نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-08-2008 - 08:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية وحش الاتحاد الوحش
 
وحش الاتحاد الوحش
وحش المنتدى

وحش الاتحاد الوحش غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 4496
تاريخ التسجيل : May 2008
مكان الإقامة : يا ناموسة وينك وينك
عدد المشاركات : 9,138
قوة التقييم : وحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the rough
يوفنتوس 4-0 أرتميديا براتيسلافا

August 14th, 2008

يوفنتوس 4-0 أرتميديا براتيسلافا



وضع يوفنتوس قدمه الأولى نحو دور المجموعات في مسابقة دوري الابطال و أصبح على بعد خطوة بسيطة من تحقيق الهدف الذي وضعه النادي نصب أعينه منذ عامين حيث سحق اليوفنتوس فريق أرتميديا براتيسلافا برباعية نظيفة في دور الذهاب.


اليوفنتوس غاب عن دوري الابطال لعامين متتاليين .. و منذ تهبيط اليوفنتوس للدرجة الثانية وضعت ادارة اليوفنتوس الجديدة هدفا نصب أعينها و هو التأهل لدوري الأبطال بعد موسمين ... و ها هو الفريق يقترب كثيرا من تحقيق هذا الهدف المنشود بعد أن حقق اليوفنتوس نتيجة إيجابية جدا بالفوز الساحق على أرتميديا براتيسلافا السلوفاكي برباعية نظيفة في دور الذهاب في تورينو على ان تلعب مباراة الاياب الاسبوع القادم.

اعتمد رانييري في بداية المباراة على عناصر الخبرة و العناصر التي لها خبرة و احتكاك بمثل هذه المواقع الحاسمة و في المواجهات الاوروبية .. حيث أقحم غريغيرا و كيليني و ليغروتالي و مولينارو في خط الدفاع و هو الخط نفسه الذي كان يشارك به الفريق في الموسم الماضي .. و في خط الوسط تواجد كامورانيزي و سيسوكو و اللاعب الجديد بولسن إضافة إلى صالحميدزتش بديلا لنيدفيد الموقوف .. و في خط الهجوم اعتمد رانييري على الثنائي المتفاهم دل بييرو و تريزيغيه.

المباراة بدأت بسرعة و بضغط مستمر من قبل اليوفنتوس الذي أعلن عن نيته بحسم اللقاء مبكرا .. فبعد سبع دقائق فقط تمكن اليوفنتوس من افتتاح التسجيل عن طريق اللاعب المتألق ماورو جيرمان كامورانيزي .. حيث مرر اللاعب كرة ذكية لغريغيرا داخل منطقة الجزاء لكن غريغيرا لم يتحكم بها جيدا لترتد إلى كامورانيزي الذي سددها بيمناه قوية معلنا أول أهداف المباراة.

بعدها اضطر المدرب رانييري إلى اجراء أول تبديل بعد إصابة المدافع غريغيرا .. و كانت المفاجأة الغير متوقعة من رانييري بإقحام فينشينزو ياكوينتا بدلا من غريغيرا بخطوة فيها مغامرة كبيرة حيث تغيرت خطة الفريق بعد عشرة دقائق فقط من البداية من 4-4-2 إلى 4-3-3 و ذلك برجوع صالحميدزتش إلى الظهير الايمن.

و بالرغم من تغيير الخطة و طريقة اللعب .. إلا أن اليوفنتوس أصبح مسيطرا بشكل أكبر و كان اللعب سريعا في خط الوسط و لم يكن اليوفنتوس يضيع أي ثانية حيث بدت النية واضحة على انهاء المباراة مبكرا و عدم المخاطرة و انتظار مفاجآت الخصم في الإياب في سلوفاكيا .. و من هذه الكرات الخطيرة كاد تريزيغيه ان يسجل الهدف الثاني الا ان كرته حذت بجوار القائم.

الهدف الثاني لم يتأخر كثيرا حيث أتى في الدقيقة الـ 27 .. هدف أقل ما يقال عنه بأنه هدف رائع و أسطوري .. الهدف أثبت مدى التفاهم الكبير بين خط الهجوم و الوسط فمن لعبة تكتيكية أقل ما يقال عنها رائعة بين كامورانيزي و تريزيغيه و دل بييرو .. سدد دل بييرو كرة رائعة و قوية من خارج منطقة الجزاء ليضعها في الزاوية 90 و لم يدع للحارس السلوفاكي أي فرصة في الوصول للكرة .. هدف رائع جدا من القائد دل بييرو.

دل بييرو كان في حالة ممتازة في اللقاء .. فقد تمكن من اختراق اربعة لاعبين على الجهة اليمنى لكن كرته طالت قليلا لتصل للحارس .. كما انه كان يرجع للخلف لمساندة الوصل و استلام الكرة و صناعة اللعب و كان ياكوينتا ان يستفيد من كرة صنعها له دل بييرو بذكاء لكن الاول لم يحسن استقبالها بشكل جيد بعد كسره لخطة التسلل.

و قبل نهاية الشوط الاول بدقائق .. تمكن المدافع الصلب جيورجيو كيليني من تسجيل الهدف الثالث من كرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها كامورانيزي بحنكة .. لينهي اليوفنتوس متقدما في الشوط الاول بثلاثة أهداف نظيفة.

الشوط الثاني لم يختلف كثيرا عن الاول .. سيطرة واضحة جدا من قبل اليوفنتوس و بالرغم من التقدم بثلاثة أهداف الا ان اليوفنتوس ما زال عازما على تسجيل المزيد .. و كاد بولسن أن يسجل أول أهدافه مع اليوفنتوس في أول مباراة رسمية له مع الفريق عندما سدد كرة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالعارضة ! .. و بعدها بلحظات قليلة كاد دل بييرو ان يسجل الرابع في لقطة مشابهة لهدفه في الشوط الاول لكن هذه المرة بيسراه .. إلا أن الكرة علت العارضة بسنتيمترات قليلة جدا.

تريزيغيه سجل الهدف الرابع لكن هذه المرة لم يحتسب .. بعد ان مرر كامورانيزي كرة عرضية لتريزيغيه من على خط المرمى ليضعها تريزيغول في الشباك لكن حكم الخط رفع رايته معلنا تجاوز الكرة خط المرمى اثر تمريرة كامورانيزي.

و كاد فريق أرتميديا ان يفاجئ اليوفنتوس من كرة مرتدة من على الجهة اليسرى بعد ان انطلق اللاعب البديل فوردك مخترقا الجبهة اليمنى لليوفنتوس ليمرر كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس جيجي بوفون كان لها بالمرصاد ... للتذكير فإن هذه المباراة هي لحظة تاريخية لبوفون فهي المشاركة رقم 500 له على مستوى الاندية.

و استمر اليوفنتوس في الضغط و المحاولة و كان ياكوينتا من تسجيل الهدف الرابع من كرة قوية سددها من خارج المنطقة لكنها مرت بجانب القائم .. و بعدها بدقائق كاد تريزيغيه ان يسجل هذا الهدف الذي تأخر قدومه و عاند الفريق طوال الشوط الثاني .. لكنه لم يتحكم بالكرة بشكل جيد داخل المنطقة.

و عاد تريزيغيه مرة أخرى في محاولة لتسجيل الهدف الرابع لكنه كرته القوية على الطائر مرت بجوار الحارس السلوفاكي الذي لم يتمكن من فعل أي شيء امام فوج اليوفنتوس الساحق في المباراة .. و أتى التبديل الثاني لليوفنتوس في اللقاء بخروج دل بييرو الذي صال و جال في الملعب و دخول أماوري ليشارك في أول مباراة رسمية له مع الفريق.

و أخيرا أتى الهدف الرابع الذي عاند الفريق طوال الشوط الثاني .. هذه المرة عن طريق المدافع ليغروتالي الذي ارتقى لركنية نفذها كامورانيزي و يسجل هدفا رأسية جميلا معلنا اقتراب اليوفنتوس كثيرا من التأهل لدور المجموعات من بطولة دوري الابطال.

الهدف الخامس كان قريبا جدا أيضا عندما سدد ياكوينتا تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة ليتصدى لها الحارس و ترتد لأماوري الذي رفض هدية الحارس و سدد الكرة فوق العارضة .. إلا أن نتيجة 4-0 إيجابية جدا للفريق حيث أن هدفا واحدا من اليوفنتوس في مباراة الاياب الاسبوع القادم يعني أن الفريق السلوفاكي عليه تسجيل 6 أهداف !

تشكيلة اليوفنتوس : بوفون - غريغيرا (ياكوينتا 16) - ليغروتالي - كيليني - مولينارو - صالحميدزتش - بولسن - سيسوكو - كامورانيزي - دل بييرو (اماوري 73) - تريزيغيه

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

يوفنتوس 4-0 أرتميديا براتيسلافا



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: يوفنتوس 4-0 أرتميديا براتيسلافا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل شي عن جوفنتوس وحش الاتحاد الوحش الدوري الإيطالي 11 15-04-2009 01:17
فوز تشيلسي على جوفنتوس ملك الأهلي دوري أبطال أوربا 7 27-02-2009 03:49
رغم فوز اليوفي برباعية ضد أرتميديا وحش الاتحاد الوحش دوري أبطال أوربا 5 26-08-2008 04:28
يوفنتوس مستعد لمواجهة أرتميديا في لقاء الاياب وحش الاتحاد الوحش دوري أبطال أوربا 2 25-08-2008 08:35
يوفنتوس يقابل تيمبري أو أرتميديا براتيسلافا .. وحش الاتحاد الوحش دوري أبطال أوربا 0 01-08-2008 09:49

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 04:42