نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-06-2012 - 11:36 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,484
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الأحد 10/6/2012

June 10th, 2012

سجل منتخبنا للرجال لكرة السلة فوراً صريحاً على نظيره الأردني بنتيجة 77 – 62 في مباراة ودية جرت بينهما في الأردن استعداداً لبطولة غرب آسيا التي ستقام في الأردن اعتباراً من يوم غد الاثنين. وكان منتخبنا الوطني تلقى خسارة غير مستحقة أمام نظيره اللبناني بفارق (8) نقاط (88-96) ودياً بعد مباراة قوية من المنتخبين قبل أن يحقق فوزاً كبيراً على فريق جامعة العلوم التطبيقية الأردنية بنتيجة 97 – 72 . ويستهل منتخبنا مواجهاته في بطولة غرب اسيا بلقاء نظيره اللبناني غداً ويستكمل مشواره الثلاثاء بمواجهة المنتخب الاردني صاحب الضيافة فيما سيلتقي مع المنتخب الفلسطيني يوم الاربعاء ومع نظيره الايراني يوم الخميس على ان يختتم مشواره في البطولة يوم الجمعة المقبل بلقاء المنتخب اليمني. وينص نظام البطولة الحالية على تأهل الأول والثاني فقط لكأس آسيا فيما شهدت البطولة السابقة في العراق تأهل المنتخبات الثلاثة الاولى وهو الامر الذي يزيد من صعوبة المهمة في ظل وجود منتخبات قوية ومنها الأردن صاحب الارض والجمهور ووصيف بطل آسيا العام الماضي والمنتخب الإيراني حامل لقب غرب آسيا الماضي والمتوج بلقب البطولة الاسيوية في البطولة قبل الماضية اضافة الى المنتخب اللبناني الذي شارك في نهائيات كاس العالم الاخيرة. وكان منتخبنا حل في المركز الثالث في بطولة غرب آسيا العام الماضي والتي أقيمت في مدينة دهوك العراقية وضمن تأهله للنهائيات الآسيوية التي استضافتها الصين وحل فيها بالمركز التاسع.

-حقق منتخب ألمانيا فوزاً بالغ الصعوبة على نظيره البرتغالي بهدف دون مقابل أمام قرابة 33 ألف متفرج على ملعب آرينا لفيف في مدينة لفيف الأوكرانية، ضمن الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم أوروبا 2012 لكرة القدم المقامة في بولندا وأوكرانيا. وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 برأس ماريو غوميز مهاجم نادي بايرن ميونيخ، ليقتسم منتخب “الماكينات” الألمانية صدارة مجموعته مع نظيره الدنماركي الذي فجر أولى مفاجآت البطولة بالفوز على المنتخب الهولندي وصيف بطل العالم بهدفٍ نظيف سجله كرون ديل في منتصف الشوط الأول. وتُعدّ المباراة تاريخية في كلّ شيء للدنماركيين الذي كسروا العقدة الهولندية التي استمرت 45 عاماً (لم تتغلب على هولندا منذ عام 1967)، علماً أنّها كانت تفوقت بركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة الأوروبية (1992).
-يبدأ المنتخب الإسباني حملته نحو تحقيق انجاز الثلاثية التاريخية بموقعة نارية مبكرة تجمعه بنظيره الإيطالي اليوم في غدانسك وذلك في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول لكأس أوروبا . وبعد أن تمكن المنتخب الإسباني من أن يصبح ثاني بلد فقط بعد ألمانيا الغربية (كأس أوروبا 1972 وكأس العالم 1974) يتوج بكأس أوروبا ثم يضيف إليه كأس العالم بعد عامين، ها هو يبدأ مشواره في كأس أوروبا 2012 واضعاً نصب عينيه تحقيق انجاز تاريخي أن يصبح أول منتخب يتوج بثلاثية كأس أوروبا – كأس العالم – كأس أوروبا. ويعتبر المنتخب الإسباني مرشحاً لكي يحتفظ باللقب القاري نظراً إلى أنه يضم في صفوفه الغالبية العظمى من العناصر التي قادته إلى المجد القاري ثم العالمي، وسيكون المنتخب الايطالي أول اختبار فعلي لقدرة فريق المدرب فيسنتي دل بوسكي على الارتقاء إلى مستوى التوقعات في مجموعة تضم جمهورية إيرلندا وكرواتيا. ولن تكون مهمة “لا فوريا روخا” سهلة في مواجهة الإيطاليين الذين يسعون إلى محو الصورة التي ظهروا عليها في مونديال جنوب افريقيا 2010 حين فقدوا اللقب العالمي الذي توجوا به عام 2006 بالخروج من الدور الأول. ويضع الإيطاليون بقيادة تشيزاري برانديلي نصب أعينهم تحقيق ثأرهم من الإسبان الذين أخرجوهم من الدور ربع النهائي لنسخة 2008 بالفوز عليهم بركلات الترجيح بعد أن تعادلا صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي. وتبدو إيطاليا المتجددة قادرة على مفاجأة ابطال العالم كما فعلت في 10 اب الماضي عندما تغلبت عليهم وديا في باري 2-1 في مباراة تسيدها “الازوري” وكان بامكانه ان ينهيها لمصلحته بفارق اكبر من الأهداف. وفي المباراة الثانية في المجموعة، ستكون كرواتيا مرشحة للحصول على النقاط الثلاث من مباراتها مع جمهورية ايرلندا التي تخوض نهائياتها الثانية بحظوظ تبدو في كل المقاييس ضعيفة. وتتطلع كرواتيا بقيادة المدرب سلافن بيليتش الى تكرار انجاز مونديال 1998 حين حلت ثالثة في كأس العالم التي احتضنتها فرنسا وعندما كان المدرب الحالي لاعبا في صفوفها. وفي الجهة الايرلندية، تبدو مهمة المدرب الايطالي الفذ جوفاني تراباتوني صعبة في هذه المجموعة، خصوصا ان منتخبه لا يتمتع بالخبرة الدولية الكافية كونه لم يشارك في البطولة سوى مرة واحدة فقط وكانت عام 1988 حين خرج من الدور الاول.
-قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني منتخب بلاده إلى الانتصار على البرازيل بنتيجة 4-3 في اللقاء الودي الذي جمع بين الفريقين بإستاد “جاينت ستاديوم” بأمريكا. وتقدم المنتخب البرازيلي أولاً عن طريق روميلو بورجوس في الدقيقة 23 وتمكن ميسي من معادلة النتيجة في الدقيقة 32 حينما انطلق بسرعته ليتسلم تمريرة سحرية من هيجواين انفرد من خلالها بالمرمى وسدد على يسار الحارس ليدرك التعادل. واستطاع هداف برشلونة التاريخي من مضاعفة النتيجة في غضون ثلاث دقائق بعدما كرر انطلاقة الهدف الأول وراوغ الحارس وسدد في الشباك الخاوية لتصبح النتيجة 2-1 للتانغو. وبسبب خطأ دفاعي، تمكن أوسكار من التوغل داخل المنطقة ليسدد كرة رائعة استقرت في شباك المنتخب الأرجنتيني, واستغل المهاجم البرازيلي العملاق “هالك” خطأ فادح من حارس الأرجنتين سيرجيو رومير حينما سقطت منه الكرة، ليودعها بسرعة في الشباك في رد فعل سريع للغاية من المهاجم المميز. ودفع مدرب الأرجنتين بمهاجم مانشستر سيتي الانكليزي سيرجيو اجويرو، واستطاع الأخير تنفيذ ركلة ركنية حولها فيدريكو فيرنانديز بالرأس في الشباك البرازيلية لتصبح النتيجة 3-3, وقبل النهاية بخمس دقائق، أعلن ميسي عن الهاتريك بعدما رواغ الدفاع بسرعته وأطلق تصويبة مذهلة من خارج المنطقة سكنت الزاوية البعيدة للحارس معلناً عن رابع الأهداف. وهذا هو “الهاتريك” الثاني لميسي بقميص منتخب بلاده في في عام 2012، حيث أحرز ثلاثية في سويسرا (3-1) في مباراة ودية في التاسع والعشرين من شباط الماضي.
-عادت تونس بالفوز من الرأس الأخضر 2-1 وتصدرت المجموعة الثانية في الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في الجولة الثانية. وهذا الفوز الثاني على التوالي لمنتخب نسور قرطاج بعد الأول على غينيا الإستوائية 3-1، فرفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين بفارق نقطتين عن سيراليون التي تعادلت مع غينيا الاستوائية 2-2. وتعادل منتخب بوتسوانا مع نظيره الجنوب إفريقي 1-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى في غابورون. ورفعت جنوب إفريقيا رصيدها إلى نقطتين في المركز الثاني مؤقتاً وبوتسوانا إلى نقطة في المركز الأخير، بانتظار مباراة جمهورية إفريقيا الوسطى المتصدرة (3 نقاط) ومضيفتها أثيوبيا الثالثة (نقطة) اليوم. وتعادل أيضاً منتخب المغرب أمام نظيره كوت ديفوار بنتيجة 2-2 ضمن منافسات المرحلة الثالثة ليتصدر بذلك كوت ديفوار مجموعته بـ 4 نقاط، والمغرب ثانياً بنقطتين، متقدماً بنقطة واحدة عن غامبيا الثالثة. وحققت زامبيا بطلة إفريقيا نتيجة طيبة بتغلبها على ضيفتها غانا 1-صفر في ندولا، في منافسات المجموعة الرابعة. وهذا الفوز الأول لزامبيا بعد خسارتها أمام السودان، فرفعت رصيدها إلى 3 نقاط بالتساوي مع غانا والسودان الذي يحل ضيفاً على ليسوتو المتواضعة اليوم. وفاز منتخب الغابون على نظيره من بوركينا فاسو 1-صفر في منافسات المجموعة الخامسة. وضمن منافسات المجموعة السادسة خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة منتخب مالاوي مع ضيفه النيجيري. ويتصدر المنتخب النيجيري ترتيب المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط. وضمن منافسات المجموعة العاشرة، تعادل منتخب أوغندا مع ضيفه السنغالي 1-1 . وحافظت السنغال على صدارتها برصيد 4 نقاط من مباراتين، في حين رفعت أوغندا رصيدها إلى نقطتين من تعادلين، بانتظار مباراة أنغولا (نقطة) ومضيفتها ليبيريا الأخيرة من دون نقاط التي تقام اليوم.
-أحرزت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية لقب فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، المقامة على ملاعب رولان غاروس في العاصمة باريس، بفوزها على الإيطالية سارة إيراني الحادية والعشرين، بمجموعتين متتاليتين في المباراة النهائية . خاضت شارابوفا (25 عاماً) وإيراني (التي تصغرها بعشرة أيام فقط) المباراة النهائية في رولان غاروس للمرة الأولى في مسيرتهما، ونجحت الأولى في جمع الألقاب الكبرى الأربعة بعد فوزها في ويمبلدون الإنكليزية (2004) وفلاشينغ ميدوز الأميركية (2006) وملبورن الأسترالية (2008).

نظراته برق لمع .. كلماته رعدُ سمع .. كالموج عالٍ مرتفع
هذا عمر .. هذا عُمر
أهدى لنا احلى السير .. نزلت توافقه السور .. وأختاره خير البشر
هذا عمر .. هذا عمر

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية

النشرة الرياضية ليوم الأحد 10/6/2012



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: النشرة الرياضية ليوم الأحد 10/6/2012
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النشرة الرياضية ليوم الأحد 3/6/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 03-06-2012 10:56
النشرة الرياضية ليوم الأحد 27/5/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 27-05-2012 12:58
النشرة الرياضية ليوم الأحد 6/5/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 1 06-05-2012 09:14
النشرة الرياضية ليوم الأحد 8/4/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 3 09-04-2012 02:18
النشرة الرياضية ليوم الأحد 8/1/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 08-01-2012 11:27

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 09:38