكأس العالم بإحراز اللقب خمس مرات إلا أنها نظمت البطولة مرة واحدة فقط وكانت عام 1950.
استياء من القرار

في المقابل، أعلن الأميركي تشاك بليزر عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الاثنين أنه يشعر بخيبة الأمل لقرار الفيفا بإنهاء العمل بنظام التناوب بين القارات في استضافة نهائيات كأس العالم وهو ما سيحرم قارة أميركا الشمالية من الفوز بشكل مباشر بشرف تنظيم البطولة عام 2018.
وأوضح أنه كان يعارض دائما سياسة التناوب لكنه كان يأمل أن يحين دور اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف" لاستضافة النهائيات.
وقال بليزر للصحفيين بعد أن صوتت اللجنة التنفيذية للفيفا الاثنين لصالح إلغاء نظام التناوب "لتحقيق المساواة كنت أود أن يستمر هذا النظام حتى تكتمل العملية باستضافة اتحاد الكونكاكاف للنهائيات عام 2018".
وقدم اقتراحاً بتمديد العمل بنظام التناوب حتى 2018 لكنه لم يحصل على دعم من بقية أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، مضيفاً "إنه أمر مخيب للآمال لكنه كان متوقعا، إلا أن القرار أدى على الأقل إلى تحسين اللوائح القديمة".
وأوضح "قبل العمل بنظام التناوب كان القيد الوحيد على الدول التي تتقدم لاستضافة النهائيات هو ألا تنتمي للاتحاد القاري الذي نظم النهائيات السابقة أما الآن فان هذا الأمر سينطبق على البطولتين السابقتين لكأس العالم".
وألمح عضو اللجنة التنفيذية إلى أن الولايات المتحدة وكندا والمكسيك كانت جميعا تفكر في التنافس على الفوز بحق تنظيم البطولة.
وستستضيف جنوب أفريقيا نهائيات كأس العالم 2010 ومن المنتظر أن تستضيف قارة أميركا الجنوبية البطولة عام 2014، ووفقا لنظام التناوب كان اتحاد الكونكاكاف سيستضيف نهائيات 2018.
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم صوتت الاثنين بالإجماع على إنهاء سياسة تناوب الاتحادات القارية الستة التي يتألف منها الفيفا استضافة بطولة كأس العالم.
وقال تشونغ مونغ جوون نائب رئيس اللجنة التنفيذية للفيفا للصحفيين الاثنين إن سياسة التناوب ستلغى اعتباراً من كأس العالم 2018.
استخدام الكرة الذكية

من جهة أخرى أكد بلاتر أن "الكرة الذكية" ستختبر خلال بطولة العالم للأندية في كانون الأول/ديسمبر المقبل في اليابان.
وقال: "سنختبر هذه التكنولوجيا خلال كأس العالم للأندية في اليابان، وهي ستسمح بمعرفة ما إذا كانت الكرة تجاوزت الخط أم لا وسنرى ما سيحصل".
وأضاف: "في أكثر من 100 ألف مباراة، لا أذكر إلا واحدة تسببت بخلاف، وهي هل سجل جيفري هيرست لإنكلترا في مرمى ألمانيا في نهائي مونديال 1966 (4-2) أم لا"؟
في المقابل، أكد بلاتر أنه خلافاً لما أعلن الـ"فيفا" مطلع الشهر الحالي، لن يتم اختبار حكمين في الملعب، مشيراً إلى أنه تم تخصيص مبلغ 40 مليون دولار للتحكيم للفترة المقبلة خلال ثلاثة أعوام ونصف العام.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

بلاتر يدافع عن قرار إلغاء المناوبة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: بلاتر يدافع عن قرار إلغاء المناوبة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرار إلغاء دوري المحترفين بين الجدل والحلول حلب الشهباء الرياضة السورية 0 01-05-2011 11:35
بلاتر يتوقع إقامة مونديال شتوي في قطر ABO ALZOZ متفرقات كروية 0 08-01-2011 03:34
بلاتر لن يتطرق إلى فارق الأصوات ABO ALZOZ كأس العالم 2018 0 02-12-2010 02:57
بلاتر وبلاتيني وبن همام في عُمان ABO ALZOZ الرياضة الـعــربــيـة 1 03-01-2009 09:49
بيكنباور يساند بلاتر وحش الاتحاد الوحش الرياضة العالمية 0 29-05-2008 06:19

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 05:28