نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-11-2008 - 02:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmd.n
 
ahmd.n
أهلاوي للعضم

ahmd.n غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 661
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 2,813
قوة التقييم : ahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really nice
الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم المرحلة السادسة تنكّرٌ للتاريخ.. وقفز فوق الأرقام

November 15th, 2008


إن كانت الصدارة مرتاحة للون الأحمر عبر فارسها فريق الجيش فإن المطاردة حمراء أيضاً وبطلها فريق الاتحاد، لكن حان وقت الجدّ في الدوري السوري وبدأ السؤال يكبر: لمن ستكون الغلبة في قمّة مباريات هذه المرحلة التي ستجمع الجيش المتصدر والاتحاد المطارد في ملعب العباسيين بدمشق؟
</span>

الصدارة قابلة للتغيير نظرياً لأن فوز الاتحاد في هذه المباراة يجعله يتقدّم على فريق الجيش بفارق نقطة فيصبح الجيش بهذه الحالة وصيفاً أما التعادل أو فوز الجيش فيبقيان الأمور على حالها في الوقت الذي لن يستطيع أي فريق خطف المركز الثاني من الاتحاد حتى لو خسر لأن الفارق بينه وبين فرق الوحدة والنواعير وأمية »4« نقاط..
</span>

قد يقرأ أنصار فرق المؤخرة هذا الكلام ويقولون: »كل واحد همّو على قدّو« وأستطيع أن أقترب من مشاعر جمهور الطليعة الذي انطلق في الموسم الماضي كانطلاقة فريق الجيش الحالية تقريباً »حيث نال 15 نقطة في 5 مباريات لعبها في 6 مراحل وتأجلت له مباراة من المرحلة الخامسة« وأسأل معه: ما الذي تغيّر وكيف تخلّى فريق الطليعة عن كلّ وهجه دفعة واحدة مع الإشارة إلى إمكانية العودة هذه المرحلة على حساب حطين الذي يساعد الفريق المنافس على تقديم أفضل ما عنده من خلال طريقة لعبه المفتوحة وغير المعقدة، وكذلك الحال بالنسبة لفريق تشرين الذي يعاني الأمرّين هذا الموسم: نتائجه السلبية والتخبط الفني والتوتر الجماهيري والكلّ يرى أن تولّي الكابتن »عبودة« تدريب فريق تشرين هو الحلّ فلماذا لا يأتي هذا الحلّ؟
</span>

تشرين تنتظره مباراة صعبة أمام فريق المجد الذي سيحاول الخروج من دوامة نتائجه المتذبذبة هذا الموسم وخاصة بعد عودة مدربه الفقير عن الاستقالة إذ سيضع كل ثقله للخروج بنتيجة إيجابية الأمر الذي يعقّد مهمة تشرين.
</span>

في مباريات تحسين الصور لن يفوّت الكرامة فرصة استقباله لفريق الشرطة على ملعبه لمتابعة نغمة الفوز التي بدأ عزفها من دير الزور »وفي الوقت الذي أتمنى فيه خروج الكرامة من محنته لا أتمنى أن يتخلّى الشرطة عن تحدّيه« ويستقبل فريق النواعير فريق جبلة المتقلّب حتى الآن وينزل الوثبة الجيد فنياً في ضيافة الوحدة الباحث عن حضور قوي هذا الموسم، ولقاء القوة سيكون مسرحه ملعب إدلب حيث فريق أمية المجتهد والصعب على أرضه يستقبل فريق الفتوة العنيد...
</span>

الوثبة لاستعادة ذكريات 2002 والكرامة يسعى لتـــــــكريس تفوقه.. وقمة الثلاثاء على نار!
</span>

الجيش * الاتحاد = تكريس أو تغيير
</span>

نعم، إما تكريس الصدارة لفريق الجيش أو تغيير اسم الفريق الذي نضعه في الخانة الأولى في جدول الترتيب وحلاوة هذه المباراة أنها في وقت مناسب وبعيد عن التشنجات التي تحضر غالباً في النهايات لذلك نعد أنفسنا بوجبة كرة قدم على أصولها، ففي فريق الجيش مجموعة رائعة من الموهوبين الشباب الذين يعزفون الأجمل بقيادة المايسترو عماد خانكان الباحث عن لقب له كمدرب في دوري المحترفين وفي فريق الاتحاد مجموعة تضاهي مجموعة الجيش إن لم تتفوّق عليها لأنها علاوة على المهارة تمتلك الخبرة الجيدة ومن وجهة نظر متواضعة أرى تفوّق فريق الجيش في حنكة مدربه الخانكان على حساب زميله تيتا وأرى تفوّق الاتحاد في خبرة وقوة وسطه وبراعة مهاجمه الآغا في هزّ الشباك..
</span>

تاريخياً التقى الفريقان »12« مرة في الدوري بتسميته المحترفة وفيها فاز الجيش مرتين، والفوزان تحققا في دمشق »2-1« ذهاب موسم 2002-2003 و»1-0« إياب موسم 2004 -2005 بينما فاز الاتحاد »6« مرات منها »4« حالات فوز في حلب وفوزان في دمشق »3-0« ذهاب موسم 2003-2004 و»3-2« ذهاب موسم 2007-2008 وسجل الجيش »14« هدفاً في هذه المواجهات منها »8« بدمشق بينما سجل الاتحاد »22« هدفاً منها »10« بدمشق، أما التعادل فحضر بينهما »4« مرات مناصفة بين دمشق وحلب.
</span>

إجمالياً ومنذ انطلاقة دوري المحترفين إلى ما قبل المباراة الحالية لدى الجيش »83« حالة فوز و»37« حالة تعادل و»41« حالة فوز وله »281« هدفاً وعليه »177« هدفاً أما الاتحاد فلديه »92« حالة فوز و»43« حالة تعادل و»26« خسارة وله »279« هدفاً وعليه »137« هدفاً.
</span>

الوحدة * الوثبة = عودة أم متابعة؟
</span>

بعد بداية قوية هذا الموسم تمثّلت بأربع نقاط من فوز على تشرين وتعادل مع الكرامة توقفت ماكينة الوثبة عن حصد النقاط قبل أن تعود بنقطة خامسة من تعادلها مع الطليعة في الأسبوع الماضي، هذا الواقع يقابله واقع أفضل بالنسبة لفريق الوحدة الذي ينتظر الوثبة في دمشق، حيث وصل فريق الوحدة إلى نقطته التاسعة التي وضعته في المركز الثالث متقدماً على النواعير وأمية بفارق الأهداف وهذه المباراة تبدو أقرب لمتابعة الوحدة في نتائجه الطيبة وإن كانت لا تلغي إمكانية تحويلها إلى عودة مظفّرة للوثبة..
</span>

تاريخياً، التقى الفريقان »6« مرات في دوري المحترفين فاز الوحدة في »4« منها والوثبة في واحدة منها وحضر التعادل مرة واحدة والفوز الوحيد للوثبة كان بدمشق إياب موسم 2002-2003 »1-0« بينما للوحدة فوزان بدمشق ومثلهما في حمص والتعادل الوحيد بينهما وقع في حمص وسجل الوحدة في هذه المباريات »12« هدفاً منها »5« بدمشق وسجل الوثبة »4« أهداف مناصفة بين دمشق وحمص.
</span>

وبالإجمالي، فلدى الوحدة حتى الآن في دوري المحترفين »72« حالة فوز و»50« حالة تعادل و»39« حالة خسارة وله »210« أهداف وعليه »155« هدفاً ولدى الوثبة »18« حالة فوز و»11« حالة تعادل و»30« خسارة وله »54« هدفاً وعليه »87« هدفاً.
</span>

النواعير * جبلة = حيرة!
</span>

المباراة محيّرة نظراً لعدم ثبات مستوى طرفيها وخاصة من جانب الضيوف، أما النواعير فيبدو الأقرب نظرياً لنقاط هذه المباراة ولكن عندما يغلق جبلة منطقته الخلفية فقد يصعب على مهاجمي النواعير اختراقها..
</span>

ذاكرة الفريقين معاً في دوري المحترفين فقيرة نسبياً إذ لم يلتقيا سوى »4« مرات في موسمين سابقين للنواعير في دوري المحترفين وفيهما فاز جبلة »3« مرات، منها مرتان في حماة وكل ما فعله النواعير في هذه المواجهات الأربع هو التعادل مرة واحدة بعيداً عن ملعبه وفي هذه المباريات سجل جبلة »8« أهداف منها »7« أهداف في حماة، فيما لم يسجل النواعير سوى هدفين فقط في حماة..
</span>

إجمالياً، لدى فريق جبلة »42« حالة فوز و»48« حالة تعادل و»71« خسارة وله »154« هدفاً وعليه »200« هدف أما النواعير فلديه »16« حالة فوز و»11« حالة تعادل و»30« خسارة وله »54« هدفاً وعليه »87« هدفاً.
</span>

الطليعة * حطين = أهداف
</span>

لم يخلُ أي لقاء سابق بين الفريقين من الأهداف، ومرّتان فقط من أصل »8« مرات التقى فيها الفريقان كان المسجّل طرفاً واحداً وفي بقية المباريات سجل الطرفان...
</span>

الطليعة وبعد نقطته الأولى بقيادة المدرب فاتح زكي وبعد شعور الطلعاويين بالتخلّص من »لعنة ما لازمتهم« عاودوا التفاؤل بفريقهم ولهم الحقّ في هذا التفاؤل فالفريق لا تنقصه إلا جرعة معنوية عزف على وترها الزكي وسيساعدهم أداء حطين »المفتوح« على تحقيق المراد، دون أن أحجب عن حطين حقّه بالتفكير بالنقاط الثلاث والسعي لها لأنه يمتلك مقومات هذا السعي..
</span>

في »8« لقاءات سابقة جمعت الفريقين بدوري المحترفين فاز الطليعة »5« مرات منها »3« في حماة وفاز حطين مرة واحدة فقط في اللاذقية ومن ضربة جزاء سجلها عمار ياسين ذهاب موسم 2004-2005 وسجل الطليعة »14« هدفاً منها »8« في حماة وسجل حطين »8« أهداف منها »3« في حماة.
</span>

إجمالياً، فإن المباراة القادمة هي المباراة رقم »110« لفريق الطليعة في دوري المحترفين وقبل هذه المباراة لدى فريق الطليعة »48« حالة فوز و»28« حالة تعادل و»33« خسارة وله »144« هدفاً وعليه »128« هدفاً، ولدى فريق حطين »51« حالة فوز و»43« حالة تعادل و»67« خسارة وله »218« هدفاً وعليه »244« هدفاً.
</span>

تشرين * المجد= وجع أصفر
</span>

</span>إن حضر الوجع الأصفر »وهو احتمال نظري« فإن ردّة الفعل التشرينية ستكون عنيفة وأعتقد - وعذراً من التشرينيين- أن خسارة تصحّح المسار أفضل من نتيجة تغطّي العيوب الإدارية والفنية ومع هذا سيكون وقع الخسارة صعباً على أي تشريني في حال حدوثها »ولا أفوّل على الفريق« ولكن المقدمات توحي بذلك، أما المجد وعلى الرغم من تراجع نتائجه بداية هذا الموسم إلا أنه يبقى ذلك الفريق المنظّم الذي يرعب بضربات رجا والزينو ويطمئن بفعالية الرفاعي والمعسعس والحريري والواكد وعناد وغيرهم..
</span>

تاريخياً، التقى الفريقان بدوري المحترفين »10« مرات فاز تشرين مرتين واحدة بدمشق والأخرى باللاذقية وفاز المجد مرة واحدة فقط في اللاذقية وحصل التعادل »7« مرات بينهما، وسجل تشرين »13« هدفاً منها »5« باللاذقية وسجل المجد »13« هدفاً أيضاً منها »7« في اللاذقية.
</span>

إجمالياً، لدى فريق تشرين »47« حالة فوز و»41« حالة تعادل و»49« خسارة وله »175« هدفاً وعليه »171« أما المجد فلديه »66« حالة فوز و»49« حالة تعادل و»46« خسارة وله »250« هدفاً وعليه »195« هدفاً.
</span>

الكرامة * الشرطة = بحث عن فوز أول!
</span>

الفوز الأول إن تحقّق فسيكون للشرطة الذي لم يفز سابقاً على الكرامة في دوري المحترفين بل اكتفى بتعادلين من أصل »8« مباريات جمعتهما سابقاً ومن الصعب على فريق الشرطة في هذه المباراة أن يعود بفوزه الأول من ملعب خالد بن الوليد لأن فريق الكرامة انتشى بفوزه على الفتوة وبدأت أمور لاعبيه المالية »تتحلحل« وكل أمورهم عال العال مع أخبار عن احتمال عودة أصحاب رأس المال إلى النادي لذلك على فريق الشرطة أن يؤجل حلمه بتحقيق الفوز الأول على الكرامة بدوري المحترفين إلى مناسبة لاحقة وإذا ما نجح بمنع الكرامة عن تحقيق فوزه السابع عليه فسيكون ذلك إنجازاً..
</span>

إذاً، من أصل »8« لقاءات جمعت الفريقين فاز الكرامة »6« مرات ولم يفز الشرطة أي مرة وسجل الكرامة </span>»16« هدفاً منها »13« بدمشق وسجل الشرطة »4« أهداف فقط منها »1« في حمص.
</span>

إجمالياً، لدى فريق الكرامة »93« حالة فوز و»41« حالة تعادل و»27« خسارة وله »286« هدفاً وعليه »146«، أما الشرطة فلديه »19« حالة فوز و»32« حالة تعادل و»56« خسارة وله »106« أهداف وعليه »153«.
</span>

أمية * الفتوة = ترجيح
</span>

»4« لقاءات سابقة فقط جمعت الفريقين فتبادل الفريقان الفوز موسم 2003-2004 وتعادل الفريقان مرتين في ذهاب وإياب 2004-2005 وبنتيجة مماثلة »2-2« وللموسم الثالث الذي يجتمع فيه الفريقان تحت خيمة الاحتراف يكون الذهاب في إدلب.
</span>

إجمالياً، لدى فريق أمية »23« حالة فوز و»24« حالة تعادل و»36« حالة خسارة وله »90« هدفاً وعليه »90« ولدى فريق الفتوة »43« حالة فوز و»42« حالة تعادل و»52« خسارة وله »137« هدفاً وعليه »153«.
</span>

في الطليعة
</span>

</span>حماة - عمار شربعي:
</span>

جهد كبير بذله مدرب الطليعة الجديد فاتح زكي ومساعده ماهر بحري في تحضير الفريق بدنياً على مدار أسبوع كامل بعد عبور الحاجز الوثباوي بمخزون بدني ضعيف ومن المؤكد غياب لاعب الارتكاز بلال تتان عن الفريق والظهير الأيسر فراس العلي والمدافع إدريس درويش بداعي الإصابة ويبحث فريق الطليعة في هذه المباراة عن أول فوز له هذا الموسم، وفي جديد أخبار لاعبي الطليعة فإن اللاعبين خالد البابا وفراس قاشوش لن يشاركا في هذا اللقاء لعدم الجاهزية بعد أن التحقا بتدريبات الفريق بعد غياب لعقوبة إدارية ومع هذا فإن ثقة الزكي كبيرة بالبدلاء على حدّ قوله.
</span>

في حطين
</span>

اللاذقية- رائد عامر:
</span>

مع اقتراب نهاية فترة النقاهة التي أخذها المهاجم عبد القادر باش بيوك بعد العمل الجراحي الاستثنائي الذي أجراه لركبته... ومع بدء المهاجم الشاب محمد عدرا وزميليه النيجيري أيبولا بوبو بدخولهما أجواء نادي حطين وفريقه الكروي... ومع اطمئنان الحطينيين على خطوطهم الأمامية إلا أن القدر شاء أن يتعرض مهاجمهم الخلوق سيد بيازيد لإصابة بالغة في وجهه من مدافع أمية وزميله السابق شادي ظرطيط خلال لقاء فريقهما ما أدى لكسر في أنفه ومجموعة من أسنانه، ونتيجة للآلام الشديدة فقد حرم البيازيد من نعمة الكلام لأيام عديدة بسبب الرضوض القوية في المنطقة المذكورة، وهذا سيفقد حطين أهم عناصره القوية وأحد أوراقه الرابحة في مباراة الطليعة كما أكد لنا الدحبور الذي ركز في الأيام الماضية على طريقة الهجوم الضارب لاستغلال الثغرة الواضحة في فريق الطليعة المتمثلة بخطوطه الخلفية، وأضاف الكابتن عماد: سنركز على الثلث الأخير في فريق الطليعة والذي يتشارك معنا بمشاكله الدفاعية الكثيرة وبتغير حراسه المتكرر، فيما ستكون عودة بلال تتان وبلال المصري وفراس العلي من الإصابة قوة ضاربة لأصحاب الأرض. أما أكثر الأمور التي تشغل بال الدحبور حالياً فهي نقمة الإصابات التي رافقت فريقه هذا الموسم وحرمته من مهارات سليم جبلاوي وحرفنته، وينطبق الأمر على البيازيد والباش بيوك وغيرهم.
</span>

في الجيش
</span>

دمشق - ربيع حمامة:
</span>

بدا معقل النسر الدمشقي خلال الأيام الماضية كخلية نحل تسابق الزمن وتعمل بثبات وتركيز.. فقد استراحت الجوقة الحمراء بعد لقاء المجد بالمرحلة الخامسة ليومين عاد بعدها الفريق لملعبه التدريبي مساء الاثنين ليلتقي بعدها في ملعبه فريق عمال القنيطرة »درجة ثانية« بعد ظهر الثلاثاء في مباراة ودية جرّب فيها الخانكان مجموعة كبيرة من البدلاء وبثلاثية نظيفة حملت توقيع إياد الحلو والجديد بيهي والظاهر فقد لعب طه موسى والعوسي ومجرمش والدربي وموفق الحسين وموصللي وتقاسم جوان وجبان شوطي المباراة التي وقف المدرب مع مجرياتها على جاهزية اللاعبين وخاصة الذين لم يشاركوا بمباراة المجد وعاد الفريق وانتظم بتدريباته اليومية والمكثفة، حيث من المتوقع أن يزيد الحمل التدريبي يومي أمس واليوم ليقلّ نسبياً مع موعد اللقاء مع الاتحاد والذي سيغيب عنه ماجد الحاج بعد تلقيه ثلاثة إنذارات وعبد الله جلبي لإصابته في الكاحل وهاني الدهان »عملية غضروف« وإياد الحلو الذي أصيب في مباراة الفريق الودية مع العمال.
</span>

في الاتحاد
</span>

حلب - بشار حاج علي:
</span>

بغياب »6« لاعبين لتواجدهم مع المنتخب الوطني في رحلته إلى اليابان استأنفت الجوقة الاتحادية تدريباتها اليومية بقيادة تيتا وشهد التدريب عودة غوميز إليه بعد إصابة خفيفة »بالمقربات« وعودة بكري طراب من استراحة الزواج »3 أيام« ويعود اليوم عمر حميدي للتدريب بعد شفائه من إصابة الفك السفلي.. صفوف الاتحاد في مباراته القادمة مع الجيش تبدو مكتملة مع تأكيد إداري الفريق أحمد شعبان على مشاركة وائل عيان الذي تلقى حتى الآن إنذارين وليس ثلاثة كما يشاع.
</span>

في جبلة..
</span>

جبلة - ثائر أسعد:
</span>

حتى الآن لم تقدّم كرة جبلة ما يدلّ على استقرارها أو يحدد هوية موسمها الحالي، حيث تأرجحت نتائجه وعروضه هذا الموسم ويسعى في مباراته القادمة مع فريق النواعير في حماة أن يكرّس تفوقه على فريق النواعير في دوري المحترفين وقد سارت تدريبات الأسبوع الماضي بشكل اعتيادي وستشهد المباراة عودة محمد خليفة وعماد سليمان من الإصابة وهناك إصابتان خفيفتان لمحمد أنور ومحمد الضامن.
</span>

في النواعير..
</span>

حماة - حكم عبد الرزاق:
</span>

لم تلقِ خسارة النواعير أمام الاتحاد »0-3« بالكثير من الآثار السلبية على لاعبي الفريق وجهازهم الفني الذي اعتبر الخسارة منطقية أمام فريق ينافس على بطولة الدوري فعاود الفريق تدريباته بهمّة عالية وجميع اللاعبين التزموا بالتدريبات وسيدخل الفريق مباراته القادمة بجاهزية عالية والغياب الوحيد في صفوف الفريق سيكون للاعب محمود ارحيم الذي تعرّض لحادث سير.
</span>

مدرب النواعير العراقي عبد الإله عبد الحميد طالب جمهور النواعير بالوقوف خلف الفريق مشيراً إلى أن فريقه جاهز من جميع النواحي.
</span>

في الوحدة
</span>

دمشق - يونس المصري:
</span>

عادت الأحلام لتراود عشاق البرتقالي بالدخول إلى أجواء المنافسة بعد الفوز على جبلة وانتقال فريقهم للمركز الثالث، هذه الأحلام ربما ستكبر أكثر في حال حقق الفريق الفوز على الوثبة يوم الاثنين القادم في ملعب العباسيين وهو ما أكد عليه المدرب نزار محروس عندما زاد الجرعة التدريبية للفريق خلال الأسبوع الفائت والتي تضمنت فترتين صباحية ومسائية التزم بها جميع اللاعبين باستثناء اللاعبين أحمد عزام الذي خضع لعملية تنظير في الركبة أجراها له الدكتور عبد الرحمن أكراد بوجود المعالج عزت شقالو وسيحتاج لأسبوعين كإعادة تأهيل، كما غاب اللاعب غسان معتوق الذي وضع قدمه بالجبس.
</span>

من جهة أخرى فتح السيراليوني مصطفى باسافا صفحة جديدة مع الجهاز الفني للفريق بعدما اعترف بالخطأ الذي ارتكبه قبل مباراة فريقه أمام جبلة الأسبوع الماضي، وعليه قبل الجهاز الفني اعتذار باسافا والتحق اللاعب بالتدريبات ووعدت إدارة النادي بدفع مكافآت الفوز فور وصول دفعة من الشركة.
</span>

في الوثبة..
</span>

حمص - نبيل شاهرلي:
</span>

التزم لاعبو الوثبة بالتدريب بروح عالية قبل لقائهم القوي والصعب مع الوحدة، ولم يعكّر صفو هذا الجوّ سوى غياب لاعب الوسط محمد غرير عن هذا اللقاء لنيله ثلاثة إنذارات وغياب أمجد الخلف وحازم محيميد لنيلهما بطاقة حمراء مع اقتراحين رفعهما الجهاز الفني للإدارة للنظر بوضعهما، الأول يتضمن اقتراح فسخ عقد العراقي حامد قاسم والثاني معاقبة أمجد الخلف على خلفية المباراة السابقة مع الطليعة لنيله البطاقة الحمراء وإرباك تكتيك اللعب والتأثير على المباراة ومغادرته حمص إلى دير الزور بعد المباراة دون استئذان رغم وجود تعليمات بهذا الشأن تحظر على أي لاعب المغادرة وعلمنا أن الإدارة وجهت إنذاراً نهائياً مع عقوبة إدارية للخلف ومنحت قاسم فرصة أخيرة لإثبات وجوده في المباراة القادمة ومع ذلك فإن الفريق يتدرب بهمة عالية وتصميم على الفوز والبدلاء بجاهزية تامة ولا خوف على الفريق الذي يتطلع دائماً لربط النتيجة بالأداء.
</span>

في الكرامة..
</span>

حمص - محمد خير الكيلاني:
</span>

ما إن نال لاعبو الكرامة رواتبهم عن شهر أيلول حتى ارتاحت نفسياتهم وجاء فوزهم على الفتوة »زيت وزيتون« وسيكون الفريق جاهزاً لمباراته مع الشرطة دون إفراط لاعبي الكرامة بتفاؤلهم بهذه المباراة، فالشرطة ليس صيداً سهلاً فهو فاز على تشرين ويلعب خارج أرضه على التعادل فيدجّج دفاعه ويصعب اختراق دفاع الشرطة والكرامة بدأ »يروتش« صورته والمال الذي حصل عليه اللاعبون أعاد لهم بعض روحهم حتى الجهاز الإداري قبض وبالتالي الأمور جيدة.
</span>

فريق الكرامة جاهز للقاء الشرطة ولن يعاني إلا من غياب أنس الخوجة بسبب إجراء عمل جراحي وعاطف جنيات بسبب العقوبة الإدارية.
</span>

في الشرطة..
</span>

دمشق - ماهر إسماعيل:
</span>

بعد فوز الشرطة على تشرين دخل الفريق تدريبات الأسبوع الماضي تحت مظلة الثقة الواضحة للاعبين والمدرب الشعار.. 24 ساعة فقط منحها الشعار للاعبيه كإجازة بعد لقاء تشرين وعاد اللاعبون للتمارين بهمّة عالية وأجواء إيجابية مكرمين بمكافأة الفوز المستحق ما شكّل جرعة معنوية كبيرة آملين قطف ثمارها في ملعب خالد بن الوليد في مواجهة الكرامة وبدا ذلك واضحاً في تمارينهم الصباحية على ملعبهم أو المسائية في بقية ملاعب العاصمة ولا يعكر هذه التمارين والأجواء سوى الغيابات المؤثرة جداً في الفريق، حيث يغيب كل من عامر الأبطح ورائد كردي إلا أن الشعار يحاول تلافي ذلك فنياً ومعنوياً بإعداد البديل المناسب وتأكيده لنا أنه يمتلك فريقاً لا يتأثر بغياب لاعبين من جوقة كاملة رغم أهمية اللاعبين.
</span>

في تشرين..
</span>

كانت أجواء تشرين متوترة في الأسبوع الماضي ولعل أبرز ما شهدته هذه الأجواء امتناع اللاعبين عن التدريب يوم الأربعاء الماضي للمطالبة بالمدرب عبد القادر كردغلي بعد استقالة المدرب عساف خليفة وبهذه الصورة سيستقبلون فريق المجد الذي يمرّ هو الآخر بظروف صعبة ولا توجد حرمانات بالفريق وهناك إصابة للنيجيري دانيال قد تمنعه من المشاركة.
</span>

في المجد
</span>

مع عودة مهند الفقير عن استقالته ومحاولته إعادة الثقة للاعبيه تبدو أمور فريق المجد وهو يتجه للقاء تشرين جيدة جداً وكل ما سيعاني منه المجد في هذه المباراة هو غياب مدافعه علي دياب لتلقيه ثلاثة إنذارات.
</span>

في أمية
</span>

إدلب - أشهل الشواف:
</span>

انطلقت ورشات العمل في النادي الأموي على قدم وساق في إطار تحضيراتها لمباراتها المرتقبة مع الفتوة يوم الاثنين القادم. وقد وضعت الإدارة في مقدمة أعمالها ضرورة رفع الروح المعنوية للفريق وإخراجه من دوامة القيل والقال التي شغلت تفكير أكثر اللاعبين من المشاغبات التي حدثت في ملعب اللاذقية والخسارة مع حطين وكانت من أولوياتها وضع اليد على الجرح في اجتماع موسع ضم الفريق الأول بكامل مفاصله من لاعبين أساسيين واحتياطيين والجهاز التدريبي والإداري. نجح رئيس النادي عبد القادر أصفري ومشرف كرتها مفيد الذنب الذي تمت تسوية أمور اعتذاره عن الإشراف على كرة النادي وعاد عن هذا الاعتذار الذي لاقى ارتياحاً في الشارع الرياضي الإدلبي مع بقية الأعضاء في رفع الروح المعنوية للاعبين وأخرجهم من إعصار حطين. وعلى الجانب الآخر فقد كثف الختام من جرعاته التدريبية على الملعبين الطبيعي والصناعي مطبقاً بعض الخطوات التدريبية في إطار الاستعداد لملاقاة الضيف. سيغيب عن الفريق »سامر حمادة- عمار زكور- أيمن قاشيط - حسام حاج قدور« بسبب الإصابات و»مهند شيخ ديب- شادي ظرطيط« للعقوبات. يتوقع معالج الفريق عمار الإبراهيم أن يتماثل اللاعبون الذين تتم معالجتهم للشفاء حتى يوم الاثنين القادم وتتم مشاركاتهم مع الفريق.
</span>

في الفتوة..
</span>

دير الزور - محمد العرسان:
</span>
يسعى الفتوة للخروج من جو الخسارة أمام الكرامة بالمرحلة السابقة والتي تركت أثرها على الفريق بشكل عام ومباراته مع أمية ينظر إليها مدرب الفريق الباي على أنها منفذ ومناسبة جيدة لتحسين الصورة ونسيان الخسارة لكن بغياب المدافعين ماهر الهمشري وأنس عبد الجبار للإصابة ومعمر الهمشري لنيله بطاقة حمراء وإبراهيم العبد الله لتلقيه ثلاثة إنذارات قد يرخي بظلاله على طريقة لعب الفريق التي يتبعها الباي والذي من المتوقع أن يعتمد الأسلوب الذي اتبعه مع الاتحاد بإغلاق المناطق الخلفية مع محاولات الاعتماد على المهارات الفردية للجفال والعبادي والكنيص والسومة مع الإشارة إلى الإرهاق الذي يعاني منه لاعبو المنتخب الوطني للشباب وتغيّبهم عن بعض تدريبات الفريق لهذا السبب وإن حصل الفتوة على نقطة التعادل من أمية المجتهد فسيكون هناك رضى عن الفريق والنتيجة. </span>

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 15-11-2008 - 07:21 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
الميسترو الاحمر
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية الميسترو الاحمر
رقم العضوية : 10230
تاريخ التسجيل : Nov 2008
مكان الإقامة : في عيوني حلب
عدد المشاركات : 211
قوة التقييم : الميسترو الاحمر will become famous soon enough

الميسترو الاحمر غير متواجد حالياً

   

مشكوررررررررررررررررر

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 15-11-2008 - 10:35 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
وليد السوري
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية وليد السوري
رقم العضوية : 9807
تاريخ التسجيل : Oct 2008
مكان الإقامة : هولندا
عدد المشاركات : 1,403
قوة التقييم : وليد السوري will become famous soon enoughوليد السوري will become famous soon enough

وليد السوري غير متواجد حالياً

   

الله يعطيك الف عافيه وشكرا كتيرررررررررر

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 15-11-2008 - 10:41 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

   

بالتوفيق للاهلي ولامية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 16-11-2008 - 06:01 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
جميل ناصيف
أهلاوي نشيط
الصورة الرمزية جميل ناصيف
رقم العضوية : 1797
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 71
قوة التقييم : جميل ناصيف will become famous soon enough

جميل ناصيف غير متواجد حالياً

   

الله يسلم ايديك

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم المرحلة السادسة تنكّرٌ للتاريخ.. وقفز فوق الأرقام



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم المرحلة السادسة تنكّرٌ للتاريخ.. وقفز فوق الأرقام
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المباريات المنقولة في الدوري السوري المرحلة السادسة حلب الشهباء الرياضة السورية 0 16-02-2014 01:23
مباريات الدوري السوري في المرحلة السادسة 2014 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 15-02-2014 09:21
الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم 2009-2010.. الجمعة ينطلق الإياب حلب الشهباء الرياضة السورية 2 29-01-2010 10:19
الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم برعاية شركة Mtn ahmd.n الرياضة السورية 7 29-11-2008 12:17
الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم 2007ـ2008 »المرحلة 20 ABO ALZOZ الرياضة السورية 3 08-04-2008 02:43

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 02:55