نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-12-2007 - 02:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
في ليلة وداع 2007.. سهرات ممتعة في ملاعبنا.. ومواجهات ساخنة لاتقبل القسمة

December 29th, 2007

الكل يبحث عن وداع سعيد لعام .2007. والكل يبحث عن نقاط الفرح في دوري المحترفين ومن المصادفات أن المرحلة الثانية عشرة ستقام في نهاية الشهر الثاني عشر وقبل ساعات من وداع عام كان حافلاً للكرة السورية بإنجازات رسمتها منتخباتنا للشباب والناشئين.. وبنتائج طيبة للطليعة والمجد بين كبار العرب.
ونعود إلى دوري المحترفين وإلى مرحلته قبل الأخيرة من دور الذهاب التي ستقام يومي غدٍ الأحد وبعده الاثنين.. فغداً سيلتقي في حلب الحرية مع تشرين وفي اللاذقية جبلة مع الفتوة.
وتختتم المرحلة بعد غدٍ الاثنين بمواجهات ساخنة، أسخنها في ملعب الفيحاء بالعاصمة بين الجيش والاتحاد، وفي ملعب الجلاء بين الوحدة والمجد، وفي اللاذقية بين حطين والطليعة، ويلتقي في حمص الكرامة مع عفرين، وفي حماة النواعير مع الشرطة ومعكم الألوان المتوقعة، وسجل المواجهات السابقة للمتبارين خلال المواسم العشر السابقة في القادم إليكم.
من يحيّد الآخر..الجيش أم الاتحاد؟
يتصدر لقاء القمة بين الجيش »الرابع« والاتحاد »الثاني« واجهة مباريات المرحلة نظراً لأهميته بالنسبة لمسيرة الفريقين في طريق المنافسة على اللقب، فهما متساويان بذات الرصيد »22نقطة« والتعادل هنا لن يفيدهما لأنه سيصب في صالح غيرهما وسيبعدهما خطوات إلى الوراء، والفوز وحده سيفيد أحدهما وبالتالي سيحيّد الآخر.. وهذا سيضفي الكثير من الألوان الصاخبة على قمتهما التي نتوقعها هجومية بامتياز طالما أن الفوز يأتي في المقام الأول للطرفين..
منافسة نجومية
والمباراة لن تكون ميداناً للتنافس على النقاط الثلاث فحسب، بل ستكون أيضاً مسرحاً للمنافسة الفردية بين نجوم الفريقين المحليين والأجانب.. ففي مساحة الحديث عن اللاعبين المحليين نشير هنا إلى أن معظمهم من الدوليين السابقين والحاليين، أمثال كركر وحمصي وآمنة وشيخ العشرة وطراب والآغا وحميدي وعيان، والجبان وعزام وصهيوني والحسين والباعور والحاج مع الإشارة إلى غياب الراشد والريحاوي من الاتحاد والأزهر من الجيش.
وبالنسبة للمحترفين الوافدين ستكون المنافسة في ذروتها بين هدّاف الاتحاد الفنزويلي غوميز وهداف الجيش الزامبي كوندا..
والمنافسة ستكون أيضاً وراء الخطوط ـ بين مدرب الجيش أحمد رفعت ومدرب الاتحاد تيتا..
وهكذا نرى بين يدي المدربين العديد من الأوراق الرابحة التي تمتلك قدرات كبيرة سيترجمها لنتيجة إيجابية القادر منهما »أي المدربين« على توظيفها بالشكل المطلوب من الناحية الانضباطية والتكتيكية.
والمباراة متكافئة عموماً ومفتوحة باحتمالاتها ومن الصعب التكهن بنتيجتها.
جيشاوية
* سجل الجيش 15 هدفاً مقابل 9 في مرماه.
* سجل أهدافه: كوندا »6«، وعزام »4«، وباعور »2«، وهدفاً واحداً لنديم صباغ وبرهان صهيوني وموفق الحسين.
* ارتفعت الحمراء مرة واحدة للاعبه هاني دهان بلقاء الشرطة في المرحلة الخامسة.
اتحادية
* سجل الاتحاد 17 هدفاً مقابل 9 في مرماه.
* سجل أهدافه: غوميز »8«، آمنة »3«، الآغا »2«.
وسجل هدفاً واحداً: يوسف شيخ العشرة ومجد حمصي وصلاح شحرور ومدافع عفرين جوان محمود بالخطأ في مرماه.
* ارتفعت الحمراء مرة واحدة للاعبه الفنزويلي جوناثان بلقاء المجد في المرحلة الثامنة.
أصبع الأزهر بالجبس
خسارة مزدوجة منيت بها الكرة الجيشاوية، الأولى بخسارتها أمام تشرين والثانية بفقدانها خدمات حارسها رضوان الأزهر الذي سيضطر مكرهاً للغياب في لقاء القمة الذي سيجمع فريقه يوم الاثنين المقبل مع ضيفه الاتحاد، بعد الإصابة التي تعرض لها في أحد أصابع يده اليسرى، حيث أفادت آخر المعلومات الواردة إلينا أن نتائج الفحوصات الطبية أشارت إلى أن الأزهر بحاجة إلى فترة راحة + نقاهة لمدة أسبوعين.
آراء المدربين
أحمد رفعت: مباراتنا صعبة.. والفوز فيها ليس مستحيلاً شريطة التحلي بالتركيز والإصرار والتصميم على عدم السماح لفريق الاتحاد العريق وصاحب التاريخ الكروي الطويل بمشاركتنا في أي نقطة من نقاط المباراة الثلاث، معتمدين في ذلك على حماس الشباب وخبرة الرجال وعلى يقظة الحارس البديل طه موسى الذي أتمنى له التوفيق في هذه المباراة والنجاح في الذود عن مرماه.
عبد الرحمن كاتبة المشرف على فريق الاتحاد: فريقنا اليوم بحالة جيدة جداً من المعنويات المرتفعة عند اللاعبين وجاهزيتهم لخوض المباراة تامة بعد الصحوة المتألقة وتحقيق الفريق ثلاثة انتصارات متتالية على المجد والطليعة وحطين. وننظر لفريق الجيش على أنه يمثل النادي العريق الذي لايستهان به أياً كانت ظروفه لاسيما بعد وقوعه في مطب اللاذقية أمام تشرين لكن ذلك لايعني أنه فريق سهل بل على العكس سيعمل للتعويض وبخاصة مع امتلاكه لمدرب خبير مثل أحمد رفعت، لذلك ستكون المباراة ندية جداً ولانستطيع التكهن أو التوقع لها لأن استثمار الفرص هو الأهم في المباريات الكبيرة.وسيغيب عن الفريق عمار ريحاوي لتلقيه ثلاثة إنذارات ويحيى الراشد لمرضه.

دربي الجــــــدّ.. بــــين الــوحــــدة والمجـــد
شتان بين الأمس واليوم..وكم هي الفوارق باتت شاسعة بين مشهد الوحدة أمس، وبين مشهد المجد اليوم..؟
لكن »الدربيات« تبقى هي هي هامة وساخنة لاتعترف بحسن الجيرة ولا بالفوارق الفنية، فأهميتها تفرض نفسها ويتغلغل الخوف من الخسارة في أجساد وأقدام اللاعبين فتغيب الكثير من القدرات وتفتح معها أبواب كل الاحتمالات؟..
ودربي العاصمة بين الوحدة والمجد سيبقى كما اعتدناه.. صعباً ومتكافئاً بغض النظر عن مساحات الحزن التي يعيشها البرتقالي والتي وضعته في مركز لايحسد عليه بعد عروض ونتائج هي الأسوأ في تاريخه.. وعلى العكس تماماً يعيش المجد، الذي وصل إلى سن النضوج بتشكيلته المكتملة وبعروضه القوية.
بين الأفضلية والتحدي..
ويدخل الوحدة دربي العاصمة برصيد 6 نقاط بالمركز الأخير، مقابل المركز السابع للمجد برصيد 13 نقطة من 8 مباريات.
والفوارق الفنية والبدنية والنفسية تصب كلها في صالح المجد الذي يتطلع إلى دخول مربع الكبار وهو الذي يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة ستؤهله لتحقيق هاجسه إن نجح في تخطيها..
وعلى العكس تماماً، بات هم الوحدة الخروج من الأزمة وتنفس أوكسجين الأمان.. وإن كان هذا يتطلب منه الكثير من الجهد وتحدي الذات!..
ولو اردنا الدخول في الجانب الفني لوجدنا أنفسنا أمام أحجية سهلة الحل.. فالمجد يتفوق هنا.. خطوطاً وانسجاماً، في حين يعاني الوحدة من وعكات دفاعية وهجومية وإن كان ظهر في مباراته الأخيرة أمام عفرين بشكل مرضٍ إلى حد ما لكن عقمه الهجومي يحتاج إلى علاج سريع..
وفي المحصلة المباراة بين أفضلية المجد وبين تحدي الوحدة لنفسه..
بالبرتقالي
* سجل الوحدة هدفين فقط كأضعف هجوم في البطولة مقابل 11 هدفاً في مرماه.
* سجل هدفيه كنان ديب ونبيل الشحمة.
* ارتفعت الحمراء للاعبه أحمد الخالد بلقاء النواعير في المرحلة الثامنة.
بالأزرق
* سجل المجد 10 أهداف مقابل 8 في مرماه.
* سجل أهدافه: رجا رافع »4« ومحمد زينو »3«، وهدف واحد لزاهر ميداني ومعن الراشد ومحمد الواكد.
آراء المدربين
محمد جمعة »مدرب الوحدة«: وصلنا لمرحلة حرجة جداً ولا مجال للتهاون في أي مباراة وفريقي بدأ بمرحلة التصاعد ولن يكون لقمة سائغة أبداً، والروح عادت بعد نقطة عفرين أما المجد فهو من الفرق المستقرة والقوية ويملك روحاً جماعية جيدة ومع ذلك ففريقنا جاهز للقائه وقد درسناه جيداً ولديه بعض النقاط والثغرات بصفوفه سنستغلها أفضل استغلال.
مهند الفقير »مدرب المجد«: جمع مباريات الدوري صعبة، وكذلك مبارياتنا مع الوحدة الذي لمحت ارتفاع معنويات لاعبيه بمباراتهم مع عفرين ومشكلته تكمن في هجومه وتشكيلته تضم لاعبين صغار السن يفتقدون الخبرة ولاعبين كبار من أصحاب الخبرة خف عطاؤهم.. وفريقنا أكثر جاهزية وحضوراً لكن لمباريات الجيران خصوصيتها وأتمنى أن تسيطر الروح الرياضية في أرض الملعب وفي المدرجات.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-12-2007 - 03:32 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
Hussam
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية Hussam
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم

Hussam غير متواجد حالياً

   

بالتوفيق للأهلي

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-12-2007 - 03:57 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
يالذيذ يارايق
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية يالذيذ يارايق
رقم العضوية : 67
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : قلعة الأمجاد
عدد المشاركات : 3,038
قوة التقييم : يالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really nice

يالذيذ يارايق غير متواجد حالياً

   

ان شاء الله

شكرا زوز

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

في ليلة وداع 2007.. سهرات ممتعة في ملاعبنا.. ومواجهات ساخنة لاتقبل القسمة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: في ليلة وداع 2007.. سهرات ممتعة في ملاعبنا.. ومواجهات ساخنة لاتقبل القسمة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخالفة مخترقة وغرور ومواجهات نارية بين الكبار كأس سوريا 2014 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 06-07-2014 04:45
ليلة وداع رمضان حلب 2013 حلب الشهباء مقاطع إسلامية 0 09-08-2013 02:51
دوري المحترفين (6) : لقاءات لاتقبل القسمة على اثنين!! حلب الشهباء الرياضة السورية 0 18-12-2011 10:51
عفش: يتوقع مواجهة ممتعة ومثيرة حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 18-08-2010 10:31
عشر زهرات يقطفها من اراد الحياة الطيبة راما الإسلام أهل السنة 11 25-01-2008 03:48

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 01:08