نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-06-2010 - 03:18 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الغرامات الآسيوية كشفت سلبيات احتراف الكرة الاتحادية

June 13th, 2010


الغرامات الآسيوية كشفت سلبيات احتراف الكرة الاتحادية
فوق الموته عصة القبر.. فبالإضافة إلى ما تعرض له نادي الاتحاد وكرته على وجه الخصوص في الآونة الأخيرة تأتي الغرامات المالية التي فرضها الاتحاد الآسيوي على النادي وبلغت »7« آلاف دولار لتثقل كاهل الخزينة الاتحادية ولتكشف هذه الغرامات عورة احترافنا الكروي، وفي نادي الاتحاد، حيث فهم الكثير أن الاحتراف هو عقود ورواتب ومقدمات للاعبين والمدربين ثم ترك بقية الأمور على طريقة »يارب تجي بعينو«!.
كذلك فهمنا دخول فرقنا الاستحقاقات الخارجية القارية وكأنها مجرد إقامة مباراة تبدأ وتنتهي بصافرة الحكم دون أدنى اهتمام بشؤون الاستضافة والتنظيم وتهيئة الجماهير. فالملاحظات التي جاءت في عدد »الرياضية« الثلاثاء الماضي ومنقولة من موقع الاتحاد الآسيوي على شبكة الانترنت كشفت أيضاً أننا نترك الأمور للصدفة ونترك الكوادر تعمل على هواها وباجتهادات شخصية دون مرجعية رسمية، وكذلك غياب عنصر الانسجام ودور اللجنة الفنية بالمحافظة تنسيقاً وإشرافاً ومتابعة. فهل يا ترى دور أي لجنة فنية بالمحافظة هو تنظيم دوري الدرجة الثالثة وتنظيم الكشوف ووضع خاتمها عليها لنقلها إلى اتحاد اللعبة فقط ووضع المراقبين »المقربين« للمباريات الودية؟ وكي لا نظلم اللجنة بالكامل فهناك أعضاء فيها يتصفون بالكفاءة وحب العمل لكنهم لا يجدون أنفسهم أمام من يحمل صفات أخرى.
إننا وفي »الرياضية« تحديداً وغير مرة أشرنا إلى أنه لا يمكن لنادي الاتحاد فرض نفسه بقوة في المسابقات العربية والآسيوية إذا لم يرتقِ بتحضيراته وإعداد كوادره إلى مستوى الحدث، فهناك عمل يتم خارج ميدان اللعب يكمل دور اللاعبين والمدرب، وكل العارفين ببواطن الأمور بالنادي يدركون أن الفكر الاحترافي فيه قاصر جداً، والذي حدث مع الفريق بكأس الاتحاد الآسيوي هذا العام أكبر دليل على كلامنا.
الوداع الأخير
في ليلة الأربعاء الماضي كان الوداع الأخير لإدارة الاتحاد »المنحلة« وشهدت »الرياضية« مراسم الاستلام والتسليم بين لجنة تسيير الأمور من أعضاء فرع حلب برئاسة أحمد مازن بيرم وعضوية منى حيداري ومحمد نور دباح وإدارة النادي السابقة متمثلة بالعميد مروان فداوي وحضور الأعضاء محمد بيروتي- محمود السيد- د.عماد محفوظ ونهيل رجب وسط أجواء بدت لنا مكهربة لكنها ظاهرياً كانت عادية، وتعمدت لجنة تسيير الأمور عدم توجيه الأسئلة منعاً لوقوع الحساسية وتقديراً لمشاعر رئيس وأعضاء الإدارة على خلفية قرار الحل.
محضر الاجتماع جرى تنظيمه أصولاً وفق آخر ما صدر عن النادي وما ورد إليه إدارياً ومالياً، وتسلم عضو الفرع بيرم خاتم النادي في الوقت الذي جرد فيه الفداوي والسيد ديونهما على النادي التي تم تقديرها وضبطها مع جهاز المحاسبة بالنادي، فهناك »10« ملايين و»300« ألف للفداوي وحوالي »7« ملايين للسيد الذي قال لـ»الرياضية« إن ديونه على النادي تصل إلى »10« ملايين وهو لا يعرف بالضبط أين ذهب باقي المبلغ لكن دون التشكيك بأحد.
النادي إلى أين؟
إذا كان مقدراً للجنة تسيير الأمور أن تكون في عملها »10« أيام على الأكثر فإن الأجواء التحضيرية لانتقاء إدارة مؤقتة تبدو ضبابية جداً وضاعت »الطاسة« بين الصالح والطالح رغم الحرص الكبير من السيد المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب وخلال تفضله بلقائي أنه لا يريد الاستعجال ويدقق كثيراً في الأسماء المطروحة، وأبدى المهندس محبته للنادي وغيرته عليه ربما أكثر من أبناء النادي أنفسهم..

وفي تفاصيل أخرى، تضاربت الآراء حول مجموعة الداعمين الذين كانوا مرشحين لدخول الإدارة فهناك من يقول إنهم صرفوا النظر عن الموضوع، وهناك من يقول عكس ذلك. ولكننا حسب المعطيات المتوفرة فإن تريث الداعمين يبدو مرجحاً أكثر لأنهم بدؤوا يسمعون حكايات وحكايات عما يجري داخل النادي وتركيبته »الغلط« وما قد يتعرضون له معنوياً ومالياً. لذلك كله سيكون موقف القيادة المسؤولة في حلب عاملاً مهماً وحاسماً جداً في إعادة الأمور إلى نصابها استناداً- ونحن نثق بذلك- على انتقاء دقيق جداً ودون مجاملات.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

الغرامات الآسيوية كشفت سلبيات احتراف الكرة الاتحادية



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: الغرامات الآسيوية كشفت سلبيات احتراف الكرة الاتحادية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في الكرة الاتحادية الحلبي 8/2013 حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 04-08-2013 04:00
الكرة الاتحادية تختار كوادرها حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 1 23-02-2012 08:37
قبل الموقعة الآسيوية ...هل يتم إصلاح خلل الكرة الاتحادية؟ 1من2 ahmd.n كرة القدم الاتحاد الحلبي 14 07-03-2008 05:13
أوراوا يتربع على عرش الكرة الآسيوية CANTONA متفرقات كروية 1 15-11-2007 04:47
في الكرة الاتحادية: إقرار بالتراخي .. الاهلاوي سامي الرياضة السورية 14 12-11-2007 08:54

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 04:38