نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-02-2017 - 07:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,758
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
وتمضي الازمات على نادي الاتحاد الحلبي 2017

February 13th, 2017

عبدالله مروح



وتمضي الازمات على نادي الاتحاد الحلبي

ارتفاع ضغط الدم ، ام ارتفاع ضغط المشاكل ، وراء استقالة رئيس نادي الاتحاد ؟


دون كهرباء منذ ثمانية أشهر تقريباً ، مع تحمل فاتورة ( أمبيرات ) ثقيلة جداً على جيب المواطن الذي يعيش في حلب ( على البركة ) ، تضاف إليها فاتورة انترنت باهظة جداً لم تغن عنها الدقائق التي تشتغل فيها الأضواء الخضراء الأربعة في الراوتر ، ناهيك عن أزمة مياه منذ شهر تقريباً لم تحرك أحداً من المسؤولين الذين لن يضطروا بالتأكيد إلى حمل البيدونات ، او تحمل فاتورة إضافية ( للسوتيرات ) ، هذا بالإضافة إلى أزمات جانبية أخرى كانقطاع المازوت ، الذي يعتبر شكلاً آخراً لانقطاع الحياة عن المدينة ، وفقدان مادة البنزين ، وما ينجم عن هذه الانقطاعات من ازدحامات على المواصلات السيئة أصلاً ، و على الأفران ، تجعل من الحصول على ربطة خبز ضرباً من المستحيل .

وفي خضم هذا البحر المتلاطم من الازمات الداخلية والضغوطات التي يعيشها المواطن العادي في مدينة حلب ، يعيش الرياضي ازمات إضافية تتمثل بما يحدث في ناديي الاتحاد والحرية .

فالصورة الجميلة المزخرفة لفرق القدم والسلة واليد في نادي الاتحاد ، والفرحة الظاهرة على وجوه لاعبي كرة القدم وجيرانهم أصحاب البرتقالة الكبيرة ،وزملائهم أصحاب اليد الصغيرة ، لا تعدو كونها أفراحاً ظاهرية لمجموعة من اللاعبين اخرجهم مشرفو تلك الالعاب ، عن حقيقة ما يدور ويجري ضمن أورقة القلعة الحمراء .

مباراة الجزيرة في الأسبوع الخامس من الدوري الكروي ، والتعادل الذي هز أرجاء القلعة ، لم يمر مروراً عابراً ، ولم تقتصر تداعياته على تغيير رأس الكادر الفني للجوقة الحمراء ، إنما كان التغيير هو البداية للكثير من التداعيات التي بدأت تظهر تباعاً .

صحيح أن هذه الاستقالة حجبت استقالات اخرى ضمن الكادر والفريق عموماً ، إلا أنها فتحت الباب أمام المشكلة الاكبر ، والتي تم حجبها لفترات طويلة بغربال التوافق الظاهري ، و إطار الضغط الخارجي ، الذي بدأ من الجميلية ، وانتهى قريباً منها ، بعد التغيير الذي طرأ هناك أيضاً ، وكان صاحب الأثر المباشر على الإطار ، والغربال معاً .

(( آن الأوان .))

آن اوان الاستقالة والتنحي جانباً ، وفتح الباب أمام الوجوه الشابة ، لتظهر على الساحة الاتحادية ، وضخ الدماء الجديدة في شرايين العمل الإداري لنادي الاتحاد الذي بلغ من العمر عتياً .

هذه الكلمات قالها لنا المهندس عبد الغني كبة رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد ، حين سألناه عن الاستقالة ، ومغزاها وتوقيتها ، وأضاف : اعاني من عدة مشاكل صحية ، اهمها ارتفاع ضغط الدم ، وراجعت المشافي والاطباء خلال الفترة الماضية كثيراً ، ونصحوني بالراحة ، ولذلك قررت الاستقالة الآن بعد ان أنهيت الكثير من المشاكل العالقة في أروقة النادي .

(( نهائية ام لا ؟؟ ))

سألناه : هل من رجعة عن القرار ؟ أجاب : القرار نهائي ، وتقدمت به إلى فرع حلب للاتحاد الرياضي العام ، وأنتظر الموافقة من الاتحاد الرياضي عليها ، وحين أصرينا على معرفة جواب أكثر دقة قال : في حال طلبت مني القيادة السياسية في حلب الاستمرار بالعمل ، فلن اخالف القرار ، بالتأكيد ، فانا احترم قرارات السلطات الاعلى ، والجهات المسؤولة .

(( رأس الخيط ))

إذاً ومن خلال حديثنا وحوارنا مع المهندس عبد الغني ، استطعنا الوصول إلى رأس الخيط المودي إلى نقض القرار الذي أقلق البيت الاتحادي في حلب ، وأدخل الكل في دوامة البحث عن البديل ، لا بل تعدى الامر إلى أبعد من ذلك ، حين وصل الامر إلى موضوع حل الإدارة بشكل كامل ، والبحث عن إدارة جديدة تقود العمل ، وهنا ستبدأ آلاف المشاكل ، إن لم نقل ( الكوارث ) التي ستضرب البيت الاتحادي ، نتيجة الأعباء المالية المترتبة على النادي شهرياً ، والتي يقوم بها الآن الداعمون من داخل مجلس الإدارة .

(( ظاهراً وباطناً ))

الأسباب الظاهرية لاستقالة عبد الغني كبة والذي حافظ على وجوده لفترتين ، تخطى الاولى بإجراء تغيير لإدارته مع احتفاظه بمنصبه ، وعمله الذي أسس له بشكل جيد في الفترة الاولى . التغيير الاول جاء جذرياً مع استبعاد معظم أعضاء الإدارة ومنهم من كان مقرباً منه بشكل كبير ( محمد جقلان ) ليأتي التغيير الثاني والذي أخرج بموجبه أحد الأعضاء ( عبد القادر جبيلي ) الذين لم يكن يرغب ان يدخل معه بالأساس ، ليأتي التغيير الثالث ، دون إرادته ظاهرياً ، مع قدوم المزيك والعقيل ، وخروج ( العيروض ) .
هذه التغييرات التي طرأت على الإدارة الاتحادية خلال أقل من ثلاث سنوات ، لم تكن تغييرات عادية بالمطلق ، فقد حملت معها الكثير من الاحداث التي عملت انقلابات كثيرة على الساحة الاتحادية بدءاً من كرة القدم ، وانتهاءً بالاستثمارات والمنشآت .

(( وللاستقالة اسباب اخرى ))

أسباب الاستقالة التي لم ترد على لسان المهندس كبة تتمحور حول الخلاف بين أعضاء مجلس الإدارة مؤخراً ، والذي طفا على السطح بعد دخول العضوين الجديدين ، وتبديل المكاتب ، فالإشراف على كرة القدم ، وإن شهد انتقالاً سلمياً في بداية الامر إلا ان الخلافات حول طريقة إدارة العقود ، وعدم اطلاع اعضاء مجلس الإدارة عليها ، كان سبباً في خلاف خفي ، لم يجرؤ أحد على الحديث عنه في العلن ، انتقل بعدها الى القواعد ، وطريقة إدارتها . هذا الحديث امتد اكثر ليصل إلى حد المطالبة بإقالة العضو المشرف على القواعد .

(( وللسلة حديث أيضاً ))

ما جرى على كرة القدم انتقل إلى السلة ، بعد أن انتقل الإشراف عليها ، بطريقة غير سلمية ، ووصلت الأمور إلى اتهامات كثيرة بين الطرفين تناقلتها الألسن ، ليصل الحوار الخارجي بين الجميع إلى حدود إيجاد حل لهذه الامور التي تحصل ، أو لا تحصل ( بتعبير أكثر دقة ) لان الاجتماعات لا تتم بالطريقة المعهودة سابقاً .

كل هذه الامور وغيرها ، التي تحدث في القلعة الحمراء ، دفعت المهندس كبة إلى الاستقالة .

(( حديث الفرع ))

فرع الاتحاد الرياضي حلب وما إن وصلته الاستقالة إليه ، وقع عليها المنصور رئيس الفرع بالتريث ، مما يعني بصورة أكثر وضوحاً عدم قبول الاستقالة ، شكلاً ومضموناً ، والسباب كثيرة ، واهمها حسب ما وصل إلينا ، خلو الساحة الحلبية من قائد رياضي ، يستطيع القيام بما قام به المهندس كبة ، لا سيما في مجال القضايا العالقة .

ومع وجود أكثر من شخصية مؤهلة في حلب للقيام بمركز رئيس مجلس الإدارة ، يبقى الرهان على استمرار الرئيس الحالي ، كونه الضامن المباشر لاستمرار العضوين الداعمين لكرتي القدم والسلة ، على اعتبار الداعم الثالث لكرة اليد ( علي برغل ) ، من خارج المجموعة الإدارية ، وربما جاء بالترميم المتوقع حصوله لاكتمال الصورة ، أو تغيرها مبدئياً .
هذا الرهان تبقى عواقبه خفية ، وغير ظاهرة للعيان على المدى المنظور ، وإن كان على المستوى الاستراتيجي في غير مصلحة نادي الاتحاد .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

وتمضي الازمات على نادي الاتحاد الحلبي 2017



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: وتمضي الازمات على نادي الاتحاد الحلبي 2017
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نادي الاتحاد الحلبي يعود الى لعب بحلب 2017 حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 08-02-2017 07:55
صور تمرين نادي الاتحاد الحلبي 2017/1/25 حلب الشهباء صور الاتحاد الحلبي 0 25-01-2017 07:52
فيديو أهداف نادي الاتحاد الحلبي 2017 حلب الشهباء أهداف الاتحاد الحلبي 0 08-01-2017 12:42
نجوم سوريا مع نادي الاتحاد الحلبي 2017 حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 12-11-2016 03:55
جدول مبارايات نادي الاتحاد الحلبي 2017 حلب الشهباء كرة القدم الاتحاد الحلبي 0 04-11-2016 03:14

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 12:37