نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-03-2008 - 01:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية براء
 
براء
أهلاوي للعضم

براء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : سوريا - حلب
عدد المشاركات : 2,779
قوة التقييم : براء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the rough
قمتان عربيتان في انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

March 12th, 2008

قمتان عربيتان في انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال آسيا
تشهد الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دوري أبطال أسيا قمتين عربيتين الأولى في الدوحة بين السد القطري والأهلي السعودي والثانية في حمص بين الكرامة السوري والوحدة الإماراتي.

في المباراة الأولى يسعى السد إلى تحقيق بداية قوية عندما يستضيف الأهلي وقد حشد السد كل قوته للمباراة وفضل إراحة لاعبيه الأساسيين أمام أم صلال في مباراتهما ضمن الدوري المحلي السبت ولعب بفريق من الرديف حتى يجنب نجومه الإرهاق قبل لقاء الأهلي في إطار سعيه إلى المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى ربع النهائي.

وقد أعلن السد ومدربه المغربي حسن حرمة الله أن السعي للفوز باللقب الأسيوي هو من الأهداف الأساسية في المرحلة المقبلة.

وتوفرت كل الأسباب والظروف أمام السد ليس فقط لتحقيق بداية جيدة ولكن للحصول علي بطاقة التأهل والمضي قدما نحو الأدوار النهائية لتحقيق الحلم الذي يراوده منذ انطلاق البطولة 2003 حيث تأهل مرة واحدة إلى الدور الثاني عام 2005 ولكنه لم يكمل المشوار لخسارته أمام بوسان الكوري الجنوبي.

تعد صفوف السد شبه مكتملة لاسيما بعد شفاء المهاجم القطري ايمرسون البرازيلي الأصل بجانب المحترفين الثلاثة الإكوادوري كارلوس تينوريو هداف الفريق والبرازيلي فيليبي لاعب الوسط والمدافع العماني محمد ربيع والدوليين عبد الله كوني ووسام رزق ولن يغيب عن الفريق سوى خلفان إبراهيم أفضل لاعب في آسيا 2006 وطلال البلوشي للإصابة.

ولكن مهمة الفريق القطري لن تكون سهلة لأنه يواجه فريقا قويا صاحب خبرة يضم في صفوفه عددا لا بأس به من اللاعبين الدوليين في مقدمتهم مالك معاذ وحسين عبد الغني والثلاثي البرازيلي كايو والياندرو وفالديانو.

ويسعى الأهلي الذي لم يشارك في هذه البطولة منذ استحداثها عام 2003 سوى في النسخة الثالثة عام 2005 حين ودع من الدور الثاني بعد الخسارة أمام شينزين الصيني إلى البداية القوية والعودة من الدوحة بنتيجة إيجابية تمنح لاعبيه جرعة معنوية قبل المباريات المقبلة.

وقد ظهر الفريق الأهلاوي في هذا الموسم بمستوى متذبذب نتيجة وجود معظم عناصره الأساسية مع المنتخبات الوطنية في البداية ثم تعرض لظروف الإصابات التي عانى منها معظم اللاعبين ونتيجة ذلك فقد فرصة المنافسة على بطولة الدوري وودع مسابقة كأس ولي العهد من الدور قبل النهائي ولكنه بالتأكيد لديه الأمل والرغبة في التعويض في البطولة القارية التي لم يسبق له الفوز بها.

الكرامة - الوحدة

قمتان عربيتان في انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

يخوض الكرامة السوري غمار البطولة الحالية بمعنويات مرتفعة على آمل تكرار انجاز العام قبل الماضي عندما بلغ الدور النهائي قبل أن يخسر أمام شونبوك الكوري الجنوبي.

المهمة الأولى للكرامة ستكون على أرضه وبين جمهوره في حمص حيث يستضيف الوحدة الإماراتي الذي يعاني صعوبات كثيرة على الصعيد المحلي.

وكان الكرامة سجل نجاحا ملحوظا في مشاركتيه السابقتين عندما حل وصيفا للنسخة الرابعة 2006 وبلغ ربع النهائي للنسخة الماضية قبل أن يخرج أمام سيونجنام الكوري الجنوبي ويتطلع بتفاؤل في النسخة الحالية انعكاسا للوضع المستقر الذي يعيشه في البطولة المحلية حيث يتصدر بفارق 9 نقاط عن اقرب منافسيه ويسير على طريق الحفاظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي.

ويرى مدرب الكرامة محمد قويض انه لا بديل عن الفوز في المباريات التي يخوضها الفريق في ملعبه وأمام جمهوره.

وسبق للكرامة أن التقى الوحدة الإماراتي في الدور الأول من النسخة الرابعة ففاز عليه في حمص 2-1 وخسر أمامه في أبو ظبي صفر-4.

يعول الكرامة على أفراد تشكيلته المنسجمة الذين يلعبون معا منذ سنوات وعلى نجومه المهاريين وفي مقدمتهم نجم خط الوسط جهاد الحسين الذي تم اختياره كأفضل لاعب سوري للعام الثالث على التوالي.

وتضم التشكيلة نخبة من النجوم الدوليين كالحارس مصعب بلحوس وساعد الدفاع الأيسر عاطف جنيات وهداف منتخب سوريا زياد شعبو إلى جانب عملاق الدفاع البرازيلي فابيو.

وكان الكرامة عزز صفوفه مؤخرا بالمهاجم البرازيلي ادجارد ميلو بدلا من المهاجم السنغالي سانجو الذب انتقل إلى فريق الرجاء المغربي.

ومن المتوقع أن يلعب الكرامة بتشكيلة تضم مصعب بلحوس وانس الخوجه وفابيو وبلال عبد الدايم وعاطف جنيات وحسان عباس وفهد عودة وجهاد الحسين وحيان الحموي وزياد شعبو وميلو.

ويأمل الوحدة في المقابل بتجاوز إخفاقاته المحلية بنجاح أسيوي يعوضه نتائجه السيئة في الدوري حيث أصبح مهددا فعليا بالهبوط إلى الدرجة الثانية مع احتلاله للمركز العاشر برصيد 13 نقطة.

ويبدو وضع الوحدة محيرا فرغم ضمه لأفضل اللاعبين المحليين مثل الدوليين إسماعيل مطر ومحمد الشحي وبشير سعيد وحيدر الو علي إضافة إلى ثلاثي برازيلي كلف خزائن النادي أكثر من 7 ملايين دولار فان النتائج كانت كارثية حيث أن موقع الفريق الحالي في الدوري لا يتناسب أبدا مع إمكاناته وهو ما أطاح بالمدربين البرازيلي ايفو والهولندي جو بونفرير حيث تم تعيين المصري احمد عبد الحليم بديلا للأخير.

ولم يعرف الوحدة الفوز في أخر أربع مباريات في الدوري لذلك فان عليه بذل مجهود كبير إذا أراد الخروج بنتيجة ايجابية أمام الكرامة الذي يمر بفترة ذهبية منذ ثلاث سنوات محليا وخارجيا.

يعول الوحدة على تألق حارس المرمى الدولي المغربي نادر لماغيري الذي استعان النادي به مجددا بعدما أسهم في وصوله إلى الدور ربع النهائي في النسخة الماضية من البطولة.

وسيكون لماغيري الأجنبي الثالث في صفوف الوحدة إلى جانب البرازيليين جوزيل داروشا وبنجا.

ويعترف احمد عبد الحليم أن "المباراة تكتسب أهمية استثنائية بالنسبة للوحدة من واقع انه يعاني في الدوري المحلي ولم يعد أمامه إلا البطولة الأسيوية للتعويض".

وتابع "شاهدت الكرامة في مباراته الأخيرة في الدوري السوري مع النواعير انه فريق منظمك جدا ويضم عناصر متميزة والدليل صدارته لدوري بلاده بفارق كبير عن اقرب منافسيه".

ولم يستبعد عبد الحليم إمكانية تحقيق الوحدة لنتيجة طيبة "خصوصا انه أصبح يملك الخبرة اللازمة في البطولة الأسيوية".

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 12-03-2008 - 02:20 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,904
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء متواجد حالياً

   

بالتوفيق للكرامة

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

قمتان عربيتان في انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال آسيا



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: قمتان عربيتان في انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال آسيا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكام الدور الثاني لدوري أبطال آسيا حلب الشهباء دوري أبطال آسيا 0 22-05-2011 11:14
قائمة الموقوفين في الدور الثاني لدوري أبطال آسيا حلب الشهباء دوري أبطال آسيا 0 22-05-2011 11:07
قائمة الموقوفين في الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا حلب الشهباء دوري أبطال آسيا 0 30-04-2011 02:21
ستة أندية في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا حلب الشهباء دوري أبطال آسيا 4 11-03-2011 05:27
قرعة دوري أبطال آسيا كل المجموعات ABO ALZOZ الرياضة الـعــربــيـة 1 17-12-2007 02:05

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 02:50