نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-10-2007 - 12:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية waseem
 
waseem
أهلاوي مميز

waseem غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 168
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : UAE
عدد المشاركات : 279
قوة التقييم : waseem has a spectacular aura aboutwaseem has a spectacular aura aboutwaseem has a spectacular aura about
حديث رقم 32 ( أداء الدين )

October 21st, 2007

حديث رقم 1 الكذب

عَنْ أُمِّ كُلْثُومٍ بِنْتِ عُقْبَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: مَا سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُرَخِّصُ فِي شَيْءٍ مِنْ الْكَذِبِ إِلَّا فِي

ثَلَاثٍ، كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "لَا أَعُدُّهُ كَاذِبًا الرَّجُلُ يُصْلِحُ بَيْنَ النَّاسِ يَقُولُ الْقَوْلَ وَلَا يُرِيدُ بِهِ إِلَّا

الْإِصْلَاحَ وَالرَّجُلُ يَقُولُ فِي الْحَرْبِ وَالرَّجُلُ يُحَدِّثُ امْرَأَتَهُ وَالْمَرْأَةُ تُحَدِّثُ زَوْجَهَا".
أخرجه أبو داود (4/281 ، رقم 4921)

، والبيهقى (10/197 ، رقم 20622). وأخرجه أيضًا: ابن أبى عاصم فى الآحاد والمثانى (5/479 ، رقم 3175)

، والنسائى فى الكبرى (5/351 ، رقم 9124) ، والقضاعى (2/210 ، رقم 1205) ، والطبراني في " الصغير "

( ص 37 ). وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" ( 2 / 74 ). قال العلامة شمس الحق العظيم أبادي في "عون

المعبود شرح سنن أبي داود": ( وَالرَّجُل يَقُول فِي الْحَرْب ): قِيلَ الْكَذِب فِي الْحَرْب كَأَنْ يَقُول فِي جَيْش الْمُسْلِمِينَ كَثْرَة

وَجَاءَهُمْ مَدَد كَثِير, أَوْ يَقُول اُنْظُرْ إِلَى خَلْفك فَإِنَّ فُلَانًا قَدْ أَتَاك مِنْ وَرَائِك لِيَضْرِبك. وَقَالَ الْخَطَّابِيُّ: الْكَذِب فِي الْحَرْب أَنْ يُظْهِر

مِنْ نَفْسه قُوَّة وَيَتَحَدَّث بِمَا يُقَوِّي بِهِ أَصْحَابه وَيَكِيد بِهِ عَدُوّهُ. ( وَالرَّجُل يُحَدِّث إِلَخْ ): أَيْ فِيمَا يَتَعَلَّق بِأَمْرِ الْمُعَاشَرَة وَحُصُول

الْأُلْفَة بَيْنهمَا. قَالَ الْخَطَّابِيُّ: كَذَبَ الرَّجُل زَوْجَته أَنْ يَعِدهَا وَيُمَنِّيهَا وَيُظْهِر لَهَا مِنْ الْمَحَبَّة أَكْثَر مِمَّا فِي نَفْسه يَسْتَدِيم بِذَلِكَ

صُحْبَتهَا وَيُصْلِح بِهِ خُلُقهَا. قَالَ الْمُنْذِرِيُّ : وَأَخْرَجَهُ الْبُخَارِيّ وَمُسْلِم وَالتِّرْمِذِيّ وَالنَّسَائِيُّ مُخْتَصَرًا وَمُطَوَّلًا
.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الحديث أهل السنة


التعديل الأخير تم بواسطة : waseem بتاريخ 09-08-2008 الساعة 09:44
رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 14-11-2007 - 08:30 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
waseem
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية waseem
رقم العضوية : 168
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : UAE
عدد المشاركات : 279
قوة التقييم : waseem has a spectacular aura aboutwaseem has a spectacular aura aboutwaseem has a spectacular aura about

waseem غير متواجد حالياً

   

شرح الحديث رقم 2 (( زيارة القبر ))

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ وَحَسَّانَ ابْنِ ثَابِتٍ وَعَبْدِ اللهِ بْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ الله عَنْهُمْ: "لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ

صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ زُوَّارَاتِ الْقُبُورِ".


حديث حسان بن ثابت : أخرجه أحمد (3/442 ،

رقم 15695) ، وابن ماجه (1/502 ، رقم 1574) ، قال البوصيرى (2/44) : إسناد صحيح

رجاله ثقات . والطبرانى (4/42 ، رقم 3591) ، وابن قانع (1/199) ، والحاكم (1/530 ،

رقم 1385) ، والبيهقى (4/78 ، رقم 6997). حديث أبى هريرة : أخرجه أحمد (2/337 ،

رقم 8430) ، والترمذى (3/371 ، رقم 1056) وقال : حسن صحيح . وابن ماجه (1/502 ،


رقم 1576) ، والبيهقى (4/78 ، رقم 6996). حديث ابن عباس : أخرجه ابن ماجه (1/502

، رقم 1575) .وحسَّنه الألباني: الأحكام ( 185 ) ، المشكاة ( 1770 ) ، الإرواء ( 3 /
233 ).
أَخَذَ العُلَمَاءُ مِن ذَلِك أَنَّ الزِّيارَة لِلنِسَاء مُحَرَّمَة، لأَن اللَعْن لا يَكُون إلا عَلَى مُحَرَّمْ،

بَل يَدُل عَلَى أَنه مِنَ الكَبَائِر، لأَن العُلَمَاء ذَكَرُوا أَنَّ المَعْصِيَة التي يَكُون فِيهَا لَعْن أَوْ فيهَا

وَعِيد بالنَّار هَذه تَكُون مِنَ الكَبَائِرِ. وقول بعض الفقهاء: إنه يستثنى من ذلك قبر النبي

صلى الله عليه وسلم، وقبر صاحبيه رضي الله عنهما، قول بلا دليل، والصواب أن المنع

يعم جميع القبور، حتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم، وحتى قبر صاحبيه رضي الله

عنهما، هذا هو المعتمد من حيث الدليل. والخلاصة: أن زيارة القبور بالنسبة للنساء

ممنوعة مطلقاً وهذا هو الصواب، لصحة الأحاديث بمنعهن وعدم الدليل على الاستثناء.

فتاوى نور على الدَّرب – الجزء الأوَّل.





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
فزيارة النساء للقبور اختلف فيها أهل العلم إلى ثلاثة أقوال: فمنهم من منع ومنهم من أطلق الإباحة ومنهم من جوَّز بشروطٍ جمعاً بين الأدلة وهذا الأخير هو أقرب الأقوال للصواب فقد روى الترمذي في صحيحه عن بريدة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزورها فإنها تذكر الآخرة". وأصل الحديث في مسلم والمرأة تحتاج إلى التذكير كالرجل تماماً وثبت عنه صلى الله عليه وسلم قوله: "النساء شقائق الرجال"، وأما قوله صلى الله عليه وسلم: "لعن الله زوارات القبور" رواه أحمد والترمذي وابن ماجه فإن اللعن لمن تكثر الزيارة كما هو واضح من الصيغة، فخلاصة القول أنه يجوز للمرأة أن تزور القبور إن أمنت الجزع وخرجت غير سافرة أو متعطرة وألا تكثر الزيارة وألا تتحرى أياماً محددة تعتقد أن لها فضلا في الزيارة . والله تعالى أعلم


التعديل الأخير تم بواسطة : waseem بتاريخ 14-11-2007 الساعة 08:35

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 14-11-2007 - 08:38 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
waseem
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية waseem
رقم العضوية : 168
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : UAE
عدد المشاركات : 279
قوة التقييم : waseem has a spectacular aura aboutwaseem has a spectacular aura aboutwaseem has a spectacular aura about

waseem غير متواجد حالياً

   

حديث رقم 3 (النوم )

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا أَوَى أَحَدُكُمْ إِلَى فِرَاشِهِ فَلْيَنْفُضْ فِرَاشَهُ بِدَاخِلَةِ إِزَارِهِ

فَإِنَّهُ لَا يَدْرِي مَا خَلَفَهُ عَلَيْهِ ثُمَّ يَقُولُ بِاسْمِكَ رَبِّ وَضَعْتُ جَنْبِي وَبِكَ أَرْفَعُهُ إِنْ أَمْسَكْتَ نَفْسِي فَارْحَمْهَا وَإِنْ أَرْسَلْتَهَا فَاحْفَظْهَا بِمَا

تَحْفَظُ بِهِ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ"
.

أخرجه ابن أبى شيبة (5/322 ، رقم 26525) ، والبخارى (5/2329 ، رقم 5961) ،

ومسلم (4/2084 ، رقم 2714) ، وأبو داود (4/311 ، رقم 5050) . وأخرجه أيضًا : النسائى فى الكبرى (6/

198 ، رقم 10627).

قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في "فتح الباري بشرح صحيح البخاري": قَوْله (فَلْيَنْفُضْ فِرَاشه

بِدَاخِلَةِ إِزَاره): هِيَ الْحَاشِيَة الَّتِي تَلِي الْجِلْد, وَالْمُرَاد بِالدَّاخِلَةِ طَرَف الْإِزَار الَّذِي يَلِي الْجَسَد, قَالَ مَالِك: دَاخِلَة الْإِزَار مَا يَلِي

دَاخِل الْجَسَد مِنْهُ

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 14-11-2007 - 08:41 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
waseem
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية waseem
رقم العضوية : 168
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : UAE
عدد المشاركات : 279
قوة التقييم : waseem has a spectacular aura aboutwaseem has a spectacular aura aboutwaseem has a spectacular aura about

waseem غير متواجد حالياً

   

حديث رقم 4

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الْخَيْرَ

عَجَّلَ لَهُ الْعُقُوبَةَ فِي الدُّنْيَا وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الشَّرَّ أَمْسَكَ عَنْهُ بِذَنْبِهِ حَتَّى يُوَافِيَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ".


أخرجه الترمذى (4/601 ،

رقم 2396) ، وقال : حسن غريب . والحاكم (4/651 ، رقم 8799) . وسكت عنه الذهبي . و البيهقي في "

الأسماء " ( ص 154 ). وأخرجه أيضا: ابن حبان ( 2455 ) و أبو نعيم في " أخبار أصبهان " ( 2 / 274 )

وابن الجوزي في " ذم الهوى " ( ص 126 ) و البيهقي ( ص 153 - 154 ) وابن عدى (5/188 ، ترجمة

1346 على بن ظبيان).

قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": ( عَجَّلَ ) بِالتَّشْدِيدِ أَيْ أَسْرَعَ

( لَهُ الْعُقُوبَةَ ) أَيْ الِابْتِلَاءَ بِالْمَكَارِهِ ( فِي الدُّنْيَا ) لِيَخْرُجَ مِنْهَا وَلَيْسَ عَلَيْهِ ذَنْبٌ وَمَنْ فُعِلَ ذَلِكَ مَعَهُ فَقَدْ أَعْظَمَ اللُّطْفَ بِهِ وَالْمِنَّةَ

عَلَيْهِ ( أَمْسَكَ ) أَيْ أَخَّرَ ( عَنْهُ ) مَا تَسْتَحِقُّهُ مِنْ الْعُقُوبَةِ ( بِذَنْبِهِ ) أَيْ بِسَبَبِهِ ( حَتَّى يُوَافِيَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) أَيْ حَتَّى يَأْتِيَ

الْعَبْدُ بِذَنْبِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. قَالَ الطِّيبِيُّ: يَعْنِي لَا يُجَازِيهِ بِذَنْبِهِ حَتَّى يَجِيءَ فِي الْآخِرَةِ مُتَوَفِّرَ الذُّنُوبِ وَافِيهَا, فَيَسْتَوْفِيَ حَقَّهُ مِنْ

الْعِقَابِ.

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 15-11-2007 - 08:14 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
قصي الأهلاوي
أهلاوي على القتل
الصورة الرمزية قصي الأهلاوي
رقم العضوية : 15
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : أبوظبي
عدد المشاركات : 13,326
قوة التقييم : قصي الأهلاوي قام بتعطيل التقييم

قصي الأهلاوي غير متواجد حالياً

   

حديث رقم (5)

الصف الاول يا مسلمين

....عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "لَوْ يَعْلَمُ النَّاسُ مَا فِي النِّدَاءِ وَالصَّفِّ الْأَوَّلِ ثُمَّ لَمْ

يَجِدُوا إِلَّا أَنْ يَسْتَهِمُوا عَلَيْهِ لَاسْتَهَمُوا وَلَوْ يَعْلَمُونَ مَا فِي التَّهْجِيرِ لَاسْتَبَقُوا إِلَيْهِ وَلَوْ يَعْلَمُونَ مَا فِي الْعَتَمَةِ وَالصُّبْحِ لَأَتَوْهُمَا وَلَوْ

حَبْوًا".
أخرجه مالك (1/68 ، رقم 149) ، وعبد الرزاق (1/524 ، رقم 2007) ، وأحمد (2/236 ، رقم

7225) ، والبخارى (2/955 ، رقم 2543) ، ومسلم (1/325 ، رقم 437) ، والنسائى (1/269 ، رقم 540) ،

وابن حبان (5/527 ، رقم 2153) . [color="Blue"]قال الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم": النِّدَاء هُوَ الْأَذَان وَالِاسْتِهَام الِاقْتِرَاع,

وَمَعْنَاهُ أَنَّهُمْ لَوْ عَلِمُوا فَضِيلَة الْأَذَان وَقَدْرهَا وَعَظِيم جَزَائِهِ, وَلَوْ يَعْلَمُونَ مَا فِي الصَّفّ الْأَوَّل مِنْ الْفَضِيلَة, وَجَاءُوا إِلَيْهِ دَفْعَة

وَاحِدَة وَضَاقَ عَنْهُمْ, ثُمَّ لَمْ يَسْمَح بَعْضهمْ لِبَعْضٍ بِهِ, لَاقْتَرَعُوا عَلَيْهِ. التَّهْجِير: التَّبْكِير إِلَى الصَّلَاة أَيّ صَلَاة كَانَتْ. الْعَتَمَة

وَالصُّبْح: فِيهِ الْحَثّ الْعَظِيم عَلَى حُضُور جَمَاعَة هَاتَيْنِ الصَّلَاتَيْنِ, وَالْفَضْل الْكَثِير فِي ذَلِكَ لِمَا فِيهِمَا مِنْ الْمَشَقَّة عَلَى النَّفْس مِنْ

تَنْغِيص أَوَّل نَوْمهَا وَآخِره, وَلِهَذَا كَانَتَا أَثْقَل الصَّلَاة عَلَى الْمُنَافِقِينَ. وَفِي هَذَا الْحَدِيث تَسْمِيَة الْعِشَاء عَتَمَة

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 15-11-2007 - 08:16 ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
قصي الأهلاوي
أهلاوي على القتل
الصورة الرمزية قصي الأهلاوي
رقم العضوية : 15
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : أبوظبي
عدد المشاركات : 13,326
قوة التقييم : قصي الأهلاوي قام بتعطيل التقييم

قصي الأهلاوي غير متواجد حالياً

   

حديث رقم (6)

صلاة الجمعة

....عَنْ سَمُرَةَ بْنِ جُنْدُبٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "احْضُرُوا الْجُمُعَةَ وَادْنُوا مِنَ الْإِمَامِ فَإِنَّ

الرَّجُلَ لَيَتَخَلَّفُ عَنْ الْجُمُعَةِ حَتَّى إِنَّهُ لَيَتَخَلَّفُ عَنِ الْجَنَّةِ وَإِنَّهُ لَمِنْ أَهْلِهَا"
. أخرجه أحمد (5/10 ، رقم 20124) ، والبيهقى (3/238 ، رقم 5724) . وأخرجه أيضًا : الطبرانى فى الصغير (1/216 ، رقم 346) ، والبيهقى فى شعب الإيمان (3/106 ، رقم 3018) ، والديلمى (1/107 ، رقم 361) وصححه الألباني (صحيح الجامع، رقم 200).

قالَ العلَّامَةُ شَمْسُ الحَقِّ العَظِيمِ أَبَادِي فِي "عَوْنُ المَعْبُود شَرْحُ سُنَن أَبِي دَاوُد": قَالَ الْمُنْذِرِيُّ: وَهُوَ يَدُلُّ عَلَى مَشْرُوعِيَّةِ

حُضُورِ الْخُطْبَةِ وَالدُّنُوِّ مِنَ الْإِمَامِ لِمَا فِي الْأَحَادِيثِ مِنَ الْحَضِّ عَلَى ذَلِكَ وَالتَّرْغِيبِ إِلَيْهِ، وَفِيهِ أَنَّ التَّأَخُّرَ عَنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ مِنْ

أَسْبَابِ التَّأَخُّرِ عَنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ. جَعَلَنَا اللَّهُ تَعَالَى مِنَ الْمُتَقَدِّمِينَ فِي دُخُولِهَا.

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 15-11-2007 - 08:18 ]
 رقم المشاركة : ( 7 )
قصي الأهلاوي
أهلاوي على القتل
الصورة الرمزية قصي الأهلاوي
رقم العضوية : 15
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : أبوظبي
عدد المشاركات : 13,326
قوة التقييم : قصي الأهلاوي قام بتعطيل التقييم

قصي الأهلاوي غير متواجد حالياً

   

حديث رقم (7)
عُمار المساجد

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي, أَيْنَ جِيرَانِي? قَالَ: فَتَقُولُ الْمَلَائِكَةُ: رَبَّنَا! وَمَنْ يَنْبَغِيَ أَنْ يُجَاوِرَكَ? فَيَقُولُ: أَيْنَ عُمَّارُ الْمَسَاجِدِ?"
. أخرجه الحارث بن أبي أسامة في مسنده" ( 16 / 1 ) وصححه الألباني في " السلسلة الصحيحة " ( 6 / 512 ).

وعمار المساجد هنا هم الذين يحافظون على الصلوات وذكر الله وطلب العلم فيها. ومن صور عمارة السلف للمساجد: قال ابن جريج: كان المسجد فراش عطاء عشرين سنة، وكان من أحسن الناس صلاة. وقال سعيد بن المسيب: ما أذن المؤذن منذ ثلاثين سنة إلا وأنا في المسجد. وقال ربيعة بن زيد: ما أذن المؤذن لصلاة الظهر منذ أربعين سنة إلا وأنا في المسجد إلا أن أكون مريضا أو مسافرا. وقال يحيى بن معين: لم يفت الزوال في المسجد يحيى بن سعيد أربعين سنة.

رد مع اقتباس

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 15-11-2007 - 08:19 ]
 رقم المشاركة : ( 8 )
قصي الأهلاوي
أهلاوي على القتل
الصورة الرمزية قصي الأهلاوي
رقم العضوية : 15
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : أبوظبي
عدد المشاركات : 13,326
قوة التقييم : قصي الأهلاوي قام بتعطيل التقييم

قصي الأهلاوي غير متواجد حالياً

   

الحديث رقم (8)

اياكم

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ فَإِنَّ الظَّنَّ أَكْذَبُ الْحَدِيثِ وَلَا تَحَسَّسُوا وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا تَنَاجَشُوا وَلَا تَحَاسَدُوا وَلَا تَبَاغَضُوا وَلَا تَدَابَرُوا وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا".
أخرجه مالك (2/907 ، رقم 1616) ، وأحمد (2/287 ، رقم 7845) ، والبخارى (5/1976 ، رقم 4849) ، ومسلم (4/1985 ، رقم 2563) ، وأبو داود (4/280 ، رقم 4917) ، والترمذى (4/356 ، رقم 1988) وقال : حسن صحيح . وأخرجه أيضًا : الطبرانى فى الأوسط (8/222 ، رقم 8461) ، والبيهقى (7/180 ، رقم 13813).

قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في "فتح الباري بشرح صحيح البخاري": (التناجش) : مِنْ النَّجْش وَهُوَ أَنْ يَزِيد فِي السِّلْعَة وَهُوَ لَا يُرِيد شِرَاءَهَا لِيَقَع غَيْره فِيهَا. انتهى كلامه رحمه الله، أي أن يقوم أحدهم بمدح سلعة ما وهو لا يريد شرائها بل يريد أن يزيِّنها في عين أحدهم حتى يشتريها

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

حديث رقم 32 ( أداء الدين )



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: حديث رقم 32 ( أداء الدين )
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطع الطريق الواصل بين دوار " الباسل" ومفرق صلاح الدين بحلب لمدة ثلاثة أيام حلب الشهباء أخبار حلب 0 02-10-2011 07:31
شرح حديث : (( الدين النصيحة )) حلب الشهباء الحديث أهل السنة 0 20-01-2011 12:05
(نور) لم تر النور منذ 7 أيام حلب الشهباء أخبار المحلية والعالمية 0 10-11-2010 10:59
خطوبة" محمد زيدان ومي عز الدين خلال أيام ABO ALZOZ أخبار المحلية والعالمية 13 03-05-2009 04:03
أيام زمان ربيع الأهلاوي كـرة السلة الاتحاد الحلبي 8 16-06-2008 10:38

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 03:38