نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-01-2008 - 02:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية براء
 
براء
أهلاوي للعضم

براء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : سوريا - حلب
عدد المشاركات : 2,779
قوة التقييم : براء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the rough
لأول مـرة في سـوريــة »الفـاينـال إيــت«وابتـدأ الكلام بـاللغــة الأجنبيــة

January 29th, 2008

الوحدة من عمان إلى الوثبة..
ميشو من دبي إلى الطليعة..
الاتحاد من الإمارات إلى الحرية..
الكرامة من مصر إلى الجيش..
كل جديد له لذّة.. فكيف إذا كان الجديد يحمل العديد من المستجدات.. أي إنه جديد بجديد.. وهذا ما يدفعنا للنظر بلهفة وتفاؤل إلى »الدور الثاني« من الدوري السوري لسلة المحترفين..
وإذا كان حب التجارب الذي اعتادت عليه سلتنا قد أتحفنا بنمط جديد يدعى »الفاينال إيت« حيث لقاء الفرق الثمانية المتأهلة من الدور الأول كي تلعب مع بعضها دورياً كاملاً بطريقة الذهاب والإياب.. إلا أن جديده هذا العام هو مشاركة الأجانب فيه بعد اختصار الدور السابق على اللاعبين المحليين. ولكن ماذا عن مستجدات الفرق الثمانية الطامحة باحتلال المقاعد الأربعة الأولى لدخول الفاينال فور.. وماذا عن التحضيرات والاستعدادات الداخلية والخارجية..
وهل سنجد استمراراً للتقارب الذي عشناه في الدور الأول حيث تعذب الكبار.. في تحقيق الانتصار..
وهل من مفارقات أو مفاجآت؟!

الكبار والدائرة الأكبر
مباريات الدور الأول أعطت الدوري صورة غريبة ومثيرة لم يسبق أن شاهدناها في المواسم السابقة.. صورة تحمل مؤشرات ومدلولات هامة وقوية.. فالفوز لم يعد مضموناً بيد فرق الكبار حتى لو كان اللعب مع الفرق الأخرى أي من خارج دائرة الأربعة الكبار وهي الجلاء والاتحاد والوحدة والجيش.. وقد يفسر ذلك بتراجع مستوى الكبار.. لكن بذات الوقت فهو دليل أكيد على تحسن مستوى البقية.. وبالطبع فإن وجود اللاعبين الأجانب في صفوف هذه الفرق يزيدها قوة وتكاملاً ويضفي على الدوري جمالية معينة.. ولكن إلى أين وصل الفرسان الثمانية؟!

الجلاء.. والتوليفة الجديدة
الاستعداد الأقوى للفرق القادمة للفاينال إيت كان للجلاء من خلال المباريات السبع القوية التي لعبها بدورة دبي الدولية.. وفيها كانت الفرصة لاكتشاف لاعبيه الأجانب »ساماكي ووكر ـ تومي سميث ـ أيستن إيفره«.. ولمشاركة كهذه لها خصوصيتها.. فالفريق كان يلعب هناك بلاعبين أجنبيين في الملعب إضافة لـ»مارسيللو كورية و إدواردو فرحات« فيما سيخوض الجلاء الفاينال إيت بلاعب أجنبي واحد بالملعب وأجنبيين فقط على السكور ما يعني استغناؤه عن واحد من الأجانب الثلاثة وغالباً سيكون آيستن على اعتبار أن الجلاء ليس بحاجة للاعبين من خارج القوس مع وجود ميشو وشريف ورامي مرجانة وساري وعبود وعودة حكمت حداد وهنا تبدو الحاجة أكبر للاعبين الارتكاز »تومي وساماكي«.. وقد يتأثر أداء الفريق نظراً لضآلة مساحة مشاركة لاعبيه المحليين في مباريات دبي.. وبالتالي فالفريق بحاجة لتحضيرين.. أولهما نفسي بعد الحالة التي خلفتها الخسارة أمام زين.. وثانيهما فني لإعادة توليف المجموعة المحلية مع لاعب أجنبي واحد بالملعب..
وبشتى الأحوال فإن النجم المتكامل ميشيل معدنلي في فريق يعطيه أفضلية كبيرة ليس على مستوى التسجيل فقط بل في الفاعلية الكبيرة لميشو في الملعب.. وهذا ما يزيد نكهة ومتعة وقوة مباراة الفريق مع الطليعة الذي اكتفى بالتحضير المحلي للفاينال لكنه حافظ على استقراره واستمراره مستفيداً من دعم إدارة النادي واهتمامها حيث أعلنت وقوفها الكامل مع الفريق واستعدادها لاستقدام لاعبين أجنبيين وإذا ما تم ذلك تزداد المجموعة الطلعاوية تكاملاً سواء مع عملاق الارتكاز الذي سيلعب بالمركز رقم »5« أو زميله كجناح »3« وارتكاز »4«..
توليفة الطليعة ورغم غياب »الغندور« للإصابة تبدو قادرة على تقديم العرض الجيد بقيادة المدرب د. آرام.. ومن الطبيعي أن تمتلئ صالة حماة في مباراة كهذه.. والفريقان التقيا بالدور الأول وفاز الجلاء »109/55«.

الوحدة والكلام المفيد
فريق الوحدة الذي حلّ »ثالثا« في الدور الأول بالتساوي مع الاتحاد والجلاء بعدد النقاط وتراجع عنهم بفارق نقاط التسجيل.. يبدو واثقاً من دخوله الفاينال إيت مع استقراره الفني والإداري وحفاظه على مجموعته وانسجامها مع الأجانب سواء لويس ديربي الذي يتدرب مع الفريق منذ شهور وأصبح أكثر انسجاماً من غيره مع فريقه ووجوده يزيد الفريق قوة من خارج القوس واختراقاً من تحت السلة.. وبالطبع فإن وجود العملاق الصربي ساشا كلاعب فعال بأدائه البعيد عن الاستعراض والأكثر تخديماً للفريق، كل هذا يعطي الفريق مزايا جديدة وأوراقاً مفيدة بيد المدرب البرتقالي وتمكنه من التنويع التكتيكي. والتلاعب بأدواته ومراكز ثقله.. ويزداد هذا الكلام فاعلية مع المعسكر الذي أجراه الفريق بالأردن ومبارياته مع فرقها..
ويبدو الطرف الآخر من مباراة افتتاح الفاينال إيت في وضع جيد.. فالوثبة الفريق الذي يلعب كرة السلة بقلبه قبل تكتيكه يبدو اليوم بروح جديدة بعد الموقف الإيجابي من إدارة النادي التي دعمت اللاعبين بالرواتب المتراكمة.. أو لاعب أجنبي حتى لو كان »جناح« فإنه سيكمل الفريق الفني بالمواهب الواعدة التي استفادت من معسكرها المحلي في اللاذقية والموعد الأول سيكون بعدئذٍ مع الوحدة في الفيحاء..
وإذا كان جمهور الوثبة معتاداً على مرافقة فريقه إلى خارج الحدود عندما يجده معافى وقوياً.. فإن جمهور الوحدة سيقبل بوفرة للتعرف على فريقه بحلته الأجنبية الجديدة.. وللعلم فالفريقان التقيا بالدور الأول وفاز الوحدة »73/72«.

الاتحاد.. والعلاج الإماراتي
صحيح أن مشاركة فريق الاتحاد بدورة دبي السلوية قد حملت »4« خسارات متتالية وخالية من الفوز لكنه بذات الوقت وجدها فرصة لتجريب أجانبه الذين سيلعبون معه في الفاينال.. لكنه لعبها صح ببقائه في الإمارات، حيث لعب ثلاث مباريات ودية مع الفرق الإماراتية وكانت فرصة لتوليف الفرق على نظام الفاينال إيت حيث اللعب بأجنبي واحد بالملعب..
الاتحاد الذي استغنى عن لاعب ارتكازه الأمريكي »بن ديفز« يفترض أن يستقر على الأمريكيين الموزع جي جوزيف »جمال« ولاعب الارتكاز »5« آيان ماكيز.. وإذا كانت فائدة آيان في الريباوند والتسديد من مسافات متوسطة فإن »جمال« مفيد بالتسجيل من خارج القوس وبالتالي فالمجموعة الاتحادية تصبح أفضل والمناورة معها أجمل.. بالمقابل فالحرية يبدو واقعياً في تعامله مع الحدث.. من ناحية الأجانب، حيث فضلت الإدارة منح لاعبيها تعويضاتهم بدل إنفاقها على اللاعب الأجنبي ومع عدم إقامة معسكر تحضيري للفريق تتوضح الطموحات الخضراء ويبدو أنها اكتفت بالتأهل للفاينال إيت ولكن أين طموحات الفاينال فور والتحضير لمواجهة الفرق المدعومة بالاستعداد والمدججة بالأجانب..!
فريق الاتحاد والحرية التقيا بالدور الأول وفاز الاتحاد »77/60«.
أجنبي الجيش وأجنبيا الكرامة
لابد لفريق الكرامة أن يقول كلمة جديدة في الفاينال إيت لأسباب عديدة، أهمها وصول مجموعته المحلية لمرحلة متقدمة من الجاهزية وغنى الفريق بالمواهب والمراكز والأطوال، ووفرة الأدوات بيد المدرب تعطيه حرية التكيف في اللعب والمناورة في مراكز الثقل مابين تحت السلة ومن خارج القوس فكيف لو انضم إليها لاعبان أجنبيان الأول »كريس« من خارج القوس والثاني »واشنطن« من تحت السلة وحتى لو لم يظهر الثاني بمستوى جيد في مباريات الفريق الودية بمصر، فإن الكرامة يبقى فريقاً قوياً تحت السلة بوجود العمالقة عبد الوهاب حموي ومحمد فضلية ورامي عيسى.. ولابد أن معسكر مصر ومبارياته الأربع ستفيد الفريق كثيراً وتعطيه الانسجام وتساعد مدربه على تشكيل الصورة الأوضح.. ولاسيما بخصوص الأجانب..
وعلى المستوى نفسه سار تحضير الجيش الذي فضل أن يكون معسكره بالأردن حيث اللعب مع فرقها لزيادة الجاهزية والانسجام ولاسيما مع الأمريكي »ديمون« الذي يجيد اللعب في »4« مراكز باستثناء الارتكاز »5« لكن وجوده يزيد القوة من خارج القوس بثلاثياته الناجحة واختراقاته الماهرة ومع استعادة رضوان ورامي وياسر لجاهزيتهم تتكامل »الفرقة« مع نور وحكم وخالد وقصبللي وبالطبع فالفريق مازال بانتظار لاعب أجنبي ثانٍ يعالج أموره تحت السلة وفي حال وجوده بفاعلية تكون أمور الفريق بخير نظراً لوفرة المواهب والمراكز.. والمباراة جديرة بالمشاهدة والحضور وباعتبارها مباراة رد للجيش الذي فاز على الكرامة بالدور الأول بصعوبة »87/84«.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-01-2008 - 04:05 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

   

مشكووووور يا غالي

بالتوفيق للاتحاد

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-01-2008 - 04:30 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
أبو عبد الملك
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية أبو عبد الملك
رقم العضوية : 782
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : موسكو
عدد المشاركات : 5,350
قوة التقييم : أبو عبد الملك has a spectacular aura aboutأبو عبد الملك has a spectacular aura aboutأبو عبد الملك has a spectacular aura about

أبو عبد الملك غير متواجد حالياً

   

بالتوفيق للاهلي و بسسسسسسسسسسسسسسسسس

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-01-2008 - 05:04 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

بالتوفيق للاهلي وبس
يارب
مشكور براء

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-01-2008 - 05:12 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
ابونجبو
الصورة الرمزية ابونجبو
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice

ابونجبو غير متواجد حالياً

   

بالتوفيق للأهلي بس
بالدوري
وبالتوفيق للأهلي والكرامة بالاسيوية
والطليعة والمجد بالعربية
وان شا الله الحرية والوحدة عالدرجة التانية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-01-2008 - 08:44 ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
براء
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية براء
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : سوريا - حلب
عدد المشاركات : 2,779
قوة التقييم : براء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the rough

براء غير متواجد حالياً

   

ابو نجبو كلامك على عيني وراسي بس الحرية خليه عنا هون بالدرجة الاولى

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

لأول مـرة في سـوريــة »الفـاينـال إيــت«وابتـدأ الكلام بـاللغــة الأجنبيــة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: لأول مـرة في سـوريــة »الفـاينـال إيــت«وابتـدأ الكلام بـاللغــة الأجنبيــة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احب الكلام الى الله يزن الاسلام الحديث أهل السنة 0 09-05-2014 11:46
السلام قبل الكلام حلب الشهباء الفتاوي أهل السنة 0 07-03-2012 02:18
خير الكلام اغا القلعة الحمراء التسلية والترفيه 5 09-01-2011 12:33
خلاصة الكلام شادي كرة القدم الاتحاد الحلبي 11 08-07-2009 05:32
عذب الكلام فرح الأهــلــي الحـلبـي كــافــيــه 4 01-07-2008 11:34

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 03:28