نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-11-2008 - 02:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmd.n
 
ahmd.n
أهلاوي للعضم

ahmd.n غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 661
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 2,813
قوة التقييم : ahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really nice
كلاســيكو« في العبـاسـيين وذكـريـات 2006 تتجـــدد بــين الــوثبــة وحطـــين

November 29th, 2008


نتمنى دائماً أن نقدّم لكم المزيد من الإضاءات والمعلومات قبل كل مرحلة جديدة في دوري المحترفين أو بعد رسو المنافسات على برّ نتائج مختلفة لكننا غالباً ما نصطدم وإياكم بضيق المساحات ونتضايق مثلكم من الزخم الإعلاني على صفحات »الرياضية« ولكن شئنا أم أبينا هو الوقود الذي يغذّي استمرارنا معكم ولذلك نقبل به على مضض!


في ثامن دوري المحترفين هناك الكثير من الكلام، نقول لكم أقلّه ويبقى أكثره للملاعب التي ستحتضن مباريات هذه الجولة على مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، فما هي عناوين هذه المرحلة؟


غداً الأحد هناك »4« مباريات حيث يلتقي في إدلب أمية مع الكرامة وفي اللاذقية ينزل الفتوة في ضيافة تشرين ويحلّ المجد ضيفاً على النواعير في حماة و»كلاسيكو« الثمانينيات يحضر من جديد في العباسيين بين الجيش والشرطة، وتقام يوم الاثنين مباراتان، فيلتقي في اللاذقية حطين مع الوثبة وفي حماة الطليعة مع جبلة وتختتم المرحلة يوم الثلاثاء بلقاء جماهيري كبير بين الوحدة والاتحاد في العباسيين.


تشرين * الفتوة = تبدّلات


البحث عن الفوز الثاني هذا الموسم هو شعار فريق تشرين في هذه المباراة، وتجنّب خسارة رابعة هو هاجس الفتوة فيها، وبين شعار تشرين وهاجس الفتوة هناك ذكريات تحمل في عناوينها التناقض والقوة وصعوبة التوقّع، الأمر الذي يبقي كل ما في هذه المباراة مرشّحاً للتقلّب ومعلّقاً حتى النهاية.. تشرين صاحب الضيافة في هذه المباراة لديه »5 نقاط« وضعته في المركز »12« فيما يبتعد عنه الفتوة بنقاطه الـ»8« على المركز الثامن وفارق الـ3 نقاط بينهما يضاعف أهمية المباراة من جانب تشرين..


الفريقان التقيا سابقاً في دوري المحترفين »10« مرات فاز منها تشرين »4« مرات، آخرها ذهاب موسم 2006-2007 وفاز الفتوة مرّتين آخرهما ذهاب الموسم الماضي وسجل تشرين »15« هدفاً والفتوة »11« هدفاً وفي الموسم الماضي عجز تشرين عن التسجيل في مرمى الفتوة.


إجمالياً ومع ما تقدم من مباريات هذا الموسم لدى تشرين »48« حالة فوز و»41« حالة تعادل و»50« خسارة وله من الأهداف »177« وعليه منها »173« أما الفتوة فلديه »44« حالة فوز و»42« حالة تعادل و»53« خسارة وله من الأهداف »139« وعليه »156«.


أمية * الكرامة = ذكريات أموية


لو بإمكان جمهور أمية أو عناصر كرتها إعادة الزمن إلى موسم 2002-2003 لما تأخّروا لحظة حيث فازوا وقتها على الكرامة ذهاباً وإياباً ولكن؟


قد يفكّر أمية باصطياد عصفورين بـ»فخّ واحد« عندما يستضيف الكرامة.. الأول هو الفوز بنقاط المباراة وما أغلاها على حساب بطل وسفير آسيوي والثاني هو إيقاف تقدّم الكرامة باتجاهه »للكرامة 9 نقاط ولأمية 10« وبالتالي سيحرص أن يكون له نصيب من الصيد في مياه الكرامة العكرة.


أمية حتى الآن يتفوّق على توقعاته ويسعى لضمان مكان له في المنطقة الدافئة قبل أن تدهس عربة الدوري بعض قدراته من خلال الإصابات والحرمانات والكرامة كلما اعتقد أن أزمته قاربت على الانفراج وجد نفسه على فوهة أزمة جديدة، وبهذه التناقضات ومعها قد تخرج مباراة إدلب لاهبة ولئن فرضت خبرة الختّام نفسها وحضورها فإن رغبة الكرامة بنسيان مرّ نتائج الفترة الماضية قد تحدث الفارق..


لقاءات الفريقين السابقة في دوري المحترفين اقتصرت على »6« فقط فاز أمية مرّتين والكرامة مثلهما وتعادلا مرّتين أيضاً وسجل أمية في مرمى الكرامة »9« أهداف وسجل الكرامة »9« أيضاً.


في كامل احتراف دورينا لدى أمية »23« حالة فوز و»25« حالة تعادل و»37« خسارة وله من الأهداف »93« وعليه »92« أما الكرامة فلديه »94« حالة فوز و»42« حالة تعادل و»27« خسارة وله من الأهداف »288« وعليه »147«.


الجيش * الشرطة = التحدّي


بصمتٍ، وبعيداً عن ضوضاء التصريحات الإعلامية يمخر مركب فريق الجيش هذا الدوري بثقة وبعلامة كاملة من النقاط وبحنكة وخبرة من مدربه الخانكان في التعامل مع كل مباراة حسب مقدماتها وحسب طرفها الآخر وهذه ميزة لا تتوفر للكثير من المدربين، أما الطرف الآخر في اللقاء فهو فريق الشرطة الذي يرفض مبدئياً أن يكون »الضحية الثامنة« لفريق الجيش.


قوة فريق الجيش ليست بحاجة لإثبات، فالنتائج السابقة تؤكد ذلك وتشكيك البعض في نتائج معينة أو إرجاعها لـ»ابتسامة الحظ« لا يقلل من أهمية ما يحققه فريق الجيش، والشرطة »ملك التعادلات« أعتقد أنه سيكون قانعاً بتعادل خامس هذا الموسم ولا أظنّ أنه يغامر بتفكيره لما هو أبعد من ذلك وإن كانت المغامرة جيدة في كرة القدم..


التقى الفريقان في دوري المحترفين »8« مرات تفوّق الجيش في »5« منها ولم يفز الشرطة بأي مباراة وسجل الجيش »15« هدفاً مقابل »6« للشرطة.


إجمالياً لدى فريق الجيش »85« حالة فوز و»37« حالة تعادل و»41« خسارة وله من الأهداف 295 هدفاً »وهو أكثر الفرق تهديفاً في تاريخ دوري المحترفين« وعليه »178« أما الشرطة فلديه »19« فوزاً و»33« تعادلاً و»57« خسارة و»107« أهداف وعليه »169« هدفاً.


النواعير * المجد = فوز أول


يبدو أن فريق المجد مصرٌّ على الغرق في التفاصيل الصغيرة ولن يكون هذا في مصلحته وهو يقابل فريق النواعير الذي صاغ من مثل هذه التفاصيل كيانه الكروي الجيد واستفاد من مفردات تجربته في موسمين احترافيين خاضهما قبل هذا الموسم..


النواعير الذي فاز »5« مرات هذا الموسم لن يجد فوزه السادس - إن تحقق- مفاجأة لأنه ينطلق من أرقامه وأرقام ضيفه في المراحل السابقة ليمتلك كل الثقة في هذه المباراة وإن كان طرفها الآخر هو المجد »المرعب قبل هذا الموسم«.


في »4« لقاءات سابقة جمعت الفريقين لم يكن للنواعير سوى تحقيق التعادل مرة واحدة إياب 2005-2006 وبقية اللقاءات دان الفوز بها للمجد الذي سجل في مرمى النواعير »9« أهداف مقابل »4« للنواعير.


إجمالياً، لدى النواعير »18« فوزاً و»11« تعادلاً و»30« خسارة وله من الأهداف »57« وعليه »87« أما المجد فلديه »66« فوزاً و»50« تعادلاً و»47« خسارة وله من الأهداف »253« وعليه »199«.


الطليعة * جبلة = كلانا في الهمّ شرق


الفريقان في المركزين الأخيرين بأربع نقاط لكل منهما، لا هذا مقتنع بما حققه حتى الآن ولا ذاك يعرف طريق الخلاص والبحث عن فوز عريض لأصحاب الأرض كالذي حققوه على حطين قد يبلسم جراحهم ولكن جبلة العنيد هل يقبل بذلك؟


الفريقان التقيا »8« مرات في دوري المحترفين فاز الطليعة »3« مرات وجبلة مثلها وتعادلا مرّتين وسجل الطليعة »8« أهداف وجبلة »8«.


إجمالياً، لدى الطليعة »49« فوزاً و»28« تعادلاً و»34« خسارة وله من الأهداف »149« وعليه »132« ولدى جبلة »42« فوزاً و»48« تعادلاً و»75« خسارة وله »155« هدفاً وعليه »203«.


حطين * الوثبة = متابعة


مباراة حطين والوثبة قد يحقق من خلالها الفريق المضيف حلمه بالمتابعة قدماً والبقاء في موقع جيد لكن الوثبة الذي اعتاد أن يعذب حطين في لقاءاته السابقة معه قد يعود بنقطة على الأقل من اللاذقية..


لقاءات الفريقين في دوري المحترفين وعددها »6« شهدت فوز حطين »3« مرات والوثبة مرّتين والتعادل مرة واحدة وسجل حطين »14« هدفاً نصفها في مباراة واحدة ذهاب 2006-2007 وسجل الوثبة »7« أهداف.


إجمالياً لدى حطين »53« فوزاً و»43« تعادلاً و»68« خسارة وله »221« هدفاً وعليه »250« وللوثبة »18« فوزاً و»19« تعادلاً و»48« خسارة وله »80« هدفاً وعليه »144«.


الوحدة * الاتحاد = جماهيرية


لن أدخل في إحداثيات هذه المباراة وسأترك التقديم الفني لها لعدد الثلاثاء وعلى ضوء نتائج المباريات السابقة ولكن لا بأس من التذكير ببعض الأرقام فقد التقى الفريقان »12« مرة فاز الوحدة في »3« منها والاتحاد في »2« وحضر التعادل »7« مرات وسجل الوحدة »12« هدفاً والاتحاد »9«.


إجمالياً، لدى الوحدة »73« فوزاً و»51« تعادلاً و»39« خسارة و»215« هدفاً وعليه »157« وللاتحاد »93« فوزاً و»43« تعادلاً و»27« تعادلاً وله من الأهداف »282« وعليه »139«.


قد يؤجل


لقاء الوحدة مع الاتحاد المقرر الثلاثاء القادم قد يؤجل بعد أن تلقى اتحاد الكرة يوم الخميس الفائت سيلاً من الاتصالات بهذا الشأن من إدارة نادي الاتحاد بسبب وصول بعثة النادي من الجزائر صباح الأحد إلى حلب، وحتى الآن اتحاد الكرة لم يرد بالنفي أو الموافقة على هذه الاتصالات واليوم يبت اتحاد الكرة في اجتماعه برئاسة الجبان الذي وصل أمس من الصين، حيث حضر الاحتفالات بتوزيع جوائز الاتحاد الآسيوي.


غائبون


يغيب عن فريق الشرطة مهند عيسى ويستمر غياب الدهان والجلبي والحلو عن الجيش، وفي جبلة يعاني حسن حميدوش ومحمد الضامن ومحمد أنور من الإصابة، وفي الطليعة يغيب خالد البابا للحرمان وبلال المصري وإدريس درويش وسفير أتاسي للإصابة.

وفي تشرين يغيب مصطفى شاكوش وعلي خليل وحسام عكرة بسبب الإنذارات وزياد عجوز للإصابة وزياد دنورة بسبب خدمة العلم، وفي الفتوة لا توجد أي غيابات وفي النواعير لا حرمانات ولا إصابات إلا الإصابة الخفيفة لباسل العلي وفي المجد يشكل غياب مهاجم الفريق محمد زينو القضية الأبرز في هذه المباراة، وفي الكرامة وبعد اضطراب التحضير بسبب التزام عدد كبير من اللاعبين مع منتخبي الرجال والأولمبي، فإن غياب فراس إسماعيل وعلاء الشلبي وأنس الخوجة وهاني الطيار سيترك أثره، وفي أمية تبدو الأمور جيدة ولا توجد إصابات أو غيابات باستثناء احتمال غياب الأردني موسى حماد الذي قد يحرم من المشاركة، وفي الوثبة هناك غياب مؤثر لمدافعه منهل كوسا ولاعب الوسط محمد منصور ويعود أمجد الخلف من عقوبته الإدارية، وفي حطين يغيب أركان مبيّض لإصابته بكريب حاد فيما يعود سيد بيازيد من إصابته.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-11-2008 - 03:40 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
ربيع الأهلاوي
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية ربيع الأهلاوي
رقم العضوية : 5795
تاريخ التسجيل : Jun 2008
مكان الإقامة : ســـــوريــا
عدد المشاركات : 6,609
قوة التقييم : ربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the rough

ربيع الأهلاوي غير متواجد حالياً

   

بالتوفيق للأهلي و امية و الشرطة

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-11-2008 - 04:05 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

   

بالتوفيق للاهلي وامية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-11-2008 - 04:09 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
أبو عبد الملك
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية أبو عبد الملك
رقم العضوية : 782
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : موسكو
عدد المشاركات : 5,350
قوة التقييم : أبو عبد الملك has a spectacular aura aboutأبو عبد الملك has a spectacular aura aboutأبو عبد الملك has a spectacular aura about

أبو عبد الملك غير متواجد حالياً

   

بالتوفيق للاهلي

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-11-2008 - 04:37 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

   

بس مباراتنا مع البرتقالة المعفنة لا يقال عنها كلاسيكو

يمكن الاتحاد والجيش او الكرامة فيها وجهة نظر

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-11-2008 - 08:06 ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
الاهلاوي المغترب
الصقر الاهلاوي
الصورة الرمزية الاهلاوي المغترب
رقم العضوية : 1504
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة : Dubai Mall
عدد المشاركات : 2,414
قوة التقييم : الاهلاوي المغترب will become famous soon enoughالاهلاوي المغترب will become famous soon enough

الاهلاوي المغترب غير متواجد حالياً

   

برتقالة مخمخمة مو بس معفنة سوف نعصرها ونرميها في مكانها الطبيعي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

كلاســيكو« في العبـاسـيين وذكـريـات 2006 تتجـــدد بــين الــوثبــة وحطـــين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: كلاســيكو« في العبـاسـيين وذكـريـات 2006 تتجـــدد بــين الــوثبــة وحطـــين
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بطل كأس العالم 2006 حلب الشهباء كأس العالم 2018 0 02-06-2014 12:25
ستة لاعبين في الاتحاد بــين البقــاء والرحيــل والعــودة ahmd.n كرة القدم الاتحاد الحلبي 12 14-01-2009 12:53
كل اهداف الاتحاد 2006/2007 محمد لولو أهداف الاتحاد الحلبي 10 22-09-2008 10:37
حصري: احصائية (شاملة) عن مونديال 2006 khal!d متفرقات كروية 3 03-02-2008 07:47
Your Uninstaller! Pro 2006 5.0.0.362 Hussam تشكيلة برامج 2 25-01-2008 08:03

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 03:51