نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-03-2011 - 11:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية عاشق أهلي حلب
 
عاشق أهلي حلب
أهلاوي مميز

عاشق أهلي حلب غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13889
تاريخ التسجيل : Jan 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 125
قوة التقييم : عاشق أهلي حلب is on a distinguished road
طفح الكيل منك يا سرية

March 5th, 2011

وجّه انتقادات قوية لاتحاد الكرة ووصــف قراراتــه بغير المدروسة والارتجاليــــــــــــة ورفـض اللجــوء للاتحاد الــدولي لــكرة القــدم...عبد الفتاح تلجبيني »فابيو« عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد لـ»الرياضية«:علاقتنا مع اتحاد الكرة متوترة وهو يكيل بمكيالين.. و



حاوره لطفي الأسطواني

أتعهد باسم الإدارة أننا إذا فشلنا نهاية هذا الموسم فسنطلب محاسبتنا وسنستقيل ونرحل بإرادتنا
وفي حال نجاحنا فسنستمر ورسالتنا لجمهورنا: اتركونا نخرج من الضغط حتى نشتغل »صح« ونحصد »صح«
؟ بفريق شاب.. ناقص الصفوف وليس بالمكتمل من ناحية اللاعبين السوريين كما يردد الطرف الاتحادي، نجد أن حامل كأس الاتحاد الآسيوي يخوض منافسات »3« مسابقات في آن واحد وهم: »بطولتا الدوري والكأس السوري.. وكأس الاتحاد الآسيوي« ويزيد على ذلك عدم دخول اللاعبين في الراحة الكافية منذ أشهر عديدة، وتقريباً من تموز الماضي.. وهذا يمثل التحدي الحقيقي الذي يعيشه فريق الاتحاد هذه الأيام.
؟ لكن لا يقتصر الأمر على هذا التحدي وحده، بل يصل إلى حالة من التجاذب واختلاف وجهة النظر ولنقل صراحة عدم الثقة الموجودة ما بين الاتحاديين واتحاد الكرة لعدة قضايا أثارت الجدل ووصلت إلى أبواب المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.. ويرفض الاتحاديون أن يصلوا بإحدى هذه القضايا إلى أبواب الفيفا وزيوريخ.. فأبواب دمشق أجمل عندما تدق طلباً للحق.. ومن هناك يزداد الجدل لحين حلّه ما بين الطرفين، أحدهما حامل كأس الاتحاد الآسيوي والثاني المؤسسة التي تدير شؤون الكرة السورية..
؟ ومن هذا الحوار تجدوننا نفتح الباب لملك الدبلوماسية الاتحادية والذي يلعب على الحروف والكلمات فيلسع هنا.. ويداوي هناك.. وأقصد بذلك عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد عبد الفتاح تلجبيني والذي ينادونه بـ»فابيو« وهو القادم للإدارة الاتحادية مع إدارة العفش التي نالت المحبة الاتحادية شعبياً.. وسط تيار يختلف معها بالرأي وهو يراقب الأجواء ويدرس كل شيء وله رأيه لكنه لم يظهر بشكل واضح بعد، فالموجة العفوشية عالية ولم تهدأ بعد وأمورها عال العال ومواجهتها هذه الأيام تعني البلل والغرق.. وأترك لفابيو أن يلسع ويداوي ويضع يده على الجرح الاتحادي كما يرونه..
؟ »الرياضية«: البعض يقول إن كأس الاتحاد الآسيوي كان نعمة على نادي الاتحاد وبنفس الوقت كان نقمة عليه، فقد ألقى ضغطاً غير طبيعي فما رأيك؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: »بعمرها ما كانت« البطولة نقمة، بل هي خطوة للأمام وليس الوراء، فأي فريق ينجح عليه أن يعرف كيف يستثمر هذه النجاحات.
؟ »الرياضية«: وهل عرفتم كيف تستثمرون هذه النجاحات.. فبحسب البعض فإنكم قد تورطتم بما تبع ذلك؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: بصراحة، إن فوزنا بكأس الاتحاد الآسيوي لم يكن متوقعاً بالنسبة لنا فالاتحاد فريق شاب ومعدل أعماره صغيرة وقد دخلنا على بطولة ووصلنا مراحلها المتقدمة، فالناس كانت مبسوطة لذلك، فوجدنا أنفسنا نفوز بالكأس نهاية الأمر، وهذا الجهد هو جماعي والكل شارك به.. لقط انضغطنا في النهائي ولم نعرف كيف نخرج منه بحكم صغر أعمار اللاعبين ونحن نساعد الفريق ليخرج منه فننجح أحياناً ونفشل أخرى..
؟ »الرياضية«: وكيف لاتعرفون الخروج من ضغط كأس الاتحاد الآسيوي والفوز به؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: معدل أعمار لاعبينا »22« سنة وصار الفريق بطل كأس الاتحاد الآسيوي وهو مطالب ببطولات أكثر ومطالب ببطولة الدوري والكأس.. والجمهور يطالبه بمباريات بمستوى عالٍ وهذا الضغط طبيعي وحتى برشلونة والريال يعيشان تحت هذا الضغط.. ومع ذلك فإن هذه ليست نقمة.. وبرأيي فالدوري هو في بدايته وكذلك الكأس..
؟ »الرياضية«: »أقاطعه« وكيف تقول الدوري هو بأوله وقد مضى نصفه؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: إذا ربحنا مباراة الفتوة فيصبح لدينا »21« نقطة وبيننا وبين الكرامة المتصدر »5« نقاط.. وهذا معناه أن الدوري بأوله.
؟ »الرياضية«: وهل نبني نقاط الفرق على »إذا«؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: سيكون معنا »3« نقاط وهذا أمر وارد، حيث سنلعب على أرضنا.. وبصراحة لقد طالبنا فريقنا بداية الموسم أن يقدم موسماً جيداً بمركز متقدم بغض النظر عن البطولة.. وقد وفقنا وفزنا بكأس الاتحاد الآسيوي ولذلك لا نضغط على لاعبينا، وكل ما نطلبه هو الأداء المشرف وأن يستمروا وإن شاء الله نصل لنتائج جيدة نهاية الموسم.. ومن المبكر أن نحكم بفشلنا أو أنه صار علينا نقمة.. فنادي الجيش خسر »5« مباريات ثم ربح »4« متتاليات، وهذا يعني أنه لم ينتهِ شيء وهو كان بالمؤخرة والآن صار ينافس..
؟ »الرياضية«: لكنكم لا تفوزون بـ»4« مباريات متتالية؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: نحن نتعادل خارج أرضنا ونفوز عليها.. خسرنا أمام الشرطة بأداء متوازن وعوضنا مع أمية وتعادلنا مع الطليعة وفريقنا مجهد فهو يلعب ويتمرن من 29 حزيران وحتى الآن، حتى ودياً.. ونحن نلعب بـ»15« لاعباً وليس أكثر، وليس لدينا »22« لاعباً، ونعلم أن القادم أصعب لكن الشباب يستطيعون التحمل.
؟ »الرياضية«: لكن عدد جمهوركم الاتحادي الذي يحضر مباريات الاتحاد في تراجع.. كما كان الحال تقريباً مع إدارة الاتحاد السابقة مع العميد مروان فداوي فهل هذا صحيح؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: الجمهور الاتحادي لا يبتعد عن النادي.. والجمهور لا يشجع إدارة أو أشخاصاً، ولإدارتنا أفضلية عن الإدارات السابقة »وكلهم عملوا وتعبوا« وأفضليتنا هي أننا استطعنا جمع الجمهور الاتحادي مجدداً عندما وصلنا للإدارة ووقفت خلفنا ورددنا له الجميل نوعاً »ما« بفوزنا بكأس الاتحاد الآسيوي وإن شاء الله نكمل بالدوري والكأس.. أما الحديث بأن الجمهور يتراجع حضوره من على المدرجات، فهذا غير صحيح.. وفقط مباراة أمية كانت بجمهور أقل نوعاً ما، لكننا إجمالاً حصلنا كنادٍ على إيرادات تذاكر مبارياتنا ومبلغ »20« مليون ليرة وهذا مبلغ كبير جداً ذهاباً وهو مهم.. وعندما تتحسن النتائج يملأ الجمهور المدرجات.. وصدى الشارع نسمعه وهو معنا كإدارة وكفريق.. والناس متفهمة.
؟ »الرياضية«: لكنك تعرف أنه ووسط حالكم الاتحادي يتكون لديكم تيار اتحادي يخالفكم الرأي.. ويقولون إنكم تهدرون نقاط الدوري.. وإنكم فقدتم نجوميتكم وشعبيتكم والهالة التي أحاطت بكم؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: لا أتوقع أن يكون لهذا الكلام مصداقية كبيرة.. وعندما سنشعر بأننا فقدنا مصداقيتنا التي جئنا بها من الشارع ومن الصندوق الانتخابي فنحن جاهزون لتتم محاسبتنا ولأن نبتعد حتى عن الإدارة.. وفي هذا الحوار أتعهد لك باسم الإدارة الاتحادية أنه بنهاية هذا الموسم فإننا سندعو لمؤتمر استثنائي للجمعية العامة ونطالب أن يحاسبونا »إذا أثبتنا فشلنا« وسنقدم استقالتنا بإرادتنا وسنرحل.. وفي حال نجاحنا فسنستمر.. وفي حال فشلنا فسنقول لأصحاب الرأي الآخر: »لاداعي لأن تتكتلوا وتعملوا ضدنا بل نحن جاهزون بكل أخلاق أن نسلّم العمل الاتحادي لإدارة يتم انتخابها بعد استقالتنا«.
؟ »الرياضية«: لماذا تورط نفسك بمؤتمر استثنائي.. فإذا لم تفوزوا؟..
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: »يقاطعني« بكل الأحوال سندعو لمؤتمر استثنائي لتقييم عمل مرحلة أمام أبناء النادي والإعلام والكوادر الاتحادية في الألعاب المهمة، ولتكن جلسة مصارحة، وإذا شعرنا بأننا لسنا على قدر المسؤولية فسنبتعد بكل شفافية ونحن جاهزون للرحيل ولسنا ضد الفكرة أصلاً.
؟ »الرياضية«: هذا مجرد كلام يا فابيو؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: لك مني وعد حول ذلك باسمي وباسم الإدارة.. وقد صرّح بذلك محمد عفش بأكثر من مؤتمر صحفي..
؟ »الرياضية«: تقولون ذلك لأنه ربما يرغب محمد عفش بالرحيل بعد هذا الموسم المتعب؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: ليس لدينا قرار برحيل أحد وليس للعفش قرار بالرحيل الآن.. لكننا لسنا مع عادة أو ثقافة الالتصاق بالكرسي، ونحن مع أن نكون مع رأي أنصار الاتحاد فإذا أرادوا ابتعادنا فلنبتعد..
؟ »الرياضية«: هل أنتم مع فكرة الاستعانة بحكام أجانب للدوري السوري بكرة القدم؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: نحن مع هذه الفكرة ونحن جاهزون لدفع تكاليف هؤلاء الحكام الأجانب »3 أو 4« آلاف دولار.. ولتدفع الأندية هذه المبالغ من فوق الطاولة وهذا أفضل من أن تدفعها من تحت الطاولة.. ولا أتحدث عن هذا الموسم بل عن مواسم سابقة، حيث كان هناك شيء مثبت وكان هناك لجان تحقيق وأثبتت حالات فساد.. وحتى لا تدخل حالات فساد جديدة ليكون التحكيم أجنبياً.. ولن يضرب هذا التحكيم السوري لأن التبادل سيتم ما بين الدول.. بل سيرتفع مستوى حكامنا.. ولدينا الثقة بأغلبهم لكن بعضهم إما أنهم يعتبرون الدوري نزهة أو لا نعرف مصداقيتهم أو هم متعالون على الدوري، لذلك لنعطيهم دورياً أعلى من الدوري السوري ليقوموا بتحكيم منافساته وليتركوا الدوري السوري لحكام أجانب ولا علاقات لهم بين الأندية.
فابيو والعقيل..
وأين المشكلة؟

؟ نفى فابيو أن تكون له مشكلة مع وائل عقيل وقال: »إذا شاهدته فليس بيننا إلا كل سلام وكل خير.. لكن له وجهة نظر ولنا وجهة نظر.. ونحن كإدارة نعمل حسب قناعاتنا الشخصية وليس عبر إملاءات وتوجهات خارجية على إدارة الاتحاد.. وهذه مشكلة الخلاف بيني وبينه.. ومشكلتنا معه رياضية لا أكثر ولنا الحق بالدفاع عن نادينا وإدارتنا وفريقنا«.

فابيو يطلب من الإعلام
والاتحاديين

؟ عندما كان فابيو يتحدث عن ضغط الدوري والجمهور الاتحادي قلت له: »أفهم من كلامك أنك تنصح أنصار الاتحاد بألا يضعوكم تحت ضغط الدوري وأنكم لن تضعوهم تحت هذا الضغط.. بل اتركونا نلعب بشكل مرتاح« فأجاب: »نعم، هذا صحيح تماماً فكما لم تضعونا تحت ضغط الفوز بكأس الاتحاد الآسيوي ففزنا به. ونحن نطلب من الإعلام الرياضي الآن ومن الاتحادين كوادر وجمهوراً ألا يضغطوا على اللاعبين /لأنهم أبطال آسيا/ بل دعوهم يلعبون وستجدون أنهم سيصلون لنتيجة جيدة ترضون عنها«.
بطولة الدوري ما بين الملاعب والمكاتب

؟ سألت فابيو: »بطولة الدوري هذا الموسم لمن؟« فأجاب دون تردد: »للاتحاد« وضحك من قلبه وأضاف: »هذا قلبي وعقلي قد أجابا بسرعة على سؤالك.. وبرأيي الشخصي لا شيء بعيداً عن فوز الاتحاد بالبطولة.. وأتمنى أن تكون بطولة هذا الموسم فنية وليست إدارية« فقلت له: »وما قصدك بهذا الكلام؟« فأجاب: »أن تحسم بالملعب وليست بالمكاتب.. فأغلب البطولات الماضية كانت تحسم بالمكاتب.. فالمباراة الفاصلة هي مباراة مكتبية بجدارة.. وبطولة الموسم الماضي فاز بها فريق الجيش فنياً بجدارة.. وقد وفقهم الله وهم يستحقون الفوز بها بالملعب.. وأتمنى هذا الموسم أن يحسم اللقب فنياً أيضاً واللقب هو بين /5/ أندية وهي: الكرامة- الجيش- الوحدة- الاتحاد والشرطة، ونسبة فوز كل فريق باللقب هي /20 بالمئة/ مع أفضلية للكرامة والوحدة«.

سؤال من فابيو.. فأجيبوه!

؟ قال فابيو: »عندما يقال إن علاقة نادي الاتحاد مع اتحاد الكرة سيئة.. فلماذا لا نسأل: وهل علاقتنا مع اتحاد السلة سيئة أو اتحاد الطائرة؟.. هي ليست سيئة مع أي اتحاد إلا اتحاد الكرة فعلاقة محمد عفش رئيس نادي الاتحاد مع اتحاد الكرة سيئة لأن محمد عندما يشاهد الخطأ فلا يعرف أن يسكت وهذه هي المشكلة.. وعندما لايتجاوب مع الشخص ويقول لك /هذا ما عندي/ فأقول له إن الديكتاتورية الكروية أمر انتهى وهناك مؤسسات وحوار ومؤتمرات«..

حكم أجنبي إذا شتمنا لانفهم عليه

؟ أثناء حواره تحدث فابيو عن استعانة نادي الاتحاد بحكام أجانب بمنافسات الدوري فقال: »نحن مستعدون للاستعانة بحكام أجانب في كل مبارياتنا ونتمنى ذلك.. لقد ظُلمنا بأكثر من مباراة.. ففي مباراة الكرامة لنا هدف مثبت وقد ألغي.. ونقول إنه خطأ بشري ولا نشكك به.. وهناك تسلل بمباراة الشرطة وهو بشري ولا نشكك به أيضاً.. ولا نقول للآن إن الحكام ظلمونا عن قصد بل عن غير قصد ولا نجامل.. وليكن الحكام أجانب فترتاح الأندية وتريّح رأسها.. ولنا حالة واحدة بمباراة النواعير بحلب عندما وجّه حكم الشتائم لجمهور الاتحاد على مسمع الكثيرين.. ولم يعاقب، لذا الأفضل أن يأتي حكم أجنبي عندما يشتمنا لا نفهم عليه«.

هل هم مع استقالة القوطرش؟

؟ قال فابيو: »أنا لست مع استقالة أحمد قوطرش من نادي الوحدة وهو خسارة للأندية السورية إذا رحل هذا الرجل.. ونحن مع الأشخاص المثقفين والحضاريين والذين يتحدثون بالعلم وبالأحصائيات وبشفافية ومنطقية.. ويحاورون بأدب، ونتمنى لو كان في كل أنديتنا أشخاص مثله«.
السقوط مع العفش

؟ قلت لفابيو: »قد تكون أو تصبح رئيساً لنادي الاتحاد بالفترات المقبلة« فأجاب بتعجب: »أنا.. هذا أكيد بعيد عني.. وصدقني عندما أقول ذلك وأنا مبسوط عندما أعمل مع محمد عفش عكس ما يتوقعه الناس« فقلت له: »البعض يقولون إنك تحفر له ومن تحته لتحل محله!« فأجاب: »إذا /بحفر له/ فسأطب معه بالحفرة ذاتها.. وأتمنى أن أطب معه أينما يكون.. ولي الشرف أن أسقط معه بالحفرة والأكيد سيكون هناك نجاح بهذه الحفرة« فقلت له: »كم تتعبون أنت ونمير شحادة وأعضاء الإدارة في تهدئة العفش عندما يغضب؟« فأجاب: »العفش هو أنا وهو أخي ومن يقترب منه بشعرة كأنه اقترب مني بالسيف وهو أطيب وأرق إنسان تراه في داخله وبحياتك ولا أجامل بذلك ولا أقول ذلك ليحبني الناس.. وأنا لا أحفر له ولا يحق لي أصلاً أن أكون رئيس نادٍ.. ونجاح العفش نجاح لنا جميعاً وأتمنى لو كان العفش ليس رئيساً لنادي الاتحاد بل وزيراً للرياضة وأنا أعمل معه.. وإن شاء الله يحدث ذلك /وليش لأ/ فهو إنسان نظيف وصادق ويحب رياضة بلده وناديه ومنتخـــــــــــــب سورية«.
هل أغلق العفش الهاتف بوجه السرية؟

؟ قلت لفابيو أثناء حوارنا عن الجدل ما بين نادي الاتحاد واتحاد الكرة: »هل من المعقول أن يغلق محمد عفش الهاتف بوجه فاروق سرية وهذا ما يتم الحديث به؟« فأجاب: »لم يغلق الهاتف بوجهه وهذا غير صحيح.. ربما كان الحديث بينهما صار فيه قسوة ضمن الاحترام ودون الخروج عن النص وهذا من حق العفش فهو يدافع عن ناديه.. وجمهور الاتحاد يطالبه بحق النادي.. فهناك لاعب وقع مع الاتحاد وهو لم يحترم إدارته وذهب ليوقع مع نادٍ آخر.. ومشكلتنا ليست مع وائل عقيل أو مع فادي بيكو بل مع اتحاد الكرة الذي ننتظر منه أن ينصفنا لا أن يقف موقف المتفرج.. مع العلم أننا نرفض رفع الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم ونثق بالمكتب التنفيذي وباللواء موفق جمعة«.

شعبية العفش.. هل تراجعت؟!

؟ قلت لفابيو: »البعض يقول إن العفش يفقد من شعبيته فما ردك؟« فأجاب: »لقد كنا في مباراة الاتحاد والجلاء بكرة السلة وكانت الصالة ممتلئة.. وقد اعتقدت لوهلة أن محمد عفش هو لاعب كرة سلة من كثرة الهتاف باسمه وقلت له: كم هو رقمك على السكور.. ولم أعرف هل هو لاعب سلوي أم هو رئيس نادٍ.. ولذلك أقول إنني لا أعتقد أن العفش كما يردد البعض فقد من شعبيته، بل هي تزداد وتكبر« فقلت له: »لكن أعداءه يزدادون؟« فأجاب: »نعم، هذا ممكن على مستوى القيادات وبعض الاتحاديين أصحاب التيار الرياضي الآخر.. وهم كانوا ضد إدارتنا منذ دخولنا لها ومازالوا.. وهم يحاولون تكبير الحلقة من حولهم لكنهم لا ينجحون والدليل على كلامي التفاف الجمهور حول إدارتنا ونادينا في كل مبارياتنا« وأضاف: »عندما نشعر بأنه صار هناك كتلة رياضية اتحادية مهمة في مواجهتنا كإدارة فنحن جاهزون للانسحاب«.
أعداء محمد عفش.. من هم؟!

؟ عندما قال لي فابيو إن أعداء محمد عفش من القياديين تزداد، سألته عن السبب فقال: »عندما نشخص الأمر فعلاقتنا قوية جداً مع اللواء موفق جمعة ونائبه د.ماهر خياطة والمكتب التنفيذي.. بينما نجد أن علاقتنا مشوشة ومتوترة جداً مع اتحاد الكرة، والسبب هو عدة قرارات وهي برأيي غير مدروسة وارتجالية.. وغير جديرة بالثقة.. واتحاد الكرة يكيل بمكيالين بأكثر من حالة.. وأستطيع القول إن محمد عفش على علاقة جيدة جداً بالقيادة الرياضية والسياسية ومنها علاقته الطيبة برئيس مجلس الوزراء.. وبمحافظ حلب« وعدد فابيو أسباب توتر علاقة نادي الاتحاد باتحاد الكرة فقال: »منها قضية فادي بيكو وقضية تيتا.. وأهمها جدول منافسات الاتحاد بالدوري والذي كان مقرراً أن يلعب في أيام الخميس والأحد والثلاثاء والجمعة وكنا سنلعب بفريق الشباب لو استمر هذا الجدول.. وقد أرسلنا خبراً بذلك عبر موفد رسمي من نادي الاتحاد إلى اتحاد الكرة فليس منطقياً أن نلعب هكذا بالدوري، إضافة لمباريات كأس الاتحاد الآسيوي ودون توقف.. وقد تراجع اتحاد الكرة عن قراره عبر العقيد تاج الدين فارس عبر /3/ مباريات في أسبوع، وهذا مقبول أكثر وقمنا بالتعاون معهم وأرسلنا الفريق لمباراة الشرطة«.
مشكلة العفش.. والسرية

؟ سألت فابيو: »لماذا يحدث هذا الجدل بينكم وبين رئيس اتحاد الكرة السوري؟« فأجاب: »أنا أتصل بالكابتن سرية وأحاوره لكن مشكلته هي الكابتن محمد عفش والسبب هي قضية فادي بيكو وهي أحد أسباب لبداية الخلاف بينهما، فهذا اللاعب وقع معنا بداية الموسم لـ/3/ سنوات وتم تصديق ذلك من اللجنة الفنية ورفعنا اسمه على لوائحنا ولدينا وثائق تثبت هذا الكلام لنفاجأ بكتاب من اتحاد الكرة بأنه قد تم شطب هذا اللاعب من لوائحكم وإضافته للوائح نادي الشرطة وعندما اعترضنا جاء الجواب بأن اللاعب حصل على تنازله من نادي عفرين قبل سفره لمصر ولعبه لفريق قناة السويس ووقع معنا بعد ذلك وانتظرنا قراره من ناديه المصري لنكتشف أنه وقع للشرطة وصار هناك تحايل على القانون وأخذوا تنازلاً من عفرين.. وأسأل كيف يوقع لاعب /3/ عقود بموسم واحد أو عقدين ولا تتم عقوبته.. ولدينا عليه شرط جزائي أنه إذا فاوض نادياً آخر فعليه دفع مبلغ مليوني ليرة«.
هل سبب المشكلة هي بوائل عقيل؟

؟ نفى فابيو أن تكون مشكلة نادي الاتحاد بقضية فادي بيكو متعلقة أو مرتبطة بشخص مشرف كرة الشرطة وائل عقيل وقال: »مشكلتنا ليست مع وائل عقيل، بل أتحدث تحت شرعية اتحاد الكرة فإذا لم تكن هناك شرعية لاتحاد الكرة وكنا نحن الأندية نلعب وحدنا دون اتحاد الكرة فسأذهب وقتها وأحل مشكلتنا مع وائل عقيل« وأضاف: »نحن نريد مؤسسة تحمينا وترعانا وتعاملنا بالمثل مع باقي الأندية« فقلت له: »اتحاد الكرة ألا يحميكم؟« فأجاب: »اتحاد الكرة فاقد للثقة.. وقد فقدنا الثقة به« فقلت له: »بكلامك هذا سينالكم ضغط من اتحاد الكرة ولن تأخذوا بطولة الدوري وستصبحون من المغضوب عليهم« فأجاب: »نحنا هيك هيك عندما نكون محترمين لا نأخذ حقنا.. وعندما نضغط عليهم لا نأخذ ما نريده لذلك خلينا ننفس ما في قلوبنا ونتحدث /شو صاير/.. وليش أخبّي على جمهورنا الحقيقة وأطلع ضعيفاً أمامه.. بل ليعرف أنصار الاتحاد والكرة السورية شو عم بيصير، فاتحاد الكرة وافق على أن يلعب لاعب مع الشرطة وهو قد وقع على عقدين وهذا لم يحدث بكل الأعراف الدولية الكروية وهذه حالة خطيرة وقد اعترضنا مجدداً لاتحاد الكرة واشتكينا للمكتب التنفيذي ونحن متأكدون أنه سيقوم بإنصافنا، وقد قالوا لنا إنه إذا كان لنا حق بهذا اللاعب فسنأخذه«.

ماذا قال الناس لمحمد عفش بالشارع؟

؟ تحدث فابيو فقال: »لقد كنا نلتقي أنصاراً ومشجعين للاتحاد أو ممن اتصلوا بنا وقالوا: /ابنوا على فوزكم بكأس الاتحاد الآسيوي ولا تعيشوا تحت ضغطه، ومعليش.. نحن نسامحكم فلدينا جرعة بطولات لسنة ونصف قادمة وما نطلبه هو أن تحضروا لنا فريقاً كبيراً قادماً/« فقلت له: »هؤلاء يتحدثون بأسمائهم وليس باسم الجمهور الاتحادي الكبير!« فأجاب: »هم من الجمهور وأستطيع أن أعطيك أسماء عدد منهم وبعضهم ليس مقيماً في حلب، بل في دمشق مثلاً.. وأحدهم التقى بالكابتن محمد عفش وقال له: /لدينا جرعة بطولات لسنة ونصف ونحن نسامحكم ولا نريد منكم هذه السنة شيئاً وما نريده هو أن تبنوا فريقاً للموسم المقبل/.. وأقول إننا نملك نواة فريق قوي للمستقبل« فقلت لفابيو: »لكن الأهلاوية يريدون بطولة الدوري؟« فأجاب: »ليس كل بطولة دوري تلعبها تفوز بها.. ولا أقول بتصريح كهذا إننا لن نحصل عليها.. بل نحن مؤهلون للفوز بها.. والدوري لم يحسم، وبيننا وبين المتصدر /8/ نقاط.. ومبارياتنا القادمة مع منافسينا هي على أرضنا.. ونحن فعلياً لم نفقد الأمل بالدوري لكننا لا نريد أن نعيش مع جمهورنا وفريقنا تحت ضغط الدوري.. بل اتركونا نخرج من الضغط حتى نشتغل صح ونحصد نتيجة صح«.

تيتا.. الآمر الناهي على المدرجات

؟ تحدث فابيو عن مدرب الاتحاد السابق »تيتا« فقلت له: »من حقه أن يعمل في نادٍ سوري آخر كمشرف على فرق الشرطة كما حدث« فأجاب: »هل تعرفون ترجمة كلمة مشرف باللغة الإنكليزية.. هو المدير العام، أي أعلى سلطة كروية بالنادي.. أي هو بالشرطة الآمر الناهي كروياً.. وأعلم أن ما يستطيع اتحاد الكرة فعله في أقصى قرار له هو منع تيتا من النزول لأرض الملعب وهو لا ينزل بالأساس.. لكن الغريب من إدارة الشرطة وعلمها وثقافتها عندما أجعل تيتا يجلس بعيداً عن خط المدربين واللاعبين الاحتياط وأضعه مع ذلك على لائحة الفريق بمباراة الدوري /ولدينا صورة عن السكور/ بأن تيتا مشرف عام، وهذا يعني أنه على السكور ولو جلس تحت على الخط فهذا أفضل له وأنصحه أن يجلس تحت لأن اسمه موجود على السكور.. وأستغرب كيف يكون مشرفاً ويجلس على المدرجات.. ولماذا هذه /اللفة/ وهذه /الدورة/.. وعندما سنشتكي عبر وثيقة السكور فلا يهم إذا كان هو موجود فوق أم تحت، بل هذا يعني أن لتيتا عقداً وينزل على سكور المباريات ومختوم.. وعليه شرط جزائي من نادينا مقداره /50/ ألف دولار«.

هل يضغطون عبر الخياطة؟

؟ عندما تحدث فابيو عن ثقته بأن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام سيعطي نادي الاتحاد حقه بقضية اللاعب فادي بيكو قلت له: »أنتم تضغطون عبر د.ماهر خياطة« فأجاب: »البركة بهم جميعاً وباللواء موفق جمعة.. والدكتور خياطة هو أحد أبناء مدينة حلب الذين يمثلهم بالمكتب التنفيذي ولنا الحق بالتحدث معه لأنه ممثل مدينتنا.. لكننا لا نضغط عبره.. وإذا لم يكن لدينا حق فلا نريد من المكتب التنفيذي أن يعطينا أي شيء ونحن سنقتنع بقرار المكتب التنفيذي بشأن فادي بيكو«.

رسالة من السرية عبر الجمعة

؟ كشف فابيو أن فاروق سرية وخلال جدل قضية اللاعب فادي بيكو بين اتحاد الكرة ونادي الاتحاد أرسل رسالة للنادي عبر جمعة الراشد يقول فيها »أنتم قد زورتم عقد فادي بيكو« ويقول فابيو: »إذا كنا قد زورنا العقد فنحن مستعدون لدخول المحاكم مع اتحاد الكرة.. وغير معقول أن يرسل رئيس اتحاد الكرة رسالة كهذه مع الكابتن جمعة الراشد فنحن إدارة كلها من المثقفين من أطباء ومهندسين محترمين، فهل نقوم بتزوير عقد وهذا ليس بكلام منطقي، ونحن أوعى من تزوير عقد.. وبصراحة فنحن قبل أن نتوجه بالاستئناف للمكتب التنفيذي فإننا ننتظر من اتحاد الكرة حلاً عادلاً يحمي فيه نفسه وشرعيته«.:040::040::040::040::040:
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 06-03-2011 - 09:23 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
أبو بدر
أهلاوي مر
الصورة الرمزية أبو بدر
رقم العضوية : 591
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 776
قوة التقييم : أبو بدر has a spectacular aura aboutأبو بدر has a spectacular aura about

أبو بدر غير متواجد حالياً

   

»الرياضية«: هل أنتم مع فكرة الاستعانة بحكام أجانب للدوري السوري بكرة القدم؟
؟؟ عبد الفتاح تلجبيني: نحن مع هذه الفكرة ونحن جاهزون لدفع تكاليف هؤلاء الحكام الأجانب »3 أو 4« آلاف دولار..

أعطوا رواتب عالية للحكام السوريين وأنفقوا هذه الآلاف على تطويرهم أفضل من أن نأتي بالأجانب , لدينا عقدة الأجانب أنهم دائماً أفضل من السوريين وندفع لهم أكثر , وهل إذا جئنا بحكم أجنبي لن يخطئ !!عدم الخطأ مستحيل .

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 06-03-2011 - 11:17 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
اهلاوية ودمي أحمر
فراشة أهلاوية
الصورة الرمزية اهلاوية ودمي أحمر
رقم العضوية : 13771
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة : k.s.a
عدد المشاركات : 1,230
قوة التقييم : اهلاوية ودمي أحمر is on a distinguished road

اهلاوية ودمي أحمر غير متواجد حالياً

   

هو طفح الكيل طفح بس علي يحس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دق المي ............

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

طفح الكيل منك يا سرية



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: طفح الكيل منك يا سرية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم استعمال الكحل وأدوات التجميل في نهار رمضان حلب الشهباء فتاوي رمضانية 0 11-07-2013 10:03
حكم استعمال الكحل وأدوات التجميل في نهار رمضان حلب الشهباء مختارات رمضانية 1 16-08-2011 01:29
زوجة متذمرة من حياتها الزوجية طفح بها الكيل فكتبت رسالة فراشة متغربه بنات حلب 4 27-02-2010 12:21
طفح الكيل ياشباب عاشق ZIDANE كـرة السلة الاتحاد الحلبي 4 23-04-2009 03:40
طفح الكيل ..... عاشق ZIDANE كرة القدم الاتحاد الحلبي 3 13-03-2009 10:34

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 09:57