نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-12-2009 - 08:20 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
أتلانتي إلى نصف نهائي المونديال

December 13th, 2009

أتلانتي إلى نصف نهائي المونديال


بلغ أتلانتي المكسيكي بطل منطقة الكونكاكاف الدور نصف النهائي من بطولة العالم للأندية في كرة القدم المقامة حالياً في أبو ظبي، بفوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي (3-صفر) على استاد مدينة زايد الرياضية اليوم السبت.

وسجل الأهداف كل من المهاجم دانيال أريولا في الدقيقة 36، ولاعب الوسط الشاب كريستيان برموديز في الدقيقة 69، واختتم الثلاثية البرازيلي لوكاس سيلفا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ويلتقي أتلانتي في نصف النهائي مع برشلونة الإسباني بطل أوروبا الأربعاء المقبل، في حين يلتقي أوكلاند مع مازيمبي الكونغولي الذي خسر أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (1-2) أمس، لتحديد المراكز.

وكان مازيمبي خسر أيضاً في هذا الدور أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (1-2) أمس الجمعة، فيما خاض أوكلاند بطل أوقيانيا مباراته الثانية في البطولة بعد أن هزم الأهلي الإماراتي في المباراة الافتتاحية (2-صفر).

بدأت المباراة التي قادها الحكم البنيني كوفي كودجا بضغط من أتلانتي على مرمى أوكلاند سيتي، وكان بطل الكونكاكاف الأكثر استحواذاً للكرة لكن من دون خطورة حقيقية على المرمى النيوزيلندي، في حين اكتفى أوكلاند بإبعاد الخطر عن منطقته ولعب بجدارين دفاعيين ما صعب كثيراً من مهمة الفريق المكسيكي، وبرهن قائده إيفان فيسيليتش عن خبرة كبيرة في التعامل مع هجمات أتلانتي.

وعموماً لم يتجاوز الفريق النيوزيلندي منتصف الملعب إلا فيما ندر، وهذا ما أكدته أرقام المباراة التي أشارت إلى امتلاكه الكرة بنسبة 33 في المائة فقط مقابل 77 لمنافسه، كما انه لم يسدد أي كرة باتجاه المرمى.

وكانت المحاولة الأولى في الدقيقة 13 من تسديدة طائرة للمخضرم خوسيه غونزاليز حطت على الشباك من فوق، واعتمد أتلانتي على الجناحين نظراً لصعوبة الاختراق من العمق، لكن جميع كراته العالية كانت من نصيب المدافعين النيوزيلنديين طوال القامة.

وكانت أخطر فرصة في الدقيقة 22 عندما مرر دانيال آريولا كرة من الجهة اليسرى فانسل رافاييل ماركيز من وراء الدفاع لكنه سددها عالية.

وفي الدقيقة 36 أخطأ آدم ماكجورج في تشتيت إحدى الكرات السهلة داخل المنطقة فتهيأت أمام آريولا الذي أطلقها مباشرة بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمى جايكوب سبونلي.

وبعدها بدقيقتين كاد ماركيز يضيف الهدف الثاني عندما تطاول برأسه لكرة وصلته من ركلة ركنية وسددها باتجاه الزاوية العليا لكن إيان هوغ أبعدها في اللحظة الأخيرة.

وتابع أتلانتي النسج على المنوال ذاته في الشوط الثاني، وأطلق ماركيز كرة ضعيفة من خارج المنطقة سيطر عليها سبونلي بسهولة في الدقيقة 53، ثم أطلق آريولا كرة عالية بعدها بلحظات.

وخرج أوكلاند من قوقعته وسنحت له أول فرصة في الدقيقة 61 عندما تهيأت الكرة أمام آدم ديكينسون سددها بقوة لكن احد مدافعي الفريق المكسيكي تدخل في اللحظة الأخيرة فارتدت إلى ماكجورج الذي سددها بدوره من خارج المنطقة طار لها الحارس المكسيكي فيديريكو فيلار وحولها إلى ركنية.

غير أن اندفاع أوكلاند في محاولة لإدراك التعادل تركت مساحات فارغة لمنافسه الذي نجح إثر هجمة مرتدة سريعة في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69 من كريستيان برموديز القصير القامة الذي انفرد بالحارس وسدد بيسراه كرة زاحفة لحظة خروج الأخير من عرينه داخل الشباك.

ومجدداً أضاع مهاجم أتلانتي الذي يحمل نفس اسم مواطنه الشهير رافاييل ماركيز مدافع برشلونة الإسباني، فرصة لا تهدر في الدقيقة 75، عندما فشل أحد مدافعي أوكلاند في تشتيت إحدى الكرات فتهيأت أمام ماركيز والمرمى مشرع لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.

وتوالت الفرص أمام أتلانتي بعد أن أدرك التعب لاعبي أوكلاند وأطاح البرازيلي لوكاس سيلفا الكرة فوق العارضة إثر تمريرة متقنة من برموديز، ثم أنهى سيلفا مسلسل الأهداف بعد لعبة مشتركة رائعة بين ثلاثة لاعبين وأودع الكرة داخل الشباك والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

مثل أتلانتي: فيديريكو فيلار- ميغيل مارتينيز وخوسيه غونزاليز وفرناندو نافارو ورافاييل ماركيز- سانتياغو سولاري (لوكاس سيلفا) وخوسيه غيريرو وكريستيان برموديز وغييرمو روخاس- لويس فيلاسكيز ودانيال آريولا.

مثل أوكلاند سيتي: جايكوب سبونلي- إيان هوغ ومات وليامس ولي كي هيونغ (ميلوش نيكوليتش) وتشاد كومبيس - دانيال كوبريفيتش (غرانت يانغ) وإيفان فيسيليتش وجايسون هاين وآدم ماكجورج- غريغ أولمان وآدم ديكينسون.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإيطالي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أتلانتي إلى نصف نهائي المونديال



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: أتلانتي إلى نصف نهائي المونديال
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برشلونة إلى نهائي كأس ملك أسبانيا ليقابل بلباو في نهائي تقليدي ABO ALZOZ الدوري الإسباني 1 09-02-2012 01:43
نهائي غرب آسيا لكرة السلة : لا قرار نهائي حتى الآن .. و الجلاء يتمسك بحق اللعب في حلب حلب الشهباء الرياضة السورية 0 21-04-2011 11:44
من المونديال حلب الشهباء كأس العالم 2018 0 29-06-2010 03:00
قبل المونديال ... خليل الأهلاوي كأس العالم 2018 19 24-06-2010 08:32
أخبار المونديال حلب الشهباء كأس العالم 2018 0 10-06-2010 12:37

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 03:34