نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-06-2010 - 11:18 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,900
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
رئيس الاتحاد الرياضي في حلب : شبه خصخصة للألعاب .. و إدارات الأندية لا زالت برسم الان

June 6th, 2010

لم يشفِ المؤتمر الصحفي الذي الذي تلهفت له جماهير الرياضة الحلبية غليل التساؤلات التي قلبت على جمر الانتظار في الآونة الأخيرة ، و خرج المؤتمر بنتائج ضبابية فيما يتعلق بالقضايا التي تعتبر "أولوية" لدى عشاق الرياضة الحلبية ، و بحكم العادة أجل "القول الفصل" حتى إشعار آخر .
و كانت قاعة المؤتمرات في استاد حلب الدولي احتضنت ظهر اليوم المؤتمر الصحفي للواء "موفق جمعة" رئيس الاتحاد الرياضي العام إضافة إلى "لؤي نعسان" رئيس مكتب التنظيم و "ابراهيم أبو زيد" مستشار رئيس الاتحاد و "انطوان ديوب"رئيس مكتب المنظمات الشعبية في فرع حلب لحزب البعث و رئيس و أعضاء فرع الاتحاد الرياضي في حلب .
و لم يحمل المؤتمر ما يثلج صدور الشارع الرياضي و عوضت حرارة قاعة المؤتمر التي غاب عنها التكييف ، عن حرارة المداخلات و الأجوبة و التي غابت أو غيبت في بعض الأحيان .
و تناولت الطروحات قضايا الرياضة الحلبية من بابها الواسع و ثوبها الفضفاض ، فمن مشاكل الإدارات إلى الانتخابات إلى الاستثمارات وصولاً إلى الدعم و المعونات ، و جاءت أجوبة اللواء في مجملها تقليدية كلاسيكية ، و مع وعود بالإصلاح و الحلول ، إلا أن المؤتمر و الحق يقال حمل بين طياته بعضاً من الأفكار الجديدة و المثمرة إذا ما تم تطبيقها .
هيئات استشارية قادمة .. و شبه خصخصة للأندية الرياضية
أكد اللواء "موفق جمعة" في أبرز الطروحات التي تناولها المؤتمر على أن "خارطة" رياضية سيتم توزيعها على الأندية ( يوجد 29 نادي في محافظة حلب ) و سيتم إلزام الأندية المركزية الكبرى ( اتحاد ، حرية ، يرموك ، جلاء ، عروبة ) بممارسة ألعاب محددة بما يتناسب مع بنية النادي التحتية و إمكاناته الفنية و المادية ، و لن يتم إرهاق النوادي بألعاب كثيرة دون جدوى ، و تعتبر هذه الخطوة شبه خصخصة للأندية الرياضية و هذا من شأنه أن يخفف الضغط على الأندية و يساهم بتحقيق نتائج أفضل في حال تخصيص النادي بألعاب محددة ، كما سيدعم الاتحاد الرياضي الأندية الريفية مادياً و معنوياً قدر المستطاع .
و قال "الجمعة" إن الاتحاد الرياضي يسعى لتعديل بعض مواد النظام الداخلي بما يتناسب مع تطوير الواقع الرياضي ، كما سيتم إقتراح تعديل بعض مواد المرسوم التشريعي رقم 7 ، و تشكيل هيئات استشارية قادرة على استصدار قرارات استثنائية تكفل الوصول إلى الحلول المثلى بأسرع وقت .
و على هامش المؤتمر لمس عكس السير حجم تعب "النشيط" "أحمد محفوظ خليل" المسؤول عن تسيير أمور الإعلاميين في استاد حلب و ملعب الحمدانية ، و معاناته في ضبط و تنظيم دخول الصحفيين إلى المؤتمرات الصحفيية في ظل تواجد العديد من الحويصة و ممن لا عمل لهم ، و هذا ما يقف أمامه "المحفوظ" عاجزاً في بعض الأحيان رغم كل محاولاته الدؤوبة للتنظيم ، و وعد المكتب الإعلامي في فرع الاتحاد الرياضي بوضع حل جذري لهذه المشكلة في القريب العاجل .
إدارة نادي الاتحاد ..الخبر اليقين غير موجود و دخان كثيف بدون نار
بعد أن علقت جماهير نادي الاتحاد آمالها على هذا المؤتمر المنتظر لمعرفة القرار الحاسم فيما يتعلق بالإدارة الاتحادية و تداعيات استقالة أعضائها و حلها ، لم يخرج المؤتمر بأي جواب حازم أو قطعي ، بل زادت الأجوبة من حدة التساؤلات و تصاعدت كثافة أدخنة الإشاعات و غابت نار الحقيقة .
و في عرض مبسط و تجميع للقطات المؤتمر التي تناولت بشكل أو بآخر موضوع الإدارة الاتحادية ، نجد أن "الجمعة" أكد على أحقية الإدارة بالقيام بكافة أعمالها و اتخاذ كافة القرارات ما لم تبلغ بقرار تنحيتها أو حلها ، إلا أنه بين في الوقت ذاته بأن أي قرار متخذ ضمن اجتماع أو محضر جلسة أو إدارة غير شرعية لأي سبب من الأسباب القانونية لاغ و لا يتم العمل به ، و هذا يعني بأن أي قرار تتخذه الإدارة الإتحادية أو ما تبقى منها بحكم اللاغي و ذلك لعدم شرعية هذه الإدارة بالنظر إلى المادة "138" من النظام الداخلي و التي تنص على أن شغور النصف + 1 في أي إدارة يؤدي إلى حلها و انتخاب إدارة جديدة .
من جهة أخرى قال "الجمعة" بأن لجنة مؤقتة سيتم تعيينها قريباً ، و لم يحدد الجمعة موعداً و لم يذكر أسماء إلا أنه أكد على أن هذه اللجنة المؤقتة إذا ما لاقا عملها استحسان أبناء النادي فسيتم التصديق على انتخابها كإدارة رسمية ، أو يتم انتخاب إدارة جديدة في حال العكس .
و علم عكس السير بأن المقترح المرفوع من فرع حلب للاتحاد الرياضي العام ، يقضي بحل الإدارة و قبول استقالات أعضائها و عدم الموافقة على أي تراجع عن أي استقالة و ما مسألة موافقة الاتحاد الرياضي الرسمية على الحل إلا مسألة وقت لا أكثر ، و رغم ذلك فإن الباقون من الإدارة الاتحادية لا زالوا يراهنون على بقائهم على رأس عملهم .
أما عن الشارع الرياضي و ما يتناقله عشاق النادي الأحمر ، فإن أسماء "خالد علبي" و "عبد الكريم السيد" لا زالت تطرح و بقوة لاستلام زمام الأمور في القلعة الحمراء ، عالرغم من غياب أي تصريح رسمي صادر عن هذه الأسماء .
كما رجح البعض بأن موضوع رئاسة "خالد علبي" لنادي الاتحاد بات أمراً واقعاً منتظراً القرار الرسمي ، و أن العلبي سيقوم بتشكيل اللجنة المؤقتة المناسبة بناء على رأيه ، و أن هذه اللجنة سيتم تثبيتها كإدارة لاحقاً ، إلا أن ما سبق لا يتعدى كونه تخمينات و ترجيحات تفتقد لأي تأكيد رسمي ينتظر صدوره في غضون أيام .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

رئيس الاتحاد الرياضي في حلب : شبه خصخصة للألعاب .. و إدارات الأندية لا زالت برسم الان



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: رئيس الاتحاد الرياضي في حلب : شبه خصخصة للألعاب .. و إدارات الأندية لا زالت برسم الان
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفعيل النشاط الرياضي وترميم اللجان الفنية للألعاب بحلب حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 13-12-2013 05:46
ترميم اللجان الفنية ومجالس إدارات الأندية بحلب حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 29-10-2013 05:00
تناقضات في رد إدارة الاتحاد حول قضية الدكة نضعها برسم فرع حلب للاتحاد الرياضي حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 26-06-2011 11:19
مشروع هام جدا خصخصة الأندية عاشق أهلي حلب كرة القدم الاتحاد الحلبي 1 02-06-2011 11:05
إدارات الأندية الحلبية تشكو ضيق ذات اليد .. و محافظ حلب يعد بالدعم حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 2 03-08-2010 07:21

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 01:14