نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-02-2011 - 01:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,896
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الاحتجاج على كشف وجه المرأة بالصحابيات كن يجتمعن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجا

February 17th, 2011

الاحتجاج على كشف وجه المرأة بالصحابيات كن يجتمعن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجاهدن ويعالجن المرضى




الاحتجاج على كشف وجه المرأة بالصحابيات كن يجتمعن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجا
بعض النساء عندما نقول لهن: إن كشف الوجه لا يجوز، يقلن: إن الرسول كان يجتمع بالنساء، وكن يجاهدن في سبيل الله، وكن يعالجن المرضى، ما هو توجيهكم؟


كان النساء في أول الإسلام وفي أول الهجرة مباح لهن الكشف، ثم نزلت آية الحجاب، فكونهن يكشفن في مجتمعات كان أولاً، تكشف عن وجهها ويديها، ثم إن الله -سبحانه وتعالى- أمر بالحجاب حماية للمرأة وصيانة لها عن الابتذال وعن الفتنة، فتنة الرجال بها فأنزل في هذا -سبحانه وتعالى- قوله تعالى: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ[الأحزاب: 53]، وأنزل في هذا قوله -تعالى-: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ[النــور: 31]، والزينة هي المحاسن من شعر ووجه ويد وقدم وصدر ونحو ذلك، فالواجب على النساء بعد نزول هذه الآيات هو الحجاب، والوجه أحسن الزينة هو عنوان المرأة، عنوان جمالها ودمامتها، فالواجب ستره عملاً بهذه الآيات. وقد ثبت عن عائشة -رضي الله تعالى عنها- أنها لما سمعت صوت صفوان بن المعطل في غزوة الإفك -لما تخلفت عن الغزو- ورءآها صفوان بن المعطل متخلفة استرجع: إنا لله وإنا إليه راجعون، فلما سمعت صوته خمرت وجهها، قالت: وكان قد رآني قبل الحجاب، هكذا جاء في الصحيحين عن عائشة، فدل ذلك على أن المرأة كانت قبل الحجاب يُرى وجهها، أما بعد الحجاب فقد منع من ذلك الرجل، ولا يجوز أن يُقال: هذا خاص بأمهات المؤمنين، فإنهن وغيرهن سواء في هذا، ولم يرد ما يدل على التخصيص، والأصل عدم التخصيص، ولهذا قال -عز وجل- في المؤمنات: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ[النور: 31]، وعمم، ولم يقل أزواج النبي -صلى الله عليه وسلم-، فالحكم عام لجميع المؤمنات لأزواج النبي وغيرهن، ومن قال: إنه خاص بهن فعليه الدليل، ولا دليل يخصهن بذلك، فهو قول بغير علم وبغير حقيقة وبغير دليل، ثم عمل المسلمين على ذلك في عهده -صلى الله عليه وسلم- بعد ما نزلت هذه الآيات على الحجاب وعدم سفور المرأة، بأن ذلك مما يسبب الفتنة بها ووقوع الفواحش، وتطلب الرجل للمرأة بسبب مايرى من جمالها وحسنها، والواجب على الرجال والنساء العمل بأسباب السلامة والحذر من أسباب الفتنة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الفتاوي أهل السنة

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 17-02-2011 - 10:23 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
اهلاوية ودمي أحمر
فراشة أهلاوية
الصورة الرمزية اهلاوية ودمي أحمر
رقم العضوية : 13771
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة : k.s.a
عدد المشاركات : 1,230
قوة التقييم : اهلاوية ودمي أحمر is on a distinguished road

اهلاوية ودمي أحمر غير متواجد حالياً

   

الله يسترنا وبنااات المسلمين وجزاك الله خير مهند

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

الاحتجاج على كشف وجه المرأة بالصحابيات كن يجتمعن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجا



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: الاحتجاج على كشف وجه المرأة بالصحابيات كن يجتمعن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رؤية خاتم رسول الله صلى الله عليه وسلم قيثارة شجن الإسلام أهل السنة 0 13-02-2015 07:28
موقف اهل السنة والجماعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حلب الشهباء آل البيت والصحابة 0 18-10-2011 06:24
الاحتجاج على كشف وجه المرأة بالصحابيات كن يجتمعن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حلب الشهباء الفقه أهل السنة 3 08-04-2011 12:48
استنكار إخراج فيلم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم حلب الشهباء الإسلام أهل السنة 0 30-12-2010 01:05
موقع نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ابراهيم الاهلاوي الإسلام أهل السنة 1 31-10-2009 11:13

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 10:28