نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-03-2011 - 04:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
"مخالفة" تؤخر مشروعاً عشرين عاماً في حلب

March 18th, 2011

"مخالفة" تؤخر مشروعاً عشرين عاماً في حلب
اشتكى المكتتبون على المقاسم الصناعية في منطقة البلليرمون (حرفة النجارة) من عدم بناء مقاسمهم إلى الآن على الرغم من مرور عشرين سنة على تسجيلهم, ودفعهم أكثر من 80 بالمئة من قيمة الاكتتاب .
وقال المشتكون في شكواهم لـ عكس السير " استفسرنا عن سبب تأخير أعمال البناء وتسليمنا مقاسمنا الصناعية ضمن الشريحة /b/ علمنا أنه يوجد مخالفة ضمن الشريحة وهي كتلة بناء تعيق أعمال البناء " .
وتابع المشتكون " على الرغم من إنذار صاحب البناء المخالف عدة مرات من قبل إدارة الجمعية الحرفية والمحافظة والبلدية , إلا أنه لم تلقى آذان صاغية من قبل صاحب المخالفة بحجة أنه مدعوم " .
وأضاف المشتكون " صدرت عدة قرارات من عدة جهات معنية في المحافظة وعلى الرغم من ذلك لم تُزال المخالفة , وصاحب المخالفة على الرغم من تبليغه بإزالة المخالفة عدة مرات ولكنه إلى الآن مازال قابعاً غير آبه لكل قرارات الهدم والإزالة " .
وناشد المتضررون المسؤولين والجهات المعنية في حل مشكلتهم عبر موقع عكس السير ليتابعوا أعمالهم الحرفية باستقرار لأنهم فقدوا أمكنتهم حين تم التسجيل منذ سنوات , وقد استنفذوا طاقاتهم في الآجار والانتقال من مكان لآخر .
بانتظار قرار مجلس الشعب ولجنة المسح الاجتماعي !!
وفي اتصال هاتفي لـ عكس السير مع " محمد مؤذن " مدير خدمات حلب الجديدة قال : " صدر قرار هدم بشكل عام للمنطقة التي تضم مشروع البناء الصناعي في الليرمون , حيث تجمهر عدد كبير من المواطنين لإيقاف قرار الهدم " .
وتابع " تم الاعتراض وتشكيل لجنة للبت في الموضوع مشكلة من أعضاء في مجلس الشعب و لجنة مسح اجتماعي وأعضاء من المديرية الخدمية , وإلى الآن لم تصدر أي قرار لحل المشكلة " .
وأضاف " بعد فترة قام المتضررون برفع شكوى إلى محافظ حلب و أوعز حينها أن تصدر صيغة جديدة للهدم وحل الخلاف وإلى الآن لم تصدر أي قرارات تنفيذية لإنهاء المشكلة بين المتضررين وأصحاب المخالفة " .
رئيس اتحاد الحرفيين بحلب " المخالفة تقف عثرة "
وبدوره قال " أحمد سباغ " رئيس اتحاد الحرفيين بحلب لـ عكس السير " قمنا بمخاطبة الجهات المعنية والمسؤولة لإزالة المخالفة بناء على تعهد خطي من صاحب المخالفة بإزالتها وإلى الآن لم تزال المخالفة حيث تقف عثرة في وجه بناء كتلة صناعية كاملة " .
ومن جهته أشار " حسن أشرم " رئيس مجلس إدارة جمعية الاثاث والخشب إلى أن المخالفة قد تم بناؤها بعد استملاك الأرض لصالح مجلس المدينة منذ سنوات طويلة وذلك بحسب الصورة الجوية للمنطقة " .
ونوه أشرم إلى أنه كان من المفترض أن يسلم مجلس المدينة الأرض خالية من الشواغر والشاغلين إلى اتحاد الحرفيين .
و تابع " أوعز محافظ حلب خلال المؤتمر العام للسنة الماضية بدعم ميزانية المنطقة الصناعية في الليرمون , ولكن ذلك بحسب قول (سباغ ) يحتاج إلى نقل الملكية من ملكية مجلس المدينة إلى ملكية اتحاد الحرفيين , علماً أن الاتحاد استكمل قيمة الأرض كاملة لمجلس المدينة ومع ذلك لم تتم نقل ملكيتها " .
وأشار إلى أنه " عندما تنتقل الملكية بإمكاننا الاستفادة من القروض الصناعية لدعم المنطقة والحرفيين , وذلك ينعكس ايجابيا على دعم عجلة التقدم " .
وناشد حرفييو حلب المكتتبين في المنطقة الصناعية البلليرمون محافظ حلب إنهاء الإشغالات المتوضعة بعد مرسوم الاستملاك وفتح باب التخصيص للحرفيين الذين لم يتم تخصيصهم إلى الآن .
وعلم عكس السير أن محافظ حلب مؤخراً أوعز إلى قيادة شرطة حلب مؤازرة مجلس المدينة لإنهاء وضع المخالفة المتوضعة في منطقة الليرمون , وجاء طلب المحافظ بناء على كتاب المهندسة لمى معمار رئيس مجلس المدينة الحالي .
الجدير بالذكر أن المنطقة الصناعية في الليرمون تضم كافة الأعمال والمهن الحرفية بحلب , وجاء هذا المشروع لإبعاد الضجيج والفوضى عن المدينة وحصرها بمنطقة صناعية منظمة .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

"مخالفة" تؤخر مشروعاً عشرين عاماً في حلب



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: "مخالفة" تؤخر مشروعاً عشرين عاماً في حلب
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في مدينة حلب .. ذهب ليشتكي على مخالفة جاره "المدعوم " فشكلت لجان لمعاقبته حلب الشهباء أخبار حلب 0 13-02-2011 12:25
بلغ من العمر 25 عاماً وما زال " جنيناً غير شرعي " من أب مجهول .. عكس السير يفتح ملف م حلب الشهباء أخبار حلب 0 19-01-2011 09:27
"tv3" تكشف حقيقة الموقف المضحك : "سانتين" أجدد ضحايا "بينتو" في التسلل الغريب جداً !! villa الدوري الإسباني 2 22-10-2010 10:23
القائمة المستدعاة للقاء "سرقسطه" : "فالديس" و "ثياغو" In .. "تشافي" و "ميليتو" Out !! villa الدوري الإسباني 0 22-10-2010 05:35
بالسلامة يا أبطال : رجال "البلوغرانا" يطيرون لـ "سيول" .. و "10" + "2" في إنتظارهم !! villa الدوري الإسباني 1 02-08-2010 12:05

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 12:39