نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-01-2011 - 12:11 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
القمة السورية السعودية.. عزف على وتر التناقضات!

January 9th, 2011

القمة السورية السعودية.. عزف على وتر التناقضات!

رغم تناقضهما في الكثير من النواحي قبل مواجهتهما المتجددة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية، إلا منتخبنا الوطني ونظيره السعودي يشتركان في نقطة هامة وقد تكون بالغة التأثير قبل اللقاء الثالث بينهما في تاريخ النهائيات والأولى لهما في كأس الأمم الآسيوية- قطر 2011، ألا وهي وقوعهما تحت ضغط الانتقاد واهتزاز الثقة وإن اختلفت الأسباب.
منتخبنا الوطني كعادته كان في الفترة الأخيرة مسرحاً للتجارب، وبعد تأهله للنهائيات الآسيوية وخروج منتخبات الفئات العمرية في الشهرين الماضيين أصبح أشبه " بالمبصر بين العميان" كما يقول المثل وسعى كل بطريقته لضمه إلى باقي السرب وجميعنا يعلم تفاصيل المرحلة الماضية، لكننا الآن لسنا في وارد الكلام حول هذه الأمور فجميعنا لا يمتلك إلا الدعاء والأمنيات بالتوفيق.
القمة السورية السعودية.. عزف على وتر التناقضات!
وعلى الجهة الأخرى يبدو مدرب المنتخب السعودي ولاعبيه تحت ضغوط لا تقل شأناً وخاصة من الصحافة السعودية نظراً لما "يقدَم للمنتخب وما يقدمه" في حال تبدو متناسبة عكساً وهو ما دفع لتذمر واضح خلال المباريات الودية الأخيرة.
وبما أنه مرشح دوماً للمنافسة على اللقب فإن "الأخضر" سيكون على المحك لتقديم نفسه وإسكات منتقديه وذلك قد يكون وبالاً عليه إن أجدنا التعامل وقراءة المباراة بالشكل الصحيح، وقد تكون مواجهتنا متنفساً له إن أغرقنا في الأخطاء وكررناها كما حصل في لقاء الإمارات الكارثي من كافة النواحي.
القمة السورية السعودية.. عزف على وتر التناقضات!
ولن يكون مدرب منتخبنا تيتا محط لوم إن انتهج الدفاع على الأقل مطلع المباراة لأن أي هدف مبكر قد يكون مؤثراً جداً، ومن خلال متابعتنا للمدرب الروماني خلال السنوات الماضية فهو يعشق الانضباط ويفضل اللاعبين المؤدين أكثر من المبدعين وبالتالي قد تكون تشكيلته غير مرضية بالنسبة للكثيرين (ليس لدي أي معلومة عن تشكيلة المباراة)، أما في حال بحث تيتا عن مباغتة الخصم بنهج هجومي فإن ذلك يتطلب تركيزاً شديداً وحضوراً بدنياً في أقصى درجاته، وبكل الأحوال نتمنى أن يكون التوافق حاضراً بين ما يخطط له المدرب وما سيقدمه اللاعبون.
القمة السورية السعودية.. عزف على وتر التناقضات!
ولأنها مباراة افتتاحية سيكون من الجيد إن خرجنا دون خسارة، لكن المنتخب السعودي يفكر في الفوز وحده كما صرح مدربه ولاعبوه ولذلك فإن اندفاعهم المبكر ليس مفاجأة وعلينا استغلال ذلك خاصة مع وجود ثغرات دفاعية واضحة لديهم.
ولعل أبرز ما يحيط بهذه المباراة هو الغياب المرجح لنجمي الفريقين فراس الخطيب وياسر القحطاني بسبب الإصابة، علماً بأن مسؤولي المنتخبين لم يحسموا أمر المشاركة من عدمها.
تمرين أخير
أجرى منتخبنا الوطني مرانه الأخير على ملعب الريان الذي ستقام عليه المباراة، وبمشاركة كافة اللاعبين حيث قدم تيتا ملاحظاته الأخيرة للاعبين وأبرزها التواصل والتقارب بين الخطوط والضغط على حامل الكرة لدى الخصم.
القمة السورية السعودية.. عزف على وتر التناقضات!
وقد حضر التمرين رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة الذي وصل إلى الدوحة مساء السبت ورئيس اتحاد الكرة فاروق سرية.
كسر القاعدة
لعب منتخبنا مع المنتخب السعودي 17 مباراة ما بين رسمية وودية، فاز بواحدة فقط وتعادل في ست وخسر 10، وتواجه المنتخبان في النهائيات الآسيوية، الأولى في سنغافورة 1984 وخسرنا (0-1) والثانية في الدوحة 1988 وخسرنا (0-2).
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 09-01-2011 - 03:37 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
ابو الطيب
أهلاوي مر
الصورة الرمزية ابو الطيب
رقم العضوية : 1322
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : دبي
عدد المشاركات : 556
قوة التقييم : ابو الطيب will become famous soon enough

ابو الطيب غير متواجد حالياً

   

الله يستر اليوم ما نخسر 3-0


ان شاء الله اليوم الفوز لسوريا والله الموفق

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

القمة السورية السعودية.. عزف على وتر التناقضات!



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: القمة السورية السعودية.. عزف على وتر التناقضات!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباريات القمة في كأس الجمهورية السورية 2014 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 19-07-2014 12:34
الجمارك السورية تعفي السعوديين من رسوم الخروج والجمارك السعودية تتفاعل معها ابراهيم الاهلاوي أخبار المحلية والعالمية 8 03-08-2008 07:46
صور تمرين النمور السعودية قبل لقاء القمة في أستاد حلب الدولي ABO ALZOZ دوري أبطال آسيا 10 25-03-2008 12:51
تقديم القمة السورية السلوية يالذيذ يارايق كـرة السلة الاتحاد الحلبي 23 15-11-2007 05:50
تقديم القمة السورية السلوية ( الإتحاد x الوحدة ) يالذيذ يارايق كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 13-11-2007 05:55

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 05:01