نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-01-2009 - 11:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ملك الأهلي
 
ملك الأهلي
الأهلي في دمي

ملك الأهلي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الشهباء
عدد المشاركات : 2,425
قوة التقييم : ملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the rough
ربـــع نهـــائي دوري أبطـال العــرب هل يكرّسها الاتحاد عادة ويعود من المغرب بالتأهّل

January 3rd, 2009


بعد أن قرعت أجراس الذهاب في الدقيقة 98 وأعلنت الفرح السوري بنصف المشوار نحو ربع نهائي أقوياء العرب ننتظر سهرة الغد لنخطو الخطوة الأخرى باتجاه هذا الدور وجوقة الفرح الاتحادية قادرة على ذلك بإذن الله تعالى...
الأمنيات من حقّنا، وأن نطرّز مطلع عام 2009 بفوز سوري في الملاعب العربية فإن ذلك سيكون البشرى لنا نحن المتابعين بعام كروي جيد يمتدّ من الأندية إلى المنتخبات الوطنية التي ينتظرها هي الأخرى الكثير من التحديات والاستحقاقات..
البعض عتب علينا وقرأ في سطورنا الخاصة بمباراة الذهاب عكس ما قلناه وكأننا حسب هؤلاء البعض لم نفرح لفوز الاتحاد على الوداد في مباراة الذهاب والحقيقة أننا تعاملنا مع المباراة المذكورة بموضوعية مطلوبة وبحرص على ألا »نخدّر« لاعبينا ونحن ندرك أن جولة الحسم لن تكون سهلة على الإطلاق وقد آنَ أوانها فارفعوا دعواتكم لفريق الاتحاد علّ قبولها يلتقي مع همّة لاعبينا في هذه المباراة فنقطف المراد ونعود من الدار البيضاء بورقة الترشّح للدور التالي فيكرّس الاتحاد عادة التأهل خارج ملعبه، الأمر الذي يعطيه شحنة معنوية إضافية في قادمات أدوار البطولة...
فوز الاتحاد في مباراة الذهاب سيفرض على المباراة إيقاعاً هجومياً من جانب الفريق الشقيق وخاصة في الشوط الأول لطمأنة جمهوره على قدرته على العودة واستعطاف حناجره لذلك فإن »دفاع المنطقة« سيكون خطراً من وجهة نظري لأن »كثرة الدقّ يفكّ اللحام« وبالتالي أتوقع أن يخرج تيتا بفريقه للدفاع في وسط الملعب وقد نجح بذلك في مباراة الاتحاد مع اتحاد عنابة الجزائري في إياب الدور الأول وأعطى درساً في الدفاع »يحتذى« أتمنى شخصياً أن يكرره في هذه المباراة وألا يسمح للفريق المغربي بطبخ عملياته في منطقتنا والاستفادة من الفراغات في الخطوط الخلفية التي سيوجدها اندفاع الوداد للهجوم وأي هدف في الشباك المغربية سيعقّد مهمة الفريق الشقيق ويفقده تركيزه فتميل الكفة لصالح فريقنا وهذا هو المرجو..
؟ هذا في العموميات، لكننا وفي التفاصيل الإيجابية التي نبحث عنها فإننا لا نرغب أن نكون متأثرين فقط بما يمليه علينا الطرف الآخر وعلى فريق الاتحاد أن يمتلك المبادرة وأن يعبّر عن هويته من خلال خطة لا يستبعد عنها نهج الفوز أو حنكة التعامل مع الطوارئ فقد ينجح الفريق المغربي بالوصول إلى مرمى الكركر بأي لحظة »لا قدّر الله« فما هو الحلّ البديل في مثل هذه الحالة؟
لدى فريق الاتحاد مجموعة متناغمة من اللاعبين الذين يمتلكون أيضاً ثقافة التفوّق مزوّدين بصدارة محلية عن جدارة واستحقاق وينبض في داخلهم عشق جمهورهم الكبير لهم ووقوف جمهور باقي الأندية معهم في هذا المعترك العربي وبالتالي فإن حجم المسؤولية الكبير الملقى على عاتقهم يفترض أن يحرّض تركيزهم أفضل لأنهم في النهاية لا يلعبون لأنفسهم ولا لناديهم وحسب بل يلعبون والملايين هنا تنتظر فوزهم وتأهلهم، ولم نعد نرضى بالتوقّف عند مثل هذه الأدوار مع التذكير بين الحين والآخر أن الفريق المنافس يفكّر بحرارة أكبر وهو الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره..
قد يضيّع اللاعب المهاجم فرصة، وقد يخطئ لاعب الوسط بتمريرة وكلّ هذا يمكن تجاوزه لكن خطأ اللاعب المدافع قد يكون بـ»كفرة« كما يقولون، فالحذر الحذر في خطّ الدفاع الاتحادي وخاصة على الأطراف، حيث أظهر الفريق المغربي قدرة كبيرة على الاستفادة من المساحات خلف الظهيرين عند تقدمهما، وللكركر صمّام الأمان نقول: إن حدثت بعض الأخطاء الدفاعية لا سمح الله فابقَ صاحياً فما عرفناك إلا ليثاً يذود عن مرماه ببسالة، ونأمل أن يأتي القرار والخبر السعيد مساء اليوم بمشاركة المدافع عبد القادر دكة مع الفريق في مباراة الغد نظراً لأهمية تواجد الدكة في دفاع الاتحاد، ودعواتنا له بالشفاء من الإصابة التي لحقت به. قلوبنا معكم والفوز والتأهل لكم إن شاء الله فلا توفّروا جهداً من أجلنا في سبيل هذا الحلم..
دوري أبطـال العـرب ـــ إيـــاب دور الـ»16«
الاتحاد غداً في الدار البيضاء للدفاع عن إنجازه في حلب الشهباء
حلب- بشار حاج علي
منذ التاسع عشر من الشهر الماضي بالعام المنصرم عندما حقق اتحادنا فوزه المثير والمستحق على الوداد البيضاوي بهدف نظيف وحتى يومنا هذا كنا نعيش هاجس مباراة العودة وننظر إليها بشوق ولهفة، حيث يستضيف ملعب محمد الخامس الفريقين عند الخامسة من مساء يوم غد الأحد بتوقيت دمشق بعد أن غادرنا فريق الاتحاد من مطار حلب الدولي إلى الدار البيضاء مروراً بمطار اسطنبول، حيث يتوقف فيه الاتحاديون »4« ساعات وهم يسافرون على أجنحة الأمل الكبير لاقتلاع ورقة الترشيح إلى الدور الثالث »ربع النهائي« وذلك بحد ذاته يعتبر إنجازاً طيباً نأمل له أن يتحقق لتكون السنة الجديدة ومشاركة الاتحاد بدوري أبطال العرب فأل خير على كرتنا السورية.
أجواء ما قبل المباراة
»الرياضية« من خلال لقاءاتها بلاعبي الاتحاد والقرب من أجواء التحضير للمباراة المرتقبة وجلسة خاصة مع مدرب الفريق تيتا، تستطيع نقل الأجواء الإيجابية التي يحلق فيها الفريق والاطمئنان على حسن سير إعداد الفريق لولا سحابة زعل تيتا يوم الأحد الماضي وقد مرت على خير. وعدا ذلك نجد اللاعبين على أهبة الاستعداد وهم في أتم الجاهزية البدنية والمعنوية، وذلك ما أكد عليه المسؤولون عن الفريق.
تيتا: لن نكون »كومبارس«
أكد مدرب الفريق الكابتن تيتا قائلاً: إن تحضير الفريق خلال الأسبوع الماضي لم يكن هدفه الحفاظ على نتيجة مباراة الذهاب، بل سنذهب إلى المباراة تحت شعار الهجوم أفضل وسيلة للدفاع، ولن نلعب دور الكومبارس، وسنعمل على إغلاق مناطقنا والضغط على الخصم في ملعبه وإملاء خط الوسط كي لا نتيح للاعبي الوداد التقدم نحو ملعبنا.
ولدى سؤالنا عن الحالة البدنية للفريق أجاب تيتا إن الفريق تعرض لضغط كبير في الآونة الأخيرة وزاد همنا أكثر بالإجهاد الزائد الذي تعرض له لاعبونا في المنتخب الوطني، لذلك كان التركيز على تدريبات خاصة تتناسب والإرهاق الذي وقع تحت ضغطه الكثير من اللاعبين.
الصورة كاملة
وتطرق تيتا بالحديث عن مباراة الوداد أكثر فأكد أنه يمتلك فكرة كاملة عن الفريق الشقيق وطريقة لعبه وجمع عنه المعلومات بواسطة بعض الأصدقاء وشاهد له مباراة بالدوري المغربي وخسرها صفر/،1 ويؤكد تيتا وقبل السفر بيومين أن لديه تصوراً جيداً عن لاعبينا الذين سيدافعون عن ألوان النادي كأساسيين وأنه ليست قاعدة ثابتة أن نلعب بالتشكيلة نفسها التي لعبنا فيها مباراة الذهاب فلكل مباراة ظروفها الخاصة، ويتابع تيتا: عملنا يرتكز كيف تمر علينا الدقائق الـ»90« وليس ربع الساعة الأول فقط، وإن إرادة اللاعبين وحماستهم الكبيرة ستلعبان دوراً كبيراً أيضاً في الوصول إلى هدفنا الكبير ونحن نضع التأهل إلى الدور ربع النهائي نصب أعيننا.
على باب الملعب
في قراءة مختصرة لملعب محمد الخامس العملاق الذي تقام عليه المباراة، يلعب العامل النفسي دوره في تهيئة اللاعبين وإعدادهم للمباراة لكننا لا نعتقد أن الأجواء ستكون غريبة على لاعبينا الذين اعتادوا اللعب في ملعبنا الدولي أمام أكثر من »50« ألف متفرج وخاضوا تجربة مباراة العودة أمام عنابة بحضور جماهيري كبير جداً وكذا الحال سيكون في ملعب محمد الخامس الذي يتسع لـ»80« ألف متفرج ومن ميزاته أن الأشقاء يعتبرونه تحفة تاريخية فهو مسقوف بنسبة 35% وفيه أماكن خاصة للإعلاميين تتسع لـ»3325« إعلامياً، ومنصة خاصة لكبار الشخصيات سعتها »500« مقعد، علاوة على قاعات وأماكن خاصة فريدة من نوعها... والجدير ذكره أن رئيس رابطة مشجعي نادي الاتحاد محمد أبو عباية غادر مع بعثة الفريق إلى المغرب وسيكون على رأس المشجعين المتواجدين في ملعب محمد الخامس بالرباط.
رغم تعب الرحلة وطولها.. لاعبو الاتحاد على قدر المسؤولية
الدار البيضاء- خالد عثمان:
منذ وصول الفريق ظهرت معالم الانضباط والالتزام من جانب فريقنا الاتحاد وذلك نابع من الإحساس بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وبدأ الفريق حصته التدريبية الأولى الصباحية بالالتزام والاندفاع الكبيرين بالرغم من الرحلة الشاقة من حلب إلى اسطنبول وانتظار أربع ساعات ومن ثم إلى الدار البيضاء بشكل مباشر استغرقت أربع ساعات ونصف ورغم التعب الشديد إلا أن الفريق أدى تدريبه بعزيمة وإصرار، وإن شاء الله يتحقق الهدف المطلوب من هذه الرحلة ألا وهو التأهل إلى الدور التالي.
؟ ياسر لبابيدي مشرف الفريق تحدث قائلاً: بالنسبة للمباراة مع الوداد فإنها لن تكون سهلة بالرغم من الأزمة التي يمر بها نادي الوداد بعد خسارته الأخيرة بالدوري المغربي وقبلها خسارتهم معنا وسوف يلعب لاعبو الوداد تحت الضغط الكبير من جمهورهم وهذا بالنسبة لنا عامل إيجابي وسوف نتعامل مع المباراة حسب ظروفها وبالرغم من صعوبتها، إلا أننا قادرون على تجاوز هذه المرحلة بإذن الله.
؟ طبيب الفريق الدكتور مخلص فارس: جميع اللاعبين بحالة صحية جيدة باستثناء اللاعب عبد القادر دكة الذي أصيب بمباراة المنتخب الوطني مع البحرين والإصابة عبارة عن تمزق بعضلة الفخذ الأمامية وقد تم وضع برنامج علاجي مكثف وسوف يتم تقييم مدى قدرته على المشاركة مساء السبت بالتنسيق مع مدرب الفريق تيتا وإلى الآن لم يتم التأكد من مشاركة الدكة.
؟ محمود كركر قال: بإذن الله سنكرر مباراة الذهاب ونقدم مستوى يليق بنادي الاتحاد والكرة السورية ونرسم البسمة على محيا جماهيرنا الغالية.
؟ خالد الظاهر قال: إن شاء الله نحن مصممون على الفوز ليكون تأهلنا بجدارة وسنبذل كل طاقتنا لتحقيق الفرحة لجماهيرنا الغالية على قلوبنا.
؟ يحيى الراشد قال: الفريق في حالة محبة وانسجام كامل بين اللاعبين والكادر الفني والإداري، وهذا يعطينا راحة نفسية كبيرة وإن شاء الله سنعود بالتأهل إلى الدور المقبل ونقدر اهتمام الإدارة وتقديمها كل السبل لنجاح الفريق.
هل يعود ماديوكوناتي إلى عشه القديم في الاتحاد؟

قصة التنازل الاتحادي عن اللاعب الفنزويلي غوميز لابد أن تنتهي بغطاء يقنع الجماهير الاتحادية بما يجري ويخمد ما بصدورهم من تساؤلات عن الحقيقة الكاملة حول بيع غوميز، ويأمل جمهور الأحمر أن تتحول الأقوال إلى أفعال، ما تردد حول الاتصال باللاعب السنغالي ماديو كوناتي المحترف حالياً في نادي أنقرة التركي وسبق له أن خاض موسماً ناجحاً واحداً مع الاتحاد وفاز معه ببطولة الدوري 2004-/2005 وسجل له »14« هدفاً لكن مسؤولي كرة الاتحاد قالوا إن ماديو طلب مبلغاً كبيراً ليس بوسع خزينة الاتحاد أو الشركة الراعية دفعه له، ويتردد أيضاً محاولات البحث عن لاعبين أجانب من عدة دول مثل قطر ونيجيريا والبرازيل ومصر لسد الثغرة التي سيخلفها وراءه رحيل غوميز، أما الأمنية الأغلى فهي ألا يصطدم جمهور الاتحاد بتكرار نص سيناريو التعاقد مع الكاميروني أتوبونغ وترجمة ما قاله مسؤولو الكرة الاتحادية أنهم لن يرضوا بأقل من مستوى غوميز.

الجريدة الرياضية
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-01-2009 - 12:28 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
وليد السوري
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية وليد السوري
رقم العضوية : 9807
تاريخ التسجيل : Oct 2008
مكان الإقامة : هولندا
عدد المشاركات : 1,403
قوة التقييم : وليد السوري will become famous soon enoughوليد السوري will become famous soon enough

وليد السوري غير متواجد حالياً

   

الدعاء للاحمر الاهلي بالتوفيق والفوز في هذه المباراه
لاهداء هذا الفوز الى ارواح شهداء غزه .
مشكور يا ملك على نقل هذا الموضوع

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

ربـــع نهـــائي دوري أبطـال العــرب هل يكرّسها الاتحاد عادة ويعود من المغرب بالتأهّل



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: ربـــع نهـــائي دوري أبطـال العــرب هل يكرّسها الاتحاد عادة ويعود من المغرب بالتأهّل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كرة الاتحاد ...عادت للاستعداد من جديد حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 2 23-05-2011 12:02
بعثة كرة الاتحاد تغادرنا الى المغرب بــ/36/ شخصا نصفهم إداريون حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 12 02-01-2009 03:19
شفتشنكو يجتاز الفحص الطبي ويعود لميلان CANTONA الدوري الإيطالي 6 29-08-2008 11:44
ويعود الجزدان الى جيب صاحبه وحش الاتحاد الوحش الأهــلــي الحـلبـي كــافــيــه 22 26-06-2008 04:43
فابيو في إجازة ويعود الشهر القادم ABO ALZOZ الرياضة السورية 6 28-05-2008 06:25

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 01:42