نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-07-2014 - 12:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم السبت 19-07-2014

July 19th, 2014

يستعد لاعب منتخبنا الوطني للسباحة صالح محمد للمشاركة في سباق كندا في السادس والعشرين من الشهر الجاري ضمن سلسلة بطولة كأس العالم للسباحة الطويلة.

ويسعى محمد إلى تحقيق نتيجة إيجابية في السباق البالغة مسافته 30 كم يتجاوز بها إخفاقه في سباق المكسيك ضمن السلسلة ذاتها في نيسان الماضي عندما حل في المركز 25 من أصل 40 وليؤكد أحقيته في التتويج بالمركز الثاني في سباق بارانا لمسافة 88 كم في الأرجنتين في شباط الماضي ضمن سلسلة بطولة كأس العالم بعد أن أنهى السباق بزمن قدره 22ر9 ساعات بفارق دقيقتين عن السباح الروسي الفائز بالمركز الأول.

وسيسهم تحقيق محمد أحد المراكز المتقدمة في السباق في تحسين ترتيبه على لائحة السباحين المحترفين عالميا الذي يحتل فيه حاليا المركز الثالث خلف سباح من روسيا وآخر من إيطاليا فضلا عن أن ذلك يشكل حافزا له لتحقيق المزيد من الإنجازات في سباق إيطاليا لمسافة 36 كم ضمن السلسلة ذاتها وغيره من البطولات والمشاركات الخارجية التي تنتظره.

وقال محمد إنه يستعد للسباق عبر معسكر تدريبي في مسبح تشرين الأولمبي بدمشق بإشراف مدربته الأوكرانية يوليا السبع مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لتقديم مستوى متميز في السباق وتحقيق نتائج إيجابية فيه تضاف إلى سجله الحافل بالألقاب والبطولات.

ويحمل السباح محمد لقب بطولة الجمهورية منذ عام 1998 وبطولة العرب في الأردن عام 2002 بثلاث ذهبيات كما أحرز ذهبيتي سباقي 5 و10 كم ضمن منافسات الدورة الآسيوية الشاطئية الأولى في اندونيسيا عام 2008 وفاز بلقب أفضل رياضي في آسيا ضمن البطولة ذاتها كما تأهل لأولمبياد بكين عام 2008 بعد المشاركة في بطولة العالم وتصدر السباحين الآسيويين وفاز أيضا بذهبية 5 كم وفضية 10 كم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي استضافتها سلطنة عمان نهاية عام 2010 وذهبية 10 كم وفضية 5 كم في بطولة آسيا التي أقيمت في كازاخستان في شهر حزيران من العام الماضي وحل ثالثا في سباق بارانا بالأرجنتين لمسافة 88 كم العام الماضي وثانيا خلال هذا العام.

-كلفت إدارة نادي النواعير المدرب خالد حوايني بالإشراف على فرق قواعد النادي بكرة القدم إضافة الى مهمة تدريب فريق شباب النادي.

وقال حوايني إن موافقته على الاشراف على تدريب فئات القواعد في نادي النواعير من أجل إعادة ترتيب فرق القواعد لكل الفئات العمرية من النواحي كافة بهدف إعداد قواعد كروية متينة تؤمن رديفاً مناسباً للفريق الأول المشارك في دوري المحترفين مشيراً الى أن هذا التأسيس يأتي من خلال انتقاء المواهب والخامات الجيدة التي يتم اكتشافها ضمن فرق القواعد وهي موجودة بكثرة ولكنها بحاجة الى من يكتشفها.

وسبق للمدرب خالد حوايني وأن درب فريق الرجال بنادي النواعير في دوري المحترفين الموسم المنصرم قبل أن يستقبل من مهمته في نهاية مرحلة الذهاب.
-أسفرت قرعة الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم التي جرى سحبها أمس عن مواجهة سهلة لفريق زينيت وصيف بطل الدوري الروسي ضد أيل بطل الدوري القبرصي.

كما يلتقي ستاندارد البلجيكي مع باناثينايكوس اليوناني و غراسهوبرس السويسري مع ليل الفرنسي وفينورد الهولندي مع بيشكتاش التركي ودنيبر الأوكراني مع كوبنهاغن الدنماركي.

وستقام مباريات الذهاب لهذه المرحلة يومي 29 و30 تموز الجاري والإياب يومي 5 و 6 آب المقبل، لتحديد المتأهلين إلى مرحلة الـ “بلاي أوف” المؤهلة لدوري المجموعات.
-أعلن مدرب منتخب اسبانيا فيسنتي ديل بوسكي أنه يعتزم البقاء على رأس الجهاز الفني لقيادة الفريق لبطولة أوروبا 2016 بعد الحصول على دعم الاتحاد الاسباني لكرة القدم .
واعتبر المدرب الإسباني في تصريح للصحفيين أن الفريق لا يحتاج إلى إصلاح شامل للمنافسة على لقب بطولة أوروبا بعد عامين.

وكانت مسيرة إسبانيا الذهبية التي قادتها للفوز بكأس العالم 2010 وببطولتي اوروبا 2008 و2012 انتهت في البرازيل بخروجها من دور المجموعات بعد خسارتها لأول مباراتين امام هولندا وتشيلي.
وأضاف ديل بوسكي: “نستطيع العودة إلى الطريق الصحيح.. سنحاول الدفاع عن اللقب في بطولة أوروبا المقبلة.. نشعر أننا اقوياء وسنواصل عملنا كما فعلنا من قبل وسنحتاج للقيام ببعض التغييرات على الفريق كما فعلنا في السابق”.

وتولى ديل بوسكي البالغ من العمر 63 عاماً تدريب منتخب إسبانيا بعد فوز الفريق ببطولة أوروبا 2008 وينتهي تعاقده الحالي في 2016.
-عندما حمل كأس العالم بعد الفوز على الأرجنتين (1 ـ صفر)، وكان أحد ابرز لاعبي «منتخب ألمانيا» في «مونديال

البرازيل»، لم يفكر احد ولو للحظة، أن ابن الثلاثين قائد الـ«مانشافت» فيليب لام سيوقف مسيرته الدولية، بل العكس رأوا فيه القائد المستمر لحصد المزيد من الالقاب إلا أن «لام» فاجأ عشاقه أمس بإعلان اعتزاله اللعب دوليا بعد خمسة أيام فقط من رفع اللقب العالمي الرابع في تاريخ المنتخب الألماني، في وقت يحاول فيه بعض المتقدمين في السن القيام بالرقصة الأخيرة أو محاولة إضافة لقب جديد الى مسيرته قبل ان يكون مصيره الفشل.

لقد قرر «لام» الاعتزال وهو في القمة، ولا شك بان الشعور العام في الشارع الألماني كان الدهشة لهذا القرار، ففي اللحظة التي تسلم فيها «لام» الكأس من رئيسة البرازيل ديلما روسيف، لم يكن احد يشك ولو للحظة بان لام سيعتزل بشكل مفاجئ بعد ان خاض 113 مباراة دولية وسجل 5 أهداف.

وقال لام: «انه الوقت المناسب لي للاعتزال بعد اللقب العالمي»، مؤكداً بأنه اتخذ القرار بعد التشاور مع «الاتحاد الألماني لكرة القدم»، مشيراً إلى انه اتخذ القرار على مدار الموسم الفائت، من دون عجلة لكن بعد تفكير ملي على مدار الموسم».

وسيكمل «لام» بالتالي مسيرته في صفوف «بايرن ميونيخ» المرتبط معه بعقد حتى العام 2018. ويبدو ان «لام» ابلغ مدرب المنتخب يواكيم لوف بقراره في اليوم التالي من التتويج.
وبات لام رابع قائد ألماني يرفع كأس العالم بعد فريتس فالتر (1954)، فرانتس بكنباور (1974)، ولوثار ماتيوس (1990).

-تصدر المنتخب الألماني لائحة التصنيف العالمي لأول مرة منذ 20 عاماً، بينما تراجع المنتخب الجزائري مركزين، رغم نتائجه المبهرة في مونديال 2014 بالبرازيل.

واحتل منتخب ألمانيا، المتوج بلقب بطل العالم 2014، صدارة ترتيب المنتخبات في التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) وذلك لأول مرة منذ 20 عاما.

وتقدم منتخب الأرجنتين، وصيف بطل العالم، من المركز الخامس إلى المركز الثاني برصيد 1606 نقطة، بينما قفز المنتخب الهولندي من المركز الخامس عشر إلى الثالث، بعد أن احتل المركز الثالث أيضا في بطولة كاس العالم.

وتراجع المنتخب الإسباني من المركز الأول إلى الثامن، بعد خروجه المبكر من مونديال 2014 من الدور الأول. وتراجع المنتخب البرازيلي صاحب المركز الرابع في بطولة العالم، من المركز الثالث إلى السابع.
كما تراجع المنتخب الجزائري، مركزين من الـ 22 إلى الـ 24 رغم أدائه الرائع في نهائيات كأس العالم، ووصوله لأول مرة في تاريخه إلى الدور ثمن النهائي، لكنه احتفظ بمركز الصدارة إفريقياً وعربياً.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
, , , ,

النشرة الرياضية ليوم السبت 19-07-2014



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: النشرة الرياضية ليوم السبت 19-07-2014
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النشرة الرياضية ليوم السبت 5-7-2014 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 05-07-2014 12:41
النشرة الرياضية ليوم السبت 15-2-2014 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 15-02-2014 12:14
النشرة الرياضية ليوم السبت 30/6/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 30-06-2012 02:08
النشرة الرياضية ليوم السبت 5/5/2012 حلب الشهباء الرياضة السورية 0 05-05-2012 11:09
النشرة الرياضية ليوم السبت 24/12/2011 حلب الشهباء الرياضة السورية 1 24-12-2011 02:32

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 01:49