نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-12-2010 - 04:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
قريباً قرارات حاسمة بحق المقصرين...رياضتنا تحقق نقلات نوعية جديدة في أشهر قليلة

December 6th, 2010

يمكن القول دون مبالغة إن الرياضة السورية وخلال الأشهر التسعة الماضية ومنذ بدء دورة عملها الجديدة في أعقاب المؤتمر العام الثامن قد وقفت على أعتاب حالة نوعية جديدة من تاريخها بعناوين عريضة بحيث شاركت في العديد من الدورات والبطولات القارية والدولية المهمة وكلها دفعت بعملية التنمية الرياضية إلى الأمام ومن خلالها دافعت منتخباتنا عن ألوانها الوطنية.
ولعل قراءة معمقة لنتائجنا في هذه المشاركات والتوقف عندها ولاسيما في دورة الألعاب الآسيوية التي جرت مؤخراً في مدينة غوانغ زو الصينية تجعلنا نحطم السقف الواقعي لقدراتنا ونتجاوز جميع المعوقات التي أثرت أو تؤثر في آلية التطوير الرياضي ففي نقلات رياضية جيدة تحققت خلال أشهر قصيرة تجعلنا في مواقع وحوافز هي الأقدر على المواكبة والتطور ومواجهة مسؤولياتنا بشجاعة ومقدرة وقدرة على الوقوف بوجه التحديات والانتصار عليها.
وفي هذا الإطار يبدي المكتب الصحفي للاتحاد الرياضي العام استغرابه من الهجوم الإعلامي على رياضتنا وقيادتها والنقد غير المبرر فور انتهاء دورة الألعاب الآسيوية ووصف الرياضة السورية بكلمات ونعوت قاسية، وهنا نشير إلى أن نتائج المشاركات السورية في الدورات الآسيوية منذ انطلاقتها كانت تقتصر على عدد قليل من الميداليات وليست هذه هي المرة الأولى التي نحقق فيها ميداليتين فقط.. طبعاً هذا ليس تبريراً ولا دفاعاً عن حصيلة المشاركة السورية القليلة وإنما رد على من وصف نتائجنا بالآسياد بالمخيبة والمتراجعة والمحبطة ورياضتنا بالمهترئة.
وبالتأكيد إن طموحنا خلال العام القادم هو المزيد من تغيير جذري وتطور ملموس في معادلة النهوض الرياضي ويبقى هدفنا هذا مشروعاً دون تضخيم للتوقعات وقد بدأ المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي بتقييم المستوى الفني الذي ظهرت به ألعابنا ولاشك في أنه ستكون هناك قريباً قرارات حاسمة تصل إلى مرحلة فرض العقوبات بحق المقصرين وبالوقت نفسه مكافأة المجتهدين، فرياضتنا السورية بالمحصلة تكبر بعزيمة المخلصين لها الذين أخذوا على عاتقهم ضرورة الارتقاء بها إلى المستوى الذي يليق بسورية وبمواقف قائدها السيد الرئيس بشار الأسد الوطنية والقومية وتحقيق توجهات سيادته وتوجهات حكومتنا في تفعيل دور الرياضة السورية لمواكبة مسيرة التطوير في مختلف المجالات.
إننا ونحن نقترب من دخول عام جديد تحمل الرياضة قضية ورسالة وطنية ولدى كل الرياضيين الإيمان بأن منظمتهم وعبر امتدادها الوطني والتاريخي وبعدها الجماهيري تمتلك من الطاقات والخبرات والإمكانات ما يؤهلها لدفع عجلة التنمية الرياضية إلى الأمام وفتح كل البوابات أمام المشاركة الفعالة لجميع الجهات المعنية لصنع المستقبل الرياضي الواعد ومواجهة التحديات بقوة وحزم وثقة.
للأسف اليوم تظهر دعوات تنادي بسحب البساط من تحت المنظمة.. منظمة الاتحاد الرياضي العام على أنه انتهى دورها ويجب البحث عن بديل.. ولاشك في أن ما يطرحه البعض ماهو إلا مجرد آراء نظرية وتنظيرية وفردية إذ أكدت التجارب والتنظيمات العربية والدولية أن الاتجاه نحو تحويل المنظمة ذات الامتداد التاريخي الطويل الذي أثبت قوته وجدارته وديمومته ونجاحه على جميع الصعد نقول تحويل المنظمة إلى مؤسسة أو هيئة أو وزارة قد أثبت «فشلاً ذريعاً» وعاد الكثير من الدول التي أخذت به إلى التنظيم المؤسساتي الذي كانت عليه وألغت هيكلية وضع الرياضة في هيئة أو وزارة.
واليوم نقول هاهي منظمتنا التي تحمل في كيانها وفي هيكليتها امتداداً تاريخياً عمره (40) سنة وماكان لها أن تعيش هذا العمر الزمني الطويل لولا متانة الأسس التي قامت عليها ولولا الرعاية والتوجيه من قيادتنا السياسية الحكيمة وعلى رأسها سيادة الرئيس بشار الأسد الذي أكد ضرورة ترسيخ الرياضة كثقافة في حياتنا ومجتمعنا وهذا يعني ترجمة لرياضة وطنية شعبية تفيد شعبنا وتساهم في دعم بنيانه وليبقى (الاتحاد الرياضي العام) المنظمة الأم التي ترعى أبناءها خير ما تكون الرعاية وعلى أسس سليمة ورؤية واضحة لمستقبل رياضي مشرق قادم وستسقط كل المراهنات وتفشل في النيل من متانة المنظمة وقوتها وفاعليتها وجماهيريتها وإنجازاتها منذ أربعين سنة ونيف ولن تكون «الصرخات» التي يطلقها البعض إلا مجرد أفكار نظرية فطبيعة العمل الرياضي في الاتحاد الرياضي يحتاج إلى هوامش كثيرة للحركة تكسر البيروقراطية وتحارب الروتين وتقضي على الرتابة وهذه الحركة هي ما تحتاجه منظمة الاتحاد الرياضي العام.
يجب علينا أن نتفهم دوافع ودور ومسؤوليات ومهام المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وأن نقف معه «متفهمين» لطبيعة عمله «قانعين» بدوره الكبير «مقدرين» المسؤولية الكبيرة والمهام الجسام المنوطة به لتحقيقها وهل أصعب من الإصلاح والمضي قدماً لتصحيح الغلط ومن ثم المضي بالعملية الرياضية التي هي بحاجة إلى كل جهد وإلى تعاون صادق مخلص من أسرة الرياضة المحيطة به وأن نتفهم ما قام به المكتب التنفيذي من معالجة الكثير من حالات الخلل والمشاكل حتى الآن والتي تحتاج إلى وقت طويل لمعالجتها ودعم مادي كبير.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

قريباً قرارات حاسمة بحق المقصرين...رياضتنا تحقق نقلات نوعية جديدة في أشهر قليلة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: قريباً قرارات حاسمة بحق المقصرين...رياضتنا تحقق نقلات نوعية جديدة في أشهر قليلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قياسات جديدة من تلفزيونات الـ lcd قريباً من سيرونكس حلب الشهباء علوم التكنولوجيا 0 01-06-2011 12:35
قريباً انتخابات جديدة للاتحاد حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 8 20-06-2010 08:54
( قرارات جديدة متوقعة عبدالله الأهلاوي كرة القدم الاتحاد الحلبي 11 26-05-2009 02:47
قرارات حاسمة من الادارة حلب الشهباء كـرة السلة الاتحاد الحلبي 11 01-06-2008 07:01
بعد اجتماع طويل : قرارات حاسمة لإدارة الوحدة ABO ALZOZ الرياضة السورية 22 24-12-2007 05:27

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 01:43