نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-05-2012 - 11:09 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,904
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم السبت 5/5/2012

May 5th, 2012

-تغادرنا اليوم إلى تايلاند بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى للمشاركة في سلسلة بطولة الجائزة الآسيوية الكبرى والتي ستقام هذا العام في ثلاث مدن تايلاندية .
وتألفت البعثة من المدرب عماد سراج مدرب والمدرب الأجنبي فلاديمير بريغادني ومن اللاعبين مجد الدين غزال في الوثب عالي وغفران محمد في سباق٤٠٠م جري وهبة العمر برمي الكرة الحديدية .


-أحرز نادي الصفاء بطولة لبنان لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعدما حسم المواجهة الأخيرة والمفصلية مع منافسه النجمة بنتيجة 1 – 0 على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة 22 والأخيرة من الدوري .
-يصطدم حلم ليفربول بإضافة كأس إنكلترا بكرة القدم إلى كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بطموح تشلسي الساعي بدوره إلى انتزاع أول ألقابه هذا الموسم عندما يتواجه الفريقان في المباراة النهائية اليوم على أرض ملعب «ويمبلي» اللندني.
وكان «ليفربول» الذي يعاني كثيرا في الدوري المحلي توج بلقب كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة بفوزه على كارديف سيتي بركلات الترجيح في شباط الفائت.
في المقابل فإن «تشلسي» المنتشي ببلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إزاحته برشلونة حامل اللقب الموسم الفائت فيأمل بدوره في إحراز الكأس ليدخل مباراة القمة على اللقب القاري ضد بايرن ميونيخ الالماني بمعنويات عالية.

-وفي الدوري الإنكليزي يقف نيوكاسل حائلاً بين مانشستر سيتي ومجد طال انتظاره بالنسبة لمشجعي الفريق الأزرق الذين يحلمون بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1968.
ويخوض سيتي مباراة تاريخية امام مضيفه نيوكاسل يسعى من خلالها إلى العودة بالنقاط الثلاث التي ستبقيه في الصدارة على الأقل بفارق الأهداف عن يونايتد إلا في حال نجح الاخير في اكتساح ضيفه سوانزي سيتي باكثر من ثمانية اهداف لان هذا هو فارق الاهداف الذي يفصل حاليا بين قطبي مانشستر.
ويفتتح ارسنال الأسبوع اليوم على ارضه في مباراة سهلة نسبيا امام نوريتش سيتي وتتجه الانظار إلى معركة القاع ايضا، حيث سيكون بلاكبيرن مطالبا بعد غد الاثنين بالفوز على ضيفه ويغان والا سيلحق بولفرهامبتون إلى الدرجة الثانية لأنه يتخلف عن ضيفه الـ16 بفارق ست نقاط حاليا، فيما يتخلف عن صاحبي المركزين الـ17 والـ18، كوينز بارك رينجرز وبولتون اللذين يتواجهان مع ستوك سيتي ووست بروميتش البيون على التوالي بفارق ثلاث نقاط.

-يخوض ريال مدريد المتوج بطلاً الأسبوعين الأخيرين من الدوري الاسباني منتشيا لإحرازه اللقب الـ32 في تاريخه، عندما يحل ضيفا على غرناطة اليوم في الأسبوع الـ37 قبل الأخير.
وحسم ريال اللقب بفوزه على اتلتيك بلباو (3ـ صفر)، ما سمح له بالمحافظة على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن غريمه برشلونة.
وستكون مباراة برشلونة حامل اللقب بين 2009 و2011 أمام ضيفه جاره إسبانيول فرصة عاطفية ومؤثرة لجماهير الاول لتوديع المدرب بيب غوارديولا الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم، ليخلفه مساعده الحالي تيتو فيلانوفا.
ويبدو «فالنسيا» الذي يستقبل «فياريال» الـ16 مرشحا قويا لخطف البطاقة الثالثة إلى دوري الابطال بعد فوزه الكاسح على «اوساسونا» (4ـ صفر).
ويتقدم «فالنسيا» بفارق ثلاث نقاط عن «ملقة» الرابع الذي يخوض مباراة صعبة على ارض «اتلتيكو مدريد» السادس والذي بلغ نهائي كأس «يوروبا ليغ».
وستكون المعركة قوية على المركزين الرابع والخامس، اذ يحل «ليفانتي» الخامس ضيفا على «ريال مايوركا».
وفي ذيل الترتيب، يحل «ريال سرقسطة» الـ18 ب(37 نقطة)، ضيفا على «راسينغ سانتاندر» الاخير والهابط، وهو يحتاج لخدمة من «إشبيلية» كي يتغلب على ضيفه «رايو فالييكانو» الـ17 (40 نقطة).
ويبدو «سبورتينغ خيخون» الـ19 (34 نقطة)، في طريقه نحو الدرجة الثانية وهو يستقبل «ريال بيتيس».

-ستقف جماهير يوفنتوس خلف الغريم إنتر في موقف نادر جداً في تاريخ الدوري الإيطالي، وذلك لان «نيراتزوري» يستضيف جاره «ميلان» حامل اللقب في مباراة مصيرية قد تهدي فريق «السيدة العجوز» لقبه الاول منذ 2003 في حال انتهت بخسارة «روسونيري».
وكان بإمكان «يوفنتوس» ان يدخل إلى مباراة غد مع مضيفه «كالياري»، ضمن الاسبوع الـ37 قبل الأخير بارتياح اكبر لولا سقوطه الاربعاء في فخ التعادل مع ضيفه الجريح «ليتشي» (1ـ1)، ما سمح لـ«ميلان» في ان يصبح على بعد نقطة منه بعد ان تغلب بدوره على ضيفه «اتالانتا» (2ـ صفر).
ويمكن القول ان اللقب في متناول «يوفنتوس» لانه يخوض مباراتين سهلتين نسبيا في الأسبوعين الاخيرين، الاولى غدا خارج قواعده امام «كالياري» والثانية بعد اسبوع منه على ارضه امام «اتالانتا».
وستكون الفرصة متاحة امام «يوفنتوس» لحسم اللقب في نهاية الاسبوع الحالي في حال فوزه على «كالياري» وذلك لان «ميلان» يخوض اختبارا صعبا للغاية امام جاره اللدود «إنتر».
وسيكون غدا امام مهمة صعبة في مواجهة «إنتر» وجماهيره لان المباراة محتسبة على ارض «نيراتزوري» الذي لا يزال في دائرة الصراع على المركز الثالث المؤهل إلى دوري الابطال كونه يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن «نابولي» الثالث و«اودينيزي» الرابع، لكنه يخوض اختبارا صعبا للغاية في الأسبوع الاخير خارج قواعده امام «لاتسيو» الخامس الذي يلتقي غدا مع مضيفه «اتالانتا».
اما «نابولي» فيلعب غدا في ضيافة «بولونيا» قبل ان يستضيف «سيينا»، فيما يلعب «اودينيزي» مباراتيه الاخيرتين امام ضيفه «جنوى» ومضيفه «كاتانيا».
وتقام اليوم مباراتين فيلتقي ليتشي مع فيورنتينا وروما مع كاتانيا.

-يأمل المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي في ان يستعيد لياقته ليساهم في إبقاء فريقه «كولن» في الدرجة الاولى قبل انتقاله إلى «ارسنال»، عندما يستقبل «بايرن ميونيخ» اليوم في الأسبوع الـ34 الاخير من الدوري الالماني.
وكان الصراع على المقدمة حسم، باحراز «بوروسيا دورتموند» اللقب للمرة الثانية على التوالي، متقدما بفارق سبع نقاط عن «بايرن ميونيخ»، وضمن «شالكه» المركز الثالث و«بوروسيا مونشنغلادباخ» المركز الرابع المؤهلين إلى ملحق دوري ابطال اوروبا.
كما حسم المركزان الخامس والسادس لمصلحة «باير ليفركوزن» و«شتوتغارت» اللذين تأهلا إلى كأس «يوروبا ليغ»، لينتقل الصراع للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.
ويلتقي اليوم بوروسيا دورتموند مع فرايبورغ وهانوفر مع كايزرسلاوترن وهرتا برلين مع هوفنهايم و نورمبرغ مع باير ليفركوزن وشتوتغارت مع فولسبورغ وكولن مع بايرن ميونيخ وماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

-تقام غداً والاثنين مباريات الأسبوع الـ36 من الدوري الفرنسي حيث يخوض المتصدر مونبلييه الاثنين مباراة صعبة خارج أرضه أمام رين الخامس، فيما يحل اليوم باريس سان جرمان الثاني ضيفا على فالنسيان الـ12.
كما يلتقي اليوم ليون مع برست وإيفيان مع أجاكسيو.

-انطلقت في سلوفينيا منافسات بطولة كأس أمم أوروبا للناشئين تحت 17 عاماً بإقامة أربع مباريات، كانت أبرزها فوز المنتخب الهولندي على نظيره السلوفيني صاحب الضيافة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وضمن المجموعة الثانية أيضاً، فاز المنتخب البولندي على نظيره البلجيكي بهدف وحيد أما في المجموعة الأولى فاز المنتخب الألماني بصعوبة على منتخب جورجيا العنيد بهدف نظيف.
وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة تعادل منتخب فرنسا مع نظيره الأيسلندي بهدفين لكل منهما.
وتقام بعد غد الاثنين الجولة الثانية من المنافسات، فتلعب فرنسا ضد جورجيا، وأيسلندا ضد ألمانيا في المجموعة الأولى، أما في المجموعة الثانية فتلتقي هولندا مع جارتها بلجيكا، وتخوض سلوفينيا المضيفة مواجهة صعبة أمام بولندا.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية

النشرة الرياضية ليوم السبت 5/5/2012



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: النشرة الرياضية ليوم السبت 5/5/2012
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النشرة الرياضية ليوم السبت 29/12/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 29-12-2012 12:52
النشرة الرياضية ليوم السبت 7/7/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 07-07-2012 11:30
النشرة الرياضية ليوم السبت 30/6/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 30-06-2012 02:08
النشرة الرياضية ليوم السبت 9/6/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 09-06-2012 12:53
النشرة الرياضية ليوم السبت 12/5/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 1 12-05-2012 11:53

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 02:20