نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-06-2009 - 11:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
توريس يساند إفريقيا ويكافح العنصرية

June 18th, 2009

توريس يساند إفريقيا ويكافح العنصرية



يشتهر نجم هجوم منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، فيرناندو توريس ببراعته في تسجيل الأهداف "بمختلف أنواعها"، وهو معروف أيضًا بمناهضته للعنصرية وبمساندته لإفريقيا.

وقال مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "هذه البطولة (بطولة كأس العالم للقارات)، إلى جانب كأس العالم، ستتركان آثارًا كبيرة خلفهما.. وأحد أهم هذه الآثار هو أن نثبت أن الأفارقة قادرون على تنظيم بطولة بهذا الحجم".

ويعتبر توريس (25 عامًا) الذي سجل ثلاثة أهداف لبلاده في مباراتها الأولى بكأس القارات أمام نيوزيلندا، والتي فازت فيها 5/ صفر الأحد الماضي، واحدًا من أعظم نجوم كرة القدم بالنسبة لمواطني جنوب إفريقيا الذين يتابع الكثير منهم مباريات اللاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز أسبوعيًّا.

وقال توريس: "أشعر بالسعادة لتواجدي هنا في جنوب إفريقيا.. للتعرف على ثقافة هذه البلاد، والأهم من ذلك، أن أرى كم يحبني هؤلاء الناس. وسيكون مكافأة إضافية لي أن أحاول أداء عملي على أفضل نحو ممكن، وأن اترك انطباعًا طيبًا هنا قبل أن أعود من جديد للمشاركة في نهائيات كأس العالم".

وأضاف توريس، لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني السابق والسفير الرسمي لبطولة كأس العالم 2010 التي من المقرر أن تستضيفها جنوب إفريقيا في الفترة من 11 يونيو/حزيران وحتى 11 يوليو/تموز 2010: "لطالما أبديت اهتمامي بهذه القارة".

ويرى توريس أن أول بطولة كأس عالم على أرض إفريقية ستكون "مختلفة ولكنها ضرورية".

وعانت جنوب إفريقيا ضغوطًا كبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية؛ حيث حامت الشائعات حول إمكانية فقدانها فرصة تنظيم البطولة بسبب مشكلات متعلقة بالتنظيم والأمن.

بيد أن السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي يدافع بقوة عن إقامة نهائيات كأس العالم في إفريقيا، أكد أكثر من مرة أنه كان لديه خطة بديلة يلجأ إليها في حال عدم قدرة جنوب إفريقيا على تلك المهمة.

ورغم ذلك، يعتقد توريس أن جنوب إفريقيا استحقت أن تنال شرف تنظيم كأس العالم 2010.

وأوضح توريس لـ (د.ب.أ) أنه "يجب أن نفتح أبواب كرة القدم لكل العالم، ونثبت أن هذه اللعبة عالمية، تمارس في أوروبا وإفريقيا والأمريكتين، وفي أي موقع آخر.

وأكد النجم الإسباني أن "كرة القدم رياضة انطلقت من أجل أن تصنع الوحدة.. ونحن هنا لإثبات أن جنوب إفريقيا والقارة الإفريقية ككل يمكنها استضافة بطولة مثل كأس القارات وكأس العالم.

واعترف توريس بأنه لم يقرأ حتى الآن كتاب جون كارلين "دور العدو.. نيلسون مانديلا واللعبة التي صنعت أمة"، والذي تناول الحديث عن الزعيم الإفريقي الكبير واللعبة التي جعلت من جنوب إفريقيا أمة، حيث يوضح إقامة الزعيم الإفريقي السابق مانديلا لبطولة كأس العالم للرجبي من أجل توحيد البلاد.

ومع ذلك، يدرك توريس تاريخ جنوب إفريقيا التي كانت دولة منبوذة على المستوى العالمي قبل 20 عامًا بسبب سياسة الفصل العنصري (الابارتايد).

وقال توريس "عاند الحظ جنوب إفريقيا حيث كانت تعاني من مشكلات سياسية-عنصرية حتى عام 1996 تقريبًا، ولكن منذ هذا الحين شهدت تطورًا جيدًا".

واعترف المهاجم الإسباني بأنه أصبح أكثر معرفة بالمشكلات المتعلقة بالعنصرية منذ أن بدأ اللعب في إنجلترا.

وأوضح توريس "الحقيقة أن العنصرية تجلب عقوبات قاسية.. ولسوء الحظ عانينا من مشكلات متعلقة بالعنصرية قبل عدة أعوام واستمرت لفترة، ولكن الآن نشكر الرب على أن تلك المشكلات أصبحت أقل".

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 21-06-2009 - 11:47 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
صلاح السوري
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية صلاح السوري
رقم العضوية : 12611
تاريخ التسجيل : Apr 2009
مكان الإقامة : سورية
عدد المشاركات : 482
قوة التقييم : صلاح السوري is on a distinguished road

صلاح السوري غير متواجد حالياً

   

تشكر يا طيب على المعلومات

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

توريس يساند إفريقيا ويكافح العنصرية



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: توريس يساند إفريقيا ويكافح العنصرية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العنصرية!!! أديب حبال الأهــلــي الحـلبـي كــافــيــه 2 11-11-2008 09:24
بيكنباور يساند بلاتر وحش الاتحاد الوحش الرياضة العالمية 0 29-05-2008 06:19
الزمالك يحذر من العنصرية تجاه شيكابالا تشيلسي الرياضة الـعــربــيـة 0 12-03-2008 03:12
الحكومة الفرنسية تدين الهتافات العنصرية ضد اللاعب المغربي عبد السلام وادو تشيلسي الرياضة الـعــربــيـة 0 19-02-2008 03:26
رابطة الدوري الفرنسي ونادي ميتز يقاضيان مشجعاً لهتافاته العنصرية تشيلسي دوري أبطال أوربا 0 18-02-2008 02:24

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 03:11