آخر أخبار نادي الاتحاد الحلبي السوري

عشاق حلب الاهلي


مدينة حلب الشهباء أخبار مدينة حلب الآن, صور مدينة حلب, فيديو مدينة حلب مدينة حلب السورية, مدينة حلب القديمة

إنشاء موضوع جديد  رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-08-2013 - 08:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
كلمة الرئيس جمال عبد الناصر فى قصر الضيافة بحلب ج5

August 3rd, 2013

كلمة الرئيس جمال عبد الناصر فى قصر الضيافة بحلب

17 فبرابر 1960

أيها المواطنون:

بهذه الروح العالية، وبوحدة شعب الجمهورية العربية المتحدة سنستطيع - بإذن الله وبعون الله - أن نطور بلدنا، ونعمل على تحقيق المجتمع الاشتراكي الديمقراطي التعاوني؛ الذي يعبر عن أمل هذا الشعب فى الحياة الحرة الكريمة، المبنية على المساواة وتكافؤ الفرص. وإن الوحدة التي لمستها اليوم فى قلوب هذا الشعب؛ إنما تعبر عن الأمل الكبير فى أننا سننجح - بعون الله - فى تحقيق هذا الهدف، لا حزبية ولا تفرقة ولا بغضاء، بل أمة عقدت إرادتها على أن تسير فى سبيلها لتخلق المجتمع الذي ترفرف عليه الرفاهية، المجتمع الذي تجمعه المحبة ويجمعه الإخاء، المجتمع الذي يبنى على التعاون الحقيقي؛ فكل فرد هو السند لأخيه، وكل فرد هو الدرع الواقي لأخيه، وكل فرد من أبناء هذه الجمهورية يشعر أن هذه الجمهورية ملك له وملك لأبنائه من بعده، وليست ملكاً لفئة قليلة من الناس؛ لأن هذه الجمهورية قد تخلصت من الاستعمار، ثم تخلصت من الاستغلال بكل معانيه وبكل أشكاله؛ سواء كان استغلال سياسي أو اجتماعي أو اقتصادي، وسارت فى طريقها لتعوض ما فات، ولتبنى لتدعم من قوتها ثم تدعم من إنتاجها، ثم تخلق لكل فرد من أبنائها وتوفر له الحياة الحرة الكريمة.

هذا هو مجتمعنا الذي نسير فيه، وليست هذه الجمهورية بهذه المبادئ التي أعلنتموها وأعلناها ورفعتم شعاراتها إلا جمهورية مبنية على المساواة والعدالة الاجتماعية؛ وكانت المبادئ التي أعلناها من أجل القضاء على الإقطاع، والقضاء على سيطرة رأس المال على الحكم، وإقامة عدالة اجتماعية، وجيش وطني قوى، وديمقراطية حقيقية سليمة. كان هذا - أيها الإخوة - هو تعبير عما تجيش به نفس كل فرد من أبناء الجمهورية من جنوبها إلى شمالها.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-08-2013 - 08:33 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: كلمة الرئيس جمال عبد الناصر فى قصر الضيافة بحلب ج5

ونحن الآن - أيها الإخوة المواطنون - نضع هذا موضع التنفيذ، نعمل على إقامة الديمقراطية السليمة.. الحياة الديمقراطية السليمة، ولكنها ديمقراطية الشعب وليست الديمقراطيات المفتعلة التي أدخلها الاستعمار علينا فى الماضي ليفرق بين أبناء بلدنا ويحولهم إلى شيع وأحزاب؛ ليتنابذوا ويتفرقوا ويختلفوا، ثم يتعاركوا على الحكم والجاه والسلطان والنفوذ، ليست أبداً هذه هي الديمقراطية التي نراها، أو التي يشعر بها كل فرد منكم فى قرارة نفسه.

إن كل فرد من أبناء هذه الجمهورية يريد الحياة الديمقراطية السليمة التي تخلصه من الاستغلال السياسي والاستغلال الاجتماعي، وحينما ألغينا الحزبية، وحينما قضينا على الفرقة والبغضاء، وحينما قضينا على أساليب الاستغلال بكل معانيه؛ كان هذا - أيها الإخوة - هو بداية الديمقراطية السليمة.

واليوم - أيها الإخوة المواطنون - نسير فى طريقنا لنبنى لنا ولأمتنا ولجمهوريتنا الديمقراطية التي تحقق لنا مطالبنا وأهدافنا، الديمقراطية السليمة المبنية على المحبة والتعاون والتآزر، المبنية على الديمقراطية السياسية والديمقراطية الاجتماعية، المبنية على أن هذا الشعب إنما آلي على نفسه أن يوحد نفسه ويتحد؛ فوحد نفسه واتحد، وسار فى طريق القوة ليطور بلده ويبنيها، وسار فى طريق القومية ليرفع رايتها ويعليها، وسار فى طريق الوحدة حتى يؤمن العالم العربي، وحتى يؤمن الدول العربية جمعاء، وسار فى طريق التضامن. هذا - أيها الإخوة - هو الطريق الذي سرنا فيه.

واليوم بعد عامين من الوحدة التي هي تعبير عن الثورة العربية الكبرى نشعر أننا قد قطعنا من الطريق الشيء الكثير، وأصعب جزء فى الطريق هو أول جزء فى هذا الطريق. وإننا اليوم بعد أن نبذنا الحزبية والفرقة والبغضاء، وبعد أن شعرنا أن هذا الوطن ملك لنا جميعاً، وبعد أن آمنا بأن علينا أن نبنى المجتمع الديمقراطي التعاوني الاشتراكي المتخلص من الاستغلال السياسي والاجتماعي والاقتصادي؛ فإن الطريق للمستقبل ليس بالطريق السهل، ولكنه أيضاً - بهذا العزم الذي رأيته فيكم فى كل بلد زرته - ليس بالطريق الصعب.

إننا - بعون الله - رغم المؤامرات ورغم تهديد أعوان الاستعمار والاستعمار سنسير فى طريقنا لنبنى بلدنا وفق رغبتنا ووفق مشيئتنا، ونشيد مجتمعنا ليكون المجتمع الذي ترفرف عليه الرفاهية، المجتمع الذي يتمتع بالحرية والعدالة والمساواة، وقد قلت فى الماضي: تعوي الكلاب من حولنا ولكن القافلة تسير، وإني قد رأيت - أيها الإخوة - أن القافلة تسير فى كل ركن من أركان الجمهورية لتحقيق الأهداف الكبرى التي أجمعتم عليها، وسنسير فى طريقنا ونحن نعتمد على الله. والله الموفق.

والسلام عليكم ورحمة الله.

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
, , , , , , , , ,

كلمة الرئيس جمال عبد الناصر فى قصر الضيافة بحلب ج5



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: كلمة الرئيس جمال عبد الناصر فى قصر الضيافة بحلب ج5
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطاب الرئيس جمال عبد الناصر بحلب ج12 حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 8 04-08-2013 02:16
كلمة الرئيس جمال عبد الناصر لدير الراهبات بحلب ج11 حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 0 04-08-2013 02:10
كلمة الرئيس جمال عبد الناصر فى الاتحاد القومي فى حلب ج8 حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 9 04-08-2013 01:46
خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج7 حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 1 04-08-2013 01:38
خطاب الرئيس جمال عبد الناصر بحلب ج1 حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 5 02-08-2013 07:33

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 09:35