نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-01-2011 - 03:35 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية بنت الدكتورة
 
بنت الدكتورة
أهلاوي مميز

بنت الدكتورة غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13450
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 404
قوة التقييم : بنت الدكتورة is on a distinguished road
رجيم لكل أفراد العائلة

January 21st, 2011

هل تشعرون انكم بحاجة الى التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة لكي تتمكنوا من ارتداء الملابس التي اشتريتموها قبل أشهر وبات من المتعذر ارتداؤها نتيجة زيادة الوزن، أو لمجرد الشعور العام بالارتياح عند العودة الى الوزن الطبيعي، أو لتحسين القوام والمظهر الخارجي.

لا تيأسوا أبدا، فتخفيض الوزن ليس معضلة مستعصية الحل، وقد اعددنا لكم مسلسلا من 05 حلقة يومية من النصائح والتوصيات التي لابد ان يؤدي اتباعها الى تخليصكم من فائض الوزن. ويمكن اعتبار الأمر دورة مركزة لتخفيض الوزن، وهي دورة ستستغرق 50 يوما يمكنكم خلالها التخلص من ثلاثة كيلوغرامات في أدنى الأحوال، وستة في أقصاها.

ويتوقف الأمر عليكم في المقام الأول، وعلى مدى التزامكم بالنصائح والتوصيات الواردة في هذه الدورة، بما فيها وصفات وجبات التغذية الصحية الضرورية لتخفيض الوزن. ولكن هناك عددا من العوامل الموضوعية (الخارجية) التي سيكون لها قسط غير ضئيل في نجاح مسعاكم، وهي عوامل لا يمكنكم التأثير فيها.
يؤرق موضوع فقدان السيطرة على ارتفاع الوزن احد افراد الاسرة، ولكن ما العمل عندما يتحول الامر الى مشكلة جماعية تشمل كل افراد الاسرة؟


النساء في العادة يحرصن على مراقبة اوزانهن حفاظا على القوام الرشيق، علما بأن جسم المرأة مجهز اصلا للتعامل مع ارتفاع الوزن (فهو امر طبيعي نتيجة الحمل مثلا). في المقابل يهمل الرجال الموضوع، ولكن الآثار الصحية المترتبة على هذه المشكلة لدى الرجال اكثر خطورة وجدية منها لدى النساء، اما الاطفال فإن ارتفاع الوزن لديهم يهدد بالتحول الى مشكلة مزمنة.

ويتوقف حل المشكلة على المرأة في المقام الاول، فهي باعتبارها سيدة الدار ومديرة شؤونه اليومية، تستطيع ادخال التغييرات المناسبة على نظام غذاء كل الاسرة، ومن حق المرأة ان تتساءل: هل سيوافق زوجي على فكرة اعتماد نظام غذائي رشيد؟ وما الذي يمكن اعداده للأطفال من وجبات الطعام المناسبة لتخفيض الوزن؟

أسئلة لابد منها ...

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي السمنة والرجيم

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 21-01-2011 - 03:37 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
بنت الدكتورة
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية بنت الدكتورة
رقم العضوية : 13450
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 404
قوة التقييم : بنت الدكتورة is on a distinguished road

بنت الدكتورة غير متواجد حالياً

   

المناسبة لتخفيض الوزن؟

أسئلة لابد منها

عندما يصبح تخفيض الوزن ضرورة جماعية ملحة لكل الاسرة، فإن على جميع افرادها الاجابة عن الاسئلة التالية:


هل لا يسعفك وقتك لتناول وجبة الفطور في البيت او حتى تناول وجبة واحدة مشتركة مع باقي افراد الاسرة بهدوء؟


هل تشكل حصة الخضراوات اقل من النصف من سلة مشترياتك في غالبية الاحوال؟

هل تشتري 'العبوات الاسرية' من شتى السلع والمنتجات الغذائية بهدف التوفير وبغض النظر عن طبيعة محتوياتها؟

هل تشتري اكثر من مرة واحدة في الاسبوع الحساء شبه الجاهز (في صورة مسحوق سهل الذوبان في الماء المغلي) وسواه من المواد الغدائية السريعة الاعداد بذريعة ضيق الوقت؟

هل تتوجه مع اطفالك الى محلات الوجبات السريعة كنوع من انواع مكافآتهم على نجاحاتهم الدراسية مثلا؟

هل تقدم لأطفالك شرائح البطاطا المقلية (الشيبس) والبسكويت،
والشوكولاتة، والحلوى وسواها اكثر من مرة واحدة في الاسبوع؟

الخطوة الأكثر أهمية

اذا كانت الاجابة بنعم على اكثر من سؤالين من الاسئلة الستة الواردة اعلاه، فإن اعادة النظر في النظام الغذائي للأسرة تصبح أمرا ضروريا، والخطوة الاولى الاكثر اهمية هي وجبة الفطور.

الكثير من الناس يؤكدون انهم في الصباح لا تكون لديهم اي شهية للطعام، ولكن ذلك يعود في اغلب الاحوال الى طبيعة وجبة العشاء في اليوم السابق، وما ان تدخل التعديلات المناسبة على الوجبات اليومية حتى يصبح الاقبال على وجبة الفطور امرا طبيعيا. ولا ينبغي بالضرورة ان تحتوي وجبة الفطور على كمية كبيرة من الطاقة، بل تكفي تماما شريحة واحدة من الخبز الاسمر مع زبد نباتي او شريحة جبن او شريحة رفيعة من لحم الدجاج المقدد.

واذا لم تكن شهيتكم كافية لتناول مثل هذه الوجبة الصغيرة يمكنكم الاكتفاء بعلبة من اللبن الزبادي او خثارة اللبن او الحليب الرائب.
الوجبة الخفيفة الاولى بين الفطور والغداء يفترض ان تتشكل من ...

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 21-01-2011 - 03:37 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
بنت الدكتورة
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية بنت الدكتورة
رقم العضوية : 13450
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 404
قوة التقييم : بنت الدكتورة is on a distinguished road

بنت الدكتورة غير متواجد حالياً

   

قطعة خضراوات (طماطم، خيار، فلفل، خس..)، مع جبن او خثارة لبن او شريحة صغيرة من اللحم الابيض المسلوق. واذ يفترض تنويع الوجبات اليومية فإنه من الافضل ان تكون الوجبات الخفيفة مختلفة عن وجبات الفطور.

وجبة الغداء الصحية


ضمن وجبة الغداء تناولوا الاسماك او الدواجن، وبين الحين والحين اللحم البقري قليل الدسم الى جانب كمية كبيرة من الخضراوات (الطازجة او المسلوقة)، دعك من الملحقات (كالرز او البطاطا او المعكرونة)، او في اقصى الاحوال قلل كمياتها الى النصف.

بين وجبتي الغداء والعشاء لا بد من تناول وجبة خفيفة، وقد يأخذكم الحماس الى ترك هذه الوجبة وانتظار العشاء، ولكن هذا لا يؤدي الا الى نتائج سلبية، ويقودكم في النهاية الى تناول كمية اكبر من الطعام ضمن وجبة العشاء. الوجبة الخفيفة يمكن ان تتألف فقط من اللبن الزبادي، او الحليب او بيضة واحدة، او خثارة اللبن مع الفواكه.

وجبة العشاء في المقابل ستكون اقل كمية وصحية أكثر، والحل الافضل هو اعداد صحن خضراوات بزيت الزيتون مع مادة غذائية بنسبة عالية من البروتينات مثل سمك التونة، او الدجاج، او الجبن، او البيض، او اللحم المقدد، او اللبن الزبادي.

الوزن المثالي للطفل

بالنسبة إلى الأطفال هناك وسيلة بسيطة لتقدير الوزن المثالي: الوزن المثالي لا يجوز ان يتجاوز 'طول الطفل ناقص 100'، مثلا اذا كان طول الطفل 140 سم، فإن وزنه لا يجوز ان يتجاوز الاربعين كيلوغراما.

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

رجيم لكل أفراد العائلة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: رجيم لكل أفراد العائلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفراح وأفراح حلب الشهباء الشعر و القصائد 0 24-07-2011 06:25
كوش أفراح روعه بنت الدكتورة صور منوعة 7 18-04-2011 10:43
أفراح وأفراح حلب الشهباء الشعر و القصائد 0 12-11-2010 04:48
تصميم وفي للتقاليد ولعراقة فئة الدفع الرباعي «جي أم سي تيراي: صغير العائلة قوي الأداء تشيلسي السيارات 1 02-07-2008 06:06
*** أفراح الجماهير الأهلاوية في حمص *** CANTONA كرة القدم الاتحاد الحلبي 25 18-01-2008 04:37

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 04:13