نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-01-2011 - 06:03 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
سوريا هي سوريتنا وليست أي مكان آخر ..

January 31st, 2011

سوريا هي سوريتنا وليست أي مكان آخر ..


مذ ولدنا , جبلنا على حب هذا الاسم , سوريا , وترجمنا حبنا عملاً وإبداعاً , وقبل كل شيء , إنتماءا .

الانتماء لغة لا يعيها من لا يملك الحب , مفرداتها العمل , عمل , وعمل , وعمل ليترجم إنتاجاً , وإن شاء الأمر , تضيحة .

سوريا هي مزيج عرق وعشق السوريين , من رحمها ولدت الحضارة , وعلى أرضها عاش من بنى الإنسان , وأنسن الحضارة , لتتراكم الحضارات على هذه الأرض الطيبة , وتكون سوريا .

في الحاضر , ارتبط اسم سوريا برقي شعبها , و" شوفينية " عشقه لهذا البلد ,وكبريائه , واستعداده للتضحية , ودعمه للمقاومة في وجه الاحتلال والظلم , في كل مكان في العالم .

عشقنا , وأتكلم عن أبناء جيلي , السبعينيات , رجلاً يسمى حافظ الأسد , وارتبط اسمه لدينا بتمسكه بكل حبة تراب من أرض سوريا , ودعمه لقضية فلسطين , قلب كل السوريين , ودعمه للمقاومة , وحزب الله , وكل ما هو من شأنه أن يجعلني كسوري , أشعر بقشعريرة , حين يسألني أي أحد , إلى أين تنتمي , أرفع رأسي , تسكت كل مفرداتي , وينطق كبريائي , أنا سوري .

وعندما جاء بشار الأسد , راهن الكثيرون من الخارج , على أن هذا الشاب , لا يمكنه أن يقود مركبا في وسط بحر متلاطم الأمواج , وخاصة في ظل الظروف الإقليمية التي كانت تعصف بالمنطقة , وإذا به يفاجئ العالم بعزيمة صلبة , وحنكة ندر وجودها , ولغة بسيطة وواضحة كانت كافية لتكون مفتاحاً إلى قلب كل سوري وعربي في كل أنحاء العالم .

بات أمر أن تلتقي بالرئيس بشار الأسد , في مطعم , أو مسرح , أو حتى أن تصدفه بالشارع , كما حدث مؤخراً في حلب , ليس غريباً , فتقترب منه وتصافحه , وتتلعثم في مواجهة بساطته التي يغمرك بها , ثم تنصرف مع ابتسامته الدافئة مودعة .

وثائق ويكليكس التي حملت " فضائح " الزعماء العرب , في كل مكان , عجزت وكل من كان وراء تسريبها , عن إدانة موقف واحد لسوريا , لأن ما يقوله بشار الأسد في الاجتماعات , هو ذاته ما يصارح به شعبه , وهو قبل ذلك ما يؤمن به , مثلي , مثل أخي , وصديقي , ما يؤمن به كل سوري .

لا أدري إلى أي مدى أستطيع أن أبوح بحبي تجاه هذا الشاب , دون أن يصنفني " الوهميون " في خانة " المتملق " , هذا الأمر لا يعنيني لأنني متصالح مع نفسي , أنا أحب بشار الأسد .
زاد حبي لهذا القائد , بعدما شاهدت مثل الملايين , ما يحدث في مصر , وقبلها في تونس , شاهدت ماذا تصنع الهوة بين الشعب والقائد , أدركت أكثر فأكثر , ما يمتلكه بشار الأسد من الحكمة , وكيف أن ارتباطه بالناس , بات درعاً واقياً لجمال وأمن سوريا .

يسألني كثر , هل من الممكن أن يحدث في سوريا مثل ما يحدث في تونس و مصر , أجيب بثقة الواثق : لا , لأن لا حاجة لنا بذلك , والأسباب كثيرة جداً , أبرزها هو أننا لا نرتبط بعلاقات مع " اسرائيل " , وهذا الأمر لا يستهان به , إذا ما نظرنا إلى علاقة الأنظمة في مصر وتونس مع " إسرائيل " وتبعيتها العمياء , لأمريكا , في بلدان تنضح شعوبها بكره الإسرائيليين , والسياسة الأمريكية .

لماذا لا نقرأ التاريخ عند الحاجة للقراءة , ففي مصر كانت تخرج مظاهرات كبيرة بمئات الاف المصريين , في كل مرة كان يتآمر فيها نظام حسني مبارك مع إسرائيل وأمريكا , عندما يقومون بقتل الأبرياء في لبنان , وفلسطين .

نظرة بسيطة إلى علاقة الأنظمة العربية , المتآمرة على شعوبها , بشعوبها , ومدى تعبيرهم كرؤساء عن طموح هذا الشعب , كافية لتقول لأي متسائل " هذه أسباب ما حدث في تونس ومصر " .

ظهرت مؤخراً أصوات على " الفيس بوك " بأسماء " وهمية " داعية إلى التظاهر في سوريا , ولم يستجب لها الشعب السوري , ولن يستجيب , ليس لأن الشعب السوري مستكين , فالعالم كله يعرف أن السوريين علموا العالم معنى الحرية والنضال , لكن لأن من يدعو معروف " التوجه " و " الانقياد " .

أنا لا أتكلم جزافاً , بل بالعلم والمنطق , فأغلب المنتمين إلى المجموعات التي ظهرت على " الفيس بوك " هم أشخاص بأسماء وهمية , وخارج سوريا , وبالتالي , عديمو المصداقية , لأن من يعبر يجب أن يعبر باسمه الحقيقي إن كان شجاعاً , ومن داخل بلده .

يأتي قائل فيقول " إنت شو عم تحكي ليش منسترجي " , أجيب ببساطة " طبعاً " , فنحن على سبيل المثال في موقع عكس السير , شباب سوريون , ننتقد كل يوم في إعلامنا الأداء الحكومي , وتقصير الوزارات , وبصوت عال , من قلب سوريا , ولم نتعرض يوماً لأذى , لماذا , لأننا أصحاب موقف , ولا نختبئ وراء الوهم .

شيء آخر , من يطلق الدعوات , وعلى الرغم من اختبائه خلف الوهم , معروف لكل السوريين , من رائحة كلامه , وما إهمال السوريين لهذه الدعوات , إلا دليل على " انكشاف مآربه " , وأن " غاية في نفس يعقوب " في ذهن " يهوذا الإسخريوطي " .

نحن بمقدورنا كشباب سوريين إنشاء مجموعات مقابلة , لكننا نعتبر أن ما يصنعون أصغر من أن يستوجب ردة فعل , هي صرخة في الهواء , لأن السوريين قادرون على التقاط " الروائح " الغريبة , وخاصة حين تكون غريبة عن أخلاقياتهم , وتاريخه .

أنا كمواطن , قد أختلف مع رئيس الحكومة , ولا أحب " الدردري " , ولا أفهم " الحسين " , لكنني أعشق تراب هذا الوطن , وأمنه , واستقراره , ولأن ما أعطاني إياه بشار الأسد من الحرية والأمان والكرامة , أكبر بكثير من أن يلوثه أحد , لأن الحرية والأمان والكرامة , اشياء لا تضاهيها الروح .

عبد الله عبد الوهاب

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 31-01-2011 - 09:32 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
اهلاوية ودمي أحمر
فراشة أهلاوية
الصورة الرمزية اهلاوية ودمي أحمر
رقم العضوية : 13771
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة : k.s.a
عدد المشاركات : 1,230
قوة التقييم : اهلاوية ودمي أحمر is on a distinguished road

اهلاوية ودمي أحمر غير متواجد حالياً

   

والله يسلم ايدين هالكاتب وايديك اخ مهند للنقل
كلام درر فعلا والحمد لله عنا هيك رئيس وهيك بلد الله يحميون ويوفقه لمافيه
خير البلاد والعباد
وسورية هي الحبيب الذي هجرناه ولم نستطيع ان نعشق سواها
تسلميلي ياسوريا ويا مدينتي الحبيبة
حلب الحب
وتقبل تحياتي

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 01-02-2011 - 01:02 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
حلب عند المساء
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية حلب عند المساء
رقم العضوية : 13099
تاريخ التسجيل : Oct 2009
مكان الإقامة : جحيم الاغتراب
عدد المشاركات : 449
قوة التقييم : حلب عند المساء will become famous soon enough

حلب عند المساء غير متواجد حالياً

   

بوركت كلماتك
و هالقلة القذرة اللي عبتحكي هالشي عالفيس بوك لو امتلكت ذرة شرف أو كرامة أو انتماؤ ما كانوا بيحكو هالحكي بس عالمايبدو مصالحهم الشخصية تعارضت مع علاقتنا السيئة بالولايات المتحدة و أذيالها بس لو كانو صادقين يعطونا أدلة على وجود من هم أصح من سوريا من هو الزعيم العربي الأكثر دقة و رزانة وصلابة و مبادئ ثابتة من الأسد .
من هي الدولة العربية التي لاتزال تحافظ في مناهجها التعليمية على مصطلح الجهاد .
من هي الدولة العربية التي تنمي شعبها على مبدأ الأمة العربية الواحدة و القومية العربية الواحدة ( انظر إلى مجلس الأمة الكويتي حيث الكويت غدت أمة بمعزل عن الأمة العربية و انظر منهاج مادة التاريخ في مصر الذين يعتزون بأنفسهم كأحفاد للفراعنة متبرئين من انتمائهم العربي و كذلك الأمر السعودية )
من هي الدولة العربية التي لم و لن تدنس أرضها بعلم الكيان الصهيوني فوق مبنى سفارته .
من هي الدولة العربية التي تبنت جبهة التحرير الشعبية في فلسطين .
من هي الدولة العربية التي تصدت للعدوان الاسرائيلي على لبنان
من هي الدولة العربية الأكثر استقرارا داخلياً و أكثر أمناً
الجواب على كل هذه الأسئلة واحد (( سوريا وبكل فخر ))

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

سوريا هي سوريتنا وليست أي مكان آخر ..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: سوريا هي سوريتنا وليست أي مكان آخر ..
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هجوم سوري وصد سوري والخاسر الوحيد سوريتنا .. هجمات الهاكرز تسقط على أبواب عكس السير حلب الشهباء أخبار حلب 0 04-06-2011 10:08
وقاحة وليست صراحة حلب الشهباء الأهــلــي الحـلبـي كــافــيــه 0 24-10-2010 05:52
مباراة الغد مع حطين الساعة الثامنة وليست السادسة عاشقة سلة الاتحاد كـرة السلة الاتحاد الحلبي 20 15-02-2009 03:29
قصة مسلسل لا مكان لا وطن ABO ALZOZ أخبار المحلية والعالمية 5 12-11-2008 11:34
تغيير مكان مباراة (سوريا × الكويت ) الاهلاوي سامي الرياضة السورية 17 03-04-2008 04:52

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 10:36