نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-08-2013 - 08:26 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج4

August 3rd, 2013

خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب

أيها الاخوة المواطنون:

يسعدني أن ألتقي بكم مرة أخرى هنا، في مدينتكم الباسلة، وأنا في هذه الأيام أتجول في أنحاء الإقليم الشمالي كل ساعة.. وطول هذا اليوم كنت أتحدث إليهم في القرى المختلفة وفي المدن . وأنا أشعر بالفخر والاعتزاز إذ أقول لكم إني لمست في كل مكان ذهبت إليه هذه الروح العالية، لمست أمتنا العربية، وقد اتحدت ورفعت راية القوة ، لمست أمتنا العربية وقد حزمت أمرها على أن تسير إلى الأمام، بلا تخلف ولا تردد.. بل عزم وإيمان، وكما أراكم اليوم – أيها الاخوة – وقد اجتمعتم في هذا المكان لنلتقي ولنعبر عن عواطفنا بمشاعرنا، ولنعبر للعالم أجمع كيف أن قلوبنا قد التقت، وأرواحنا قد التقت، ودماءنا قد التقت ، وسواعدنا قد التقت، على حب هذه الجمهورية، وعلى حب الأمة العربية، وعلى العمل من أجل هذه الجمهورية، وعلى العمل من أجل الأمة العربية.

إن هذا الأمر يفخر به كل فرد منكم ، كل فرد من أبناء الجمهورية العربية المتحدة، وكل فرد من أبناء العالم العربي، إن إرادتنا قد تحررت بالكفاح المرير، وهذه الإرادة المتحررة إنما نحتفظ بها باتحادنا ، اتحاد أبناء الوطن الواحد ، وبوعينا ، وبوعي أبناء الوطن الواحد ضد المؤامرات وضد محاولات الاستعمار، وضد محاولات التفرقة ، وضد أعداء القومية العربية ‘إن اتحادكم ، أيها الاخوة المواطنون ، هو السلاح القوي ، وهو السلاح الرئيسي في معركتنا من أجل بناء بلدنا.

بهذا الاتحاد، وبهذا الوعي ، سنحمي جمهوريتنا، وسندعم جمهوريتنا، وسنعمل على تحرير الأمة العربية ورفع راية الأمة العربية .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-08-2013 - 08:26 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج4

هذا الوعي ، أيها الاخوة المواطنون ، الذي أراه فيكم الآن ، والذي رأيته في كل بلده زرتها وفي كل مكان حللت فيه ، إنما يدل على أن الأمة العربية عرفت طريقها وعلى أن أساليب الاستعمار البالية التي كانت تستخدم من اجل السيطرة علينا ، وأساليب الدس، والتفرقة ، والخداع ، لن تنفع بعد الآن .

إننا نتسلح بالوعي والإيمان ، وبالوعي والإيمان لن نمكن أعداءنا من أن يفرقوا بيننا ولكننا سنسير إلى الأمام .. كلنا رجل واحد وقلب واحد ، كلنا نعمل من أجل وطننا لا من أجل فرد ، ولا من أجل فئة من الناس ، كلنا ننسى فرقة الماضي ، وضغائن الماضي ، وننظر إلى أمتنا وننظر إلى رايتنا ، وننظر إلى علمائنا ، ثم ننظر إلى كفاحنا الماضي وإلى أرواح شهدائنا الذين قاتلوا من أجل هذه الأيام السعيدة ، ومن أجل هذه الأعياد .

إننا اليوم ، أيها الاخوة المواطنون ، نجني ثمار عمل من قاتلوا من قبلنا ، ومن كافحوا من قبلنا ليحرروا وطنهم ويحرروا إرادتهم وليرفعوا راية القومية العربية .

ومن قلوبنا هذه الأيام نحمد الله على أن إرادتنا قد تحررت ، وعلى أن القومية العربية قد رفعت رايتها ، وعلى أننا نستطيع أن نملي مشيئتنا وأن نعلن إرادتنا ، وأننا إذا أردنا أن نحقق الآمال فلا بد أن نعمل لتحقيق هذه الآمال .

إننا اليوم – أيها الاخوة المواطنون – حينما نعلن أن مبادئنا هي الاخوة والاتحاد والمساواة والعدالة بين أبناء الوطن الواحد ، العدالة الاجتماعية ، والديمقراطية الاجتماعية ، وحينما نؤمن بأن هدفنا هو إقامة مجتمع اشتراكي ديمقراطي تعاوني إنما نستطيع أن نحصل على عمل لتحقيق هذا المجتمع ، إننا نؤمن بذلك ونستطيع أيضا أن نحقق ذلك لأن إرادتنا ، أيها الاخوة المواطنون ، قد تحررت وأصبحت ملكا لنا ، ولا نأخذ الوحي من بلد أجنبي ، ولكننا نستجيب فقط لإرادتنا ، ونستجيب فقط لبلدنا ، ونستجيب فقط لمصلحتنا .

فإذا آمنا بإقامة مجتمع اشتراكي ديمقراطي ، سنستطيع أن نحقق هذا المجتمع بفضلكم أنتم ، وبفضل اتحادكم ، وبفضل قوتكم ، وبفضل إيمانكم ، وبفضل وعيكم ، بفضل هذا الوعي الكبير الذي لمسته الآن ، وفي الأيام الماضية التي قضيتها بينكم .

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-08-2013 - 08:27 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج4

لقد كانوا يشيعون، وكانوا يثيرون الأباطيل، وكانوا يحاولون أن يوقعوا بين أبناء الأمة وبين أبناء الوطن الواحد بالدسائس، وأنا أستمع وأقرأ الإذاعات التي تستهدف التفرقة بين أبناء الوطن الواحد ، والتي تستهدف أن ينقلب الأخ على أخيه.

ولكني احمد الله الذي سلحكم، أيها الاخوة، بالوعي والإيمان ، فاندثرت هذه الإذاعات، واندثرت الإشاعات ، واندثرت هذه الأقاويل ، وإن هذا كله لا يستهدف أي مصلحة لنا ، ولكنه يستهدف رقابنا ويستهدف حريتنا، ويستهدف السيطرة علينا، وبالوعي الذي أراه الآن سنهزم أكبر قوة، وسنقضي على الأباطيل، وبالوعي الذي أراه الآن – أيها الاخوة المواطنون – نستطيع أن نعمل المستحيل.

وأنا أقول لمن إننا حاربنا الدول الكبرى حينما اعتدت علينا في بورسعيد، ولكن بفضل وعيكم وبفضل اتحادكم واتحاد الأمة العربية خلف بورسعيد المجاهدة، استطعنا أن ننتصر وأن نهزم فرنسا ، ونهزم انجلترا ، ونهزم إسرائيل.

واليوم – أيها الاخوة – نعرف ما هي قيمة الاتحاد، وما هي قيمة الإيمان، وما هي قيمة الوعي، فإلى الأمام – أيها الاخوة – ونحن نحمل هذه الأسلحة الكبيرة ، الإيمان ، والاتحاد، والوعي، لنبني بلدنا ولنعوض ما فات، ولنقيم بين ربوع هذا الوطن الديمقراطية الاجتماعية، والديمقراطية السياسية، ولنحقق هدف كل فرد فيكم من إقامة مجتمع اشتراكي، ديمقراطي ، تعاوني، وأن ترفرف السعادة والرفاهية بين جميع ربوع وطننا، والله يوفقكم جميعا .

والسلام عليكم ورحمة الله.

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
, , , , , , ,

خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج4



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج4
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطاب الرئيس جمال عبد الناصر ج10 حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 1 04-08-2013 02:01
خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج9 حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 4 04-08-2013 01:58
خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج7 حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 1 04-08-2013 01:38
خطاب الرئيس جمال عبد الناصر من حلب ج3 حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 8 03-08-2013 08:09
خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج2 حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 12 02-08-2013 11:41

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 07:46