نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-09-2007 - 10:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Hussam
 
Hussam
أهلاوي للعضم

Hussam غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم
قراءة في الدوري السوري(الرياضية)

September 23rd, 2007

الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم 2007 - 2008 قـــــراءة في مـــلامـــح فــرســان المــــوســـــم الجـــــديــــد »2 من 2« هذه الفرق ترسم ملامح اللقب؟ وغموض في دائرة الهبوط؟ قراءة في الدوري السوري(الرياضية)

حملت قراءتنا السبت الفائت ملامح الفرق الأقرب للمنافسة على لقب الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم للموسم القادم 2007 ـ2008 والتي حصرناها بخمسة فرق هي: الـــكرامة والاتحــاد والطليعة والمجد والجيش.

وهذه القراءة وهذه التوقعات بنيناها على جملة من المعطيات والشروط توفرت في هذه الفرق..
لكن السؤال الذي يطرح نفسه، وقد طرحه العديد من عشاق أنديتنا سواء عبر الاتصال الهاتفي أو عبر موقع الصحيفة على الانترنت.. هو: أين باقي أنديتنا من أجواء المنافسة؟.. ألا يمكن أن ندخل خط اللقب؟.. وهل من الممكن أن تلعب المتغيرات الأخيرة الطارئة على باقي الأندية دوراً في رسم صورة جديدة لها تعزز من حظوظها وترفع من أسهمها؟
وماذا عن دائرة الهبوط ومن هي الفرق المرشحة لدخول هذا الكابوس..؟..

مشهد متغير
على الرغم من قصر المدة التي تفصلنا عن انطلاق المرحلة الأولى من دوري المحترفين إلا أن معظم فرقنا لم ترسم حتى اللحظة ألوان كشوفها النهائية..
وعلى الرغم من تثبيت بعضها لقوائمها الاسمية والتي تضمنت تعاقدات جديدة، إلا أنه لم يتم حتى الآن اعتمادها بشكل رسمي نتيجة لاعتراضات ومخالفات بشأن انتقال هذا اللاعب وذاك كما يحصل الآن مع اللاعبين زين الفندي وأركان مبيض وغيرهما..
ولن يكون غريباً أن تنتهي مباريات المرحلة الأولى في ظل غياب عدد من الأسماء المؤثرة..
وليس غريباً أن تشهد بعض الفرق دخول لاعبين جدد على تشكيلتها.. وليس غريباً أن تبقى مشاركة بعض اللاعبين معلقة لمراحل قادمة من عمر البطولة.. فقد اعتدنا على هذه النغمة التي لم تعد غريبة أو مفاجئة؟!

ومن هنا..
ومن هنا، وخلال الأسبوع الفائت دخلت بعض الفرق في مستجدات إيجابية حرقت من خلالها الكثير من المراحل، ومن الناحيتين المادية والفنية، ويأتي في مقدمتها فريق الوحدة الذي أنهى مسلسل مشاكله المادية بعد إبرامه عقد رعاية هو الأكبر والأدسم في تاريخ أنديتنا..
ولابد أن ينعكس هذا العقد إيجابياً على الأمور الأخرى وخصوصاً على الناحية الفنية، حيث بات بالإمكان توسيع رقعة التعاقدات المحلية والخارجية وسد الثغرات الموجودة في الخطوط الثلاثة، ما يرسم بارقة أمل لمدى عشاق البرتقالي في عودة فريقهم إلى الصف الأول بين كبار البطولة وبالتالي تحويله إلى لاعب أساسي قادر على خلط الأوراق وعلى رسم ملامح الفريق الأقرب للفوز باللقب.
ولعل استمرار نخبة لاعبي الموسم الماضي أمثال ماهر السيد وعلي وعمر خليل وحسين قيشاني ومعتصم علايا وغسان معتوق وغيرهم سيشكل أوراقاً رابحة إلى جانب الوافدين الجدد كالشحمة والأقرع وعلي الهلامي وكنان ديب، إلى المتميزين من فريق الشباب..
وقد تزداد مساحة الأمل وفقاً لمستوى التعاقدات الخارجية وتجعل البرتقالي يقفز عن المركز الثامن الذي احتله الموسم الماضي.

ثلاثي الساحل
وتتشابه ظروف أندية الساحل الثلاثة.. حطين وتشرين وجبلة من حيث معاناتها المادية والتي ساهمت في تأخير تعاقداتها القديمة والجديدة وخصوصاً بالنسبة للناديين الأولين اللذين خسرا عدداً من النجوم تحولوا لأندية أخرى.. على عكس جبلة الذي نجح في ترميم صفوفه واستعادة لاعبيه القدامى أمثال أكرم علي وجمال الرفاعي وموفق اليوسف، والتعاقد مع صانع ألعاب الجيش جومرد موسى، وهذا يصبّ إيجابياً في صالحه ويدفعه إلى صف الفرق الصعبة والقادرة على إزعاج الكبار ورسم صورة مختلفة عن الموسم الماضي الذي احتل فيه المركز العاشر.
ولعل استعادة حطين لنجميه آغا وجبلاوي وانضمامهما إلى الكوكبة الخبيرة والمتميزة عمار ياسين وهشام عابدين وسيد بيازيد ومروان سيدة وعلي حسونة ومحمد فارس سيساهم في اختلاف شكل الحوت الأزرق للأفضل، ما يبشر بتخليه عن المركز التاسع الذي استقر عليه في الموسم الفائت..
ووفقاً للمستمرين في صفوفه أمثال عبد القادر دكة ومعتز كيلوني ومصطفى شاكوش وسامر نحلوس إلى الحارس الشاب أحمد مدنية والناشئ زياد العجوز، يبقى تشرين من الفرق المرشحة للدوران في فلك الوسط شأنه شأن جاريه، وإن كانت التعاقدات الخارجية التي لم تستقر عليها الفرق الثلاثة حتى الآن ستغير من شكلها في حال إتمامها مع لاعبين متميزين..

قوة وحيرة وصمت
قد لا يكون الفتوة مرشحاً للمنافسة على اللقب، ولكن من المفروض أن يشكل رقماً صعباً في البطولة، لا لكونه الفريق الوحيد الذي يمثّل مدينته في دوري الأضواء فحسب، بل لأنه يمتلك أيضاً شعبية جماهيرية كبيرة ونخبة من اللاعبين المتميزين في خطوطه الثلاثة أمثال الأشقاء همشري وأمجد خلف إلى الوافدين الجدد رغدان شحادة ومحمد البشو والعراقي محمد بوجديع وهي عناصر لابد وأن تشكل إضافة للفتوة الذي يمتاز لاعبوه بجديتهم وبحماستهم الكبيرة، والفتوة كما نتوقع سيبقى قوة مؤثرة في البطولة ومرشحاً لمركز متقدم وهو الذي حلّ سابعاً في الموسم الماضي..
ويبقى الحرية ذاك الفريق المميز والذي تحول بفعل الخلافات الداخلية إلى فريق مضطرب ومتأخر ومهدد بالهبوط خلال المواسم الماضية، ولعل تخليه عن بعض كباره وتعويضهم بتعاقدات جديدة أبرزها مع مهند شيخ ديب وجاسم نويجي وموفق الأحمد وبمدرب عراقي أنهى جدل الخلافات بين مدربي النادي، قد يصب في الموسم الجديد في صالحه وقد يدفعه بعيداً عن الخطر وهو الذي حل في المركز الثاني عشر الموسم الماضي وبفارق نقطة واحدة عن الوثبة الذي ركب موجة الهبوط.
ويدخل الشرطة دوري المحترفين دون ضجيج وباستعدادات على (السكّيت) وتحت قناعة الجود بالموجود من اللاعبين المجتهدين غير المعروفين إلى جانب المستمرين أمثال مهند عيسى وحسين ضميرية والحارس محمد تفاحة وهاشم دلي حسن.. ومجموعة من اللاعبين الجدد مثل معتز عقلة..
والشرطة الذي عاد للأضواء الموسم الماضي يسير على خطا بناء فريق جديد والاستمرار بين الأقوياء وتحت الأضواء مجدداً..

لا للهبوط..
ويرفع النواعير العائد للأضواء وعفرين الضيف الجديد شعار (لا للهبوط) ولعل الترجمة الحرفية لهذا الشعار كانت محور استعدادات النواعير الذي غيّر من جلده وتعاقد مع مجموعة من أبرز المحليين أصحاب الخبرة الواسعة بدورينا أمثال مقوم عباس ورائد كردي وتركماني واسطنبلي وأزور وغزال وجبيلي وغيرهم وبقيادة المدرب الخبير أحمد هواش.
ومن يمتلك هذه النخبة من اللاعبين لابد أن يفكر بأكثر من البقاء وهذا ما نتوقعه..
ومن طرفه، يدرك عفرين أن اللعب في دوري المحترفين يختلف كثيراً عن اللعب في دوري المظاليم، لذلك لم يكن غريباً على إدارته أن تسعى إلى تعزيز صفوفها بلاعبين خبيرين أبرزهم خالد الظاهر وعماد عيسى وسمير بكري وحاجي قادر وإدريس درويش والعراقي أحمد صفوت.. والهداف المستمر معه إبراهيم الحسين.. وإن كانت مشكلته والتي ظهرت خلال مبارياته الودية الأخيرة تكمن في قلة الانسجام بين اللاعبين وبين الخطوط والتي ستأتي مع الوقت..

مجهول
وإذا كان المرشحون للفوز باللقب يدخلون إطار المعلوم، فإن التوقع بالفريق الأقرب للهبوط يدخل خانة المجهول، نظراً لتقارب ملامح ومستويات الفرق، ما يعني بالضرورة أن المنافسة (تحت) لن تقل عن المنافسة (فوق) وقد تشهد نهاية البطولة مفاجأة مدوية وهبوط فريقين كبيرين.. من يدري؟

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية


التعديل الأخير تم بواسطة : Hussam بتاريخ 23-09-2007 الساعة 10:39
رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 25-09-2007 - 04:48 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

   

والله متوقع يكون في بعض المفاجات بالدوري

وخصوصا من النواعير ... وبتوقع عفرين رح يقاتل بقوة هي السنة

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 25-09-2007 - 04:56 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
باسل الاتحاد للدم
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية باسل الاتحاد للدم
رقم العضوية : 38
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : القاهرة
عدد المشاركات : 470
قوة التقييم : باسل الاتحاد للدم will become famous soon enough

باسل الاتحاد للدم غير متواجد حالياً

   

الله يستر من شي فريق مو معروف اذا خرج يضل بالدرجة الاولى ولا لا ويعمل مفاجائات ما كانت لا على البال ولا على الخاطر

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

قراءة في الدوري السوري(الرياضية)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: قراءة في الدوري السوري(الرياضية)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدوري الانجليزي على ابو ظبي الرياضية عبدالله الأهلاوي الدوري الإنكليزي 5 13-07-2009 09:00
ابتداء من اغسطس دبي الرياضية تقدم ملخصا كاملا عن الدوري الانكليزي ... totti balt الرياضة الـعــربــيـة 7 22-04-2008 07:55
قراءة في مباريات الدوري المتبقية بالنسبة لفرق المقدمة يالذيذ يارايق كرة القدم الاتحاد الحلبي 3 17-10-2007 12:49
تقرير الجزيرة الرياضية عن الدوري السوري CANTONA الرياضة السورية 5 26-09-2007 03:32

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 02:34