نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-02-2008 - 09:10 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
البوند سليغا : المرحلة 22

February 28th, 2008

البوند سليغا : المرحلة 22


تشهد المرحلة الثانية والعشرون من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) قمة ساخنة بين شالكه الخامس وبايرن ميونيخ المتصدر، على ملعب "أرينا أوف شالكه" في غيلسنكيرشن.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، فصاحب الأرض يسعى إلى استعادة التوازن بعد خسارتين متتاليتين أمام فولفسبورغ (1-2) وباير ليفركوزن (1-صفر) مما أدى إلى تراجعه إلى المركز الخامس بفارق تسع نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر.
ويبدو شالكه وصيف بطل الموسم الماضي بحاجة ماسة إلى النقاط الثلاث لإنعاش آماله في المنافسة على لقب الدوري، ورفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة الحاسمة الأربعاء المقبل أمام مضيفه بورتو البرتغالي في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى إلى بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
سلومكا يدرك صعوبة موقفه

وتعتبر المباراة مصيرية بالنسبة إلى مدرب شالكه ميركو سلومكا، الذي اعترف بصعوبة موقفه, وقال سلومكا: "بعد خسارتين متتاليتين فإنه من الطبيعي أن تكثر الانتقادات وأن تحرص الإدارة على إحداث تغيير في الجهاز الفني، إنه منطق كرة القدم"، وتابع: "قلت للمدير العام للنادي أندرياس مولر إنه إذا كان يفكر في إقالتي فليفعل ذلك، لكني سأقاوم حتى النهاية لأؤكد أنني المدرب الذي يصلح لتدريب شالكه".
وأعرب سلومكا عن أمله في تحقيق الفوز على بايرن ميونيخ وبورتو قائلاً: "الفوز على بايرن ميونيخ سيمكننا من الارتقاء إلى المركز الثالث، وبلوغنا ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا سيدر علينا ملايين اليورو من المداخيل".
لكن رغم مخاوف سلومكا يبدو أن مصير المدرب في أمان ذلك ان مدير عام النادي أندرياس موللر دحض الشائعات التي تناولها الإعلام وأفادت ان مصير سلومكا على كف عفريت, وهو على وشك الإقالة, في حال لم يحقق نتائج إيجابية أمام بايرن وأمام بورتو البرتغالي في دوري الأبطال.
بايرن جاهز للمواجهة الصعبة

في المقابل، يدخل بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات عالية بعد ضمانه بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ألمانيا، وبالتالي عزز آماله في تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ومسابقة كأس الاتحاد الأوروبي).
ويسعى الفريق البافاري إلى استعادة نغمة الانتصارات، بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه هامبورغ (1-1) في المرحلة الماضية، لكنه سيواجه فريقاً صعب المراس على ملعبه خلق له متاعب كثيرة في الأعوام الأخيرة، حيث يعود آخر فوز للفريق البافاري على شالكه في عقر داره إلى تشرين الثاني/نوفمبر عام 1998.
ويملك بايرن ميونيخ الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة شالكه، وخصوصاً نجمه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري العائد من الإصابة وصانع الفوز على ميونيخ 1860 في ربع نهائي مسابقة الكأس بتسجيله الهدف الوحيد، إلى جانب العملاق الإيطالي لوكا طوني وميروسلاف كلوزه.
شغب وتوقيفات بعد "دربي" ميونيخ

من ناحية أخرى، حفلت مباراة "الدربي" رقم 203 بين بايرن ميونيخ وجاره ميونيخ 1860، والتي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف، ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، بالأحداث التي انتهت بإلقاء الشرطة القبض على 12 مشجعاً، أبقت منهم أربعة قيد الاحتجاز، فيما أصيب اثنان تم نقلهما إلى المستشفى.
وبدأت شرارة العنف قبل انطلاق المباراة على ملعب "آليانز أرينا" مساء الأربعاء، حيث كانت الشرطة قد نشرت 400 رجل أمن لضمان السلامة وتشكيل فاصل بين مشجعي الفريقين، إلا أنها سرعان ما ألقت القبض على أربعة بتهمة زعزعة الأمن، فيما حطم ثلاثة ألواحاً زجاجية، وتم احتجاز آخر لإهانته أحد العاملين في الملعب.
وحقق بايرن ميونيخ فوزه رقم 105 على جاره، مقابل 50 تعادلاً و49 هزيمة، وتعود أول مباراة دربي بين قطبي ميونيخ إلى 21 أيلول/سبتمبر 1902 عندما فاز بايرن (3-صفر)، وأول مواجهة في الدوري إلى 14 آب/أغسطس 1965 وفاز ميونيخ 1860 فيها بهدف نظيف، وأول مواجهة في الكأس إلى 6 أيار/مايو 1967 عندما فاز بايرن (3-1) في نصف النهائي وتأهل إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، وتوج باللقب على حساب هامبورغ بالفوز عليه (4-صفر).
أما آخر مواجهة بين الفريقين فكانت ودية في 26 كانون الثاني/يناير الماضي وتعادلا (1-1)، في حين أن آخر مواجهتين رسميتين تعودان إلى موسم (2003-2004)عندما فاز بايرن (1-صفر) ذهاباً وإياباً في الدوري، قبل أن يسقط جاره عقب ذلك الموسم إلى الدرجة الثانية.
ولم يفز ميونيخ 1860 على بايرن منذ موسم 1999-2000، عندما تغلب عليه في الدوري ذهاباً وإياباً (1-صفر).
مهمة صعبة لبريمن أمام دورتموند

وفي قمة أخرى ضمن المرحلة الثانية والعشرين من البوندسليغا، تنتظر فيردر بريمن صاحب المركز الثاني مواجهة صعبة أمام بوروسيا دورتموند الحادي عشر، والمنتشي ببلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس للمرة الأولى منذ 19 عاماً.
ويسعى فيردر بريمن إلى تعويض خسارته أمام اينتراخت فرانكفورت (صفر-1) في المرحلة الماضية والتي أبعدته نقطة إضافية عن بايرن ميونيخ، حيث بات الفارق بينهما أربع نقاط، وهو يمني النفس بالتغلب على بوروسيا دورتموند وتعثر الفريق البافاري، لتقليص الفارق بينهما وتشديد الخناق على المتصدر.
غير أن مهمة فيردر بريمن لن تكون سهلة، خصوصاً وأنه يلعب المباراة في غياب صانع ألعابه الدولي البرازيلي دييغو، الموقوف ثلاث مباريات لطرده أمام آينتراخت فرانكفورت.
وفي بقية مباريات المرحلة، تبدو الفرصة مواتية أمام باير ليفركوزن الثالث لمواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفاً على بوخوم الثالث عشر يوم الأحد.
ويطمح كل من شتوتغارت حامل اللقب وهامبورغ الرابع إلى تعويض خروجهما من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية، عندما يحل الأول يوم السبت ضيفاً على إينرجي كوتبوس صاحب المركز الأخير، ويستضيف الثاني آينتراخت فرانكفورت السابع الأحد المقبل.
وتفتتح المرحلة مساء الجمعة بلقاء هرتا برلين مع دويسبورغ، ويلعب السبت أيضاً هانوفر مع نورمبرغ، وهانزا روستوك مع أرمينيا بيليفيلد، وكارلسروه مع فولفسبورغ.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الألماني

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 28-02-2008 - 09:17 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
totti balt
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية totti balt
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice

totti balt غير متواجد حالياً

   

هههههههههههه عمور اشبك شو بدك تأكل المنتدى اكل هههههههههههه
على كل حال مشكور
والله نور المنتدى

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 28-02-2008 - 09:18 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   

أهلين ابو حمييييييييييييد

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-02-2008 - 03:51 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
تشيلسي
حسام83 سابقاً
الصورة الرمزية تشيلسي
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light

تشيلسي غير متواجد حالياً

   

بالتوفيق لدورتموند العظيم

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

البوند سليغا : المرحلة 22



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: البوند سليغا : المرحلة 22
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملخص ذهاب البوند سليغا ( ارقام من ذهب هادي البافاري الدوري الألماني 4 23-12-2007 12:22
مبارايات المرحلة الأخيرة من الذهاب للبوند سليغا هادي البافاري الدوري الألماني 2 13-12-2007 01:01
بوند سليغا : أبرز مواجهات المرحلة 11 CANTONA الدوري الألماني 1 26-10-2007 03:17
البوند سليغا ..... المرحلة الثامنة : CANTONA الدوري الألماني 0 28-09-2007 08:08
البوند سليغا المرحلة السابعة : نتائج مباريات الثلاثاء CANTONA الدوري الألماني 2 27-09-2007 07:20

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 02:28