نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-09-2014 - 04:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
حوار مع الكابتن عبدالفتاح الآغا

September 14th, 2014

بشار حاج علي

حوار مع الكابتن عبدالفتاح الآغا

حين يعود سيقبل تراب الوطن الغالي والمساهمة بإعمار ما تم تخريبه

النسر الأهلاوي المحترف والمتربع على عرش وادي دجلة المصري عبد الفتاح الآغا
للرياضية : الاتحاد عشقي الأزلي وسأنهي مسيرتي فيه ومشكلة المنتخب الوطني ليست في مدربه بل في صلاحياته

ليس كل من يطير في الهواء يمكن أن نطلق عليه لقب النسر .. ولكن لأنه عبد الفتاح الأغا فهو بكل بساطة النسر الذي أجاد التحليق في الأجواء الاحترافية المصرية وليس سهلا أن تقبل كرة الفراعنة لاعبا في صفوفها قادما اليها من غير آكاديميات الأندية المصرية أو الأفريقية .

ولأنه الآغا قولا وفعلا نراه كما العديد من لاعبينا المحترفين في ملاعب العالم مستمرا بتألقه في الملاعب المصرية مع نادي وادي دجلة ولو لم يكن كذلك لما أمضى أربعة مواسم ولديه المزيد .

عبد الفتاح الآغا الفتى الأشقر المدلل في الكرة الاتحادية الجريحة اليوم بعد أن هجرها الآغا كما غيره من زملائه وبخاصة مع اشتداد الأزمة يتحدث ل الرياضية بلونين مختلفين وبطعمة ممزوجة حينا بالألم والحزن لم آلت اليه أوضاع الكرة في ناديه السابق وعن ابتعاده أو إبعاده عن المنتخب الوطني ..
وحينا آخر طعمة ممزوجة بالفخر أنه اللاعب السوري الوحيد في الكرة المصرية وبالفرح أيضا كونه يعيش أحلى أيامه الكروية بتفاصيل احترافية قد لا نبلغ في كرتنا المحلية سطرا واحدا من كتابها العريض .

حوار مع الكابتن عبدالفتاح الآغا

آغا الهدافين الاتحاديين أيام زمان .. وآغا وادي دجلة المصري اليوم ويحمل معه شارة الكابتن في سابقة لم تسجل من قبل في الأندية المصرية يحل على صفحات الرياضية ضيفا عزيزا .. لنتابع ..
حاوره بشار حاج علي

الرياضية : كم أمضيت حتى الآن مع نادي وادي دجلة وكيف وجدت تجربتك الاحترافية معه ؟

*** بفضل الله وقعت هذا الصيف لموسمين جديدين بعد أن أمضيت بوادي دجلة أربعة مواسم أعتقد متواضعا أنها كانت ناجحة بكل المقاييس وعشت التجربة الاحترافية بكل معانيها وتفاصيلها التي تقوم على أساس احترام النادي الذي ألعب له والاخلاص للقميص الذي أرتديه وأنا سعيد للغاية بذلك .

الرياضية : من يكون نادي وادي دجلة المصري ؟

*** النادي هو إحدى شركات وادي دجلة العاملة في مجالات السياحة والاستثمار العقاري ويمتلكها المصري / ماجد سامي / ويمتلك آكاديمية كروية في مصر بالبحر الأحمر بالتعاون مع نادي أرسنال الانكليزي لاستيعاب الصغار وتعليمهم فنون اللعبة ثم بيعهم للأندية الأوربية وللنادي فرعين في بلجيكا فالنادي الأول /تورن آوت / يلعب بالدرجة الثالثة والنادي الثاني / ليرس / يلعب بالدرجة الأولى وفي النادي فريق السيدات الحائز على بطولة الدوري المصري ثمانية مواسم متتالية .

الرياضية : ماذا حدث للكرة المصرية خلال السنوات الثلاثة الماضية ؟

*** تأثرت الكرة المصرية بأحداث 2011 مثل سائر القطاعات الأخرى والدوري المصري دفع الثمن غاليا حيث كانت النتيجة سلبية جدا بعدم الحضور الجماهيري ولكن بحمد الله فإن آثار الأزمة بدأت بالتلاشي والحقيقة أن الدوري في أي مكان بالعالم من دون جمهور قد لا يعني شيئا وبخاصة أن الكرة هنا في مصر تعني الشارع المصري كله .

الرياضية : بصراحة كبيرة أريدك الإجابة على هذا السؤال أنه لو عرضوا عليك في ناديك الأم الاتحاد العودة براتب كبير جدا فهل تحقق لهم رغبتهم وتعود ؟

*** طالما كان شرط الإجابة هو الصراحة فلا أجد غضاضة بالقول إن العودة لن تكون قريبة وبإذن الله مستمر مع نادي وادي دجلة ومعه أحقق تطلعاتي وأعيش الاحتراف بشكل تام .

ولكن العودة النهائية إن تحققت يوما فسيكون البيت الذي ترعرعت فيه وله الفضل في تقديمي للناس والكرة العربية والأفريقية هو بيت نادي الاتحاد ومن الطبيعي أن أنهي مسيرتي الكروية فيه .

الرياضية : تمثيلك للمنتخب الوطني شهد في السنوات الماضي ألوانا غير مستقرة ما بين الظهور والاختفاء ما أسباب ذلك برأيك ؟

*** كنت أقول دائما وما زلت أقول إن تمثيل المنتخب شرف كبير لي وأعتز بكل مباراة خضتها مع المنتخب ولكن التخبطات الكثيرة والكبيرة تشعرني باليأس وآخرها الخروج من تصفيات كأس آسيا المؤهلة للنهائيات في استراليا بسبب المصالح الشخصية والخلافات داخل اتحاد الكرة ولا أريد الدخول بالتفاصيل أكثر لأنها فعلا موجعة والجميع في الكرة السورية يعرفها .

الرياضية : هل انتقل وصولنا لنهائيات كأس العالم من مرحلة الحلم الوردي إلى المستحيل الذي لا يمكن تحقيقه على الإطلاق ؟

*** على المدى المنظور قد يكون كذلك بالفعل .. والأسباب كثيرة جدا ومنها سوء تطبيق الاحتراف وما ذكرته لكم في الاجابة السابقة .

الرياضية : في الأيام القليلة الماضية حدث جدل كبير في تسمية مدرب لمنتخبنا الوطني فمرة يقررون أن يكون من أبناء البلد ومرة ثانية يقولون الاجنبي أفضل فمن يكون المدرب الأصلح برأيك ؟

*** بداية هذا الجدل والخلاف هو نوع من التخبط الذي تعيشه الكرة السورية .. وإذا تجاوزنا هذه المسألة نصل للفقرة الأهم أننا إذا قمنا بتسمية مدرب اجنبي هل نعطيه الصلاحيات الكاملة في اختيار اللاعبين الأكثر كفاءة ويعطونه الفرصة لمشاهدة جميع اللاعبين بالداخل والخارج عبر فيديوهات للاعبين المحترفين بالخارج ؟ وإذا كان المدرب وطنيا هل يستطيع إنتقاء اللاعبين بحرية تامة من دون إملاءات عليه أم انه سيلجأ للاعبين الأكثر قربا منه ومعرفة بهم من الناحية الشخصية ؟ تلك هي المعضلة وعانينا منها الكثير .

الرياضية : منذ ثلاثة مواسم والدوري السوري يمشي على عكازين تحت ضغط الظروف الراهنة فما هي الحلول برأيك لضمان اقامة دوري يتحلى بالقدسية والعدالة بين جميع الأندية ؟

*** كان الله في عون أنديتنا ولاعبينا في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي يعيشونها ولذلك فالتخبط أمر طبيعي لتلك المرحلة والرمد أحسن من العمى وبإذن الله يعود الأمن والأمان لبلدنا حتى نشاهد جميع الاندية السورية تلعب على ملاعبها وامام جماهيرها . وأما موضوع العدالة بين الأندية فهو لم يكن متوفرا إذ لا يمكن قبول مساواة فريق يلعب على ارضه طوال الموسم وتأثره بالازمة كان قليلا وبين اندية ظلمتها الازمة وكان من الواجب مراعاة ظروف جميع الاندية وهنا لا أقصد فريقي الاتحاد والحرية فقط وهما أكثر المتضررين مما يحدث ولكن حتى فريقي أمية والفتوة عانا الكثير .
الرياضية : فريقك الأم الاتحاد تعرض لأكبر هزة في تاريخه وهو قاب قوسين او ادنى من الهبود وسيخوض دورة أخيرة للانقاذ .. ما الأسباب برأيك التي أوصلته لهذه المرحلة المخيفة وهو صاحب تاريخ وانجازات وهل كنت تتابع لأخبار من الفريق من مصر ؟

*** طبعا لست منقطعا عن اخبار النادي الأم وأتابعه باستمرار ويؤلمني فعلا ما وصل اليه ولكن كلمة حق أن اللاعبين يريدون تحسين ظروفهم واوضاعهم المعيشية والبحث عن مدخول مادي أكبر . ولكن طالما دخل النادي اموالا كثيرة فلماذا لم يعملوا على سد النقص بشراء لاعبين آخرين بديلا عنهم ؟

كما يجب ايلاء جانب فرق القواعد بالنادي الأهمية الكبيرة جدا فالاتحاد معروف منذ تأسيسه على تخريج اللاعبين الموهوبين وهؤلاء مع الاهتمام بهم وعبر الزمن يمكن أن يسدوا النقص الحاصل بالفريق الأول .

الرياضية : في مشوارك الكروي الطويل والحافل بالعطاء و الأهداف كم سجلت منها للاتحاد في سورية ولوادي دجلة في مصر وما أغلى هدف لك في هذا المشوار ؟

*** في الدوري السوري وكأس الجمهورية سجلت للاتحاد / 65 / هدفا . والمفارقة المثيرة ان الهدف الأغلى لم يكن من بينها بشكل رسمي ولكن هو الهدف في المباراة الودية التي جمعت الاتحاد مع نادي فنر بخشة التركي بافتتاح ملعب حلب الدولي عام 2007 وكان من تسديدة صاروخية بعيدة ووقع الهدف كان كبيرا عند الآلا ف التي كانت تشهد المباراة في الملعب ولمست ذلك شخصيا ويومها كانت الفرحة عظيمة جدا .

أما اهدافي مع نادي وادي دجلة فبلغت حتى اليوم / 25 / هدفا وعشت مع كل هدف منها قصة جميلة كون الأهداف تعزز من حضوري وتجعله قويا دائما .

الرياضية : من خلال معايشتك للكرة المصرية في السنوات الاربع الماضية ما هي نقاط الضعف والقوة فيها؟

*** نقاط الضعف الحالية هي تأثير الأزمة على الكرة المصرية صاحبة الانجازات الكبيرة على المستوى الأفريقي . الدوري المصري والكرة المصرية عموما فيهما شعبية جارفة والاعلام الرياضي قوي جدا بوسائله الثلاث والبنية التحتية للأندية متوفرة بشكل جيد والاهم من ذلك ان الرياضة المصرية تلقى الدعم اللازم من وزارة الشباب والرياضة .

الرياضية : أنت لاعب عربي سوري في مصر وتعتبر أجنبيا كلاعب محترف فكيف استطعت الحصول على شارة الكابتن بفريق وادي دجلة ؟

*** كنت تحثت في اجابات سابقة عن مضمون الحياة الاحترافية التي أعيشها والتزامي التام مع الفريق وقيامي بكافة الواجبات المطلوبة مني بالإضافة لكوني من أقدم اللاعبين بالفريق فعندما يغيب كابتن الفريق وهو مصري يقوم المدرب بمنحي شارة الكابتن وهذا فخر كبير لي أن يكون لاعب سوري كابتن لفريق مصري .

الرياضية : في نهاية المطاف ماذا تريد قوله وأنت تطل على الناس والشعب وعشاق الكرة في سورية من خلال جريدة الرياضية ؟

*** ليس بوسعي سوى التوجه لله عز وجل أن تكون نهاية الأزمة في أقرب وقت ممكن ، أقول حرام ما جرى فالدم السوري واحد والشعب السوري واحد ، كفانا اقتتالا أرجو ان نعود كما كنا نعيش بقلب واحد وبامن وامان بين الجميع وارجو من الله عز وجل ان يوفقني بالعودة إلى سورية لأقبل ترابها الغالي ونعيد إعمار ما تهدم سوية لنزرع الخير وليحصده اولادنا . وأشكر جريدة الرياضية التي نعتز بها كثيرا والمواكبة لنا كمحترفين خارج البلاد باستمرار .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
, , , ,

حوار مع الكابتن عبدالفتاح الآغا



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: حوار مع الكابتن عبدالفتاح الآغا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكابتن عبدالفتاح آغا مع نادي الاتحاد الحلبي حلب الشهباء صور الاتحاد الحلبي 0 28-02-2015 11:51
عبدالفتاح تلجبيني أول سوري يحصل على شهادة القادة الرياضيين حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 16-02-2015 11:25
فريق الكابتن جواد يفوز على فريق الكابتن حجار حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 18-09-2014 09:25
عبدالفتاح آغا يشعر بالأسى حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 21-11-2012 09:31
عبدالفتاح الآغا نجم الاتحاد القادم ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هادي البافاري كرة القدم الاتحاد الحلبي 9 02-01-2008 09:08

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 07:48