نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-06-2011 - 11:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
عبد الفتاح الآغا لعكس السير : الاتحاد يحتاج لمدرب مثل تيتا .. و انتظر فرصتي الكاملة م

June 4th, 2011

عبد الفتاح الآغا لعكس السير : الاتحاد يحتاج لمدرب مثل تيتا .. و انتظر فرصتي الكاملة مع المنتخب



عبد الفتاح الآغا لعكس السير : الاتحاد يحتاج لمدرب مثل تيتا .. و انتظر فرصتي الكاملة م


سطر النجم السوري عبد الفتاح الآغا لاعب نادي وادي دجلة المصري ، صفحة جديدة من صفحات تألق لاعبينا في الدوريات العربية ، فبعد تألق وائل عيان في الفيصلي السعودي ، و فراس الخطيب و جهاد الحسين في القادسية الكويتي ، قدم الآغا نفسه كواحد من أبرز المحترفين في الدوري المصري.
و رغم تذبذب مستوى الفريق الدجلاوي ، استطاع الآغا تسجيل خمسة أهداف و صناعة أربعة أخرى ، و فرض نفسه أساسياً على تشكيلة المدرب البلجيكي والتر ميوس ، فشارك بشكل أساسي في كل مباريات الفريق باستثناء المدة التي تعرض فيها للإصابة و التي حرمته من اللعب خمس مباريات.
و في حديث إلكتروني لعكس السير مع نجم الكرة الاتحادية السابق ، أعرب عبد الفتاح الآغا عن رضاه حيال تجربته المصرية مع وادي دجلة ، و أكد أنه لا زال يطمح للاحتراف الأوروبي.
و قال الآغا لعكس السير : "اعتبر تجربتي الاحترافية ناجحة نوعاً ما ، كونني أخوض تجربة الاحتراف الخارجي للمرة الأولى و في دوري يعد من أقوى الدوريات العربية و الإفريقية ، المحللون و النقاد المصريون أشادوا بمستواي ولا زلت أطمح لتقديم الأفضل".
و عن الفروقات التي وجدها بين الدوري السوري و المصري قال الآغا : " الفرق بين البطولتين كبير جداً ، سواء على الصعيد المادي أو الفني أو الإداري ، فالدوري المصري يعتمد على القوة و الالتحامات و السرعة إضافة للمهارات الفردية التي يتمتع بها اللاعب المصري ، أما من الناحية المادية فإن ملكية اغلب الأندية تعود لشركات تجارية أو أنها تملك قاعدة جماهيرية عريضة ، و لذلك فإن هذه الأندية تملك القدرة على استقطاب أفضل اللاعبين".
و أثنى الآغا على تعامل وسائل الإعلام المصرية الرياضية مع اللاعبين المحترفين ، و وصفه بالجيد كونه يسلط الضوء عليهم ، علماً أن الموضوع لا يخلو من الانتقاد.
و أكد الآغا على صعوبة المقارنة بين الإعلام الرياضي المصري و نظيره السوري ، كون الأخير لا يملك فضائية رياضية متخصصة ، إضافة إلى قصر مدة البرامج الرياضية و قلتها ، في الوقت الذي يملك فيه الإعلام المصري الرياضي العديد من القنوات المختصة ، إضافة لوجود مجموعة كبيرة من المحللين و النقاد الرياضيين".
و عن مدى رضا الجهاز الفني الدجلاوي عن مستوى حامل الرقم " 9 " قال الآغا : " علاقتي مع الجهاز الفني ممتازة ، و المدرب راض عن أدائي و واثق من إمكانياتي ، و الجماهير الدجلاوية تبادلي المحبة و الاحترام على الرغم من قلة عددها ، علماً أنها آخذة بالازدياد يوماً بعد آخر".
و يحتل وادي دجلة المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري المصري برصيد 22 نقطة بعد 6 انتصارات و 4 تعادلات و 12 خسارة ، و سجل الفريق 28 هدفاً و تلقت شباكه 35 هدف.
و مع تبقي ثمان مراحل على نهاية الدوري المصري علق الآغا على وضع فريقه بالقول : " عانينا من بعض الأخطاء في مرحلة الذهاب و فقدنا الكثير من النقاط ، إلا أننا استطعنا تلافي السلبيات في مرحلة الإياب و حصدنا نتائج جيدة ، حظوظ وادي دجلة متكافئة مع بقية الفرق المتصارعة من أجل الهرب من منطقة الهبوط ، علماً أن خطر الهبوط يهدد الفرق بداية من المركز الثامن وصولاً للمركز السادس عشر".
و مع بداية مرحلة إياب الدوري المصري انضم إلى الآغا زميله السابق في نادي الاتحاد الفنزويلي خيسيوس غوميز ، و عما إذا كان له يد في هذه الصفة قال الآغا : " غوميز إضافة كبيرة لفريقنا ، فهو لاعب موهوب و يملك حلولاً فردية جمة ، إلا أنه أصيب بكسر في ساقه ، و سيغيب عن الملاعب لشهرين تقريباً ، و نحن بانتظار عودته".
و أضاف الآغا : " أنا و غوميز نتعامل مع الوكيل ذاته ، و عندما تم طرح اسم غوميز من قبل الوكيل على إدارة النادي ، سئلت عن مستواه و أشدت به بما أننا لعبنا في فريق واحد سابقاً".
و أفصح الآغا لعكس السير عن وجود اتصالات بينه و بين الإدارة الاتحادية أثناء توقف الدوري المصري ، في سبيل العودة إلى صفوف الاتحاد ، إلا أن استكمال الدوري المصري ألغى الفكرة.
و أكد الآغا أن عودته إلى سوريا مقرونة بالعودة إلى نادي الاتحاد الذي تربى فيه و أخرجه للنجومية.
و كون الآغا جزء من الانجاز الآسيوي الذي حققه الاتحاد بالتتويج بلقب كأس الاتحاد ، رد الآغا على ناسبي الانجاز الآسيوي للمدرب الروماني تيتا بالقول : " لا يجب نسب الإنجاز لشخص واحد ، بل يجب تقدير جهد الجميع ابتداء من الإدارة السابقة وصولاً للإدارة الحالية ، إضافة لكل اللاعبين و الكوادر الفنية و الإدارية".
و حول رأيه بأن " الاتحاد خسر تيتا " قال الآغا : " بغض النظر عن الطريقة التي رحل فيها تيتا , أقول لك نعم ، فنياً نحن بحاجة له أو لمدرب بنفس الأسلوب الفني ".
و كان تيتا وعد بعد الفوز بالبطولة الآسيوية بمنح ميداليته للآغا كونه كان جزءاً من الإنجاز ، و أكد الآغا أن تيتا أوفى بوعده و أرسل له الميدالية.
و تحفظ الآغا عن الإجابة على رأيه بمشواره مع المنتخب في كأس آسيا الماضية ، إضافة إلى رأيه بكون تيتا واجة لا أكثر في تلك البطولة ، كما امتنع الآغا عن التصريح إزاء الاعتماد بشكل رئيسي على اللاعبين المغتربين المحترفين في أوروبا.
و استطرد الآغا بالقول ان " تيتا يصلح أن يكون مدرباً لمنتخبنا الوطني في حال وفرت له الأجواء المناسبة و المريحة ".
و لم يرغب الآغا إبداء رأيه حيال مسيرة فريقه السابق الاتحاد و كادره التدريبي ، و ذلك تجنباً لتفسير رأيه بشكل مغاير ، و لكي لا يتهم بأنه يحارب أو ينتقد.
و حول استدعائه لصفوف المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض غمار تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014 قال الآغا : " سمعت أن الجهاز الفني يضعني في حساباته ، إلا أن أحداً لم يتصل بي و عموماً فإن الدوري المصري ينتهي في العاشر من تموز ، و أن جاهز للالتحاق بصفوف المنتخب حينها ".
و كان مدرب المنتخب الوطني نزار محروس أورد اسم الآغا بين أسماء المحترفين المزمع استدعائهم.
و انتقد عدد من المتابعين بعض الأسماء المستدعاة لتمثيل المنتخب ، و ذلك بالإشارة إلى أن هذه الأسماء سبق و أن نالت فرصتها و لم تثب كفاءتها إضافة إلى وجود أسماء تستحق التواجد بدلاً عنها.
و في هذا الصدد قال الآغا : " أقدم حالياً مستوى مميزاً ، و أستحق الانضمام إلى المنتخب ، و يمكن للجهاز الفني متابعة مباريات فريقي في الدوري المصري ".
و ختم الآغا : " أتمنى في حال استدعائي للمنتخب ، أن أعطى الفرصة كاملة أسوة ببقة اللاعبين الذين منحوا هذه الفرصة ، إذ أنني لم أحظ بالفرصة المناسبة في كأس آسيا و لم ألعب سوى دقائق قليلة ".
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 07-06-2011 - 07:52 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
ربيع الأهلاوي
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية ربيع الأهلاوي
رقم العضوية : 5795
تاريخ التسجيل : Jun 2008
مكان الإقامة : ســـــوريــا
عدد المشاركات : 6,609
قوة التقييم : ربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the rough

ربيع الأهلاوي غير متواجد حالياً

   

الله يوفقو في مصر و في المنتخب إذا دعي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية

عبد الفتاح الآغا لعكس السير : الاتحاد يحتاج لمدرب مثل تيتا .. و انتظر فرصتي الكاملة م



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: عبد الفتاح الآغا لعكس السير : الاتحاد يحتاج لمدرب مثل تيتا .. و انتظر فرصتي الكاملة م
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبد الفتاح الآغا بين ليلة وضحاها من دجلة إلى الاتحاد الحلبي حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 1 21-02-2012 07:31
عبد القادر دكة لعكس السير : أجواء المنتخب مثالية و مستعد لاستكمال الدوري مع الاتحاد حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 2 12-07-2011 06:34
عبد الرزاق حسين: أتمنى أن آخذ فرصتي الكاملة مع المنتخب وقد تلقيت عرضا من الاتحاد الاهلاوي سامي الرياضة السورية 1 12-09-2009 01:41
عبد الفتاح الآغا هذا موسمي الأخير مع الاتحاد وسأرحل في حال ؟؟؟ إدارة المنتدى كرة القدم الاتحاد الحلبي 14 25-09-2008 05:24
عبد الفتاح الآغا هذا موسمي الأخير مع الاتحاد وسأرحل في حال ؟؟؟ إدارة المنتدى المقابلات الحصرية 14 25-09-2008 05:24

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 02:03