نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-02-2011 - 10:58 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
كيف تتغلب على عيوب شخصيتك؟

February 26th, 2011

كيف تتغلب على عيوب شخصيتك؟

من الطبيعي أن يكون لأي رجل طموحاته الخاصة، سواء كانت علمية أو مهنية أو حتى مادية من أجل وضع أفضل في المستقبل. ولكن دائما ما تكون هناك بعض المعوقات التي تحول دون الانطلاق صوب تحقيق هذه الأحلام والأهداف. لذا يجب على كل رجل أن يتوقف لحظة لتحليل الأمر واكتشاف نقاط الضعف أو العيوب الذاتية والعمل على إصلاح شخصيته التي لا شك أنها مفتاح نجاحه.

في بعض الأحيان ينتابك شعور ما بالضيق والغضب عندما تكون مع أصدقاء أو أشخاص أكثر نجاحاً أو حتى أكثر قبولاً اجتماعياً ، لذا عليك اكتشاف السبب بدلا من أن تتحول هذه المشاعر سريعاً لإحباط قد يتطور إلى إصابتك بالوحدة والانطواء على الذات.
هل أنت واثق من نفسك؟

الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله فتترجم هذه الثقة كل حركة من حركاته وسكناته ويتصرف الإنسان بشكل طبيعي دون قلق أو رهبة فتصرفاته هو من يحكمها وليس غيره .... هي نابعة من ذاته ولا شأن لها بالأشخاص المحيطين به وعكس ذلك انعدام الثقة التي تجعل الشخص يتصرف وكأنه مراقب ممن حوله فتصبح تحركاته وتصرفاته بل وآراؤه في بعض الأحيان مخالفة لطبيعته ويصبح القلق حليفه الأول في كل اجتماع أو اتخاذ قرار .

فسواء كنت تخشى التعبير عن نفسك بتلقائية، خشية أن يصدر منك تصرف مخالف للعادة من شأنه أن يجعل الآخرين يواجهونك باللوم أو الاحتقار، أو لشعورك أن من حولك يركزون على ضعفك ويرقبون كل حركة غير طبيعية تقوم بها ، أو يراودك إحساس بأنك إنسان ضعيف، فاعلم أن مشكلتك ليست في تفوق الآخرين، أو في ضعف امكانياتك الشخصية مقارنة بهم.

دليل التغلب على عيوب الشخصية:
والآن إليك بعض الأفكار التي ستساعدك على تخطي هذه المشكلة وتحقيق القبول والجاذبية الاجتماعية:

عليك بالتفكير الإيجابي وتطوير نظرتك لنفسك ولمهاراتك وقدراتك الابداعية. ركز على مواقف الآخرين الإيجابية نحوك، فالفكرة الحسنة تجلب مثيلاتها، والسيئة أيضا تجلب مثلها، ثم قم بتوظيف هذه الطاقة الإيجابية في عملك أو علاقاتك بمن حولك، ذلك أن أي موقف إيجابي سيؤسس لنتائج إيجابية لصالحك.

يمكنك أيضا أن تقوم بكتابة قائمة بكل ميزاتك وعيوبك، ثم قم بتقييم عيوبك وترتيبها حسب أهميتها وأولويتها في علاقاتك بالآخرين، ومدى تأثيرها على نجاحك في عملك وحياتك في المجمل. الآن عليك البدء بالتعامل مع نقاط الضعف بروح التحدي والمحاولة مرة تلو الاخرى – مع وضع بدائل مختلفة ...


ثم قم بتوظيف هذه الطاقة الإيجابية في عملك أو علاقاتك بمن حولك، ذلك أن أي موقف إيجابي سيؤسس لنتائج إيجابية لصالحك.

يمكنك أيضا أن تقوم بكتابة قائمة بكل ميزاتك وعيوبك، ثم قم بتقييم عيوبك وترتيبها حسب أهميتها وأولويتها في علاقاتك بالآخرين، ومدى تأثيرها على نجاحك في عملك وحياتك في المجمل. الآن عليك البدء بالتعامل مع نقاط الضعف بروح التحدي والمحاولة مرة تلو الاخرى – مع وضع بدائل مختلفة بلا سأم او ملل – حتى تتخلص من هذه العيوب بشكل تام.

حاول الانفتاح على أفكار الآخرين والانصهار معهم، حتى تخرج من حائط أفكارك الموحدة والثابتة، ولا تتمسك برأيك اذا كان خاطئا، بل اظهر القدرة على تقبل آراء الآخرين وتصويب أفكارك غير السليمة.
قم بالدعاية لنفسك إيجابيا بشكل غير مباشر، وذلك بالعمل المستمر على اظهار جوانب جديدة من شخصيتك مثل التحدث عن مجالات آخرى تحبها كالهوايات والأنشطة الخدمية والخيرية. تأكد أنه عندما تستمع إلى الاطراءات والآراء الايجابية، ستشعر على الفور بالفخر والثقة بالنفس وسينعكس ذلك إيجابيا على شخصيتك.

تجنب الأشخاص السلبيين الذين يحاولون جذبك للأسفل عن طريق تعمد التحدث عنك وعن جهودك بطريقة سلبية، ولكن تعلم كيف تتعامل مع هذه الفئة والرد على انتقاداتهم وتعليقاتهم بثقة وابتسامة عريضة. وهيئ لنفسك استراتيجيات فورية للدفاع عن نفسك وحماية عملك من انتقاداتهم وتصرفاتهم التخريبية.

احرص على اتخاذ قدوة ومثال أعلى – سواء في مجال العمل أو في مناحي حياتك المختلفة – وحاول أن تتعرف على قصة نجاح هذا الشخص، وقم بالسير على خطاه لتصل إلى ما تطمح إليه.

لا تحقد ولا تشكو ولا تتذمر ولا تنتقد ولا تتهم ولا تتكبر ولا تكن عنيدا... إلى غير ما هنالك من صفات لا تحب ان تجدها في غيرك فكيف ترضاها لنفسك.
وأخيرا، تعلم أن تظهر الامتنان للآخرين إذا كانت انتقاداتهم لك موضوعية وفي محلها، ثم اتخذ المبادرة بتعديل سلوكك بما يتناسب مع هذه الإرشادات.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي شباب وبنات حلب

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

كيف تتغلب على عيوب شخصيتك؟



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: كيف تتغلب على عيوب شخصيتك؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتغلب على مشكلة ضعف الانتصاب حلب الشهباء للمتزوجين فقط خط أحمر 0 30-10-2013 11:14
الإدارة القومية لسلامة المرور في أمريكا توسع تحقيقاتها حول عيوب الوسائد الهوائية الجا حلب الشهباء السيارات 0 28-02-2012 08:24
تقرير عيوب و مزايا شفروليه ترافيرس 2011 Chevrolet Traverse حلب الشهباء السيارات 0 18-02-2011 05:09
الجزائر تتغلب على السنغال بثلاثية وليبيا تخطف فوزاً ثميناً من غانا الأمير الحالم الرياضة الـعــربــيـة 4 06-09-2008 09:15
أولمبياد بكين 2008 : الأرجنتين تتغلب على كوت ديفوار ابراهيم الاهلاوي الرياضة العالمية 0 08-08-2008 07:44

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 04:40