نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-06-2010 - 12:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
جنوب إفريقيا تبحث عن الشهرة والمجد في المونديال...كرة القدم في العالم مصدر الحياة وعن

June 10th, 2010

عندما تصدت جنوب إفريقيا لتنظيم نهائيات كأس العالم لم يكن هدفها الفوز بالكأس أو مقارعة كبار الكرة العالمية، بل كان هدفها أبعد من ذلك باعتبار أن كرة القدم وسيلة للدخول في أبواب كبيرة وواسعة يحلم بها الكثير من دول العالم.


جنوب إفريقيا تبحث عن الشهرة والمجد في المونديال...كرة القدم في العالم مصدر الحياة وعن


وفوائد استضافة كأس العالم كثيرة جداً، أهمها أنها تجلب أنظار العالم كله إلى البلد الذي يستضيف هذا الكأس، لذلك ستجني جنوب إفريقيا فوائد كبيرة تصب في جميع النواحي العامة والخاصة.


فعلى صعيد البنية التحتية فإن جنوب إفريقيا كسبت منشآت رياضية أقل ما يقال عنها إنها عملاقة وفخمة وهذا ما يفسح المجال أمام تطور كرة القدم التي ستزدهر بفضل هذه المنشآت وستزدهر أيضاً بسبب كأس العالم لأنها ستجذب كل القطاعات الصناعية والتجارية نحوها وستلفت الأنظار لاستقطاب رؤوس الأموال ولاكتشاف المواهب ولتنمية الموارد البشرية وكل ذلك يبقى دون كأس العالم بحدوده الدنيا.


وعلى الصعيد السياحي فإن الإنشاءات التي أقامتها البلاد لاستضافة كأس العالم من فنادق وملحقاتها ومنتجعات سياحية ومطاعم ستجعل من جنوب إفريقيا بلداً سياحياً متميزاً ولو على الصعيد الإفريقي وخصوصاً إذا علمنا أنها تملك سحر الطبيعة وأغلب مرتاديها يبحثون عن روح المغامرة بين الجبال والوديان والغابات.


من لا يعرف جنوب إفريقيا فسيعرفها عبر كأس العالم، لذلك نجد حرص هذا البلد على استضافة كأس العالم لأنه سيجني الكثير عبر الصناعة السياحية التي ستكون في ذروتها بشهر المونديال وستستمر طويلاً عالقة بأذهان الملايين الذين سيفكرون بزيارتها مرة أخرى.


وعلى صعيد النقل والمواصلات فإن الأوضاع ستكون أفضل من السابق لكون الإجراءات الجديدة ستمنح كوادر البلاد خبرة في التعامل مع أزمات النقل وزحمة السير وستضيف إليها حركة غير عادية تفرض تطوير الطرق والموانئ والمطارات وإعادة تأهيلها وتطوير وسائل النقل البرية والجوية والبحرية.


وهذا الأمر ينسحب أيضاً على قطاع الاتصالات الذي سيكون في أوجه وسيجني أرباحاً طائلة وفاحشة جراء كأس العالم الذي سيرتاده الملايين من مختلف قارات العالم وسيستهلكون المزيد من الوحدات والدقائق في اتصالاتهم فضلاً عن شرائهم لكل ما يتعلق بهذا القطاع لضرورات الإقامة.


أما على صعيد قطاعي التجارة والصناعة فحدث ولا حرج ولا شك في أن التجهيزات الرياضية ستكون السلعة الأولى المطلوبة وهذا وحده ينعش التجارة والاقتصاد المحلي وسترتفع نسب بيع الأعلام والتجهيزات الرياضية الدالة على المنتخبات المشاركة إلى مستوى كبير.


وبعيداً عن ذلك سيقتني الضيوف الكثير من الهدايا التي تذكرهم برحلة المونديال.


من هنا نصل إلى أن كرة القدم ليست لعبة رياضية في عصرنا الحالي، لذلك تتهافت كل دول العالم على استغلال جماهيرية كرة القدم لتحقق أهدافاً سياسية وسياحية وصناعية وتجارية والمتقدمون بكرة القدم رابحون بكل الاتجاهات والمتأخرون بها خاسرون على كل الصعد.


ونعتقد أننا من الخاسرين لأن كرة القدم بشكل خاص والرياضة بشكل عام ما زالت تشكل عبئاً علينا لأننا فهمنا أن الرياضة مزرعة لمصالحنا الشخصية ولأن العقلية التي تدار بها كرة القدم ما زالت عقلية متخلفة، لم ننظر إليها كما نظرت إليها جنوب إفريقيا وكما تحاول أن تصل إليها دول صغيرة بمساحتها كبيرة بوعيها الرياضي.


نتمنى ونحن نتابع مباريات كأس العالم أن نتابع خلف الصورة لنجد ماذا ستجني جنوب إفريقيا من هذا المونديال ولنتعلم من الآخرين كيف يبنون بلادهم عبر رياضتهم وكيف يسخرون طاقة الرياضة لتكون أحد أركان الدخل القومي المهم ولتكون رافداً كبيراً تساهم بالصناعة والتجارة والاقتصاد والسياحة.


كأس العالم القادمة فيها الكثير من الصور الزاهية والنصائح المجانية والدروس والعبر، فهل نستفيد من كل ذلك، أم إننا سنغلق عيوننا ونصم آذاننا ونبقى خلف طاغوت الجهل إلى ما لا نهاية؟!
جنوب إفريقيا في سطور
ساعات الذروة




تقع جمهورية جنوب إفريقيا في أقصى الطرف الجنوبي لقارة إفريقيا وتبلغ مساحتها خمسة أضعاف مساحة بريطانيا وثمن مساحة الولايات المتحدة ويلاصق الساحل الغربي لجنوب إفريقيا المحيط الأطلسي على حين يمتد الساحل الشرقي بمحاذاة المحيط الهندي. ويعيش في جنوب إفريقيا خليط من الشعوب والأمم تتحدر من الأصول الإفريقية، والأوروبية، والهندية، ويتحدث السكان نحو إحدى عشرة لغة رسمية أبرزها اللغة الإنكليزية، ويتوزع السكان على تسعة أقاليم هي: الكاب الغربية، الكاب الشرقية، الكاب الشمالية، الولاية الحرة، كوازولو ناتال، الشمال الغربي، جوتنغ، مبومالانجا، الإقليم الشمالي.



كيب تاون


تعتبر كيب تاون العاصمة التشريعية وهي من أقدم المدن في جنوب إفريقيا، وتعد واحدة من المدن الكبيرة، وهي مدينة عصرية محافظة على تراثها القديم وفيها عمارات تاريخية، لكنها بسرعة توائم بين الماضي والحاضر، فعشرات المباني الحديثة والعمارات المرتفعة، تتفيأ مكاناً بارزاً في المدينة، ولأن السفن الدولية تقف في موانئها فإن البحارة يجدون متعة في قضاء بعض الوقت في أرجائها.


وكيب تاون مدينة ملأى بالحركة والنشاط، ففيها المطاعم المتنوعة والأسواق والمجمعات التجارية، والمقاهي والحدائق، بيد أن أبرز معالمها الشواطئ الكبيرة التي تتقاسم ضفتي المحيطين، الأطلسي والهندي، إضافة لوجود الشواطئ الرملية ذات الطبيعة الساحرة، وليس بعيداً عن قلب المدينة ترتمي على أحضان الطبيعة واحات خضراء تمتلئ بآلاف الهكتارات من مزارع العنب والفواكه ومزارع تربية الحيوانات وبينها النعام. وإلى العمق نحو الريف، الذي يتميز بطبيعته الخلابة توجد عشرات الغابات وحدائق السفاري التي يقصدها السائحون لمشاهدة الحيوانات.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

جنوب إفريقيا تبحث عن الشهرة والمجد في المونديال...كرة القدم في العالم مصدر الحياة وعن



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: جنوب إفريقيا تبحث عن الشهرة والمجد في المونديال...كرة القدم في العالم مصدر الحياة وعن
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المكسيك تخطف نقطة التعادل من جنوب إفريقيا في افتتاح المونديال حلب الشهباء كأس العالم 2018 0 12-06-2010 01:34
جنوب إفريقيا رقصت على أنغام موسيقى حفل افتتاح المونديال حلب الشهباء كأس العالم 2018 0 11-06-2010 04:31
بلاتر يهدد جنوب إفريقيا بسحب تنظيم المونديال ABO ALZOZ كأس العالم 2018 1 15-07-2008 04:44
استقالة البرازيلي باريرا من تدريب جنوب إفريقيا تشيلسي متفرقات كروية 2 22-04-2008 07:52
رئيس جنوب إفريقيا: يمكننا استضافة نهائيات كأس العالم رغم المشاكل تشيلسي متفرقات كروية 1 09-02-2008 06:34

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 07:35