نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-11-2017 - 02:02 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Israa Zaki
 
Israa Zaki
أهلاوي جديد

Israa Zaki غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 15429
تاريخ التسجيل : Nov 2017
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1
قوة التقييم : Israa Zaki is on a distinguished road
اخبار الدوري الاسباني.. "النينو" يحزم حقائبه ويستعد لمغادرة مدريد من بابها الصغير

November 18th, 2017

لم يكن أحدا ممن تتبعوا مسيرة "النينو" فرناندو توريس ابن وهداف وقائد أتليتيكو مدريد التاريخي، يتوقع أن لاعبا بهذا الحجم وتلك المواصفات تكون نهايته خافتة باهتة كما هو الحال، وذلك بعد أن تصدر رحيل اللاعب عن صفوف الروخي بلانكوس عناوين اخبار الدوري الاسباني في الأيام الأخيرة.
اخبار الدوري الاسباني التي تحدثت عن رحيل توريس، أكدت بأن اللاعب سيغادر الواندا ميترو بوليتانو في يناير المقبل، بعد أن بات غير مرغوب فيه من قبل الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني، حيث لم يشارك سوى في مباراتين منذ انطلاقة الموسم، وخرج من مخططات الفريق، كما أن الإعلان عن التعاقد مع الإسباني البرازيلي دييجو كوستا من تشيلسي، وانضمامه المرتقب للفريق في يناير، سيخرج توريس من الصورة تماما، ما جعله يعجل بالتفكير في خطوته المقبلة ودراسة العروض التي تلقاها.
كل المؤشرات تقول إن فرناندو توريس في طريقه للعودة مرة أخرى إلى الدوري الانجليزي الممتاز، وأن وجهته المقبلة ستكون إما ملعب سان جيمس بارك في أقصى الشمال الشرقي أين يتواجد الماكبايث نيوكاسل، أو يغير البوصلة أقصى الجنوب صوب ملعب القديسين سانت ماري في ساوثهامبتون، وأن الانتقال قد يكون على سبيل الإعارة القابلة للتمديد.
ويعد ارتداء القميص الأبيض والأسود لنيوكاسل هو الأقرب لتوريس، وذلك بالتأكيد في حال بقاء المدير الفني الإسباني رافائيل بينيتيز على رأس الفريق، وذلك بسبب العلاقة القوية التي تربط الاثنان، حيث إن بينيتيز هو من جلب توريس من أتليتيكو مدريد إلى الدوري الإنجليزي متى كان مدربا لليفربول وذلك في 2007، وعرف اللاعب معه فترة ذهبية ربما هي الأفضل في مسيرته بأنفيلد رود، كما أن افتقاد نيوكاسل لرأس حربة مميز، يمنح توريس فرصة للتواجد بشكل كبير في الميدان، عكس ساوثهامبتون الذي ورغم معاناته التهديفية إلا أن المنافسة هناك ستكون أكبر بوجود جابياديني وتشارلي أوستن.
كما أن نيوكاسل وهو الفريق المعتمد على مجموعة من الشباب سيكون بالتأكيد في حجة إلى دليل يقود تلك القافلة في براري الدوري الإنجليزي، ولن يكون هناك أفضل من توريس بخبراته وتجاربه سواء في إسبانيا أو إنجلترا ليلعب هذا الدور، ما يجعله بدوره سيقاتل لجلبه إلى أرض التون.
ولكن البعض يتساءل عن سبب التراجع المخيف في مستوى توريس، وكيف للاعب عرف انطلاقة مثل تلك، تشهد مسيرته كل تلك الهزات والمنحنيات، التي تصل به في النهاية إلى عدم إيجاد مكان لنفسه في بيته، والبحث عن ناد يلعب في وسط جدول الترتيب أو يصارع على الهبوط في بلد أخرى.
هنا يظهر دور القرارات والسمات الشخصية في مسيرة اللاعب، وكيف يكون هناك لحظات فارقة في مسار كل لاعب التصرف الصحيح بها يصعد به إلى عنان السماء، والتصرف الخاطئ يقوده إلى عالم النسيان، أو على الأقل يتحول إلى مجرد لاعب عادي كان من الممكن أن يصير شيئا ولكنه لم يكن.
هذا بالتحديد ما حدث مع توريس، فمنذ انطلاقته مع أتليتيكو مدريد "كسر الدنيا" كما يقال بالعامية، ويكفي الإشارة إلى أنه صار قائدا للوس إنديوس وهو لم يبلغ العشرين من عمره، وتحول إلى أيقونة ملعب فيسينتي كالديرون، ومعشوق الجماهير.
وعند رحيله لم تغضب منه الجماهير، بل على العكس، فهو ذاهب باتجاه نادي تاريخي اسمه ليفربول، ولحبهم له في وقت كان فريقهم مجرد فريق عادي ينافس في وسط الجدول، أدركوا أن هذا هو الأفضل، وبالفعل لعب توريس 4 سنوات مثالية في أنفيلد، فقد كان النموذج المثالي لرأس الحربة كما يجب أن يكون، فالقوة البدنية مع مهارة التسجيل بالقدمين، مع رأسيات لا تخطئ وسرعة مهارة في الوقت ذاته، وروح عالية قادرة على شحذ همم الزملاء، كل تلك مواصفات من الصعب أن تتوافر إلا في عدد نادر من اللاعبين كان من بينهم توريس.
في 2011 لم يكن من السهل على ليفربول أو توريس قرار الانفصال، ولكن العرض الذي جاء من تشيلسي كان لا يمكن رفضه، ويكفي أنه رغم تضاعف أسعار اللاعبين في السنوات الأخيرة، تبقى صفقة انتقال توريس من ليفربول إلى تشيلسي هي أغلى صفقة انتقال شتوية على الإطلاق، وهنا بدأت معاناة النينو التي لم تنته إلى الآن وهو في عمر الثالثة والثلاثين.
هذه الصفقة سلطت الضوء على أمرين أساسيين معروفين ولكنها أكدت عليهما بشكل لا يقبل مجالا للشك.
الأمر الأول أن أصعب أمر على أي نجم هو محاولة إثبات نفسه من جديد وكأنه لاعب مبتدئ، هذه الحالة شاهدناها في عشرات اللاعبين في أوروبا وحتى بالعالم العربي، سواء كانوا لاعبين منتقلين إلى أندية جديدة وهناك تشكيك بقدراتهم، أو لاعبين كانوا بعيدين عن الصورة وانضموا لمنتخبات بلدانهم، وهذا بالتحديد ما عاناه توريس.
فكيف للاعب كان منذ أيام يملأ الدنيا ويشغل الناس، ويتحول بين ليلة وضحاها، إلى مجرد لاعب بديل لنجم آخر يخطف كل الأضواء وهو دروجبا، وعليه في دقائق معدودة يشارك فيها أن يثبت أنه لاعب جيد وأن كل الأموال التي دفعت فيه يستحقها.
أما الأمر الثاني فيتعلق بالانتقالات الشتوية، و90% من تجارب انتقالات اللاعبين بتلك الفترة أثبتت عدم جدواها بالشكل الكبير، ولذلك أحجمت الكثير من الأندية الكبرى حاليا على دخول ذلك السوق، وإن حدث ذلك يكون في أضيق الحدود، ربما لجلب اسم يعوض لاعب مصاب لفترة طويلة، أو لسد فراغ محدد في مركز محدد لا أكثر.
والسبب في ذلك أن الفريق في هذا التوقيت المضغوط من الموسم يكون قد وصل إلى مرحلة ديناميكية معينة، ويصعب فيها إدخال أي ترس آخر إلى المنظومة إلا بصعوبة ودقة بالغة، أما من ناحية اللاعب نفسه، فبعد بداية موسمه بصورة ونمط معين، يكون من الصعب عليه أيضا الدخول في مجموعة جديدة والانسجام معها، والتعود على طريقة لعبها، فيشعر بالغربة، وقد تمتد تلك الغربة إلى بعد ذلك بسنوات.
توريس دفع باهظا ثمن القرار الخاطئ ليس فقط بترك مكان كان فيه بطلا، ولكن في اختيار توقيت ذلك الانفصال.
لمتابعة آخر اخبار الدوري الانجليزي ... اضغط هنا
http://arabic.sport360.com/category/...B2%D9%8A%D8%A9

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

اخبار الدوري الاسباني.. "النينو" يحزم حقائبه ويستعد لمغادرة مدريد من بابها الصغير



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: اخبار الدوري الاسباني.. "النينو" يحزم حقائبه ويستعد لمغادرة مدريد من بابها الصغير
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المسجد الصغير .. من آثار الزنكيين في "حلب" حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 0 10-03-2011 12:46
مدافع فالنسيا " مادورو " : نصحت ( افيلاي ) باللعب مع " برشلونة " بدلاً من " مدريد "!! villa الدوري الإسباني 0 24-11-2010 07:02
القائمة المستدعاة للقاء "سرقسطه" : "فالديس" و "ثياغو" In .. "تشافي" و "ميليتو" Out !! villa الدوري الإسباني 0 22-10-2010 05:35
برشلونه " (22) .. " ريال مدريد " (16) .. تفوق واضح للاعبى " برشلونه " فى الألقاب ! ABO ALZOZ الدوري الإسباني 0 11-10-2010 12:59
"تيري هنري" : "كما فعلنا في أرض ( مدريد ) يجب علينا أن نفاجئهم في ( لندن )" !! ABO ALZOZ دوري أبطال أوربا 0 05-05-2009 11:14

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 07:50