نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-12-2010 - 04:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
بارك للاتحاد بلقبه الآسيوي .بن همام : إقامة كأس العالم في الشتاء شأن الفيفا

December 21st, 2010

بارك للاتحاد بلقبه الآسيوي .بن همام : إقامة كأس العالم في الشتاء شأن الفيفا


قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام إن التعاون مع الاتحاد السوري لكرة القدم سيكون في الإطار الذي يمكن الاتحاد السوري من القيام بمهامه في بيئة مناسبة من جميع النواحي كالاستقرار والشأن المادي والمنشآت بحث تكون هناك ملاعب كافية للمنتخبات والأندية .

وأضاف بن همام في مؤتمر صحفي الاثنين بدمشق عقده بحضور رئيس الاتحاد السوري فاروق سرية وأعضاء الاتحاد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ، أضاف أن الاتحاد السوري بحاجة لمقر يستطيع من خلاله أن يؤدي مهامه الكثيرة لأن المقر الحالي صغير جداً على مؤسسة بهذا الحجم ، مؤكدا أن الاتحاد الآسيوي سيقوم بدعم اتحادنا الوطني .

وتابع بن همام " تكلمنا بخصوص الحكام والتحكيم وإمكانية تزويدهم بوسائل الاتصال مع بعضهم البعض خلال المباريات وهي تقنية مهمة ونحن مستعدون لذلك" .
وفيما يخص حديث عدد من مسؤولي الفيفا والخبراء حول إقامة كأس العالم عام 2022 في الشتاء ، قال بن همام " هذا الموضوع لا يعني قطر ، قدمنا ملف يحتوي فكرة تبريد الملاعب وتكييفها ، بالإضافة إلى أن شهري يونيو ويوليو مناسبان لتقديم مباريات ممتعة " ، مضيفا أنه " إذا كان الاتحاد الدولي يرغب بتعديل موعد المسابقة فهو خياره وليس خيارنا ، أما نحن فمستعدون لكل التحديات ".

وردا على سؤال حول إمكانية استضافة دول خليجية أخرى لعدد من المباريات خلال المونديال ، أوضح رئيس الاتحاد الآسيوي أن " الموضوع لم يطرق إطلاقا على بساط البحث في الفيفا " ، لافتا إلى أن " الاتحاد الدولي لا يقبل إطلاقا سوى ملف واحد معترف عليه وبناء على ذلك يتم التصويت " .


بارك للاتحاد بلقبه الآسيوي .بن همام : إقامة كأس العالم في الشتاء شأن الفيفا


وأضاف " في لقاء مع ( رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف ) بلاتر قال إن هذا الأمر متروك للمنظمين " ، وزاد بن همام " الموضوع حاليا سابق لأوانه " .

وفي شأن ما يدور حول المرشح الآسيوي لمنصب نائب رئيس الفيفا بوجود مرشحين أردني وكوري ، قال بن همام " الاتحاد الآسيوي منظمة ديمقراطية وحق الترشيح مشروع لجميع أعضائه ولا يعطي أفضلية لأحد على آخر " ، وأردف " قطر لها مصالحها وسترى المرشح المناسب وتنظر للموضوع من جهة من يخدم الكرة الآسيوية فالأكفأ يجب أن يرشح " .

وحول الجدل الدائم بموضوع لعب المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي على أرض أحد الطرفين ، أوضح بن همام " تم في عام 2003 وضع روزنامة المسابقات الآسيوية الممتدة حتى عام 2012 وبناء عليه تم تثبيت كافة المواعيد وقامت الكثير من الدول بوضع روزنامتها المحلية لتتناسب مع الروزنامة الآسيوية " ، وأضاف أنه " قبل عام 2008 كانت المسابقة تقام بطريقة الذهاب والإياب بدون وجود دور 16 وبعد ارتفاع عدد الفرق المشاركة اضطررنا إلى إدخال دور 16 على أن يكون هو والمباراة النهائية من دون ذهاب وإياب وذلك لعدم وجود أيام في الروزنامة الآسيوية " .

وبارك بن همام لنادي الاتحاد نيله لقب كأس الاتحاد الآسيوي في نسخته الأخيرة ، ورأى أن زيارة الرئيس بشار الأسد ومباركته شخصيا لنادي الاتحاد يشكل دعما لا يقتصر على نادي الاتحاد بل يمتد لجميع الرياضيين العرب .

ووعد رئيس الاتحاد الآسيوي أن تكون النسخة المقبلة من نهائيات كأس آسيا والتي تستضيفها الدوحة بدءا من السابع من الشهر المقبل ، وعد أن تشهد قفزة نوعية من الناحية التنظيمية والفنية للفرق المشاركة .

من جانبه قال رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فاروق سرية إن ما قدمه المنتخب الوطني حتى الآن كافي للرد على كل من يستهدف المنتخب .

وحول الموقف السوري من انتخابات الفيفا ، قال سرية " مصلحة سورية فوق كل شيء وموقفنا عربي وستتم دراسة الموضوع " .



بقلم : ملاذ الزعبي - تصوير : مجد قزيز : دمشق
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

بارك للاتحاد بلقبه الآسيوي .بن همام : إقامة كأس العالم في الشتاء شأن الفيفا



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: بارك للاتحاد بلقبه الآسيوي .بن همام : إقامة كأس العالم في الشتاء شأن الفيفا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بن همام يسحب ترشيحه لرئاسة الفيفا ABO ALZOZ متفرقات كروية 1 29-05-2011 07:38
الفيفا يفتح تحقيقاً في قضية دفع رشاوى تطال القطري بن همام حلب الشهباء الرياضة الـعــربــيـة 0 29-05-2011 07:24
بن همام: الفيفا بحاجة لاصلاحات شاملة ABO ALZOZ متفرقات كروية 0 29-01-2011 09:10
بن همام يقترح إقامة كأس الخليج كل أربع سنوات ABO ALZOZ الرياضة الـعــربــيـة 5 07-01-2009 12:02
بن همام: خطة شاملة لتطوير التحكيم الأسيوي ABO ALZOZ الرياضة الـعــربــيـة 4 20-09-2008 10:39

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 07:38