نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-01-2008 - 11:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
ثـلاثية بيضـاء للمجد

January 5th, 2008

ثـلاثية بيضـاء للمجد ثـلاثية بيضـاء للمجد
* المجد * النواعير »3/0«
* سجل الأهداف: مدافع النواعير مقوم عباس د»18« »خطأ في مرماه« وسامر عوض د»27« وعلي دياب د»61«.
* الملعب: الجلاء
* الجمهور: 500 متفرج.
* الحكام: محسن بسمة، محمد عتال، حسن حزوري، حسين الفرج
* راقبها إدارياً وتحكيمياً: سعيد عزام الشامي عضو لجنة الحكام الرئيسية.
* الإنذارات: »المجد« محمد زينو، »النواعير« بيتو تشمانكة ـ عبد الله خضر ـ ياسر الحسن.
دفع النواعير غالياً ثمن ارتباك وسوء تنظيم دفاعه، حيث ساهم مدافعوه بغير قصد في تعويض غياب فاعلية مهاجمي المجد اللذين ظلت حركتهما دون بركة وواصلا مسلسل إهدار الفرص السهلة منها قبل الصعبة، ولولا حركة الزينو ومساعدته في بناء الهجمات لكان بالإمكان اعتباره مع رجا رافع حملاً زائداً على الفريق، عموماً أفضل ما في المباراة هو ميل المدربين رغم الخلل الدفاعي في فريقهما وبالأخص الكابتن عماد دحبور للعب بطريقة مفتوحة، الأمر الذي أمن للجمهور حضور مباراة حماسية هذا في الشكل، أما في الشق الفني فسنستعين بمفكرة الكابتن إبراهيم محلمي، لعب المجد بطريقة »3ـ5ـ2« واعتمد على الباص الطويل مستغلاً دخول سامر عوض ومحمود رحيم وراء المهاجمين، الأمر الذي أمن له السيطرة في الملعب بفضل خط وسطه ومهارة المهاجمين وخاصة محمد زينو.
النواعير لعب بطريقة »4ـ4ـ2« معتمداً على تقدم عبد القادر جبيلي قليلاً إلى الأمام حاول النوعير لعب الكرة بشكل صحيح عبر الخطوط الثلاثة، لكن المجد كان يقطع معظم الكرات بفضل قوة مدافعيه، في الشوط الثاني لعب المجد بنفس الطريقة، فيما بدل النواعير أسلوبه إلى »3ـ5ـ2« محاولاً الضغط عن طريق الجهتين اليمنى واليسرى وكذلك حاول تسريع اللعب لكي لا يدع فرصة لخط وسط المجد لمواصلة سيطرته، ما أتاح للنواعير السيطرة على مجريات اللعب لفترة من الوقت لكن مهارات لاعبي المجد رجحت كفتهم.
الأهداف

* د »18« محمد زينو يقتنص مرفوعة سامر عوض ويحولها ببطن قدمه إلى زاوية الأزور اليمنى فيرتمي لصدها الأخير لكن قدم مقوم عباس تحولها إلى الشباك.
* د »27« سامر عوض يحضر لنفسه كرة داخل الجزاء بعد أن استلمها من الزينو وسجل الثاني.
د »61« محمد زينو يرفع كرة موزونة إلى داخل منطقة جزاء النواعير، فيدخل عليها مدافع المجد على دياب برأسه مسجلاً هدف فريقه الثالث.
قالوا في المباراة:
مدرب النواعير عماد دحبور: في الشوط الأول سيطر المجد على وسط الملعب، ولكن الأهداف التي سجلها لم تكن بسبب هذه السيطرة بل هي هدايا قدمها مدافعانا بشكل عجيب، في الشوط الثاني كنا الأفضل ولو كان لدينا مهاجمان كمهاجمي المجد لانتهت المباراة بتقدمنا »3ـ2« أو »3-4« وخاصة أن الفريقين كانا يعانيان من خلل دفاعي.
مدرب المجد مهند فقير: في الشوط الأول فرضنا سيطرة شبه مطلقة على مناطق خط الوسط ونوعنا في اللعب عبر الأطراف والعمق، واتسم تحرك لاعبينا بالهدوء ونقل الكرة دون استعجال، في الشوط الثاني سعى بعض لاعبينا لإراحة أنفسهم والاتكال على لاعبين آخرين، الأمر الذي أدى تحسن مستوى النواعير ومبادرته للهجوم.
احبسوا أنفاسكم
* د »10«: محمود رحيم يرفع كرة خادعة باتجاه مرمى الأزور »اليقظ« الذي يحولها إلى ركنية.
* د »21«: زاهر ميداني يسدد كرة من داخل الجزاء على الماشي تردها عارضة الأزور.
* د »30«: رجا رافع يقتحم منطقة عمليات النواعير لكنه يتأخر في التسديد فيتمكن الدفاع من إبعادها.
* د »34«: عبد القادر جبيلي يحاول اختراق حائط المجد الدفاعي بتسديدة بعيدة عذبت السعيد.
* د »35«: الزينو »القناص« يخترق منطقة عمليات المجد ويتمكن من أخذ كرة من بين مدافعي النواعير مقوم عباس وحمدي المصري ويحولها إلى زاوية الأزور لكن راية التسلل تلغي الهدف.
* د »44«: محمود الخالد يتلقى كرة مرفوعة على مشارف جزاء المجد فيسدد قوية بجوار قائم السعيد الأيسر.
د »64«: يرد الزينو مباشرة باختراق خاصرة النواعير اليسرى ويتوغل داخل الجزاء ويختم خطورته بتسديدة جانبية تمسح عارضة الأزور اليمنى.
د »69« أحمد غزال يتوغل داخل الجزاء ويسدد كرة قوية زاحفة يحتضنها سامر سعيد.
د »81«: عناد عثمان يسدد كرة زاحفة على الطاير يصدها الأزور على دفعتين.
د »86« محمود الخالد يدخل منطقة جزاء المجد ويسدد فوق العارضة.
العين الرابعة
افتتح مدرب النواعير عماد دحبور حديثه عن المباراة بالإشادة بفريق المجد الذي قال إن له هوية كبيرة في الدرجة الأولى حيث قضيت أغلب الوقت في صفوفه لاعباً ومدرباً، لذلك فهو معروف بالنسبة لي وكذلك لاعبيه، وكان لافتاً قول الدحبور إن على الإنسان أن يكون منتمياً لناديه الذي أمضى فيه أجمل أيام عمره وأشار إلى أنه ليس بعيداً عنه بحكم عمله وحتى خارج عمله.
وعن المواجهة الثانية التي تجمعه مع زميله السابق مهند فقير سألت »الرياضية« فأجاب الدحبور المواجهة الأولى في العام الماضي عندما كنت مدرباً لتشرين بتقديري كانت الأصعب، ولكن كانت أوراقي في تلك المباراة أقوى على كل الأحوال المواجهة الأولى كانت أصعب بكثير في حين أن في هذه المواجهة هناك أريحية وبكل تأكيد ليس هناك أي حساسية.
دحبور لفت إلى وجود رأي متداول في الصحف يشير إلى أن مشاركة المجد في بطولة الأندية العربية هي الأولى وصحح ذلك قائلاً: »هي المشاركة الثانية، الأولى كانت عندما كنت مدرباً للفريق وهي للأسف كانت اسمية، حيث غاب عن الفريق »9« لاعبين شاركوا في البطولة الحالية وتم تعزيزهم أيضاً في هذه البطولة بلاعبين مهمين جداً هما الزينو والرحيم، وسجل دحبور حزنه لهدف التعادل الذي تلقاه الفريق في الوقت بدل الضائع في مباراة الرجاء البيضاوي وكذلك عتبه على اللاعبين للطريقة التي حاولوا فيها الحفاظ على تقدمهم، حيث إن التكتل الزائد يمكن أن يتسبب بأخطاء وهو ما حصل فعلاً، هناك حلول أفضل لدى نادي المجد عندما يلعب بطريقة دفاعية.
مدرب النواعير كشف لـ»الرياضية« أن الحلول لتعزيز خطوط الفريق محلياً محدودة جداً وستعتمد على بعض اللاعبين السوريين المتواجدين في الخارج، وقد فضل الدحبور عدم الكشف عن أسمائهم مبرراً ذلك بالتنافس بين الأندية خلال هذه الفترة.
كما كشف الدحبور عن إمكانية الاستغناء عن أحد اللاعبين المحترفين في صفوف النادي »بيتو تشمانكة ومجيد بوتزوكا«، خاصة مع وجود نقص في خط الدفاع الأمر الذي يضطرنا لإشراك لاعبين من الفريق مثل مقوم عباس في غير مراكزهم معتمدين على خبرتهم فقط. وأشاد الدحبور بإدارة نادي النواعير واضعاً المسؤولية عن شكل الفريق الحالي على قلة خبرة الإدارة وأضاف: »وجود 3 مدافعين و7 مهاجمين أمر مرفوض في الدوري السوري«.
من جهته رأى مدرب المجد أن فريق النواعير من خلال إمكانيته لا يعكس واقعه، فهو فريق كبير بأسمائه وبجماعيته، بلعبه بشكل منظم وانضباط في أرض الملعب ولدي انطباع بأن خط هجومه هو أقوى خطوط الفريق على الرغم من قلة التسجيل.
غاب ظهير المجد الأيمن »المقاتل« علي الرفاعي عن الشوط الأول لأسباب لها علاقة بتكتيك المدرب.
هتف جمهور المجد مطالباً المدرب بإشراك لاعب وسط الفريق النشيط مهند أسعد وبالفعل فقد شارك وسط هتاف الجمهور له.
لاعب وسط الفريق عناد عثمان سجل عتبه على »الرياضية« على ما نشرته في عدد الثلاثاء وأوضح قائلاً: »أنا لم أكن زعلان لعدم مشاركتي في التشكيلة الأساسية لسبب بسيط هو أنني لا أعرف من كان في التشكيلة«.
أما إداري الفريق النشيط منذر إدلبي فقد سجل عتبه ولكن بطريقته الخاصة، حيث غمرنا بمحبته وعاطفته »كبير يا أبو ليث«.
غاب مراقب المباراة الإداري السيد نزار وته عن المباراة وبعد السؤال والاستفسار تبين أن نزلة برد »كريب« غيبته »سلامات«.
الغياب الثالث كان لسيارة الإسعاف وعند السؤال تبين أن السبب خوف المسؤولين عن حضورها عليها من »العين« يخزي العين على هيك مسؤولين.
دون أسباب وجيهة آنية، اندلع خلاف حاد بين مدافعي المجد حمزة إيتوني ومعن الراشد والسبب كما تشير المصادر يعود إلى اختلاف على أسلوب لعب اللاعبين، ومقدماته كانت في مباراة الفيصلي وقد أشارت إليها »الرياضية« في حينه، أما غير المقبول فهو حرد حمزة وطلب تبديله والأكثر غرابة هو مواصلة زميله الأكبر والأكثر خبرة استفزازه حتى أثناء خروجه.
مدرب الفريق مهند فقير استغرب نشوب هذا الخلاف وأضاف: لا أستطيع قول أي شيء قبل سماع اللاعبين لأنني لا أعرف ما حصل بالضبط، لكن يبدو أن مدافعينا عصبيان ولا يستطيعان تحمل بعضهما وأي كلمة من أحدهما تثير انزعاج وغضب اللاعب الثاني، ومشكلة خط الدفاع لدينا أن كل لاعب منهم كبير ومخضرم وباعتقاده أن بإمكانه أن »يمشّي« بقية اللاعبين على كيفه وكما يحب أن يلعب وهي مشكلة أنا محتار حقيقة حول كيفية

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 05-01-2008 - 12:11 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
Hussam
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية Hussam
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم

Hussam غير متواجد حالياً

   

مشكور أبو السوم, وحظ اوفر للنواعير

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 05-01-2008 - 01:37 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

   

هلا وغلا ابو السوم

وهاردلك لمصعب

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

ثـلاثية بيضـاء للمجد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: ثـلاثية بيضـاء للمجد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنباء عن عودة رجا رافع للمجد .. الاهلاوي سامي الرياضة السورية 2 07-04-2009 01:39
اختبارين هامين للمجد والطليعة في دوري أبطال العرب الاهلاوي سامي الرياضة السورية 0 22-12-2007 11:09
دوري أبطال العرب : خسارة محبطة للمجد ABO ALZOZ الرياضة الـعــربــيـة 5 12-12-2007 08:47
نتجة طيبة للمجد ابونجبو الرياضة السورية 3 29-11-2007 10:05

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 05:29