نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-09-2007 - 10:20 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Hussam
 
Hussam
أهلاوي للعضم

Hussam غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم
الرياضية العدد 443

September 23rd, 2007

أنديتنا الطموحة في ظل رياضة منهارة بقلم ....( فاروق بوظو ) الرياضية العدد 443

فهذا الطليعة الطموح يحرز فوزاً رائعاً ومستحقاً خارج أرضه على المصري البورسعيدي في أول لقاءاته ومشاركاته في بطولة الأندية العربية في ظل آمال مشروعة بتكرار هذا الفوز الجدير وبأكثر من هدف في لقاء الإياب داخل أرضه وبين جماهيره التواقة لمواكبة الكرامة في مسيرة التفوق الكروي الداخلي والخارجي... في الوقت الذي كاد الكرامة في أول لقاءاته بالدور ربع النهائي للبطولة الاحترافية الآسيوية أن يستمر في تفوقه على (سيونغنام) بطل الدوري الكوري هناك في سيؤول وبفارق أكثر من هدف لولا خطأين اثنين وفرصتين نادرتين أتيحتا للكوريين خلال دقائق خمس فقط وفي الثلث الأخير من الشوط الثاني لمباراة الذهاب التي يمكن للكرامة في إيابها الأربعاء القادم تعويض ما كاد يكون إنجازاً تاريخياً لأنديتنا خارج أرضها على أبرز أندية الاحتراف المتفوقة شرق القارة الآسيوية، وذلك من خلال تواجد جماهيري كبير ومعطاء ومكثف وفي ظل استمرار عطاء سخي للكرامة بكل لاعبيه وإدارييه ومدربيه وخصوصاً أن موقعة الإياب ستكون على أرضنا في حمص الوليد، حيث لم يرضَ الكرامة عن الفوز بديلاً في تاريخ مشاركاته القارية حتى الآن، بل وحتى مع أبرز أندية القارة المشاركة في بطولة أندية آسيا والعالم.. والفوز الذي تحقق للكرامة وبأهداف ثلاثة على الاتحاد السعودي ممثل القارة في بطولة أندية العالم الموسم قبل الماضي خير مثال وشاهد ودليل..
أما المجد الدمشقي.. فقد كان يستحق بأدائه مع الهلال السوداني أبرز أندية القارة الإفريقية السوداء التعادل على أقل تقدير.. لكن وبما أنه كان قادراً على تسجيل هدفين هناك في الخرطوم فإن بمقدور المجد التفوق على نفسه على أرضه وبين جماهيره في عاصمتنا الدمشقية، وتحقيق الفوز الجدير الذي يؤهله لتجاوز الدور الأول للبطولة العربية في ظل طموح مشروع ومستحق وثقة كبيرة مرجوة لتحقيق المزيد في أدوارها التالية.. وبعد.. فأندية التخصص الكروية الثلاثة قد أثبتت ماضياً وستثبت حاضراً ومستقبلاً في ظل استقلالية العمل والقرار والدعم السخي الأهلي والجماهيري والرسمي أنها قادرة على تعويض ما افتقدناه خلال سنين وسنين في ظل رياضة مدرسية منهارة بل وملغاة.. وقرارات مرتجلة بتجميع الأندية وتبديل أسمائها.. وقيادات رياضية متعاقبة لا بد لها من الاقتناع أخيراً بأن الأندية الأهلية التخصصية هي القادرة وحدها دون غيرها على تحقيق الإنجاز الرياضي الجماهيري عربياً وقارياً ودولياً... وكفانا إضاعة للوقت والجهد والمال في اجتماعات ومؤتمرات ومداخلات متكررة ومعادة... ورياضات ومسابقات لاوجود لها ولا اعتراف بها في الألعاب والبطولات الأولمبية والقارية والدولية..


الجيش يفوز على نظيره التركي

ضمن معسكره التدريبي في ربوعنا، والذي استمر عشرة أيام خسر فرق الجيش التركي بكرة اليد أمام فريق الجيش السوري »36/35« بعد أن كان متقدماً بالشوط الأول 20/،16 بعد مباراة جيدة المستوى بشكل عام سيطر الضيوف على شوطها الأول بينما حسن لاعبو الجيش من مستواهم بالشوط الثاني وأنهوا المباراة لصالحهم.
والجدير بالذكر أن الفريق التركي يحتل المركز السادس بالدوري التركي ويضم بعض اللاعبين من المنتخب التركي.

تزامناً مع منافسات الدورة العربية في مصر..تكريم عدد من رموز الإعلام الرياضي

بمناسبة تنظيم مصر للدورة العربية الرياضية الحادية عشرة بالفترة من 12ـ25 تشرين الثاني القادم وبمناسبة استضافتها لهذه الدورة للمرة الثانية وهي التي عرضت فكرة إقامتها على الجامعة العربية عام 1947 واستضافت أولى منافساتها في الاسكندرية عام 1953.
وباعتبار أن الدورة القادمة تدخل الخمسينية الجديدة للدورات العربية، فقد قرر الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ومقره القاهرة وبرعاية حسن صقر رئيس المجلس القومي الأعلى للرياضة في مصر ورئيس اللجنة المنظمة للدورة العربية تكريم عدد من رموز الإعلام الرياضي العربي الذين أغنوا الحركة الرياضية في الخمسين سنة الماضية من خلال حفل كبير في الأسبوع الأول من منافسات الدورة تحضره كبار الشخصيات الرسمية والفنية والدبلوماسية في مصر.
والإعلاميون الذين سيتم تكريمهم هم: محمد حمادة ويوسف برجاوي »لبنان«، أفتيم قريطم وعبد الله بوخاطر »فلسطين«، رضا العودي »تونس«، كمال طه وكمال حامد »السودان«، ناصر محمد ناصر »البحرين«، محمد بوعبيد »المغرب«، محمد بن تاهية »ليبيا«، سعيد المالكي »عمان«، سعد الرميحي »قطر«، محمد الجوكر »الإمارات«، عبد الله الصفقاني »اليمن«، محمد سعد الشنطي »الأردن«، مسعود قادري »الجزائر«، فيصل القناعي وعدنان السيد وعبد المحسن الحسيني »الكويت«، مها بدر وفايز وهبي »سورية«.
كما سيتم تكريم منصور الخضيري من السعودية لعطائه الإعلامي الكبير محلياً وعربياً.

بالبنط الرسمي

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام جلسته الدورية برئاسة د. فيصل البصري رئيس الاتحاد الرياضي واتخذ عدة قرارات أبرزها:
ـ توزيع إشراف أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي على الألعاب المشاركة في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي ستقام بمصر خلال شهر تشرين الثاني القادم وفق التالي:
منذر الطباع مشرفاً على »الملاكمة والتايكواندو«، عبد المنعم عبد الصمد »الجودو والكاراتيه«، عبد الفتاح الأمير »الأثقال والمصارعة«، د. معتصم غوتوق »السباحة والجمباز«، حافظ الحسين »الدراجات وألعاب القوى«، رجاء دوغوظ »الشطرنج والرياضات الخاصة«، فاروق سرية »الريشة الطائرة وكرة الطاولة«، سلام علاوي »كرة المضرب«، اللواء موفق جمعة »الفروسية«، وإبراهيم أبازيد »الرماية«.
الموافقة على صرف نفقات علاج لاعب منتخب كرة السلة حكمت حداد ولاعب منتخب ألعاب القوى محمد حزوري ولاعب رفع الأثقال أحمد جغيلي ولاعب منتخب كرة القدم الناشئين أحمد كلاسي.
ـ الموافقة على اقتراح اتحاد الرماية بإقامته معسكر تدريبي مشترك مع بعثة نادي العين الإماراتي بدمشق بالفترة من 25/10 ولغاية 10/11/2007.
ـ الموافقة لاتحاد الجودو على إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في أوزبكستان بالفترة من »1ـ15« القادم وفي إيران من »16ـ24« القادم وذلك في إطار التحضير للدورة العربية للألعاب الرياضية.
ـ الموافقة على اقتراح اتحاد بناء الأجسام بمشاركة منتخبنا الوطني في بطولة العالم التي ستقام في كوريا بالفترة من »25ـ29« القادم.
ـ الموافقة على قبول اعتذار السيدة منال قدّاح من عضوية فرع درعا للاتحاد الرياضي العام.

سلة دوري الرجال


استقرت مواعيد مسابقات السلة على النحو التالي:
* دوري الرجال: »الدور التصنيفي« من 25/10- 30/12.
»الفاينال إيت والفاينال فور« من 19/10- 5/1.
* دوري الآنسات: 19/10- 5/1.
* دوري الشباب: »الذهاب« 18/10- 16/12 ويبدأ الإياب يوم 21/2 »مع توقف للامتحانات الجامعية«.
* دوري الناشئين والأشبال: »الذهاب« 19/10- 10/2 »الإياب« في فصل الصيف.

الجيش.. بدورة دبي للشركات
أبدى نادي الجيش استعداده للمشاركة ببطولة دبي الدولية للشركات المقررة ما بين 3-12/1/.2008. وربما انضمت إليه أندية سورية أخرى..

مفاجآت دوري المحترفين

السكك ينسحب من الدوري!
بعد صعوده بجدارة إلى دوري المحترفين وقبل بدء الدوري بشهر تقريباً، وفيما كنا نتوقع تحضيرات واستعدادات لدوري الأضواء، فوجئنا بقرار نادي السكك الانسحاب من الدوري لعدم المقدرة على تكاليف الاحتراف ومتطلباته.. لكن الغريب في الأمر أن النادي ينوي الانسحاب من دوري الفئات العمرية!
وهذا يعني إنهاء السلة من قاموسه.. بالمقابل فإن اتحاد السلة حذر نادي السكك من الانسحاب بعد بدء الدوري لكي لا يشطب ويغرم مادياً.. فيما يتم الاكتفاء بالغرامة لو اعتذر قبل بدء الدوري..

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية


التعديل الأخير تم بواسطة : Hussam بتاريخ 23-09-2007 الساعة 10:36
رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 23-09-2007 - 10:21 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
Hussam
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية Hussam
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم

Hussam غير متواجد حالياً

   

أخبار متنوعة


من هو؟

حرام أن تصل السمسرة إلى قياداتنا الرياضية ويبدؤون بمساومة أبطالنا وبطلاتنا.. كما حصل مع عضو اتحاد لعبة قوة، عرض على لاعبيه بطولة ذات مكافآت مالية مغرية عند حصولهم على أحد المراكز الأولى وللفئتين سيدات ورجال.. وراح يساومهم على أن تكون له نسبة من الأرباح »المكافآت« 35% في حال الفوز مع وضع مبالغ كبيرة للمشاركة تحت اسم رسم اشتراك.

وعندما يكتشف أحد أبطالنا »من خلال موقع البطولة على الإنترنت أنه ما من رسوم كهذه للمشاركة بالبطولة وما على الفريق المشارك إلا أن يصل لمكان البطولة ليكون في ضيافتها، يبدأ بتنزيل أسعاره ويبدأ الحديث على المكشوف.. ولكن ولأنه البطل يرفض المساومة ويرفض المشاركة«..

تفاصيل أكثر في عددٍ قادم..

لجان من الموظفين!

درجت العادة في الآونة الأخيرة على اعتذار محافظة طرطوس عن المشاركة في بعض الألعاب في بطولات الجمهورية على عكس ما كان يحدث سابقاً، وعندما سألنا المعنيين، كان جوابهم: لا توجد آليات ولا توجد سيولة مادية، أما رئيس فنية الدراجات برر الأمر لعدم وجود دراجات جاهزة، ونحن لا نختلف على أسباب الاعتذارات إلا أننا كذلك نقول: أن السبب أيضاً في ضعف بعض اللجان الفنية الفرعية وعدم قدرتها على تقديم شيء للعبة الخاصة بها لأن معظم اللجان في طرطوس أغلبية أعضائها من الموظفين في الاتحاد الرياضي بفرع طرطوس الذين تم زجهم في اللجان من أجل الانتخابات الخاصة بفرع الاتحاد الرياضي، وعلى الرياضة السلام في ظل هذا الأمر المؤلم والذي أصبح واقعاً في رياضتنا.


تناقضات كثيرة في الكيك بوكسينغ هذه الأيام

ماذا وراء كواليس مشاركتنا في البطولة العربية الرابعة للووشو بمصر؟ وهل أقنعت نتائجنا هناك؟ ولماذا يركز المدرب محمد يوسف على عضو اتحاد الكيك بوكسينغ أحمد بارودي في حديثه؟..

يقول المدرب محمد اليوسف: نبدأ من إجراء التجارب لاختيار منتخبنا الوطني بالساندا المشارك في مصر حيث كان عضو الاتحاد البارودي مشرفاً عليها، وقتها كان حازماً في قرار تطبيق الازدواجية بين لاعب المواتاي والساندا والكيك بوكسينغ »رغم أنها تتبع جميعها لاتحاد الكيك« وهذا ما أبعد لاعبين أكفاء كان من الممكن أن يحققوا نتيجة جيدة في بطولة العرب، ومع ذلك كنت مؤيداً له في قراره، ولكنني اكتشفت فيما بعد أنه فعل ذلك لاختيار أبطال منهم للمشاركة في بطولة تركيا »لكيوكشن كاي كاراتيه« لكونه رئيس اللجنة فيها، وهنا أقول: أنحاسب لاعباً تحت ذريعة ازدواجية سيأتي من خلالها بنتيجة جيدة للوطن وننسى عضو اتحاد يسعى لازدواجية في اتحادين بالوقت ذاته؟.. ويستمر اليوسف بعرض معاناته فيقول: وحدهم أعضاء الكيك بوكسينغ من يقفون حجر عثرة في طريق تقدم اللعبة لأنهم لا يجتمعون أبداً إلا لإقرار عقوبة أو فصل بحق أحدهم، فيما يعجزون عن تأمين معسكر أو مشاركة لمنتخبنا ومعظمهم منصرف عن اللعبة لكونه عضواً في اتحادات ولجان أخرى.

أما التناقض الأكبر حسب تعبير اليوسف فكان في سفره مع المنتخب إلى مصر والذي لم تتم الموافقة عليه لولا أن معظم اللاعبين الذين نجحوا في التجارب من مركزه الرياضي، وكل هذا لم يشفع له باعتماده كمدرب للفريق، ورغم إلحاح اللاعبين أنفسهم لضرورة أن يكون اليوسف معهم في مهمتهم كانت شروط السفر قاسية:

أولها: أن يكون سفر المدرب على حسابه الشخصي وهذا ما جعله يستدين 20000 ل.س ليتمكن من مرافقة لاعبيه.

وثانيها: ألا يسمّى مدرباً ضمن قوام البعثة، بل إداري والحجة في ذلك أنه ليس عضواً في لجنة الووشو، وهنا دليل التناقض فإذا كان اليوسف حسب قولهم ليس بلجنة الووشو.. فلماذا يعترضون اليوم على مرافقة لاعبته عزة عطورة إلى بطولة العالم في يوغوسلافيا؟ رغم أن السفرة على حسابهما ولماذا يحاولون إبعاده عن مرافقتها تحت اسم مدرب »والحجة أنني بالووشو الآن« ومع ذلك ورغم إصرار لاعبتي على ضرورة مرافقتها اقترحوا أن أكون مرافقاً ويكون آخر مدرباً لها، وكل ذلك ليبعدني عن صفة التدريب التي لا أطالب بها لنفسي، بل يطالب اللاعبون بها لأنهم يعرفون إمكانات اليوسف حامل شهادة »ماستر كيك بوكسينغ« من الاتحاد الدولي في إيطاليا.. وشهادة كبير مدربين من الاتحاد الدولي بتايلاند ومعظم أبطال المنتخب من تدريبه، وهذا ما رآه الجميع في بطولة العرب بمصر حين وصل اثنان من أصل ثلاثة لاعبين من مركز اليوسف إلى النزالات النهائية، فنافس علي عفلق على الذهب وإنما لظلم تحكيمي خسر نزاله رغم فوزه بالضربة القاضية بالجولة الثانية، ما جعل رئيس وأمين سر الاتحاد يكررون اعتراضهم لدرجة المشادة الكلامية مع لجنة الجوري والمشرفين على البطولة، فيظهر بذلك ضعف التحكيم السوري وعدم قدرته على حماية لاعبيه من ظلم واضح ولعبة تحكيمية معروفة في مثل هذه البطولات.

ملحم الحكيم


التعديل الأخير تم بواسطة : Hussam بتاريخ 23-09-2007 الساعة 10:33

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 23-09-2007 - 10:22 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
Hussam
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية Hussam
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم

Hussam غير متواجد حالياً

   

في سابقة تشهدها رياضتنا لأول مرة أعفاه المكتب التنفيذي بقرار.. وعاد بحكم القضاء الـكلاس أقـــــــوى رئيـــــس اتحـــــــاد حــــــالي في ســـــــــورية

سجلّوا هذا الكلام في ذاكرتكم ودوّنوه ضمن دفتر ملاحظاتكم، فهذه سابقة بكل ما تعنيه الكلمة.. هي المرة الأولى التي يرفع فيها أحد دعوى ضد الاتحاد الرياضي بسبب الإعفاء من مهمة.. وهي المرة الأولى التي يبطل فيها القضاء قراراً من قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام..
مأمون كلاس لاعب كرة الطاولة السابق ورئيس اتحاد الطاولة »المنتخب« الذي أعفاه المكتب التنفيذي من منصبه حوّله قرار محكمة النقض إلى أقوى رئيس اتحاد حالي في سورية لأن شرعيته استمدها من الانتخابات، أما قانونية مركزه فكرّسها حكم قضائي مكتسب للدرجة القطعية.
للتذكير
صدر عن محكمة الاستئناف المدنية في دمشق برقم أساس 5401 القرار 96 تاريخ 30/5/2007 والذي قضى ببطلان قرار المكتب التنفيذي القاضي بإعفاء الكلاس واعتباره »كأنه لم يكن«.
إلا أن المكتب التنفيذي يومها ارتأى أن يطعن بالحكم في محكمة النقض وطلب فسخ هذا القرار، وفي أسباب الطعن ورد أن الخلافات الناتجة عن النشاطات الرياضية تحلّ ضمن مجال المنظمة ومؤسساتها ولا تحال إلى القضاء العادي إلا بعد موافقة المكتب التنفيذي على ذلك إضافة لأن هذه المنازعة هي من اختصاص القضاء الإداري وأن السيد كلاس لم يكن لديه المؤهل العلمي المطلوب.

في القضاء
بنت المحكمة قرارها مستندة للمواد »1ـ3ـ17« من المرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2005 الذي أعطى الاتحاد الرياضي العام الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وأن رئيس الاتحاد الرياضي العام يمثل الاتحاد أمام القضاء وأمام الجهات الرسمية وغير الرسمية، ما يعني أن هذه الدعوى يعود أمر النظر فيها للقضاء العادي كما وضحت المحكمة أن المادة 206 القاضية بحلّ الخلافات الناتجة عن النشاط الرياضي ضمن المنظمة يتعلق بالخلافات الناتجة عن النشاطات الرياضية »مباريات ـ العلاقات بين حكم واللاعب والمدرب..« أما الخلاف الحالي فليس ناتجاً عن النشاط الرياضي وبالتالي القضاء العادي هو صاحب الاختصاص ولا يحتاج النظر بمثل هذه القضية والسير فيها إلى موافقة المكتب التنفيذي لأن الخصومة تشمله من حيث النتيجة..
كما وضّحت المحكمة أن المكتب التنفيذي لا يحق له الطعن بموضوع الشهادة الثانوية للمدعي لكونه قبل ترشيحه دون إبرازها وكان حرياً به عدم قبول الترشيح أساساً لأن نجاح الكلاس بالانتخابات صار حقاً مكتسباً له إضافة لكون حصوله على الشهادة الثانوية وتعديلها يغطي أي نقص بالترشيح وباعتبار أن القرار المطعون فيه قضى بإبطال قرار المكتب التنفيذي رقم 491 تاريخ 30/3/2006 واعتباره كأنه لم يكن، لكون رئيس الاتحاد الرياضي العام لا يملك إقالة الكلاس باعتباره منتخباً انتخاباً ولم تتم تسميته أو تعيينه أو تكليفه باتحاد اللعبة من قبل رئيس الاتحاد مباشرة والقرار المطعون فيه أبطل القرار /491/ برمته.

حكمت المحكمة!
بما أن أسباب الطعن المثارة لا تنال من القرار المطعون فيه ويتعين رفض الطعن موضوعاً، فقد تقرر بالاتفاق رفض الطعن موضوعاً وإلغاء قرار وقف التنفيذ.
وبالتالي صار بإمكان الكلاس أن يعود لممارسة مهامه كرئيس لاتحاد الطاولة بقوة القانون.

رأي قانوني

المحامي مجد خفاجي أوضح أن قرار المكتب التنفيذي الذي قضى بإعفاء الكلاس من منصبه هو خرق للمرسوم /7/ وبالتالي فجزاء الخرق هو الإبطال، وأنه اعتباراً من تاريخ تصديق القرار في محكمة النقض تعتبر جميع القرارات والاجتماعات والإجراءات التي يقوم بها اتحاد الطاولة غير شرعية لأن من يوقع باسم رئيس اتحاد الطاولة سيعتبر مغتصباً لهذا المنصب كما بين أن قرار المحكمة كرّس مبدأ قدسية العملية الديمقراطية الانتخابية وكرّس مبدأ استقلالية الاتحادات بمفهوم المخالفة، فطالما أن المكتب التنفيذي لا يملك صلاحية إعفاء رئيس اتحاد أو عضو فجميع الأعضاء المنتخبون محصنون وهذا أحد مظاهر الديمقراطية

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 23-09-2007 - 10:27 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
Hussam
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية Hussam
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم

Hussam غير متواجد حالياً

   

أخبار سريعة


لوائح وعقود ناقصة

بعد أن حدد اتحاد الكرة يوم الخميس الفائت كآخر مهلة لرفع الكشوف واللوائح بالنسبة لفرق الدوري، فقد علمت (الرياضية) أن هناك (3) أندية لم ترفع لوائحها النهائية للاتحاد وهي (المجد ـ تشرين ـ جبلة) ما سيترتب على هذه الأندية دفع غرامة مقدارها (50) ألف ليرة، وكذلك الأمر بالنسبة لنادي عفرين الذي رفع لوائحه النهائية ولكنه لم يرفق معها عقود اللاعبين، ما قد يستوجب عليه عقوبة مالية لتأخره بإرسال العقود.

شبابنا فازوا على الأردن

ضمن استعداداته لتصفيات كأس آسيا للشباب، التقى منتخبنا الوطني للشباب يوم الأربعاء الفائت مع نظيره الأردني بمدينة الزرقاء في الأردن، وقد استطاع منتخبنا تحقيق فوز مستحق وبهدفين لهدف بعد مباراة قوية قدم خلالها منتخبنا عرضاً مميزاً أشاد به مدرب منتخب الأردن للرجال البرتغالي فينغادا الذي حضر المباراة، سجل هدفي منتخبنا اللاعب أحمد درويش »ميدو«، ومن المنتظر أن يلتقي منتخبنا يوم غدٍ الأحد مع منتخب شباب الأردن بدمشق على ملعب تشرين في تمام الساعة 30,9 مساءً بعد أن تعذرت إقامة اللقاء على ملعب العباسيين لخضوعه للصيانة قبل بدء الدوري.

مستبعدان جديدان من قائمة الاتحاد

حلب ـ بشار حاج علي
علمت »الرياضية« أن مدرب فريق الاتحاد لويس أوسكار استبعد مجدداً لاعبين من الفريق، هما المدافع زكريا حسن بك ولاعب خط الوسط رامي حميدة، لينضم اللاعبان إلى قائمة اللاعبين المستبعدين عن الفريق أنس صاري وحيدر جبار كاظم وأسامة حداد وإبراهيم عزيزة وأناتولي. والمستغرب في قرار المدرب أوسكار أنه كان يعتمد على رامي حميدة كلاعب خط وسط ارتكاز أساسي في المباريات الودّية التي خاضها الفريق بالمرحلة السابقة، لذلك يأتي قرار الاستغناء عنه في هذا الوقت بالذات وقبل /7/ أيام من انطلاقة الدوري موضع تساؤل عن الغاية الفنية التي تكمن وراء ذلك... كما علمت »الرياضية« من مصدر موثوق أن عملية البحث عن مهاجم محترف تجري خلال هذين اليومين وتتركز حول مهاجم من الأرجنتين واسمه دانيال، والمهاجم العراقي في المنتخب الأولمبي علاء عبد الزاهرة، لكن المصدر أفاد أن الأولوية ستكون للاعب الأرجنتيني ومن المتوقع وصوله خلال الأيام الثلاثة القادمة.


غداً مزاد مباريات الكرامة .. وتمديد إعارة سانغو مرحلية

دعت إدارة نادي الكرامة المتعهدين إلى جلسة المزاد العلني التي ستفتتح بتمام الساعة العاشرة من مساء يوم غد الأحد بمقر النادي لتعهيد مباريات الدوري الـ(13) التي سيخوضها الكرامة على أرضه، وكان النادي قد عهد مباريات الدوري الماضي بحدود (11) مليون ليرة.
من جهة ثانية وحول طلب تمديد إعارة اللاعب السنغالي أندريه سانغو من فريق العين الإماراتي إلى نادي الكرامة والذي ينتهي في أواخر شهر تشرين الثاني القادم، فقد أفادنا مشرف الفريق المهندس عبد النافع حموية بأن رد نادي العين على طلب الكرامة الذي رغب بتمديد إعارته حتى شهر أيار من العام القادم أي بنهاية الموسم المحلي القادم بأن تمديد الإعارة سيكون مرحلة مرحلة وبنهاية مرحلة التمديد الحالية أي بعد شهر تشرين الثاني القادم، حيث تكون بطولة الأندية الآسيوية الحالية قد انتهت لتبدأ بعدها البطولة الجديدة السادسة والتي سيشارك فيها الكرامة أيضاً باعتباره بطل الدوري والكأس أيضاً.
من جهة ثانية فقد عبر المهندس حموية عن ارتياحه للمحترفين بصفوف فريقه وحرص النادي على توفير كل أسباب الراحة لهم وخاصة الإقامة المريحة، وحسب رغبتهم، حيث وفر السكن المريح لزياد شعبو بالقرب من النادي والملعب البلدي بعدما لم يرتح الشعبو للسكن بشارع الحضارة حسب رغبته هو بالتالي تم اختيار منطقة الملعب الراقية لسكنه وتم إسكان سانغو مكان الشعبو بشارع الحضارة، كما حرص النادي على توفير الانسجام والألفة والمحبة بين الجميع، وهذا ما أعطى ثماره سريعاً بتأقلم اللاعبين الوافدين الشعبو ولاندرو وسانغو وفابيو وتطور مستواهم مرحلة إثر أخرى وخاصة تطور مستوى سانغو كثيراً مع الكرامة مؤخراً ليكون الكرامة بحق أسرة واحدة متحابة ومتفاهمة ومتعاونة لأبعد الحدود.


ماذا قال القويض؟

لقد خسرنا في خمس دقائق فقط، تقدمنا بهدف ولكن دفاعنا لم يكن بالمستوى المطلوب وكان يواجه الكثير من المشاكل، وفي النهاية النتيجة ليست مرضية لطموحاتنا، ولكننا نأمل أن نعوّض ما فاتنا في مباراة الإياب كي نتأهل للدور المقبل، وأريد أيضاً أن أهنئ فريق سيونغنام على هذا الفوز المستحق.
مدرب سيونغنام كيم هاك بوم: كان الطقس سيئاً، الأمر الذي صعّب المباراة، إنها المرة الأولى التي نلعب فيها في ظل هذه الظروف، وفريق الكرامة قوي جداً ويملك لاعبين جيدين وأنا سعيد جداً بهذه النتيجة وخصوصاً بعد تأخرنا بهدف ولكننا استطعنا العودة بقوة وتحقيق الفوز.وحول مباراة الإياب تحدث مدرب سيونغنام: نعلم جيداً صعوبة الموقف هناك، فريق الكرامة يملك جمهوراً رائعاً ولدينا رحلة طويلة للوصول إلى هناك وعلى الرغم من ذلك أعتقد أن هناك حلولاً كثيرة لتحقيق نتيجة تؤهلنا للدور نصف النهائي

فرح الطليعة مشوب بالقلق

حماة ـ عمار شربعي
سيبقى يوم 17/9/2007 يوماً عزيزاً ومتميزاً لعشاق الطليعة، ليس لأن فريقهم فاز على المصري البورسعيدي في مباراة ذهاب الدور الأول من بطولة الأندية العربية فحسب، بل لأنه كان يوم باكورة مشاركة فريقهم خارجياً التي تكللت بالنجاح، فأبناء العاصي يعوّلون الكثير على هذا الفريق الذي حضره المدرب عماد خانكان بشكل جيد من أجل تحقيق مركز متقدم في هذه البطولة، وهو الذي صرح بالسابق أن فريقه سيكون أحد أطراف المنافسة في البطولة العربية.
هذا اليوم الذي شهد حشداً كبيراً وغير مسبوق من أنصار الطليعة غصت بهم ساحة النادي الكبيرة قبل اللقاء بساعتين لمشاهدة فريقهم على شاشة عملاقة أعدت خصيصاً لهذه الغاية واتجه آخرون ممن لم يستطيعوا الدخول إلى النادي نظراً للازدحام إلى المقاهي العامة لمتابعة اللقاء، وشهدت شوارع المدينة هدوءاً عاماً أثناء المباراة، وهو كالهدوء الذي يسبق العاصفة والتي أعلنها حكم اللقاء بفوز الطليعة. عندها انطلق الآلاف من مقر النادي ومن الأماكن العامة في مسيرات فرح وسط إطلاق المفرقعات والألعاب النارية التي غطت سماء مدينة حماة بألوانها الزاهية، ولم تنته الأفراح إلا وقت الإمساك، وتكرر ذات المشهد في اليوم التالي وتحديداً في الساعة الثالثة صباحاً عند وصول الفريق إلى مدخل المدينة الجنوبي قادماً من مطار دمشق والذي كان في مقدمة مستقبليه السيدة سلام سنقر عضو قيادة فرع الحزب مع بعض رجال الأعمال.
»الرياضية« رافقت الحدث بجميع تفاصيله، والتقت بالمهندس يعقوب قصباشي رئيس النادي فور وصوله والذي قال: إن هذا الفوز ليس لأنصار الطليعة فحسب، إنما للوطن بأسره وسنثبت للجميع أن فوزنا في أول مباراة خارجية لم يكن وليد المصادفة، بل نتيجة عمل وجهد كبيرين من إدارة النادي والكادر التدريبي واللاعبين وسنستمر بالسير بخطا واثقة ومدروسة للوصول إلى هدفنا. ونحن معنيون بتقديم كل مساعدة معنوية ومادية للاعبينا في هذه البطولة.
فبعد الفوز مباشرة منحنا الفريق مكافآت مادية جيدة وسنقدم مكافآت أخرى عند بلوغ الفريق الدور الثاني.


قلق بعد الفوز..

بالرغم من فوز الطليعة والفرح العارم الذي ساد بين أنصاره ومحبي الرياضة إلا أن الأحاديث التي دارت بعد اللقاء مباشرة تناولت مسألة الضعف في خط الهجوم، فطريقة 3ـ6ـ1 التي اعتمدها المدرب عماد خانكان في المباراة لم تأتِ من فراغ وإنما بحسب الأوراق المتوفرة بين يديه، فالفريق مازال يعاني من غياب الهدّاف وهذا ما لوحظ بالمباراة فإدارة الطليعة حاولت وقبل سفر الفريق إلى مصر حلَّ هذه المعضلة وخاصة بعد رحيل الآغا فاستقدمت مهاجماً نيجيرياً لم يستطع المدرب خانكان تقييمه فنياً لضيق الوقت، ولابد من تجريبه في مباراة ودّية حسب رأي المدرب والكل يترقب وينتظر نتائج ذلك ويجب الإسراع بهذه الخطوة لأن الدوري بات على مرمى حجر.

تونسي لكرة الحرية

حلب- محمود جنيد
لم يتمكن اللاعب التونسي (مهدي جبيلي) من تكوين أي انطباع واضح عن فريق الحرية الذي شارك بتمرينه أول أمس الخميس، حيث كان التمرين المسائي مقتضباً بسبب قطع الكهرباء عن ملعب المدينة الجامعية، ومن المقرر أن يشارك (مهدي) بمباراة الفريق أمس مع النواعير قبل الاتفاق النهائي الذي لم تسبقه أي مفاوضات مادية حسب تصريح اللاعب لـ(الرياضية) والذي بدأ مشواره الكروي بين فئات ناديي (الإفريقي والترجي) التونسيين قبل احترافه في نادي (تور) الفرنسي (درجة ثانية) وكان لاعب الوسط التونسي قد مثّل منتخبات تونس (للناشئين والشباب والأولمبي) وأفصح أن ليس لديه أية فكرة عن الدوري أو الفرق السورية.

الآلاتي.. يعيد النظر، وينتقد التحكيم الحلبي!

جعل وجع الرأس الخلفي لفريق عفرين، مدربه أمين آلاتي ينتقد المماطلة التعاقدية لتدعيم خط ظهر الفريق الذي كان الثغرة الواضحة خلال المباريات التحضيرية، وأوضح أنه نادى ومنذ ثلاثة أشهر مضت بتعاقدات تسد الحاجة وكانت متاحة بشخص حيدر جبار وبعده جوان حسو اللذين أفلتا من يد العفرينيين، وتخوف الآلاتي من طيران آخر عصفور تم الاتفاق معه من القفص، حيث ستكون هنا المشكلة عويصة للغاية، فيما أفصح مدرب عفرين بأن مباراة عفرين مع حطين تحت الأضواء الكاشفة، كشفت حقيقة بعض اللاعبين الذين سقطوا في أول امتحان حقيقي، حيث بدت عليهم الرهبة وشوّشتهم النرفزة التي ستجعله يعيد النظر بكونهم أساسيين في التشكيل، انتقد الآلاتي التحكيم الحلبي إزاء فريقه واعتبره عقدة أصبحت تلاحق الفريق. ولذلك خلفيات لسنا بصددها في هذا الحيز!!


إدارة حطين ترعى مصالح نجومها البارزين

من أجل إزالة الخلافات والحساسيات السابقة بين نجوم حطين، فقد دعت إدارة نادي حطين مخضرميها الأربعة »سيد بيازيد وعارف الآغا وهشام عابدين وعمار ياسين« لجلسة ودية جمعتهم بعد الإفطار مع السادة هيثم عجان وطلال قواف وعلاء حسن، وقد تمت تصفية قلوب اللاعبين وفتح صفحة ناصعة البياض فيما بينهم لدخول الموسم الكروي القادم بنية صافية ودون أي شوائب تعكر مسيرتهم، وقد قرأ الجميع الفاتحة على نية التوفيق وتعهدوا على بذل قصارى جهدهم لخدمة مصلحة فريقهم وناديهم بعيداً عن المصالح الشخصية وهذا ما أدخل السعادة والاطمئنان لقلوب الحطينيين بشكل عام والذين كانوا يخشون تجدد الحساسيات بين هؤلاء ولكن وعي الإدارة وحنكتها جعلتها تداوي المشكلة قبل وقوعها.


التعديل الأخير تم بواسطة : Hussam بتاريخ 23-09-2007 الساعة 10:31

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 23-09-2007 - 08:24 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
المساعد جميل
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية المساعد جميل
رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : N.Y / U.S.A
عدد المشاركات : 363
قوة التقييم : المساعد جميل has a spectacular aura aboutالمساعد جميل has a spectacular aura about

المساعد جميل غير متواجد حالياً

   

THANK UUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUU

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 23-09-2007 - 08:47 ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
Hussam
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية Hussam
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم

Hussam غير متواجد حالياً

   

welcome welcome

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

الرياضية العدد 443



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: الرياضية العدد 443
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عيد الأضحى ما ينبغي عمله في العيد ما يحذر منه في العيد أسيرة ملاكي الإسلام أهل السنة 0 25-10-2012 09:42
بسكويت العيد 2013 - حلويات العيد 2012 - طريقة عمل حلويات العيد 2013 - كعك العيد 2012 صحراء الليل الحلويات و المعجنات 0 30-07-2012 01:11
جريدة الرياضية العدد 602 بتاريخ 7\4\2009 hassan1990 الرياضة السورية 4 07-04-2009 05:56
العيد عيدين ابو فهد المحبه والأخوه 0 09-12-2008 02:42
العيد عنا بحلب صوت الحمام الأهــلــي الحـلبـي كــافــيــه 35 20-12-2007 05:19

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 07:28