نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-01-2014 - 06:48 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
في استثمارات نادي الاتحاد الحلبي

January 16th, 2014

في استثمارات نادي الاتحاد...نجاح بالعوائد المالية بفضل لجنة الأرقام السرية

خلصت عمليات الاستثمار والمزادات للمواقع المطروحة من مجلس إدارة نادي الاتحاد إلى تحقيق أرقام مالية محترمة ويعود ذلك النجاح والتفوق الذي تحقق مع نهاية العالم الماضي لعضو مجلس الإدارة الآنسة (ريم صباغ) وعضو لجنة الاستثمار في النادي المهندس (أحمد رحماني) حيث كان لهم الفضل الأكبر في تحقيق عوائد مالية فاقت التوقع نتيجة الأرقام السرية التي تم وضعها منهم مع ترك حرية العمل لهم من رئيس النادي الذي فضل الابتعاد وعدم التدخل نهائيا

وإذ كانت الجماهير تدين بالفضل لهما لقاء عوائد جاءت بملايين الليرات منعشة بذلك صندوق النادي إلا أنها في الوقت ذاته تصوب سهامها نحو بعض من حاول عرقلة العمل وذلك إثر إخفاق المزاد الأول لتلك المواقع معتبرين أن الأرقام فلكية.

ولا يمكن لأحد التصدي لها وهو ما يبعد المستثمرين عن النادي لكن توقعاتهم باءت بالفشل وجاء المزاد الثاني ليثبت للجميع أن ما بني على علم ومعرفة وحسابات دقيقة سينتج بلا شك ثماراً ناضجة كان قطافها ملايين عديدة بات صندوق النادي ينعم بها، مشاهد مخجلة ومهاترات حملتها الأيام قبل أن تفض تلك الاستثمارات وتنهي الكثير من الاتهامات التي وجهها بعض الفاسدين المكتوين بنار خروجهم من المولد بلا حمص تجاه من خطط ونفذ بأبهى الصور دون أي استفادة قد يحصل عليها اللهم تقديم كل ما يستطيع تجاه هذا النادي حيث ما زال هناك الكثيرون من أبنائه الأوفياء الغيورين عليه وعلى سمعته التي دنسها بكل أسف بعض أرباب المال الفاسدين الذين دخلوا هذا النادي ليعيثوا فيه فساداً ولكن الله غالب على أمره ففض سوق الاستثمارات دون الحصول على مرادهم.

مخالفات ومحسوبيات

المواقع التي تم طرحها للاستثمار ولمدة عام واحد توزعت على أربعة أماكن (مسبح ومقصف النادي، الممر المؤدي للمقهى، المقهى، المستودع الذي يقع تحت المقهى) وحتى نعود للتذكير قليلاً فقد جاءت عوائد استثمارها في العام المنصرم بحسب مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن اسمه وذلك على النحو التالي: المسبح (2.000.000) ل. س مع خصم ما يقارب (450.000) ل. س للمستثمر لقاء الظروف الراهنة، الممر المؤدي للمقهى (240.000) ل. س فقط وذلك بطريقة مخالفة للأنظمة والقوانين لعدم إتباع الخطوات المعمل بها داخل منظمة الاتحاد الرياضي العام فغاب دفتر الشروط والمزايدة العلنية وهذا تجاوز واضح وخرق يسجل في خانة رئيس مكتب الاستثمار لأن عمله يحتاج لأصحاب خبرة واسعة من مهندسين بارعين وما أكثرهم في نادي الاتحاد والأسوأ كان عدم الاستعانة بأعضاء لجنة الاستثمار وهم من خيرة مهندسي المحافظة فلماذا شكلت تلك اللجنة إذاً؟ وربما جرى ذلك الفعل لتمرير ما يريده مجلس الإدارة لقاء المحسوبيات والعلاقات التي أدت لهدر الملايين كرمى لعيون المسؤولين، أما بخصوص المقهى فقد جرى استثماره بمبلغ (1200.000) ل. س على حين كان المستودع الحدث الأبرز من خلال مهزلة حقيقة حيث تم إلحاقه عبر محضر جلسة بالممر المؤدي للمقهى واستثماره مقابل (10.000) ل. س فقط بالشهر الواحد ثم تم جلب أحد الصناعيين ليضع آلاته ومعداته وليصبح معمل (للطباعة والتطريز) كما نقل إلينا مع دفع هبة مقدراها (90.000) ل. س فتصورا معملاً بأرقى مناطق حلب العمرانية يستثمر بهذا المبلغ الهزيل حيث ضاعت استثمارات النادي بشربة ماء وذلك حتى نبين مدى الفوارق الرقمية التي حدثت مع نهاية هذا العام على يد أعضاء لجنة وضع الرقم السري الآنسة (ريم صباغ) والمهندس (أحمد رحماني) التي سنأتي على ذكرها في السطور القادمة.

تغريم وإقصاء

«الوطن» من جانبها دخلت بقوة على الخط مطالبة الاستعانة بمهندس مختص ذي خبرة وكفاءة عالية قبل وضع الرقم السري لكل موقع وخاصة أن رئيس مكتب الاستثمار لا يملك خبرة تلك المجريات على حين قضايا مكتبه آخر اهتماماته بدليل تفويت مبلغ (75000) ل. س على النادي وعدم تحصيلها حتى الآن من خلال لوحة إعلانية لإحدى الشركات موضوعة على مدخل منشآت النادي وقد قامت «الوطن» في العام قبل الماضي بالتنويه لضرورة تحصيل المبلغ عبر اللجنة المؤقتة التي تسلمت قيادة النادي لبضعة أسابيع حيث سارعت بالفعل لذلك وتمكنت من الحصول على المبلغ المطلوب بفضل جهود عضو فرع حلب السابق المهندس (نور دباح) على حين خلص العام (2013) دون أي تحرك فعلي لرئيس مكتب الاستثمار بالنادي المستهتر بعمله والمفترض من رئيس مكتب الاستثمار بفرع حلب للاتحاد الرياضي العام تغريمه بالمبلغ المهدور ومتابعة ملفات مكتبه المترهل لذلك موضوع تحييده عن عملية وضع الرقم السري كان قرار صائب بلا شك وجاء بمحله، على حين شدد بعض أعضاء الهيئة العمومية في النادي على أن التفريط بتلك بأموال شيء مؤسف ولو كان رئيس مكتب الاستثمار حريصاً على مهمته وكرسيه المتمسك به فليدفع إذا من جيبه الخاص ما فوته على صندوق النادي وليبرهن على مدى حبه.

نجاح وتعهد

لجنة الرقم السري أجرت مسح للمواقع وقامت بوضع الأرقام السرية التي تمكنت «الوطن» من الحصول عليها بعد نهاية المزاد الأول نتيجة افتضاح الأمر بين المتزايدين بعد الهجوم الشرس الذي شنه الثلاثي (رئيس مكتب الاستثمار، رئيس مكتب التنظيم، المسؤول المالي) مطالبين الآنسة (ريم صباغ) الكشف عن الأرقام قبل دخولهم المزادات حيث كانوا يعدون لمخطط يستهدف رئيس النادي بغية إقالته في حال كان الرقم السري الخاص بالمسبح غير منطقي، ولكن إخفاق ذلك المخطط حيث صدموا بالأرقام كافة وخاصة موقع المستودع وعليه فض المزاد الأول دون نجاحه مع ابتسامات للمشككين بقيمة الأرقام لكن صدموا في المزاد الثاني غداة النجاح الذي تحقق وجاء على النحو التالي: استثمار المقهى بمبلغ (1.850.000) ل. س أما العام الماضي فكان (1.200.000) ل. س، الممر المؤدي للمقهى بمبلغ (2.850.000) ل. س على حين ذهب العام الماضي بمبلغ (240.000) ل. س فقط ولكم تصور الفارق الرقمي الكبير متذرعين أنه كان مكب قمامة سابقاً ومن حضر حسن الموقع نتيجة ما صرف عليه عبر أعمال الديكور فهل يعقل هذا الكلام؟ أم إن القضية برمتها نفذت دون دقة وبرمجة كما يفترض لعدم الاستعانة بأصحاب الخبرة لذلك كان الفشل ذريعاً نتيجة العشوائية، وقضية المسبح ما زالت معلقة والبعض يشير إلى تقدم مستثمر جديد للمسبح وهو مستعد لدفع مبلغ (3.150.000) ل. س وتلك الأرقام جميعها وصلت للرقم السري الموضوع من (الصباغ ورحماني) أما موقع المستودع المتبقي فسنتابع من جانبنا مجريات الأمور وتطوراتها وذلك بعد انسحاب المستثمر نتيجة الرقم السري الكبير الذي وضع وهو (1.550.000) ل. س على حين ناله بتراب المصاري العام المنصرم كما ذكرنا وربما سيكون هناك دفتر شروط جديد كما يقال ولكن الغيورين من أبناء النادي تعهدوا بالعمل لجلب مستثمرين جدد وهم مستعدان لدفع مبلغ محترم لقاء كسب الموقع وخاصة أنه بات معملاً صناعياً بكل معنى الكلمة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 17-01-2014 - 11:11 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
ورد احمر
أهلاوي مر
الصورة الرمزية ورد احمر
رقم العضوية : 13601
تاريخ التسجيل : Oct 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 659
قوة التقييم : ورد احمر will become famous soon enough

ورد احمر غير متواجد حالياً

   

رد: في استثمارات نادي الاتحاد الحلبي

الله ينعل ادارة النادي وعلى رئيس النادي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
, , , ,

في استثمارات نادي الاتحاد الحلبي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: في استثمارات نادي الاتحاد الحلبي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استثمارات نادي الاتحاد بين التهديد و الوعيد حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 16-03-2014 02:24
فشل مزادات استثمارات الاتحاد الحلبي وموعد جديد وتدابير مقترحة حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 13-12-2013 05:47
من جديد استثمارات نادي الاتحاد الحلبي الى أين حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 05-12-2013 10:11
في قضية استثمارات نادي الاتحاد الحلبي حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 1 05-06-2012 03:27
المكتب التنفيذي يوقف استثمارات نادي الاتحاد براء الرياضة السورية 1 09-10-2008 11:54

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 10:22