نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-05-2012 - 12:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية MOHSEN
 
MOHSEN
نمر المنتدى

MOHSEN غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 167
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : بهل العالم
عدد المشاركات : 2,914
قوة التقييم : MOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura about
المرأة لا تؤتمن على سر لأكثر من 38 ساعة

May 14th, 2012



المرأة لا تؤتمن على سر لأكثر من 38 ساعة



ظهرت دراسه علميه حديثه صحه المثل القائل ان "المراه لا تؤتمن علي سر"، علي الاقل عند المصريات، حيث اثبتت ان النساء المصريات لا يستطعن الاحتفاظ بالسر لاكثر من 38 ساعه وغالبا ما يبحن به الي اشخاص غير معنيين بحسب ما ذكرت جريده "السفير" اللبنانيه.


واكدت استاذه علم الاجتماع في جامعه ميشيغن الامريكيه الدكتوره مارغريت باول في دراسه مطوّله بعنوان "المراه اقدم وكاله انباء عالميه" ان المراه المصرية لا تستطيع حفظ الاسرار اكثر من 38 ساعه فقط.


وكشفت الدراسه التي جرت علي 500 امراه مصريه تتراوح اعمارهن ما بين 18 و60 عاما، ان 25 في المئه منهن اعترفن بانهن لا يستطعن حفظ السر اطلاقا مهما يكن شخصيا وخطيرا.
واوضحت الدراسه ان النساء المصريات غالبا ما يبحن بالسر الي شخص غير معني بالموضوع او ينتمي الي دائره اجتماعيه مختلفه، وبالرغم من ان 9 فتيات من اصل 10 يعتبرن انفسهن جديرات بالثقه فانهن يبحن دائما بالاسرار، وان ثلثي النساء يشعرن بالذنب بعد البوح بالسر. واشارت الدراسه الي ان الهاتف والانترنت ساهما بشكل كبير في افشاء الاسرار، اما في الريف المـصري فالحقول واللقاءات العائليه تساهم في نشر الاسرار والبوح بها.


ومن جانبها، اشارت استاذه التربيه في جامعه حلوان مروه الرفاعي الي ان كشف الاسرار لا يختلف بين الرجل والمراه، فالانسان منذ الصغر يتعود علي الاحتفاظ بالاسرار طبقا لنمط تربيته، فاذا نشا الطفل منذ الصغر علي القيل والقال والثرثره، يتعود علي كشف الاسرار.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي بنات حلب

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 14-05-2012 - 04:32 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
أسيرة ملاكي
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية أسيرة ملاكي
رقم العضوية : 14373
تاريخ التسجيل : Feb 2012
مكان الإقامة : أيطاليا
عدد المشاركات : 1,397
قوة التقييم : أسيرة ملاكي is on a distinguished road

أسيرة ملاكي غير متواجد حالياً

   

على العكس المرأة تقدر تحتفظ بالسر لمدة أطول من هيك بكتير وأحيانا للممات على حسب مكانة الشخص صاحب السر

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

المرأة لا تؤتمن على سر لأكثر من 38 ساعة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: المرأة لا تؤتمن على سر لأكثر من 38 ساعة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجل لم يترك الحرم لأكثر من 80 سنة حلب الشهباء مقاطع إسلامية 0 26-01-2014 10:42
سورية تتحضر لأكبر مناورات عسكرية تشمل الدفاع الجوي حلب الشهباء أخبار حلب 0 19-06-2012 11:35
مكتشفات أثرية في حلب تعود لأكثر من 350 ألف سنة حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 0 11-02-2012 03:29
انقطاع الكهرباء لأكثر من 12 ساعة في منطقة الميسر في حلب حلب الشهباء أخبار حلب 0 21-11-2011 12:56
ابتكار شاحن لاسلكي لأكثر من جهاز فى وقت واحد حلب الشهباء علوم التكنولوجيا 0 18-09-2010 01:00

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 04:21