نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-05-2011 - 08:18 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية MOHSEN
 
MOHSEN
نمر المنتدى

MOHSEN غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 167
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : بهل العالم
عدد المشاركات : 2,914
قوة التقييم : MOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura about
ماذا تغير في برشلونة ومانشستر يونايتد خلال 730 يوما؟

May 26th, 2011

التاريخ يعيد نفسه بعد عامين من الأفراح الكاتالونية والكفة هذا الموسم تتأرجح بين الشياطين الحمر والبلوغرانا دون أن تضع مرشحا فوق الآخر.

ماذا تغير في برشلونة ومانشستر يونايتد خلال 730 يوما؟


دبي - خاص (يوروسبورت عربية)
730 يوما أو عامان بالتمام والكمال مرا على نهائي دوري أبطال أوروبا 2009 والذي حسمه برشلونة الإسباني أمام منافسه الإنكليزي مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين، ما كان بداية لعصر تاريخي للبلوغرانا مع مدربه الشاب جوسيب غواريولا.
ومع تكرار المواجهة بين الفريقين السبت في نهائي النسخة الحالية، فإن السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان هو: ماذا تغير داخل الفريقين منذ مواجهتهما الأخيرة؟

التاريخ يعيد نفسه؟
بداية فإن الفريقين دخلا نهائي 2009 في ثوب البطل، بعدما حسم كل منهما لقب الدوري آنذاك لصالحه، وها هو التاريخ يعيد نفسه، فيدخل الفريقان إلى نهائي ويمبلي متوجين بلقب البطولة المحلية، لكن مع اختلاف في تفصيلة صغيرة.
ففي 2009، شارك مانشستر يونايتد في البطولة بصفته بطل الدوري الإنكليزي، فيما شارك برشلونة بصفته وصيف ريال مدريد بطل الدوري الإسباني آنذاك. أما في 2011، شارك برشلونة كبطل لليغا، فيما شارك مانشستر كوصيف لتشيلسي بطل الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي.
ماذا تغير في برشلونة ومانشستر يونايتد خلال 730 يوما؟

إيتو وهنري أبرز الغائبين
وربما يفتقد برشلونة مهاجمه الكاميروني السابق صامويل إيتو بعد 10 دقائق من انطلاق المباراة إذا لم تكن النتيجة في صالحه، إذ أن مهاجم إنتر ميلان الحالي الذي افتتح باب التسجيل لفريقه في 2009، هو أبرز التغييرات التي حدثت داخل البرسا خلال العامين الأخيرين.
وحتى الآن، فإن الجدل على أشده حول رحيل إيتو عن الفريق الكاتالوني، حيث يراه الكثيرون مهاجما خسره برشلونة وفشل في تعويضه رغم تعاقده مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ثم الإسباني الدولي دافيد فيا الذي يحاول الآن القيام بدور الكاميروني، بشكل متذبذب بين الصعود والهبوط.
وبجانب إيتو، يأتي المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي استبدله غوارديولا بالجناح الشاب بيدرو رودريغز، علما بأن الأخير شارك في نهائي 2009 ولكن كبديل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
وعلى صعيد الدفاع الكاتالوني، فإن غوارديولا استغنى عن الثنائي المتوج العاجي يايا توريه والبرازيلي سيلفينيو، فيما سيتذوق البرازيلي داني ألفيش طعم النهائي أمام مانشستر يونايتد بعدما غاب عن النهائي السابق بسبب الإيقاف، وسيكون على الجبهة اليسرى الفرنسي العائد بقوة إريك أبيدال.
وإجمالا فإن قائمة برشلونة لنهائي 2011 ستشهد 7 تغييرات كاملة، 4 منها في التشكيل الأساسي و3 على مقاعد البدلاء.
ماذا تغير في برشلونة ومانشستر يونايتد خلال 730 يوما؟

رونالدو وتيفيز في مانشستر
أما مانشستر يونايتد، فسيكون من الغريب أن نكتشف أن تشكيلته الرئيسية لم تشهد إلا خروج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منها بعد انتقاله إلى ريال مدريد.
وسيعوض رونالدو الجوهرة المكسيكية الثمينة خافيير هرنانديز المعروف باسم تشيتشاريتو، والذي قاله عنه واين روني أنه صفقة القرن لمانشستر يونايتد، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه ومازال يحققه مع الفريق في موسمه الأول.
وإضافة إلى تشيتشاريتو، فإن الجناح الإكوادوري أنطونيو فالنسيا أحد أبرز التغييرات التي شهدتها تشكيلة الشياطين الحمر في العامين الأخيرين، لاسيما بعد شفائه من إصابته الطويلة وعودته بقوة خلال الشهور الأخير، حيث من المتوقع أن يبدأ المباراة أساسيا على الجهة اليمنى بدلا من أندرسون أو بول سكولز.
ومن المتوقع أن يخوض الفريق بتشكيلة مشابهة إلى تشكيلته في نهائي 2009، باستثناء مشاركة رفائيل دا سيلفا على الجهة اليمنى بدلا من الأيرلندي جون أوشيه.
ماذا تغير في برشلونة ومانشستر يونايتد خلال 730 يوما؟

كفة البلوغرانا أرجح.. ولكن
وإذا نظرنا إلى مقعد البدلاء خلال نهائي 2009، سنجد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز هو أبرز الراحلين عنها، ما يعد خسارة حقيقية لبطل الدوري الإنكليزي، نظرا للتألق الواضح للمهاجم الأرجنتيني الذي اختير ضمن أفضل 11 لاعبا لهذا الموسم.
في المجمل، فإن مانشستر يونايتد سيواجه برشلونة بفريق 2009 دون رونالدو وتيفيز ومحلهما تشيتشاريتو وفالنسيا، أما البرسا فاستبدل إيتو وهنري وتوريه وسيلفينيو بالرباعي فيا وبيدرو وألفيش وأبيدال.
وفي النهاية فإن كفة الأسماء تميل في صالح برشلونة، لكن ومنذ متى وكرة القدم تحسم بالأسماء وليس الميدان؟
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

ماذا تغير في برشلونة ومانشستر يونايتد خلال 730 يوما؟



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: ماذا تغير في برشلونة ومانشستر يونايتد خلال 730 يوما؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهداف مانشستر ستي ومانشستر يونايتد 2011/2012 ABO ALZOZ أهداف الاتحاد الحلبي 0 24-10-2011 11:08
شيلسي ومانشستر يونايتد في قمة حسم لقب الدوري الإنجليزي اغا القلعة الحمراء الدوري الإنكليزي 2 07-05-2011 07:23
صور لقاء البايرن ومانشستر يونايتد ملك الأهلي دوري أبطال أوربا 5 31-03-2010 05:07
توتي يغيب عن لقاء روما ومانشستر يونايتد تشيلسي دوري أبطال أوربا 20 08-04-2008 10:36
برشلونة ومانشستر يونايتد يقتربان من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ABO ALZOZ دوري أبطال أوربا 6 02-04-2008 10:05

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 11:09