نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-02-2008 - 01:35 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية براء
 
براء
أهلاوي للعضم

براء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : سوريا - حلب
عدد المشاركات : 2,779
قوة التقييم : براء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the rough
البرتقالي مسك رأس خيط النجاة

February 16th, 2008

البرتقالي مسك رأس خيط النجاة البرتقالي مسك رأس خيط النجاةالبرتقالي مسك رأس خيط النجاة
* الوحدة * الاتحاد »2/1«
* سجل للوحدة: عمر خليل والنيجيري دارلتون د»،74 83«.
* سجل للاتحاد: وائل عيان د»3«.
* الملعب: الجلاء.
* الجمهور: حوالي 10 آلاف متفرج.
* الحكام: عمر دهنين ـ صفوان قره ـ وائل جبارة ـ نصر حميدي.
* مراقب حكام: نزار رباط، مراقب إداري: فواز نصور.
* الإنذارات: يوسف شيخ العشرة ـ وائل عيان ـ يحيى الراشد »الاتحاد«.
لو أن البرتقالي ظهر في المباريات السابقة بالحالة التي ظهر عليها في لقاء الأمس أمام الاتحاد لما وصل الحال به إلى ما هو عليه الآن.. ولكان من فرق المقدمة. ولو أن الاتحاد استغل تسجيله للهدف المبكر وزاد من انضباطه وترابط خطوطه لأزعج الوحدة ولخرج بنقاط المباراة لكن الذي حدث بالأمس فيه كلام كثير فالمعطيات التي دخل بها الفريقان المباراة كانت توحي بأننا أمام مباراة كبيرة من فريقين كبيرين وبالفعل هذا ما حدث منذ انطلاقة صافرة الدهنين بدأت الأحداث ساخنة مع هدف سريع لأصحاب الزي الأحمر عبر وائل عيان، ولتشتعل المباراة وينطلق الوحدة بكثافة نحو المواقع الاتحادية معتمداً على نقل الكرة بسرعة والانتقال من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية عبر أقصر الطرق فسنحت له عدة فرص للتسجيل كان أبطالها الخراط والسيد ودارلتون بالمقابل كان واضحاً على فريق الاتحاد أنه يلعب بطريقة »3/5/2« تاركاً الآمنة يتحرك بحرية في منتصف الملعب بغية استغلال المساحات وليساند كلاً من الفنزويلي غوميز والكاميروني أوتبونغ واستطاع في هذا الشوط أن يسير به إلى شاطئ الأمان بذكاء عبر تهدئة اللعب وامتصاص فورة هجوم الوحدة وبراعة الكركر..
في الثاني أحس الوحدة بحراجة الموقف وبأن المباراة ستبقى بعيدة المنال عنه في حال استمر مسلسل إضاعة الفرص ولذلك كانت تعليمات الشومان بين الشوطين موجهة إلى ضرورة التركيز في منطقة جزاء الاتحاد الذي حاول أن يستمر بنهجه الذي بدأ به في الشوط الأول فكثف مناطقه الدفاعية بأكبر عدد من اللاعبين »الحميدي ـ الحمصي ـ العشرة« وبمساندة كل من الحبال والراشد، ولكن هذا التكتل لم ينفع مع السيل الهجومي للوحدة والذي أثمر عن هدفين أشعلا مدرجات الجلاء، الهدف الأول جاء من الخليل عمر والثاني من قدم النيجيري دارلتون، بالمقابل حاول الاتحاد أن يسجل عبر مرتدات خطرة للكاميروني أوتبونغ ولكن صحوة الدفاع البرتقالي بقيادة الشاب عبد الناصر وزميله العلي منعت كافة المحاولات للاتحاد الذي اعترض لاعبوه على الحكم دهنين الذي أعلن صافرة الفرحة للبرتقاليين والحسرة للاتحاديين..
أجواء الجلاء
* رافق الاتحاد جمهور كبير قدر بحوالي 3 آلاف مشجع.
* اشتكى الفريقان من أرضية ملعب الجلاء وكان الأمل بنقل المباراة إلى العباسيين ولكن إيقاف العباسيين بسبب الصيانة منعت كافة تلك المحاولات.
* بعد أن طرد لاعبان من الوحدة في المباراة السابقة كان التحذير واضحاً من الجهاز الفني للاعبين بضرورة الابتعاد من الخشونة خوفاً من الإنذارات ولأول مرة منذ بداية الدوري لم يحصل أي لاعب من الوحدة على إنذار في المباراة.
* بعد هدف الوحدة الثاني أغمي على أحد مشجعي الوحدة فرحاً بالهدف وتم إسعافه مباشرة.
* اعترض لاعبو الاتحاد بشدة على التحكيم وكذلك جمهور الاتحاد الذي وجد أن أحد أسباب خسارته للمباراة هو الحكم ونحن نترك للمختصين تقييم الحكم.
* احتفل جمهور الوحدة طويلاً بالفوز وحمل اللاعبين ورئيس النادي الملص على الأكتاف بينما بكى بعضاً من جمهور الاتحاد على خسارة فريقهم.
العين الرابعة
وصل فريق الاتحاد إلى دمشق ظهر يوم الخميس ونزل في فندق دمشق الدولي وأجرى الفريق تدريباً خفيفاً على ملعب الفيحاء الفرعي، بينما أقام فريق الوحدة ليلة المباراة في فندق الجلاء.
قبل المباراة اعتذر مدرب الاتحاد الروماني تيتا عن التصريح للإعلام مؤكداً أنه يحبذ أن يركز في المباراة ولا يريد أن يشتت أفكاره، أما الشومان فقال: لا مجال أبداً لخسارة أي نقطة فالفأس ستقع بالرأس لو خسرنا أو تعادلنا اليوم لذلك فمباراة اليوم هي مباراة كؤوس والفريق جاهز لها.
غيابات عديدة بين صفوف الفريقين فالاتحاد جاء من حلب دون عبادة السيد للإصابة رغم صدور قرار اتحاد الكرة بالسماح له باللعب بعد أن قرر إيقافه لسبب عقوبة من الاتحاد الدولي بينما غاب عبد الفتاح الآغا للإيقاف وأيمن صلال وصلاح شحرور للإصابة، وتواجد الريحاوي على دكة الاحتياط رغم إصابته أما الوحدة فغاب عنه معتصم علايا وحسين قيشاني »للإيقاف«.
عندما سألنا إداري فريق الوحدة هاشم السل عن الغيابات قال لنا إن هناك فريقاً آخر يجلس على المدرجات لكن الغائبين لأسباب هم العلايا والقيشاني أما الباقي فهي رؤية الجهاز الفني واللاعبون هم: الأقرع ـ الديب ـ الخالد ـ الشحمة ـ العاجي ـ الموصللي.
الجهود لضبط جمهور الفريقين كانت واضحة فقد كانت جهود سمير داوود وجلال كنعان من رابطة مشجعي الوحدة واضحة في ضبط جمهور البرتقالي بينما وعدنا أبو عباية بأن يكون جمهور الاتحاد عند حسن الظن وقد وفى بوعده لولا بعض الهتافات الشاذة من القلة.
صباح يوم المباراة تم تثبيت كشف اللاعب النيجيري الثاني بالوحدة »إيبولا« على كشوف نادي الوحدة وعندما قلنا لمدرب الفريق عماد شومان إن هناك مرضاً يدعى إيبولا وهو مرض خطير قال لنا إن اسم اللاعب هو عبد الله ولكن يلفظ بالنيجيري إيبولا وأكد أن موضوع مشاركته متروك لسير المباراة.
الوعود بمكافآت للاعبي الوحدة كانت حاضرة قبل المباراة فخلال الأسبوع الفائت قدم عضو مجلس الإدارة الأستاذ فؤاد محفوظ مكافأة مالية للفريق لأدائه الجيد أمام الجيش، كما قام المحفوظ بإعطاء مبلغ 700 ألف ليرة للإدارة لتتمكن من تسديد رواتب اللاعبين، وكشف عضو مجلس الإدارة الأستاذ بسام صباغ أن الفرع أرسل شيكاً بمقدار »2« مليون ليرة سيتم صرفه يوم الأحد لتوزيعه كجزء من مقدمات العقود.
من المفارقات أن الاتحاد هذه هي الخسارة الثانية له منذ الخسارة أمام الشرطة في المرحلة السادسة من ذهاب الدوري أما الوحدة فهذا هو الفوز الثاني له منذ الفوز الأول على الحرية في المرحلة السادسة من الذهاب أيضاً.
بين شوطي اللقاء نزل د.ممتاز ملص إلى مشالح الوحدة وهنأ اللاعبين على الأداء وطالبهم بالاستمرار بنفس النهج بينما كانت تعليمات الشومان منصبة على التركيز في الحالة الهجومية.
بعد هدف الوحدة الثاني اعترض لاعبو الاتحاد على صحة الهدف بداعي أن دارلتون كان متسللاً ووصل الأمر لحد أن الحميدي مدافع الاتحاد طالب فريقه بالانسحاب ولكن تدخل العقلاء وخاصة الطبيب مخلص فارس منع حدوث ذلك وقد علق الفارس على ذلك قائلاً: نحن لسنا فريق أحياء شعبية حتى ننسحب فالاتحاد اسم كبير ولا يمكن أن ينسحب لأي سبب كان.
ـ أوصدت جميع الأبواب المؤدية إلى مشالح الاتحاد بعد المباراة ولم نستطع الوصول للمدرب واللاعبين الذين أطالوا البقاء في المشالح مصدومين من النتيجة.
سيناريو الأهداف
* د»3«: دخول لمحمود آمنة من جهة اليمين ويرسل كرة مقشرة إلى العيان المنطلق من الخلف ليسدد بقوة بمرمى الخربطلي هدف الاتحاد.
* د»74«: كرة بالمقاس يرسلها غسان معتوق نحو جزاء الاتحاد يرتقي لها دارلتون ويهيئها لعمر خليل الذي لم يتوان عن إيداعها الاتحاد بعد أن ارتطمت بقدم مدافع الاتحاد يوسف شيخ العشرة.
* د»83«: علي خليل يستخلص الكرة من المدافع عمر حميدي ويرسلها إلى النيجيري دارلتون لينطلق بها ويواجه الكركر ويسجل الثاني.
دقائق ألهبت المدرجات
* د»4«: مهند خراط يدخل جزاء الاتحاد ويسدد بقوة بجانب المقص.
* د»16«: مباشرة للاتحاد يلعبها المتخصص يوسف شيخ العشرة تمر بجانب المقص.
* د»18«: كرة من السيد إلى الخليل عمر الذي أرسل عرضية موزونة إلى رأس الخراط لعبها بجانب المرمى.
* د»21«: مهند خراط يمرر عرضية إلى ماهر السيد الذي ينفرد بكركر الذي تعملق بإبعادها.
* د»23«: مرتدة للاتحاد تصل للكاميروني أوتبونغ سددها فأبعدها الخربطلي.
* د»55«: تسديدة ليحيى الراشد أمسكها الخربطلي.
* د»60«: عرضية ماهر السيد تصل لرأس دارلتون يلعبها الأخير سهلة بين يدي الكركر.
* د»70«: غسان معتوق يرسل كرة إلى قصي حبيب الذي هيأ الكرة لنفسه ويسدد يبعدها الكركر.
د»71«: عرضية من الآمنة تتخطى المدافعين ويحاول أوتبونغ لكنه يتباطأ بمتابعتها.
مكسب
أكد اللاعبان قصي حبيب وعبد الناصر حسن أنهما مكسب جديد لفريق الوحدة فالأول كان خطراً في كل مباراة يستلمها والثاني كان صمام أمان لفريقه بينما جاءت مشاركة أحمد سويدان الوجه الجديد في الوحدة خجولة نوعاً ما وظهر أنه يحتاج لوقت لينسجم مع الفريق.
محترفون احتياط
شهدت دكة الاحتياط لكلا الفريقين تواجد لاعبين أجانب فالاتحاد اضطر لأن يبقي الفنزويلي جوناثان على دكة الاحتياط لوجود غوميز وأوتبونغ بأرض الملعب والقانون ينص على أن يشرك الفريق لاعبين بأرض الملعب فقط بينما جلس إيبولا احتياطاً بالوحدة ولم يشترك مع الفريق بمباراة الأمس.
من جرية الرياضية

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 17-02-2008 - 07:52 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
totti balt
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية totti balt
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice

totti balt غير متواجد حالياً

   

والله يابراء شو ما حكوا حقهم
يعني فريقنا كان سيء بالاضافة الى التحكيم
يلي بدوا يخسرنا ان قلنا ايه وان قلنا لا
هل من المعقول ولا فاول نأخذ
وبس لاعبينا ينكشوا لاعيبة الوحدة نكشة فورا فاول
لك يا حيف على هيك رياضة بس

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

البرتقالي مسك رأس خيط النجاة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: البرتقالي مسك رأس خيط النجاة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلاش يا من تريدين النجاة حلب الشهباء فلاشات نسائية 0 03-03-2015 12:58
في البرتقالي رفع »23« كشفاً ورأفت والسيد آخر الموقعين totti balt الرياضة السورية 0 07-10-2008 12:34
أحمد عزام يرتدي الزي البرتقالي! totti balt الرياضة السورية 0 25-08-2008 03:37
المحروس بانتظار الرد البرتقالي ABO ALZOZ الرياضة السورية 5 14-07-2008 02:59
سفن النجاة من النار باسل الاتحاد للدم الإسلام أهل السنة 1 25-10-2007 04:59

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 10:31