نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-04-2012 - 04:20 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ورد احمر
 
ورد احمر
أهلاوي مر

ورد احمر غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13601
تاريخ التسجيل : Oct 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 658
قوة التقييم : ورد احمر will become famous soon enough
إياب مجموعة الهابطين ديربي في الشهباء

April 29th, 2012

يعاود دوري كرة المحترفين انطلاقته من بوابة مرحلة الإياب التي ستنطلق اليوم عبر مجموعة الهابطين والثلاثاء القادم عبر مجموعة الأقوياء وكانت اجتماعات اتحاد كرة القدم مع الأندية المعنية بالدوري قررت إقامة مجموعة الأقوياء عبر تجمع واحد يجري في دمشق فتقام المراحل الخمس في خمسة أيام بواقع ثلاث مباريات كل يوم تجري مبارياتها على ملاعب الفيحاء وتشرين والجلاء.


ويشهد هذا الأسبوع مرحلتين ستقامان يومي الثلاثاء والخميس القادم وتستكمل المراحل الثلاث المتبقية أيام 13 و15 و17 من الشهر ذاته (أيار)، والفاصل الموضوع بين المرحلتين الثانية والثالثة فرضه مشاركة الشرطة ببطولة الاتحاد الآسيوي حيث ينهي مبارياته يوم الثامن من أيار بلقاء الصفاء اللبناني في عمّان.
واختصرت مباريات مجموعة الأقوياء إلى 15 مباراة على خمس مراحل بعد اعتذار ناديي الكرامة والوثبة عن المشاركة واعتبر فريق الكرامة بالمركز السابع نظراً لاعتذار الوثبة عن لقاء الكرامة الفاصل، وجاء الوثبة ثامناً، وعليه تتنافس فرق (الشرطة، الطليعة، الوحدة، الجيش، المجد، مصفاة بانياس) على المراكز من الأول إلى السادس ويبدو أن الشرطة الأقرب للفوز ببطولة الدوري نظراً للفرق الكبير الذي يفصله عن باقي الفرق، وستكون المنافسة على المركز الثاني حامية الوطيس لحجز مقعد نحو البطولة الآسيوية العام المقبل.

صراع البقاء
وعلى العكس تماماً تسير مباريات مجموعة الهابطين في صراع سيستمر قرابة الشهر بين أمل البقاء وخوف الهبوط..
والفرق التي تتنافس على هذه المجموعة هي: (الجزيرة والفتوة والحرية وتشرين والاتحاد وحطين والنواعير)، وكان أمية أول الهابطين لعدم تمكنه من متابعة الدوري، على حين فإن المنافسة ستكون محتدمة بين فرق المجموعة قبل أن يلحق بأمية ثلاثة فرق أخرى..
والفرق ستلعب ست مباريات أي بمجموع نقاط يبلغ 18 نقطة في حده الأعلى لكل فريق، ونجد أن الفرق بعد نهاية مرحلة الذهاب بين الفرق الستة الأولى ما زال مقبولاً، ويمكن أن تتغير خارطته في أي مرحلة من المراحل القادمة، ويمكن أن نستثني هنا فريق النواعير الذي يحتل وحيداً المركز الأخير بنقطتين وقد يحتاج إلى معجزة للبقاء ومن المؤكد أن يكون أول الفرق المودعة للدوري.
ونذكر هنا أن هناك مباراة متبقية من مرحلة الذهاب بين الفتوة والاتحاد لم يحسم اتحاد الكرة مصيرها حتى الآن، واعتبر الفتوة نفسه فائزاً قانوناً في هذه المباراة التي تخلف فيها الاتحاد عن الحضور، وهدد بانسحابه من الدوري إن قرر اتحاد الكرة تعيين موعد جديد للمباراة، على حين قدم فريق الاتحاد أعذاره ومبررات تخلفه عن المباراة، وعلينا انتظار قرار اتحاد الكرة فيها.
تجري المباريات على سبع مراحل بواقع مرحلتين كل أسبوع وتنطلق المرحلة الأولى اليوم وتختتم المباريات بالمرحلة السابعة التي ستجري يوم الأحد في العشرين من أيار القادم.
ومثل الذهاب سيلعب الاتحاد على ملعب حلب الدولي والحرية على ملعب الحمدانية والجزيرة والفتوة بالحسكة وتشرين وحطين على ملعب الباسل باللاذقية، على حين سيلعب النواعير على ملعب الفيحاء بدمشق.

محطات ساخنة
المباريات الثلاث التي ستجري اليوم ساخنة بمجملها ومثيرة وقوية ولا مجال فيها لضياع النقطة فأي هفوة ستدفع بأي فريق نحو مجاهيل دوري الظلمات، وهذا يدفعنا إلى القول بأن نقاط المباريات بالمعنى العام هي نقاط مضاعفة، فالفوز يدفع صاحبه نحو الأعلى والخسارة ستضع الفريق بموقع محرج، وهذا يخص تماماً نصف الفرق التي ستتقابل اليوم. فالاتحاد وحطين وتشرين مطلوب منهم الفوز، لتعويض المراكز المتأخرة التي يحتلونها والنقاط الضئيلة التي جمعوها في الذهاب، وإن أي إهدار للنقاط ستضع الفريق في خانة الأكثر تهديداً بالهبوط.
وعلى الطرف الآخر نجد أن الجزيرة في موقع أكثر راحة من غيره لأنه يتصدر فرق هذه المجموعة، لكن ذلك لن يكون شفيعاً له إن تهاون في المباريات وفرط بالنقاط فكما قلنا إن فرق النقاط بين الفرق ليس بالكبير أو المريح، والكلام نفسه ينطبق على الحرية الوصيف الذي يريد استمراره بين كوكبة المقدمة، أما النواعير فيحرص على بداية جديدة وجيدة بفريقه الشاب، وسيبذل جهده قدر المستطاع علّه ينجح بتجاوز الخطر..
نشير هنا إلى أن فريق الفتوة سيدخل الدوري من بوابة الأسبوع الثاني وسيرتاح اليوم طبقاً لجدول الدوري.
أكثر الفرق التي ستتجه إليها العيون اليوم فريق الاتحاد العريق الذي سيواجه خصماً عنيداً هو جاره الحرية، المباراة لها خصوصية تتحدد بالزعامة على قمة الشهباء إلا أن المطبات الكثيرة التي يقع بها الاتحاد والإخفاقات المتواصلة سواء في بطولة الاتحاد الآسيوي أو الدوري تجعله يدخل المباراة بقوة ليحفظ ماء وجهه أولاً وليحقق النقاط التي تدفعه من مركزه الخامس إلى الأعلى، ويعتقد القائمون على الكرة الاتحادية أن الخسارة في هذه المباراة ستضع الفريق في مأزق كبير قد يكون بداية الطريق نحو الهبوط المحتم وبالمقابل فإن الحرية يريد استمرار طريقه في المقدمة محاولاً الوصول إلى الصدارة، وميزان القوى بين الفريقين متكافئ إلى حد ما.
الجزيرة يستقبل حطين ولا يرضى على أرضه بديلاً من الفوز ليستمر في صدارته وهو مؤهل لذلك، على حين فإن حطين في موقع لا يسر عشاقه وسيسعى بكل قوة ليعود بغلة وفيرة علّه يتقدم خطوة نحو الأمام، ربما الظروف تكون في مصلحة الجزيرة، وحطين لا يقبل أن يكون ضيف شرف.
المباراة الثالثة سيكون مسرحها ملعب الفيحاء وسيلتقي النواعير مع تشرين، قد يجدها تشرين فرصة للظفر بنقاطها، وقد يجدها النواعير فرصة لتحقيق أول فوز له بالدوري، على العموم الكفة ستكون بمصلحته تشرين والنواعير الذي سبق له أن خسر مرتين أمام تشرين هذا الموسم قادر على أن يغيّر هذه المعادلة.

من لقاءات الذهاب
تعادل الحرية مع الاتحاد ذهاباً 1/1، سجل للحرية فراس الأحمد بالدقيقة 16 وعادله الاتحاد بركلة جزاء نفذها طه دياب في الدقيقة 47.
وقاد المباراة الحكم الدولي مسعود طفيلية وجرت المباراة على ملعب حلب الدولي.
تعادل حطين مع الجزيرة 1/1 سجل للجزيرة سيف الحجي من ركلة جزاء بالدقيقة 59 وعادله محمد علي حسونة بالدقيقة 72 وشهدت المباراة خروج لاعب الجزيرة مالك العلي في الدقيقة 50 بالبطاقة الحمراء، وقاد المباراة الحكم الدولي شادي عصفور وجرت على ملعب الباسل باللاذقية.
فاز تشرين على النواعير بهدف محمود خدوج في الدقيقة 8 وأقيمت على ملعب الباسل باللاذقية وقادها الحكم الاتحادي عمر دهنين.
وللعلم سيغيب لاعبان سجلا هدفين من مجموع أهداف هذه المرحلة البالغة خمسة أهداف عن الاتحاد وتشرين بسبب انتقالهما إلى فريق الشرطة وهما: طه دياب ومحمود خدوج.

مباريات اليوم
م الفريقان الملعب الحكم نتيجة الذهاب
1 النواعير * تشرين الفيحاء مسعود طفيلية صفر/1
2 الاتحاد * الحرية الدولي شادي عصفور 1/1
3 الجزيرة * حطين الحسكة أحمد بلحوس 1/1


ملاحظة: تقام المباريات في تمام الساعة الثانية ظهراً.
ترتيب الفرق (مجموعة الهابطين) الأسبوع السابع

م الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه النقاط
1 الجزيرة 6 3 2 1 10 9 11
2 الحرية 6 3 1 2 9 4 10
3 الفتوة 5 2 3 - 8 3 9
4 تشرين 6 2 2 2 7 10 8
5 الاتحاد 5 1 3 1 10 7 6
6 حطين 6 1 3 2 7 10 6
7 النواعير 6 - 2 4 3 8 2

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
, , , ,

إياب مجموعة الهابطين ديربي في الشهباء



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: إياب مجموعة الهابطين ديربي في الشهباء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديربي الشهباء أصبح بلا طعم ولا نكهة ولا رائحة ورد احمر كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 29-04-2012 04:23
قطبا الشهباء في دوري الكرة بصراع تفادي الهبوط ضمن مجموعة الضعفاء حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 2 07-02-2012 11:34
الجلاء نجم ديربي الشهباء حلب الشهباء كـرة السلة الاتحاد الحلبي 3 06-02-2010 04:19
ديربي ميلانو .......بالخط العريض أجمل ديربي أديب حبال الدوري الإيطالي 1 26-09-2008 02:37
فوز الإتحادعلى الحرية في ديربي حلب الشهباء ABO ALZOZ كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 22-02-2008 11:46

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 02:26