نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-10-2008 - 03:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
لاعب السلة "أصيل السعيد: أُفضّل البقاء في نادي الحرية..وتجربتي مع المنتخب كان

October 7th, 2008

بعد تألقه في الدوري مع فريقه الأخضر، نجح في حجز مكان له على لائحة المنتخب.. لاعب سلة الحرية "أصيل السعيد" يتحدَّث لـ"بلدنا" عن استعدادات فريقه للموسم الجديد، وعن تجربته الأولى مع المنتخب.
¶ كيف ترى استعدادات سلة الحرية للموسم المقبل؟
¶ ¶ التحضيرات مقبولة إلى حد ما، بدأت بشكل جدي من بداية شهر أيلول الفائت، ركزنا في بدايتها على رفع اللياقة البدنية، ثم عملنا على تطوير التكتيك الدفاعي الجماعي للفريق والمهارات الفردية للاعبين. وحالياً، من المقرر أن نخوض معسكراً خارجياً. ولعبنا مباراة ودية مع الجلاء قبل العيد، قدمنا خلالها مستوى جيداً، حاولنا فيها تطبيق التكتيك الذي تدربنا عليه خلال الفترة التحضيرية. وإن شاء الله من خلال المعسكر والمباريات الودية التي سنخوضها، نستطيع أن نصل إلى الجاهزية الكاملة، وندخل الدوري بروح عالية.
¶ ما رأيك بالمستوى الذي قدَّمه الحرية في الموسم الماضي؟
¶ ¶ الجميع يعرف أنَّ فريقنا لعب الفاينل إيت في الموسم الماضي دون محترف أجنبي. وهذا الموضوع أثَّر كثيراً علينا، وخلق فارقاً كبيراً بيننا وبين الفرق التي تمتلك لاعباً أجنبياً. لكن في الكأس استفدنا من غياب الأجنبي، وقدَّمنا مستوى جيداً، في حين باقي الفرق حدث لديهم خلل بسبب غياب الأجنبي، ولو كان عندنا لاعب أجنبي لكنّا حققنا مركزاً أفضل بكثير في الدوري.
¶ حدثنا عن مشاركتك مع المنتخب لاسيما أنها التجربة الأولى لك؟
¶ ¶ كانت هناك عناصر جديدة في المنتخب، تشارك لأول مرة، أنا من بينهم. وقد استفدنا كثيراً من مشاركتنا في بطولة الملك عبد الله في الأردن، التي لعبنا خلالها مباريات قوية، وأنا شخصياً استفدت كثيراً من تجربتي في المنتخب والتزامي بالتمرين مع مدرب أجنبي، أعطاني دفعاً معنوياً كبيراً. وهو مدرب كبير يحضر اللاعب بشكل جيد نفسياً وتكتيكياً، ويطور الفكر السلوي لدى اللاعب. لم نكن ناجحين في البطولة، فقد فزنا فقط على الأردن والمغرب، وجميع الفرق كانت محضرة أكثر منا، ونحن كان لدينا نقص كبير في عناصر الفريق، مثل: ميشيل معدنلي، وشريف الشريف، ونور السمان. بشكل عام، لم نكن مطالبين بنتائج، بقدر ما كنا مطالبين بتقديم مستوى جيد، والاستفادة من الاحتكاك كمرحلة تحضيرية لبطولة العرب في تونس.
¶ ما الفرق الذي لمسته بين التمرين مع المنتخب و تمرينك مع الفريق في النادي؟
¶ ¶ في المنتخب يوجد نظام والتزام أكثر، واللاعب مفرّغ بشكل كامل للتمرين، ومحضّر نفسياً وذهنياً، والجميع من حولك مهتم ومتابع لك، من معالج وإداري وكادر تدريبي. وهناك عمل جماعي، وجو منافسة، وكلّ شخص يقدّم كل ما لديه؛ فاللاعب مطالبٌ بالنظام والالتزام الكامل بالتمرين، وعليه أن يثبت نفسه ويتمكن من الاستمرار بمستوى ثابت ومتصاعد، حتى يحافظ على مكانه في المنتخب. أما الاختلاف من الناحية التكتيكية فكان في الجانب الدفاعي، حيث تمَّ التركيز عليه بشكل كبير، وأنا شخصياً تحسَّن دفاعي كثيراً، ومعظم أنديتنا تركّز على الهجوم.
¶ما رأيك في النظام الجديد للدوري؟
¶ ¶ وجود محترف أجنبي من بداية الدوري شيء إيجابي، لكن ذلك يعتمد على ميزانية الأندية؛ فهناك بعض الأندية فقيرة ولا تستطيع استقدام لاعب أجنبي، والفرق الغنية هي فقط المستفيدة، فيما سيكون ذلك مكلفاً كثيراً للأندية الفقيرة. وبرأيي لو كان أول دور ذهاب إياب من دون أجانب وفاينل سكس يُسمح فيه بإشراك لاعبين أجانب، لكان ذلك أفضل.
¶ وجود عدد من لاعبي الحرية في صفوف المنتخبات مؤشر إيجابي.. ماذا تتوقع لفريقكم في الموسم المقبل؟
¶ ¶ فريقنا يضمُّ مجموعة عناصر جيدة فيها الخبرة والشباب. نحن بحاجة إلى وقوف الإدارة إلى جانبنا، ويجب أن نحافظ على الالتزام بالتمرين، ونلعب مباريات ودية، وأن يتمَّ تدعيم الفريق بلاعب أجنبي على مستوى عالٍ. عندها -إن شاء الله- نحقّق مركزاً جيداً في الدوري، وأفضل من الموسم الماضي.
¶ هل أتتك عروض من أندية محلية أخرى؟
¶ ¶ كان هناك عرض من أحد الأندية المحلية خارج حلب، لكنني ملتزم بعقد مع الحرية، ومستمر حتى نهاية الموسم المقبل، وأنا لا أرغب في اللعب خارج حلب، كما أنني أفضّل البقاء في نادي الحرية حتى بعد نهاية عقدي. .
الاسم: أصيل السعيد.
الطول: 191 سم.
العمر: 23 عاماً.
المركز: جناح.
النادي: الحرية.
الأندية السابقة: لا يوجد.
الحالة الاجتماعية: خاطب.


لاعب السلة "أصيل السعيد: أُفضّل البقاء في نادي الحرية..وتجربتي مع المنتخب كان

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كـرة السلة الاتحاد الحلبي


التعديل الأخير تم بواسطة : totti balt بتاريخ 07-10-2008 الساعة 03:52
رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

لاعب السلة "أصيل السعيد: أُفضّل البقاء في نادي الحرية..وتجربتي مع المنتخب كان



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: لاعب السلة "أصيل السعيد: أُفضّل البقاء في نادي الحرية..وتجربتي مع المنتخب كان
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتحاد الحلبي يتعاقد مع أياد جيلاني و أصيل السعيد حلب الشهباء كـرة السلة الاتحاد الحلبي 0 31-08-2016 10:18
الحرية والاتحاد على أبواب البقاء بين الكبار حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 22-10-2014 01:17
احتراق سيارة " تكسي " بالكامل قرب نادي الحرية في حلب حلب الشهباء أخبار المحلية والعالمية 0 04-09-2010 09:43
صحيفة رياضية تكتب بالخط العريض "تفوو على نادي الحرية " الاهلاوي سامي الرياضة السورية 10 12-11-2008 11:32
الأربعاء (1) "تشرين الأول"... أول أيام عيد الفطر السعيد أديب حبال أخبار المحلية والعالمية 4 27-09-2008 11:29

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 03:29