نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-02-2011 - 12:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية أنا اهلاوي 100 %100
 
أنا اهلاوي 100 %100
أهلاوي جديد

أنا اهلاوي 100 %100 غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13965
تاريخ التسجيل : Feb 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1
قوة التقييم : أنا اهلاوي 100 %100 is on a distinguished road
يا جمهورنا قول الحق .. من المستفيد من تفشيل نادي الاتحاد

February 19th, 2011

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ان أي عارف بالأنساب في حلب , يعرف بالضرورة أنني ـ حسام المصطفى الموسى ـ لا تربطني أية علاقة قرابة , مع أي عضو من أعضاء الادارة الاتحادية ,ولا يعنيني امر أي واحد منهم الا من ناحيتين :
الاولى : هي الاهتمام بهم كونهم القيادة الحالية لنادينا , وبعضهم كان من النجوم اللامعة جدا في سماء رياضتنا , ولهم منا كل المحبة على ذلك.
الثانية : هي النصيحة الواجبة علينا تجاه بعضنا البعض مهما اختلفت انتماءاتنا وولاءاتنا , كوننا ابناء ناد واحد ووطن واحد .
بعد خسارتنا الاخيرة مع السد القطري , ظهرت الكثير من الكلمات من هنا وهناك , والكثير من التنظيرات , والكثير من النصائح التي لا نشك في إخلاص أصحابها ,والكثير من الكلمات التي لا يراد بها وجه الله ؛
واذا أردنا ان يكون لكلامنا الوقع الذي يجب أن يكون , أدعو الجميع ان يقرأ ثم يناقش بتجرد دون أي دوافع أخرى , لمن كان يريد للنادي المصلحة والمنفعة , ولذمته البراءة .
لن أعيد الاحاديث عن قدرنا الرياضي في هذا الوطن , المتمثل بالرباعي المقدس , الذي يريد كل شيئ لرياضتنا وكرتنا على وجه الخصوص , الا النجاح والانطلاق من عنق الزجاجة .
ولن أتحدث عن الوضع المميز لنادينا (الاتحاد) من حيث ان أي مغادر لأي عمل في النادي , يعتبر فورا وبطبيعة الحال معارضا حتى يثبت العكس .
ولكني هنا اريد أن أسأل سؤالا واحدا ذا مغزى , وابعاد مهمة للجميع :
لو فرضنا ان ادارة الاستاذ محمد عفش قدمت استقالتها الآن , بعد كل هذه المؤامرات التي تحاك ضدها , وبعد فشلها الاداري فشلا ذريعا كما يروق للبعض ان يسميه , فما هي السيناريوهات المتوقعة ؟
قبل ان يجيبني احد أريد منه ان يأخذ نفسا عميقا , ويدوّر السؤال في عقله لبضع دقائق , حتى نكون أقرب الى الحقيقة , وأصدق في تحليل الواقع .
وكواحد من الجمهور الاهلاوي أقول : اذا استقالت الادارة ولم يعد لدى أعضائها الرغبة في متابعة العمل (الذي فشلوا به ) وقبلت هذه الاستقالة , فسنكون مع لجنة مهمتها الاشراف على النادي لحين انعقاد الجمعية العمومية , وانتخاب ادارة جديدة , ستكون غالبا من ( المعارضة الحالية ) وبالتالي اوتوماتيكيا , ستتحول الادارة الحالية الى لعب دور المعارضة , طبعا لمن أراد من أعضائها متابعة العمل , ومنهم من أجزم انه لن يعود الى العمل الاداري مرة أخرى في رياضتنا قبل أن يكون هناك تغيير جذري في المنظومة الرياضية كلها.
وهنا سيدخل الادارة مرة أخرى الاستاذ او المحامي او الرياضي , او المهندس او الدكتور , او العميد , وسنكرر مرة أخرى دوراننا في الحلقة المفرغة نفسها , فما أخطأت به هذه الادارة الحالية , لن تخطئ به الادارة القادمة , ولكنها ستخطئ أخطاءا أخرى , قد تكون أكبر فداحة من أخطاء هذه الادارة , ولكن في مجال آخر , طبعا اذا سلمنا أن هذه الادارة وقعت بأخطاء صغيرة كانت او كبيرة .
وكنتيجة حتمية لذلك , سنعود الى حالتنا الاولى والمعهودة , بطولة كل عشر سنوات , ومنافسة غالبا في البطولات , وادارة صاعدة واخرى نازلة , واتهمات بالفساد مرة وبقلة الحيلة مرة أخرى .
وهنا أجدني مضطرا لأن أعقد مقارنة بين مشاركتنا ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي العام الماضي , والتي أحرزها النادي بالعمل والمواظبة , او بالقدر والمسبحة !!! حتى لا يزعل منّا أحد :
1/ عندما بدأت مشاركتنا في بطولة كأس الاتحاد العام الماضي , كان المدرب على اطلاع على واقع النادي واللاعبين , على مدى ثلاث سنوات كاملة , وهنا في هذه البطولة كان المدرب على اطلاع على الفريق الذي يدربه لمدة خمسة عشر يوما .
2/ عندما لعبنا العام الماضي البطولة كنا فريقا مغمورا بالنسبة لأغلب الآسيويين ومنهم الاشقاء ,وليس لدينا ما نخسره, وعنما لعبنا امام السد كنا الفريق المعروف جدا , والذي أحرز البطولة .
3/ عندما كانت تجري مباريات البطولة الماضية , كان فريقنا (بسبب تأخر الدوري ) مرتاحا جدا من المشاركات والالتزامات المحلية , وكان موعد المباريات متباعدا بحيث يمكن التخطيط لكل مباراة على حدة , وعندما لعبنا هذه السنة , لعبنا أحد عشر مباراة محلية على مرحلتين ست مباريات قبل توقف الدوري في غضون أقل من شهر , وخمس مباريات بعد التوقف في غضون ثمانية عشر يوما , بينما كان الفاصل الزمني بين كل مباراة والتالية العام الماضي يصل في بعض الاحيان الى الشهر الواحد !!
4/ لم نستفد من مرحلة توقف الدوري كوننا كنا في هذه المرحلة بدون مدرب , مع الاحترام للكوتش مقرش , ولكننا كنا نبحث عن المدرب الاجنبي , وبالتالي كان دور الكوتش مقرش هو الابقاء على جاهزية الفريق , وخاصة من ناحية اللياقة البدنية فقط كونه لم يكن يعلم بطريقة وشخصية وخطة المدرب الجديد , وتأخر تعاقدنا مع المدرب والمحترفين جاء كنتيجة للتوقيت الخاطئ في عملية البحث عن المدرب والمحترفين , (منتصف الموسم الكروي في العالم )والتي جاءت نتيجة ظروف قاهرة جدا برايي الشخصي .
واريد هنا ان أشدد على مسألة هامة جدا ,يجب على كل من أراد الكلام في امر النادي أن يعيها جيدا , وهي أن عامل الوقت منذ استلام الادارة لمهامها حتى الآن لم يكن في صالحها ولا صالح النادي , وعندما توقف الدوري وكنا في وضع لا نحسد عليه , وكانت لدينا فرصة سانحة لاعادة هيكلة الفريق والفكر الكروي بعد رحيل تيتا , لم نستفد كما أسلفت آنفا لأن عامل الوقت (( منتصف الموسم الرياضي في كل دول العالم )) لم يكن في صالحنا أيضا .
والآن في هذا الوقت بالذات , هناك من يحاول ان لا يدعنا نلتقط أنفاسنا , وانظروا الى جدول مبارياتنا القادمة لتعلموا ذلك .
طبعا ومن المعلوم للجميع , ان النادي فقد عشرين لاعبا في الموسمين الماضيين , كان آخرهم النجوم الستة في بداية هذا الموسم (الآغا والعيان وغيرهم ...), وان أي عالم بالامور عندما ينظر نظرة فنية الى فريقنا الاول يدرك أنه لدينا ستة لاعبين فقط جاهزين للمنافسات المحلية والقارية , وهو عدد لا يمكن ان تبدأ به منافسة على أية بطولة .
هل معنى ما تقدم أني أخلي ذمة الادارة من الاخطاء ؟ كلا فـ : جلّ من لا يخطئ , ولكن الاخطاء التي حصلت ـ برأيي الشخصي جدا ـ كانت نتيجة حرص الادارة ورئيسها بالذات على تقديم أقصى ما يمكن خلال فترة وجيزة للنادي , والحرص على عدم الوقوع في الخطأ هو الذي أوقع الادارة في الخطأ , ومن هذه الأخطاء قضية المدرب السابق الذي ـ شخصيا ـ لا أريد له العودة اطلاقا الى النادي , وأنا على ثقة شبه كاملة بأنه لن ينجح مع أحد النجاح الذي حققه مع الاتحاد ولا نصفه , ولكن قضية تعاقده مع ناد محلي بأية صفة كانت هي خرق للاتفاق الذي على أساسه تم انهاء عقده مع النادي , وبرأيي الشخصي هذه المسألة يجب ان تعطى ـ مع مسألة فادي بيكوـ أكبر الاهتمام من الادارة , ويجب تفريغ عضو قانوني خاص لهذه المشكلة , فليس نادينا من يقبل تلقي الصفعات ممن هم المفروض من ابنائه .
قلت سابقا : لست من الذين يقولون بقضية الوقت المناسب للنقد والوقت غير المناسب , وعليه فإن كل الاوقات مناسبة للنقد , ولكن بشرط ان يكون نقدا لأجل المصلحة العامة , لا الخاصة , وأن يكون النقد موضوعيا , لا آتيا من عالم الخيال , وأن يكون النقد ممن يمتلك الخبرة فيما يقول , وليس من كل من هب ودب.
وقد حذرت سابقا الادارة من أمرين :
الاول ضرورة تقييد المدرب السابق قانونيا بعقد او صيغة تحفظ حق النادي عليه , خاصة عندما كان الفريق في صعود ابّان البطولة الآسيوية.
والثاني ضرورة تحصين اللاعبين الشباب في الفريق من أنفسهم , ومن أعداء النادي المتربصين بهم شرا , وهذا موثق في مواضيعي في كل المنتديات الرياضية التي أكتب بها .
وأريد هنا ان أؤكد على أن الفريق الكروي ـ من وجهة نظري ـ يسير بالاتجاه الصحيح , وأشد على يد الاستاذ رئيس مجلس الادارة عندما قال منذ يومين في الاذاعة ان ابواب النادي مفتوحة لكل من يريد ان يقدم اية نصيحة للادارة , وأتمنى ان لا يبخل المخلصون على النادي بالنصيحة .
من كل ما تقدم أتوجه الى الجميع بالطلب الآتي:
لنعط الادارة فرصتها كاملة , حتى لا يبقى لأعضائها أي عذر , ولا نكن مساهمين بشكل او بآخر بتوقف عجلة العمل في النادي , فإذا كنا صبرنا على بعض الادارات (ربما رغما عنّا ) أربع سنوات ولم تحقق للنادي اية بطولة , فمن حق هذه الادارة علينا ان نصبر عليها حتى يتبين لنا الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر , خاصة ان باكورة انجازات هذه الادارة كانت اكبر بطولة تحققت في تاريخ النادي .
والله من وراء القصد
ملاحظة : لدي نصيحة هامة باعتقادي , وخاصة لمصلحة النادي , ولكن لن أكتبها هنا حفاظا على سريتها, وسأنتظر الفرصة المناسبة لتقديمها للادارة بالشكل الصحيح .



أبو احمد الاهلاوي

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 19-02-2011 - 01:51 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
ابو الطيب
أهلاوي مر
الصورة الرمزية ابو الطيب
رقم العضوية : 1322
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : دبي
عدد المشاركات : 556
قوة التقييم : ابو الطيب will become famous soon enough

ابو الطيب غير متواجد حالياً

   

المستفيد هو اللي طامع بالادارة
وفهكم كفايه

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 19-02-2011 - 02:01 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
اغا القلعة الحمراء
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية اغا القلعة الحمراء
رقم العضوية : 13207
تاريخ التسجيل : Dec 2009
مكان الإقامة : حلب - الجميلية
عدد المشاركات : 3,283
قوة التقييم : اغا القلعة الحمراء will become famous soon enoughاغا القلعة الحمراء will become famous soon enough

اغا القلعة الحمراء غير متواجد حالياً

   

ما بدها كل هالشي
الادارة حنتى الان جيدة ..
والعفش أحترمه حين قال إذا شعرت أنني غير قادر أن اكون ربانا لسفينة الاهلي فساعتذر عن المهمة ..
وهذا يكفي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

يا جمهورنا قول الحق .. من المستفيد من تفشيل نادي الاتحاد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: يا جمهورنا قول الحق .. من المستفيد من تفشيل نادي الاتحاد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العفش يفضل المشاركة بكأس الاتحاد الآسيوي عن دوري أبطال آسيا ليطيح بآمال جمهورنا الكب ورد احمر كرة القدم الاتحاد الحلبي 5 08-12-2010 04:29
جمهورنا على المدرجات هو مفتاح فوزنا على فريق كاظمة حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 1 14-09-2010 11:21
جمهورنا الغالي ستاد حلب يجب أن يصبغ باللون الأحمر الدم الأهلاوي كرة القدم الاتحاد الحلبي 9 22-03-2010 03:00
اليوفينتوس المستفيد الأكبر وكاتانيا الفريق الأسعد في الجولة ال26 للكالشيو الاهلاوي سامي الدوري الإيطالي 0 02-03-2009 05:14
جمهورنا الغالي الدم الأهلاوي كرة القدم الاتحاد الحلبي 1 03-01-2009 06:06

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 01:31