نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-06-2012 - 02:52 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,905
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 11/6/2012

June 11th, 2012

يفتتح منتخبنا الوطني بكرة السلة أولى مبارياته ببطولة غرب آسيا التي ستنطلق مساء اليوم بالعاصمة الأردنية عمان مع نظيره اللبناني في لقاء يتوقع أن يحفل بكثير من الإثارة والندية لأن نتيجة اللقاء ستنعش آمال المنتخبين بالتأهل للنهائيات بنسبة كبيرة. منتخبنا الذي وصل إلى الأردن يوم الخميس الماضي التقى في لقاء ودي مع فريق جامعة العلوم التطبيقية وفاز عليه بفارق 25 نقطة ( 97-72) والتقى مساء السبت مع نظيره الأردني وتغلب عليه (77-62) وسيلتقي منتخبنا يوم غد الثلاثاء مع المنتخب الأردني صاحب الضيافة.

-لمناسبة مرور أربعين يوماً على استشهاد البطل الرياضي باسل ريّا يقيم الاتحاد الرياضي العام ومحافظة دمشق وفريق شباب دمشق التطوعي كرنفالاً بكرة السلة بمشاركة أندية : الوحدة – قاسيون – طلاب مدرسة القرية الصغيرة وذلك عند الساعة الثانية من ظهر اليوم في صالة الفيحاء بدمشق.
-تعادل المنتخبان الإسباني والإيطالي بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما على استاد غدانسك في بولندا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة أمم أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من تموز المقبل. جاءت المباراة مفتوحةً ومثيرةً وحماسية جداً قدّم في خلالها الطرفان “سيمفونية كروية” جميلة جداً، وتبادلا السيطرة والهجمات حتى افتتح البديل أنطونيو دي ناتالي التسجيل في الدقيقة 61 قبل أن يدرك تشيسك فابريغاس التعادل في الدقيقة 64. -وضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضاً حقّق منتخب كرواتيا فوزه الأول في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012″ على حساب نظيره الايرلندي (3-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة بوزنان في بولندا. وجاءت المباراة حماسية وسريعة من الطرفين وشهدت الكثير من الفرص، ودان فيها التفوّق للمنتخب الكرواتي الذي تميز مهارياً في المقام الأول إذ امتلك الحلول الفردية إلى جانب العمل الجماعي، فيما لم تكن القوة البدنية والخبرة عاملان كافيان للحسم بالنسبة للمنتخب الايرلندي. وبدأت كرواتيا المباراة بقوة وتقدمت بهدف لماريو مانزوكيتش في الدقيقة الثالثة قبل أن تدرك ايرلندا التعادل عبر ايدن مكجيدي في الدقيقة 19. واستعادت كرواتيا التقدم عن طريق المهاجم المتألق نيكيتشا ايلافيتش ثم ضمنت الفوز باللقاء بهدف ثان لمانزوكيتش في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني . وأصبحت كرواتيا في صدارة المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط وتواجه ايرلندا مهمة صعبة لاجتياز دور المجموعات في أول مشاركة للفريق ببطولة اوروبا منذ 1988.
-تدق ساعة الحقيقة أمام منتخبات انكلترا وفرنسا، عندما تستهل مشوارها في دونتسك اليوم في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة. يبدأ المنتخبان الانكليزي والفرنسي مشوارهما لمحو خيبة أملهما في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا، عندما خرجت الأولى بخسارة مذلّة أمام ألمانيا 1-4 في ثُمن النهائي، وودّعت الثانية من الدور الأوّل بفضيحة مدوّية. ومنذ نكسة جنوب أفريقيا، أعادت فرنسا ترتيب صفوفها بقيادة مدرّبها ومدافعها الدولي السابق لوران بلان، الذي خلف المدرّب المثير للجدل ريمون دومينيك، ونجح بلان في إعادة الهيبة إلى الفرنسيين وقيادتهم إلى العرس القاري ورفعهم من المركز 27 في التصنيف العالمي عام 2010 إلى المركز الرابع عشر حالياً. وتدخل فرنسا النهائيات القارية بمعنويات عالية خصوصاً بعد فوزها الكبير على إستونيا برباعية نظيفة في آخر تجاربها الودّية الثلاثاء الماضي، التي كانت مباراتها الـ21 على التوالي دون خسارة حيث حققت 15 فوزاً و6 تعادلات وكان أبرز ضحاياها البرازيل وألمانيا وانكلترا (2-1). وتملك فرنسا قوّة ضاربة في خط الهجوم بقيادة نجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري وهدّاف ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة ومهاجم مانسشتر سيتي الإنكليزي سمير نصري وجناح تشلسي الإنكليزي فلوران مالودا. في المقابل تلقّت الكرة الإنكليزية ضربات موجعة في الآونة الأخيرة بسبب انسحاب أكثر من لاعب أساسي بسبب الإصابة خصوصاً فرانك لامبارد وغاريث باري وغاري كاهيل، كما أنها ستلعب المباراتين الأوليين في غياب ولدها الذهبي واين روني بسبب الإيقاف. ويعقد هودجسون آمالاً على اللاعبين الواعدين خصوصاً ثنائي مانشستر يونايتد داني ويلبيك واشلي يونغ وجناح مانشستر سيتي جيمس ميلنر ولاعب وسط توتنهام سكوت باركر، ومن خلفهم القائد ستيفن جيرارد التي تُعقد عليه آمال كبيرة لوضع الإنكليز على الخط الصحيح. ويعوّل جيرارد على خبرته في الملاعب القارية، ويسعى إلى التغلّب على مشكلة غيابه أغلب فترات الموسم بسبب الإصابة.
-وبنفس المجموعة تستهل أوكرانيا مشاركتها في أوّل بطولة قارية بمواجهة مصيرية أمام السويد، واضعة نصب عينيها تحقيق نجاح تاريخي على غرار ما فعلته في أوّل وآخر ظهور لها في بطولة كبرى، عندما بلغت رُبع نهائي مونديال 2006 في ألمانيا للمرّة الأولى في تاريخها. وتدرك أوكرانيا أن مهمتها صعبة خصوصاً في ظلِّ غياب عدد من أبرز لاعبيها بداعي الإصابة، بيد أن مدرّبها النجم السوفياتي السابق أوليغ بلوخين، صاحب إنجاز مونديال 2006، يسعى إلى استغلال أكبر حدث رياضي تستضيفه بلاده لرفع معنويات الجماهير الرياضية. وتعوِّل السويد على نجمها الأوحد محترف ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش لتخطّي الدور الأوّل. ويتمنّى السويديون أن يكون زلاتان في قمّة مستواه وكذلك في مزاجه. وشدّد مدرّب السويد إريك هامرين على أهمية مواجهة أوكرانيا وقال: “فوزنا هو مفتاح بلوغنا رُبع النهائي، لا أعني أن مهمتنا ستكون سهلة، بالعكس فإننا نواجه منتخب البلد المضيّف، وقد تقابلنا معه 3 مرات في الأعوام الاخيرة، حيث فزنا مرّة واحدة وخسرنا وتعادلنا مرّة أيضاً”.
-حقق منتخب مصر لكرة القدم فوزاً غالياً على نظيره الغيني (3-2) ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014. وتعادل منتخب موزمبيق مع نظيره منتخب زيمبابوي بدون أهداف . وبهاتين النتيجتين تصدرت مصر المجموعة بـ 6 نقاط تليهاغينيا بـ 3 نقاط وزيمبابوي نقطة واحدة وموزمبيق بنقطة أيضاً إنما تتأخر عنها بفارق الأهداف. وفي مباراة من المجموعة الأولى فازت إثيوبيا على ضيفتها جمهورية أفريقيا الوسطى (2-0). وكانت أثيوبيا تعادلت في الجولة الأولى مع جنوب أفريقيا (1-1)، فيما فازت أفريقيا الوسطى على بوتسوانا (2-0). وفازت تنزانيا على غامبيا (2-1) لحساب المجموعة الثالثة. وتتصدر كوت ديفوار ترتيب المجموعة برصيد (4) نقاط تليها تنزانيا (3)، والمغرب في المركز الثالث (2)، وأخيراً غامبيا بنقطة واحدة.
وأهدر المنتخب السوداني نقطتين ثمينتين بتعادله أمام منتخب ليسوتو (0-0) ضمن منافسات المجموعة الرابعة. وكان منتخب السودان استهل مشواره بالفوز على نظيره الزامبي، بطل أفريقيا، بثنائية نظيفة في الجولة الأولى فرفع رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة بفارق نقطة أمام غانا وزامبيا اللتين تواجهتا أمس الأول وخرجت الأخيرة فائزة (1-0)، فيما تقبع ليسوتو في المركز الرابع الأخير بنقطة كونها خسرت مباراتها الأولى أمام غانا (0-7). وخسرت الجزائر مع مالي (1-2) في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو لحساب المجموعة الثامنة. ويتصدر منتخب بنين المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الجزائر برصيد 3 نقاط، ثم منتخب مالي بنفس الرصيد لكن بفارق الأهداف، وفي المركز الأخير رواندا بنقطة واحدة. وفي المجموعة التاسعة حقق منتخب ليبيا الفوز على نظيره الكاميروني (2-1) في مدينة صفاقس التونسية. وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على توغو (2-0). وتتصدر ليبيا الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل 3 نقاط لكل من الكاميرون والكونغو الديموقراطية، ونقطة واحدة لتوغو. وفي المجموعة العاشرة تعادلت ليبيريا وضيفتها أنغولا سلباً وكانت مواجهة أوغندا والسنغال انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما أمس الأول. وتتصدر السنغال المجموعة برصد 4 نقاط تليها أوغندا وأنغولا ولكل منهما 2 إنما تتقدم الأولى على الثانية بفارق الأهداف، وفي المركز الرابع ليبيريا بنقطة واحدة.
-صعدت الأوروغواي، رابعة مونديال 2010، إلى المركز الثاني بعد فوزها على ضيفتها البيرو (4-2) في الجولة السادسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014. وهذا الفوز الثالث للأوروغواي بعد اللذين حققتهما على حساب بوليفيا (4-2) وتشيلي (4-0)، مقابل تعادلين مع الباراغواي وفنزويلا بالنتيجة ذاتها (1-1)، فرفعت رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن تشيلي المتصدرة التي فازت على مضيفتها فنزويلا (0-2). وتحتل الأرجنتين المركز الثالث برصيد 10 نقاط وتقبع البيرو في المركز الأخير بثلاث نقاط حققتها من فوز واحد على البارغواي.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 11/6/2012



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: النشرة الرياضية ليوم الاثنين 11/6/2012
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 9/7/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 09-07-2012 11:45
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 21/5/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 21-05-2012 01:06
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 14/5/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 1 16-05-2012 01:36
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 16/4/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 1 16-04-2012 02:32
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 2/1/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 02-01-2012 02:18

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 01:42