نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-07-2011 - 11:52 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
إدارة الاتحاد توضح حول قضية الدكة...المال يصل بسرعة قياسية والإدارة تتخبط بتصريحاتها

July 4th, 2011

تواصل «الوطن» قضية الشرط الجزائي بما يخص عملية بيع اللاعب عبد القادر دكة من نادي الاتحاد إلى شنغهاي الصيني ونختتم اليوم الجزء الثالث والأخير ولا نعتقد أنه سيكون المحطة الأخيرة وربما الأيام ستكشف أشياء جديدة ما يضطرنا لفتح الموضوع لأن الرد الذي وصل لفرع حلب من المجلس لم يكن مقنعاً من خلال تناقضات كثيرة حيث مازلنا نعول آمالاً على الفرع لقص شريط التدقيق ودخوله من الباب العريض الذي يبدو مستعصياً حتى الآن لعدم وجود مقص من النوع الفاخر حاد الجوانب وبذلك لن يتمكن من العبور إلى الداخل والاطلاع على الوقائع وسيتم الاكتفاء بقراءة ما يكتب دون الالتفات لها وإعارتها أي اهتمام ولنكن صادقين فالمرحلة شاقة وطويلة وما دمنا رضينا بواقعنا وبدأناها فسيكون من الطبيعي أن نكملها حتى النهاية ولن نبدل الخط الإستراتيجي الذي رسمناه في مكافحة الفساد ليتم بتره من جذوره وسط تعليمات من سيادة الرئيس بشار الأسد الذي أوصى بخطاباته وشدد على دور الإعلام. وعبر «الوطن» لن نصمت لقاء حالات الفساد حيث قدمنا الكثير من الأدلة والبراهين رغم الحملة الشرسة التي واجهتنا من الفاسدين السماسرة والتي لم ترق للبعض فخسرنا الكثير من الأصدقاء الذين جنحوا لمؤازرة الفاسدين على حساب كلمة حق أو موقف عدل ولا ننكر أن كل ما كتبناه لم يلق آذاناً مصغية حتى اليوم من المسؤولين مفضلين عدم التعامل مع هذه القضايا بشفافية فالفاسدون مستمرون بمناصبهم وأعمالهم وجميع الأماكن وأمام كل هذا لن نيئس وحملتنا مستمرة مهما تعلق المفسدون بمناصبهم التي لا يستحقونها وعلى هؤلاء ألا يفرحوا كثيراً فما يفعلونه سيكون من أولويات هيئة مكافحة الفساد وهم يظنون أنهم فوق القانون وخارج إطار المحاسبة وللعلم فإن كل ما نكتبه نوثقه وسنقدمه على شكل ملفات للهيئات الرقابية ولهيئة مكافحة الفساد عندما تبدأ عملها حتى يكون للإعلام اليد الطولى بتطهير هذا البلد كما يفضله الغيورون على وطنيتهم وكرامة بلدهم مجسدين حملة المؤازرة التي وضع إستراتيجيتها السيد الرئيس وإن غدا لناظره قريب.

مصادفة مضحكة

لعله من محاسن الصدف دخول المبلغ المالي دون إتمامه متزامنا مع نشر قضية الدكة بكامل تفاصيلها في «الوطن» على حين نرى كتاب الإدارة أنه نتيجة المتابعة اليومية مع اللاعب ومخاطبة وكيله (على حين لم يذكر اللاعب أي شيء يخص وكيله أثناء حديثه عبر الإذاعة وقد ظهر فجأة ولا نعلم من الذي أوجده وما الدور المسند إليه في تلك الرواية الفريدة من نوعها) فقد وصل مؤخراً والغريب أنه ما دام هناك تخاطب مع اللاعب والوسيط فلماذا لم يصل طوال تلك المدة الماضية ولماذا لم يقم الوسيط بتحويل حصة النادي بوقت مبكر وجاء متأخرا جداً وما دخله هو حتى يقوم بهذه العملية والمعترف أنه يقبض حصته عند التوقيع ويصبح خارج القضية وقد كان مع اللاعب في الصين كما ذكر لنا حين إجراء عملية التوقيع فهل ترك الوسيط اللاعب وعاد إلى لبنان دون أن يقبض أتعابه؟ ويا محاسن الصدف حين تنشر «الوطن» بعض التفاصيل وسرعان ما يصل المبلغ كلمح البرق ليدخل صندوق النادي بعد انتظار أشهر ويا لها من مصادفة حسنة أفادت النادي مادياً ونشطت الإدارة وقوت من عزيمتها لكي تبادر لملاحقة حقوق النادي المنسية وحثهم على جلبها وبعد كل ما حدث يهددون برفع دعوى قضائية وكأننا نحن المقصرون في عملنا وليس هم بل نحن من أفاد النادي يا سادة حين سرعنا عملية البحث والجري خلف المال المهدور منذ أشهر.

عقد غريب

بداية لنر متى تم تثبيت عقد اللاعب الجديد ضمن اللجنة الفنية بحلب بعد أن صدق عليه لكونه لا يحمل تاريخاً من جهتها ومن المفترض أن تحتفظ اللجنة بنسخة لديها عن العقد وربما لا تمتلك والواجب السؤال عمن قام بعملية التوقيع ومعرفة التفاصيل بدقتها منه وسماع رأيه وهل العقد صدق بحضور اللاعب أم بغيابه؟ كما أن تاريخ العقد بين نادي الاتحاد واللاعب الذي يمتد ثلاث سنوات ضمن الوثيقة رقم (6) حيث يبدأ من (1/12/2011) على حين نلاحظ أنه أبرم بتاريخ (12/10/2010) أي قبل أن يصل عرض نادي شنغهاي بأربعة أشهر تقريباً لأنه وصل بعد مشاهدته ببطولة كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في الدوحة من خلال إفادة أحد الوسطاء حين تقدم للدكة بعرض أولي تم رفضه من مجلس الإدارة ثم وافق عليه من وسيط لبناني (فهد ياغي) والمدهش هل هناك معرفة مسبقة بأن اللاعب سيصله عقد حتى يصار للتوقيع معه قبل تلك الفترة الزمنية ويدون على العقد بأن ناديه السابق هو شنغهاي وهو يلعب بصفوف نادي الاتحاد ولم يخرج منذ عام (2008) وينتهي عقده بنهاية الموسم الكروي الحالي حيث حمل تاريخ (12/10/2010)؟ والعقد لا يتم سريان مفعوله حتى (1/12/2011) وأي التزام مرفوض حتى بداية العقد. إذاً نرى هنا أن اللاعب غير ملتزم قبل هذا التاريخ وهذا ينطبق على النادي أيضاً ونلاحظ أنه عقد رسمي لكن لماذا ثبت اسم الفريق الأول وهو النادي عن طريق الكومبيوتر بينما جرى تثبيت بيانات الطرف الثاني اللاعب بخط اليد ولا يوجد أي توقيع لرئيس فرع حلب للاتحاد الرياضي ضمن العقد ولم يصدق عليه من قبل رئيس لجنة الاحتراف في اتحاد كرة القدم فهل العقد سليم وقانوني أم هو مجرد حبر على ورق؟

جمعية خيرية

في (12/10/2010) وقع اللاعب على كشوف النادي وهذا يعني أنه تم التجديد له من نادي الاتحاد قبل نهاية عقده أما لماذا أقحم نادي شنغهاي واعتبر أنه النادي السابق للاعب فلا ندري السبب؟ وما جاء على العقد هو دلالة على أنه خاطئ واللاعب لم يكن حينها في الصين مع نادي شنغهاي، ومن خرج ليؤكد أنه سيدفع المال من جيبه الخاص في حال لم تصل حصة النادي؟ فطبعا الكلام مردود عليهم وليس في مصلحتهم ومن سيدفع الفوائد إذا لم يدفع المبلغ من أساسه؟ ومن يتحمل هذا؟ حيث الأموال هنا أموال عامة وليست خاصة حتى يمهلوا اللاعب والدين يكون من أموالهم الخاصة وليس من أموال عامة للنادي وإن كان المجلس حريصاً على منح اللاعب التنازل يجب عليهم دفع الشرط من جيبهم فوراً ومن بعدها يستردونها لأننا كما أشرنا سابقاً لسنا في جمعية خيرية ويا حبذا لو تسارع الإدارة لتزويد الصحف والمسؤولين بورقة التنازل الدولي ضمن برنامج (fifa tms) لنرى صحتها وكي تتطابق مع كلامهم الذي يحمل الكثير من الثغرات.
نقاط مهمة
حقوق النادي المزعومة والبالغة (480) ألفاً ضمن الوثيقة رقم (9) التي تم تحويلها من الوسيط اللبناني فهد ياغي أدخلت بموجب ايصال قبض رقم (148) تاريخ (2/6/2011) أي إن التأخير استمر ما يقارب ثلاثة أشهر ونصف الشهر فمن المسؤول عن ذلك؟ وهل حقوق النادي هي هذا المبلغ فقط أم ثلاثة ملايين وخمسمئة ألف ليرة سورية حسب الوثائق والعقد المصدق من اتحاد كرة القدم كما أن الحوالة التي ضمت حصة النادي البالغة (480) ألف ليرة سورية جاءت من مصدر (زبائن حلب) علماً أن الوسيط فهد ياغي هو لبناني الجنسية ولم يذكر في الإيصال الاسم الثلاثي ورقم هاتفه كما يعلم الجميع لأسباب مجهولة وعندما تخرج بمصدر (زبائن حلب) ضمن الوثيقة (8) يعني أن هناك شيئاً ما كما يلمح البعض من أبناء النادي والأصح أنها خرجت من رصيد ربما يكون لصاحب عملية التحويل ذاته والتي أشار إليها الإعلامي (أ. غ) ويملك حساباً شخصياً بذلك المركز لأن أي حوالة خارجية يذكر مصدرها ولماذا لم ترسل على رقم رصيد النادي في البنك وهو الأصح قانونيا؟ هي مجرد تخمينات نضعها بخندق المسؤولين دون اتهام أحد.

تصريحات مناقضة

الأهم من ذلك هو التصاريح المتعددة التي جاءت من الإدارة عبر بعض الصحف فمرة يقال إن اللاعب قام بتحويل الشرط الجزائي ومرة أخرى يصرحون إن حصة النادي استوفيت من الاستحقاق المالي بسبب عقد اللاعب الجديد مع النادي إذا لماذا أدخل مبلغ (480) ألف ليرة لصندوق النادي مادام الأمر منتهياً وليس هناك حق للنادي مع اللاعب؟

لجنة تدقيق

تلك أبرز ما خرجنا به من ثغرات عديدة وسط فوارق رقمية تاريخية لم يتطابق بعضها مع بعض وخاصة تاريخ مغادرة اللاعب مطار حلب وأخبار مجلس الإدارة بالعرض المقدم له ونحن مازلنا ننتظر ردة فعل فرع حلب على ما ينشر بالصحف لنرى كيف سيبادر لمعالجة تلك القضية الشائكة الملأى بالتناقضات من خلال تشكيل لجنة رسمية يتضمن عملها التدقيق بما وصلها ومدى قانونيته أو عليه إحالتها لهيئة الرقابة والتفتيش وهم الأجدر والأقوى لحسم القضية بعيداً عن رهبة الأسماء وحجمها، فالقانون فوق الجميع ولا أحد مستثنى من ذلك والمخطئ ينال جزاءه والمجتهد تزداد ثقته بنفسه ويلقى المدح والإطراء منا ومن الجميع.



فارس نجيب آغا

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 04-07-2011 - 10:03 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
LOVE PRINCE
أهلاوي مر
الصورة الرمزية LOVE PRINCE
رقم العضوية : 2945
تاريخ التسجيل : Mar 2008
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 908
قوة التقييم : LOVE PRINCE is on a distinguished road

LOVE PRINCE غير متواجد حالياً

   

بالوفيق للأهلي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

إدارة الاتحاد توضح حول قضية الدكة...المال يصل بسرعة قياسية والإدارة تتخبط بتصريحاتها



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: إدارة الاتحاد توضح حول قضية الدكة...المال يصل بسرعة قياسية والإدارة تتخبط بتصريحاتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كرة الاتحاد الحلبي والإدارة هربت من المسؤولية حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 1 20-07-2013 10:54
كرة الاتحاد الحلبي تتخبط والنادي يذبح من المنتفعين حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 1 01-02-2012 06:11
تناقضات في رد إدارة الاتحاد حول قضية الدكة نضعها برسم فرع حلب للاتحاد الرياضي حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 26-06-2011 11:19
إدارة الحرية.. توضح أسباب تدني مستوى كرتها ahmd.n الرياضة السورية 1 04-12-2008 02:13
في قضية إدارة نادي الاتحاد إدارة المنتدى كرة القدم الاتحاد الحلبي 12 22-09-2008 09:49

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 02:01